الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

قضايا



لما تأكد انها ستطلب الطلاق للاقتران بغيره :

اعتدى على زوجته وكسر يدها ورجلها وعظامها

نظرت إحدى الدوائر الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس في قضية اعتداء بالعنف تورط فيها زوج عمد الى الاعتداء على زوجته بالعنف مما ادى الى كسر في يدها ورجلها اليمنى بسبب خلاف جد بينهما.

وقد مثل المتهم أمام انظار المحكمة واعترف بما نسب اليه وافاد ان الخلافات بينهما جوهرية وان الانفصال بينهما وشيك وانها هي من كانت سببا في الاعتداء لأنها استفزته بتصرفاتها.

اما دفاع المتهم فقد التمس من هيئة المحكمة التخفيف عن منوبه قدر الامكان باعتبار ان سبب الاعتداء هو المعلومات الاكيدة التي بلغت منوبه والتي تؤكد ان طلب زوجته الطلاق يعود الى رغبتها في الاقتران بقريبها الميسور وعندما واجهها بالأمر لم تنكره بل استفزته وتبجحت به مما اخرجه عن شعوره وتولى تعنيفها وطلب من هيئة المحكمة الاخذ بهذه المعطيات بعين الاعتبار .


في جريمة قتل عامل محطة البنزين بالسيجومي :

القبض على المتهم الخامس المتحصن بالفرار

ألقى أعوان فرقة الشرطة العدلية بالسيجومي القبض على متهم خامس كان متحصنا بالفرار، متورط في جريمة قتل ذهب ضحيتها عامل بمحطة بنزين بجهة السيجومي عثر عليه مهشم الرأس بواسطة آلة حادة وكشفت الأبحاث ان المتهم الرئيسي له عداوات مع أحد الشبان حيث اعترض سبيله و3 شبان وانهالوا عليه بالركل والضرب ثم هشموا رأسه بواسطة آلة حادة وقاموا بطعنه والتنكيل به بسبب عداوات بين المتهم الرئيسي والهالك وقد اعترف المتهم بأنه شارك بقية المتهمين الاعتداء على الهالك غير انه نفى الاعتداء عليه بآلة حادة أو تهشيم رأسه وقد تم الاحتفاظ في انتظار احالته على انظار القضاء مع بقية المتهمين.


بعد 3 سنوات من الزواج :

اكتشف أن زوجته على علاقة بغيره.. وأنّ ابنه ليس من صلبه!

ألقى أعوان الامن بباردو القبض على رجل وامرأة بتهمة الزنا والمشاركة في ذلك والتهديد بما يوجب عقابا جنائيا وقد تمت إحالة المتهمين على انظار القضاء من اجل ما نسب اليهما .

وحسب ما ورد بملف القضية فإن الشاكي وهو زوج المشتكى بها ارتبط بها منذ 3 سنوات مع العلم أنه كان قبل تاريخ الزواج يعاشرها معاشرة الأزواج وعندما علم بحملها قرر تسجيل المولود بإسمه غير انه بعد الزواج لاحظ تصرفات مريبة لزوجته التي أصبحت تغادر المنزل دون إذنه وتقدم في كل مرة حججا مختلفة جعلت شكوكه تتعاظم نحوها فقرر مراقبتها.

واكتشف أنها على علاقة بشخص آخر حينها أجرى تحليلا جينيا للتأكد من أبوته لطفله فاكتشف حقيقة لم يتوقعها وهو أن الطفل ليس من صلبه حينها قرر مواجهتها بالأمر لكنّها أنكرت وغادرت محل الزوجية واستقرت بمنزل عشيقها.


ضحاياه فتيات يعدهنّ بالزواج :

كاد يدفع حياته ثمنا لـ «تحيّلاته» و«خزعبلاته»

انطلقت أطوار هذا النزاع اثر إعلام من قبل أحد المواطنين مفاده العثور على شخص ملقى في الطريق العام فتحولت دورية من الحرس مرفوقة بأعوان الحماية المدنية وتم نقله إلى المستشفى الجهوي أين أخضع لعملية جراحية كما تم رتق العديد من الإصابات العميقة على مستوى رأسه واماكن أخرى متفرقة من جسده.

وبالقيام بالتحريات الأولية اتضح ان المتضرر ليس أصيل المنطقة وأنه تم ترحيله منذ سنة 2015 من أحد البلدان الأوروبية وبالتحري معه أفاد بأنه لا يتذكر أي شيء وانه من المرجح أن تكون نوبة سكري تسببت له في حالة اغماء سقط إثرها في الطريق مما أدى إلى تعرضه لحادث مرور.

ثم بمواجهته بالتقارير الطبية واثبات وجود آثار عنف شديد واضح صرح بأنه لا يتذكر جيدا تفاصيل الواقعة لكنه تعرض إلى «براكاج» من قبل مجهولين وعندما افلت منهم قاموا بدهسه بواسطة السيارة التي كانوا يستقلونها وأفاد بأن العتمة حالت دون تمكنه من التعرف على ملامح الجناة مبينا أن تواجده بهذه المنطقة كان من اجل الاتصال بأحد الاشخاص (أدلى بهويته) من اجل فض نزاع وقع مع عائلة خطيبته وأدى الى شبه انفصال في العلاقة إلا أنه سبق السيف العذل حيث منعه هذا الحادث الذي تعرض له من ملاقاته مؤكدا انه ليست لديه أية عداوات تذكر وانه لا يريد تتبع أي كان.


اعتدت على والدتها واحتجّت بحالتها النفسية السيئة :

أحبت «مروّج المخدرات».. حدّ الإدمان

أحيلت على أنظار احدى الدوائر الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس فتاة من أجل تهمة العقوق اذ عمدت الى الاعتداء على والدتها بالعنف وأصابتها بواسطة عصا على مستوى جبهتها مما تسبب لها في جرح غائر استدعى رتقه 14نقطة طبية فضلا عن آثار جانبية على مستوى عينها التي تحمل كدمات.

وقد مثلت المتهمة أمام أنظار المحكمة واعترفت بما نسب اليها وقد قررت المحكمة حجز القضية للتصريح بالحكم.

هذه القضية كان منطلقها شكاية تقدمت بها المتضررة الى السلط الأمنية أفادت ضمنها ان ابنتها اعتدت عليها بالعنف واستظهرت بشهادة طبية حيث ذكرت أنها كانت تعيش حياة مستقرة مع ابنتها التي تعمل بأحد المصانع غير انه منذ حوالي سنة تعرفت على شاب وأصبحت متيمّة بحبه وعندما أعلمتها بالموضوع خاصة وأنه يريد التقدم لخطبتها طلبت منها إمهالها بعض الوقت للسؤال عن عائلته فعلمت حينها أنه من ذوي السوابق العدلية وانه عاطل عن العمل فظنت ان ابنتها ما أن تدرك الحقيقة حتى تنفصل عنه.


في انتظار سماع المتضررين هذا الأسبوع :

هذه تفاصيل المكافحة بين سمير الوافي والمتهم الثاني

أجرى في نهاية الاسبوع المنقضي قاضي التحقيق المتعهد بالبحث في قضية سمير الوافي مكافحة قانونية بين سمير الوافي والمتهم الثاني في القضية وهو الوسيط الذي كان همزة وصل بين الشاكيين وسمير الوافي.

وقد تمسك هذا الاخير بأقواله وبكونه تسلم 240 ألف دينار منهما على سبيل القرض وأن المبلغ بلغ فيما بعد 800 ألف دينار.

وبيّن أن الشاكيين طلبا منه مساعدتهما على الحصول على رخصة لفتح نقطة لبيع المشروبات الكحولية بالمكنين وقد سايرهما في مطلبهما دون أن تكون لديه أية نية حقيقية في التدخل في الأمر.


استنجدت به لضبط ميراثها :

الوكيل.. باع حتّى الفيلا التي تأويها

ختم أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أبحاثه في قضية تورط فيها شاب عمد الى التغرير بفتاة قاصر وعمد الى اغتصابها.

أحيل على أنظار احدى الدوائر الجنائية كهل وجهت له تهمة خيانة مؤتمن . وبالرجوع الى تفاصيل هذه القضية فقد انطلقت التحريات فيها إثر شكاية تقدمت بها امرأة الى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير أفادت ضمنها أنها تعرضت إلى عملية تحيل خسرت بمقتضاها أهم الاعيان التي كانت من المفترض أن تؤول اليها وأضافت أنها ارتبطت بزوجها وكان لديه ثلاثة أبناء وعندما توفي وجدت صعوبة في التعرف على كل املاكه في ظل تعنت أبنائه ورفضهم الكشف عنها فاقترحت على المدعى عليه باعتبار انه كان من المقربين من زوجها أن يساعدها في التوصل إلى المطلوب حتى لا تهضم حقوقها.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 565

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >