الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

قضايا



تونس

تقدم لخطبتها ثم تحيل عليها وسلبها أموالها

أيدت إحدى الدوائر الجناحية بمحكمة الاستئناف بسوسة حكما ابتدائيا يقضي بإدانة شاب مدة سنة ونصف لتورطه في قضية تحيل، إذ عمد إلى سلب فتاة مبلغا ماليا هاما بعد أن غرر بها وأوهمها بحبه الشديد لها، وذلك بعد أن استقر وجدان المحكمة على توفر أركان جريمة التحيل على معنى الفصل 291 من مجلة الإجراءات بالنسبة إلى الأفعال المنسوبة للمتهم.

واستنادا إلى ما ورد بملف القضية فإن فتاة تقدمت إلى السلط الأمنية بشكاية أفادت ضمنها أنها تعرضت إلى عملية تحيل من طرف شاب سلبها مبلغا ماليا هاما وتحصن بالفرار. وأفادت الشاكية أنها تعرفت على المظنون فيه عندما قدم إلى البنك الذي تعمل فيه لتسوية معاملة مالية وكان لطيفا لأبعد الحدود وطلب منها الاسراع في تسوية وضعيته العالقة لأنه سيسافر في ظرف أسبوع إلى فرنسا ومكنها من رقم هاتفه الجوال والتمس منها أن تمكنه من رقمها، وبحكم أن معالم الجدية كانت بادية عليه فقد مكنته من الرقم دون أدنى تردد. وبعد ثلاثة أيام اتصل بها للاستفسار عن الوثائق فأعلمته أنه يمكنه القدوم الى الفرع البنكي لأن الوضعية سويت ففرح كثيرا وشكرها على مساعدته وقدم إلى البنك في اليوم المتفق عليه وتسلم منها الوثائق وكان على عجلة من أمره وغادر المكان.


باجة :

قتل صديقه طعنا بالسكين

تمكن أعوان الحرس الوطني بتبرسق من ولاية باجة من القبض على شاب أصيل الجهة متورط في قتل صديقه بجهة أريانة الشمالية طعنا بسكين ومحل تفتيش من قبل أعوان الأمن بأريانة وقد تم الاحتفاظ به في انتظار إحالته على مصدر التفتيش.


بسبب خلافات بينهما :

يعتدي على زوجته بسكين ويحاول التفصي من الجريمة باتهامها بالزنا

أطوار هذا النزاع انطلقت اثر إعلام ورد على اعوان الامن من قبل إدارة أحد المستشفيات مفاده قبول امرأة متعرضة الى طعنة على مستوى صدرها بسكين فتنقلت دورية أمنية على عين المكان حيث اتضح بأن المتضررة تحمل جرحا غائرا يستوجب خضوعها لعملية جراحية وبالتالي تعذر الاستماع الى أقوالها في المقابل نفت عائلتها أي علم لها بمجريات الحادثة باعتبار أنّ المتضررة تقيم في منزل تسوغته بمفردها وانها اتصلت بهم من اجل انقاذها دون ذكر صفة المتهم وافادت العائلة ان الخلاف الوحيد الذي لديها هو مع زوجها.

وقد تأيدت اقوال العائلة اثر السماح بالاستماع الى المتضررة من قبل الإطار الطبي بعد استقرار وضعها الصحي حيث افادت بانها تعرضت الى الطعن من قبل زوجها الذي هي في خلاف معه منذ مدة طويلة وان النقطة التي أفاضت الكأس هي رفضها إسقاط التتبع في مبالغ النفقة التي ادين من اجل عدم دفعها بالسجن وفِي سياق متصل أكدت ان المتهم قد قضى عقوبة بالسجن تجاوزت الشهرين بسبب النفقة اثر قضية تقدمت بها طليقته –زوجته السابقة -وانه بعد خروجه وجد احكاما اخرى بالنفقة في انتظاره من طرف زوجته الحالية –أي المتضررة - فاقتحم منزلها ليلا وأجبرها تحت طائلة الاكراه على امضاء ورقة تنازل عن التتبع في مبالغ النفقة وعندما رفضت ذلك طعنها في صدرها وهددها بتشويه وجهها.


الحمامات :

القبض على إرهابي مجد العملية الإرهابية التي أدت الى استشهاد الرائد رياض بروطة

ألقى أعوان الشرطة العدلية بالحمامات الشمالية القبض على إرهابي على خلفية نشره لتدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تمجد العملية الإرهابية التي نفدها الإرهابي زياد الغربي بساحة باردو ضد أمنيين واسفرت عن استشهاد أحدهما وهو الرائد بشرطة المرور رياض بروطة وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ به واحالته الى وحدة مكافحة الإرهاب بالعاصمة.


الزوجة ادّعت حسن النيّة :

زوجان أمام المحكمة في قضية نسب

قررت إحدى الدوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس حجز قضية تدليس تورط فيها زوجان مثلا أمام المحكمة بحالة سراح للمفاوضة والتصريح بالحكم.

تفاصيل هذه القضية كان منطلقها شكاية تقدم بها الزوج السابق للمتهمة ضدها وضد زوجها الحالي متهما إياهما بالتدليس وذلك بتسجيل ابنه الذي من صلبه باسم المشتكى به الثاني. وقد أورد صلب شكايته أنه تعرف على المشتكى بها وتوطدت علاقتهما فقررت القدوم من فرنسا إلى تونس واستقرت معه وأنجبا مولودا خارج إطار الزواج ثم قررا لاحقا الزواج فيما عادت زوجته إلى فرنسا واقترحت عليه تسجيل ابنهما ببلد إقامتها (فرنسا) فمكنها من كل الوثائق للغرض. غير أن علاقتهما توترت بعد فترة وانتهت بالطلاق فيما آلت الحضانة لمطلقته التي تزوجت ثانية من المتهم الثاني في القضية وعمدت إلى تسجيل الطفل باسمه.


أريانة :

تنتحل صفة محامية وتسلب امرأة ألف دينار

تقدمت امرأة إلى السلط الأمنية بشكاية أفادت ضمنها أنها تعرضت للتحيل من قبل امرأة عمدت إلى سلبها أموالها باستعمال الحيلة إذ عمدت إلى إيهامها أنها محامية وعرضت عليها الترافع عنها في قضية التعويض عن الأضرار الناجمة عن حادث شغل تعرضت له فصدقت كلامها واعلمتها أنه عِوَض أن تأخذ منها نسبة من قيمة التعويض فإنها ستكتفي بمبلغ ألف دينار كأتعاب لها في جميع مراحل القضية. كما وعدتها أنها ستسعى إلى أن تتحصل على قيمة تعويض هامة وعادلة للضرر الذي تعرضت له وطلبت منها تسليمها الملف وكل الوثائق اللازمة في اليومَ الموالي أمام المحكمة، وعندما عرضت عليها القدوم إلى مكتبها أعلمتها أنها ستحاول جاهدة مساعدتها لأن مكتبها بجهة أريانة وهي لا تريد إثقال كاهلها بالتنقل وإنفاق مصاريف أخرى فانطلت عليها الرواية.


جندوبة :

عدلت عن رغبتها في الزواج به ثم اتهمته بالتحيل

بداية الأبحاث في هذه القضية كانت إثر شكاية تقدمت بها فتاة في مقتبل العمر أفادت ضمنها أنها تعرفت على المشتبه به في هذه القضية أثناء عملها بإحدى البلدان العربية أين كانت تقيم بصفة قانونية وكان المشتكى به دون مأوى فوفرت له كل متطلبات العيش الكريم ـ إشفاقا عليه ـ وتوطدت علاقتهما ونجح في كسب ثقتها فتواعدا على الزواج.

وباعتبار أنها حاملة للجنسية التونسية فقد طلبت منه إبرام عقد قرانهما في تونس طبقا للقانون وقد وافق على ذلك وللغرض مكنته من مبلغ مالي تم تحويله لفائدته وقدره مائة ألف دينار على أساس أنه سيقوم بفتح حساب خاص بها ويودع كامل المبلغ به لكن مفاجآت بالجملة كانت في انتظارها حيث أفادت بأنها بمجرد أن وطئت قدماها التراب التونسي غاب المشتكى به في ظروف غامضة وقد استعصى عليها الوصول إلى مقر إقامته خاصة أنها تجهل أي معطيات تخص عائلته حيث صرح أنه دون سند منذ صغره وأنه قضى جل طفولته وشبابه في التنقل بين أقاربه أو الإقامة في الشارع، حسب الظروف.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 565

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >