الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

قضايا



الزوجة ادّعت حسن النيّة :

زوجان أمام المحكمة في قضية نسب

قررت إحدى الدوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس حجز قضية تدليس تورط فيها زوجان مثلا أمام المحكمة بحالة سراح للمفاوضة والتصريح بالحكم.

تفاصيل هذه القضية كان منطلقها شكاية تقدم بها الزوج السابق للمتهمة ضدها وضد زوجها الحالي متهما إياهما بالتدليس وذلك بتسجيل ابنه الذي من صلبه باسم المشتكى به الثاني. وقد أورد صلب شكايته أنه تعرف على المشتكى بها وتوطدت علاقتهما فقررت القدوم من فرنسا إلى تونس واستقرت معه وأنجبا مولودا خارج إطار الزواج ثم قررا لاحقا الزواج فيما عادت زوجته إلى فرنسا واقترحت عليه تسجيل ابنهما ببلد إقامتها (فرنسا) فمكنها من كل الوثائق للغرض. غير أن علاقتهما توترت بعد فترة وانتهت بالطلاق فيما آلت الحضانة لمطلقته التي تزوجت ثانية من المتهم الثاني في القضية وعمدت إلى تسجيل الطفل باسمه.


أريانة :

تنتحل صفة محامية وتسلب امرأة ألف دينار

تقدمت امرأة إلى السلط الأمنية بشكاية أفادت ضمنها أنها تعرضت للتحيل من قبل امرأة عمدت إلى سلبها أموالها باستعمال الحيلة إذ عمدت إلى إيهامها أنها محامية وعرضت عليها الترافع عنها في قضية التعويض عن الأضرار الناجمة عن حادث شغل تعرضت له فصدقت كلامها واعلمتها أنه عِوَض أن تأخذ منها نسبة من قيمة التعويض فإنها ستكتفي بمبلغ ألف دينار كأتعاب لها في جميع مراحل القضية. كما وعدتها أنها ستسعى إلى أن تتحصل على قيمة تعويض هامة وعادلة للضرر الذي تعرضت له وطلبت منها تسليمها الملف وكل الوثائق اللازمة في اليومَ الموالي أمام المحكمة، وعندما عرضت عليها القدوم إلى مكتبها أعلمتها أنها ستحاول جاهدة مساعدتها لأن مكتبها بجهة أريانة وهي لا تريد إثقال كاهلها بالتنقل وإنفاق مصاريف أخرى فانطلت عليها الرواية.


جندوبة :

عدلت عن رغبتها في الزواج به ثم اتهمته بالتحيل

بداية الأبحاث في هذه القضية كانت إثر شكاية تقدمت بها فتاة في مقتبل العمر أفادت ضمنها أنها تعرفت على المشتبه به في هذه القضية أثناء عملها بإحدى البلدان العربية أين كانت تقيم بصفة قانونية وكان المشتكى به دون مأوى فوفرت له كل متطلبات العيش الكريم ـ إشفاقا عليه ـ وتوطدت علاقتهما ونجح في كسب ثقتها فتواعدا على الزواج.

وباعتبار أنها حاملة للجنسية التونسية فقد طلبت منه إبرام عقد قرانهما في تونس طبقا للقانون وقد وافق على ذلك وللغرض مكنته من مبلغ مالي تم تحويله لفائدته وقدره مائة ألف دينار على أساس أنه سيقوم بفتح حساب خاص بها ويودع كامل المبلغ به لكن مفاجآت بالجملة كانت في انتظارها حيث أفادت بأنها بمجرد أن وطئت قدماها التراب التونسي غاب المشتكى به في ظروف غامضة وقد استعصى عليها الوصول إلى مقر إقامته خاصة أنها تجهل أي معطيات تخص عائلته حيث صرح أنه دون سند منذ صغره وأنه قضى جل طفولته وشبابه في التنقل بين أقاربه أو الإقامة في الشارع، حسب الظروف.


صادم :

أب يقتل ابنته وينكل بجثتها

عمد كهل إلى قتل ابنته البالغة من العمر 9سنوات كما تولى التنكيل بجثتها وقد تم اكتشاف الجريمة إثر إعلام ورد على السلط الأمنية من قبل طبيب خاص أفاد ضمنه أن شخصا اتصل به وطلب منه منحه شهادة وفاة وادعى أن ابنته توفيت بأزمة قلبية داخل المنزل.

الطبيب ـ وبعد شكّه في أسباب الوفاة ـ رفض تلبية طلب الأب وأعلم السلط الأمنية فتحولت دورية على عين المكان أين عثر على جثة الفتاة تحمل آثار عنف كما أنها كانت نحيفة إلى أبعد حد فأجريت المعاينات الميدانية على الجثة وأذن بعرضها على الطبيب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة بدقة فيما تم فتح تحقيق مع الأب الذي أبدى جهلا بأسباب وفاتها غير أن ابنه الصغير كشف الحقيقة وأفاد أن والده منع عن ابنته الأكل والشرب منذ 19يوما وتولى تقييدها بسلك وعنفها ما أدى إلى وفاتها.


تونس :

تتبرأ من تهمة التوسط في الخناء بدعوى أن طليقها يكيد لها

حضرت مؤخرا إمرأة بحالة إيقاف امام احدى الدوائر الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل تهمة التوسط في الخناء باستعمال الاكراه والتحيل والمشاركة طبقا للفصول 32و231و232و233و235و291 من المجلة الجزائية فيما حضر بقية المتهمين، اثنان منهم بحالة سراح وقد تم تأجيل النظر فيها إلى موعد لاحق بناء على طلب الدفاع.

وللتذكير بتفاصيل هذه القضية فقد انطلقت وقائعها اثر ورود معلومات على السلطات الأمنية تفيد تورط امرأة صاحبة دكان لبيع العطورات وادوات التجميل في التوسط في الخناء لعدد من الفتيات مستعملة الشقق التي على ذمتها من أجل تسهيل مهمتها. بناء على هذه المعطيات وبعد استشارة النيابة العمومية تمت مداهمة المحلات المذكورة وإلقاء القبض على احدى المتهمات الموقوفات التي أفادت في البداية بأن تواجدها في شقة المتهمة الرئيسية كان بصفتها معينة منزلية ثم تراجعت عن أقوالها وأفادت بأن المتهمة طلبت منها إعداد لوازم جلسة خمرية سيحضرها عدد من معارفها وبعض الفتيات




ثلاث فتيات يشوهن تمثال الزعيم الحبيب بورقيبة

أحيلت على محكمة الناحية بتونس 3 فتيات لمقاضاتهن من أجل تشويه هيكل معدّ للمصلحة العامة أو الزينة العامة وقع تشييده من قبل السلطة العمومية طبق احكام الفصل 162من المجلة الجزائية.


تونس

رفضت مؤجرتها إعطاءها مستحــقّاتها فأحــــالتها عـــلى الإنعاش

أجلت إحدى الدوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في قضية اعتداء بالعنف الشديد تورطت فيها امرأة ـ معينة منزلية ـ عمدت إلى الاعتداء على مؤجرتها بالعنف لأنها لم تمكنها من مستحقاتها المالية على مدار أربعة أشهر.

وقد انطلقت الأبحاث في هذه القضية إثر شكاية تقدمت بها المتضررة إلى السلط الأمنية أفادت ضمنها أنها تعرضت إلى الاعتداء بالعنف الشديد من قبل معينتها المنزلية التي تولت طردها منذ أكثر من شهرين بسبب عدم تفانيها في العمل وغيابها المتكرر. ثم تفاجأت بها تقتحم محلها المخصّص لبيع الملابس الجاهزة، وهي في قمة الغضب، وتطلب منها بقية مستحقاتها المالية فاستغربت الأمر وأعلمتها أنه ليس لها دين في ذمتها نحوها إلا أنها أحدثت حالة هرج بالمكان مؤكدة أنه ما يزال في ذمتها نحوها ألفا دينار.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 540

1

2

3

4

5

6

7

التالية >