الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات



كشفتها دراسة جديدة :

مخاطر جديدة للهواتف الذكية

ما تزال الدراسات التي تربط بين استعمالات الهواتف الذكية والتأثيرات السلبية على صحة مستخدميها تتوالى، وآخرها الصادر عن المعهد السويسري للصحة الاستوائية والعامة.

وأشارت الدراسة التي أجراها المعهد إلى أن الإشعاعات الصادرة عن الهواتف الذكية قد تؤثر سلبا على الذاكرة.




رجل يعثر على والديه بعد اختطافه بـ 31 عاما

التقى رجل اختطفه مجهولون من والديه قبل 31 سنة بعائلته التي لم يرها منذ أن كان عمره 3 سنوات فقط.

و تفيد تفاصيل الحادثة أن مجهولين اختطفوا الطفل تشين شويه بينغ عمره 3 سنوات من والديه في عام 1988 عندما كانا يعملان في موقع بناء بمقاطعة قويتشو الصينية.

وحاول الزوجان آنذاك العثور على طفلهما طوال اليوم ثم أنفقا جميع مدخراتهما في البحث عنه في جميع أنحاء البلاد لكنهما لم يتمكنا من العثور عليه.


في بوسطن :

سيـارات دون سائـقين تأخـذك أينمـا أردت


سيشهد بعض الأشخاص الذين يطلبون سيارة أجرة لإيصالهم إلى مكان محدد، في ولاية بوسطن الأمريكية وصول «سيارة فارغة»، في إطار سعي مجموعة «ليفت» لتجربة خدمة لتأجير سيارات أجرة ذاتية القيادة.

وأوضحت «ليفت»، أكبر منافس لـ«أوبر» في الولايات المتحدة، أن بعض الزبائن في هذه الولاية سيشهدون وصول «سيارة مستقلة» لنقلهم عند استخدام التطبيق لحجز رحلة.




أصالة تقاطع أنغام وتهدد بالذبح في فيديو متداول

هددت المطربة السورية أصالة نصري الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم في برنامج «صولا» بالذبح إذا ما فكّر بالزواج من المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب فيما بدا أنها مزحة تحمل رسالة ما.


رغم رائحتهما الكريهة :

سلاحك ضد مرض خطير

يحجم كثيرون عن تناول البصل بسبب رائحته النفاذة الكريهة إلا أن أولائك يجهلون أنهم بذلك يحرمون أنفسهم من فرصة الوقاية من مرض خطير.

وكشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة الصين الطبية في شينيانغ أن تناول الخضروات التي تنتمي إلى «الفصيلة الثومية» مثل البصل والثوم والكراث يساهم في الوقاية من سرطان الأمعاء.




فرنسا تحقق في أسباب ولادة أطفال مشوهين

تعمل السلطات الفرنسية على دراسة أسباب ارتفاع عدد الأطفال الذين يولدون دون الأطراف العلوية أو جزء منها بعد مطالبات الآباء بتوضيح أسباب انتشار هذه التشوهات الخلقية.

وشكلت وزارة الصحة الفرنسية لجنة من الآباء والأطباء والمدافعين عن حقوق الإنسان للبحث عن جواب لهذه الظاهرة. وتجمع هؤلاء في باريس لأول مرة لمناقشة هذه الحالة الشاذة التي انتشرت في ثلاث مناطق من فرنسا.كما تشكلت لجنة من العلماء لتحديد وتحليل الظاهرة التي ما تزال لغزا إلى الآن وسوف تجتمع مطلع مارس.




الأرق وراثي ويزيد من احتمال الإصابة بأمراض خطيرة


كشفت دراسة جديدة أن الأرق وراثي ويمكن أن يزيد أيضا من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

وحدّدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 450 ألف شخص 57 موقعا جينيا على الحمض النووي الخاص بنا، تتعلق بزيادة خطر الأرق.

ولا تمنعنا هذه الجينات من النوم فحسب بل تضاعف خطر إصابتنا بمرض الشريان التاجي الذي يمكن أن يؤدي إلى الذبحة الصدرية أو حتى فشل القلب.

ويأمل الباحثون في أن يمهد اكتشاف هذه الجينات الطريق نحو علاجات شخصية تستهدف الحمض النووي «المعيب» الذي يسبّب المعاناة من الأرق.

عرض النتائج 57 إلى 63 من أصل 270

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >