الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات





أسباب وأعراض انخفاض مستوى الهيموغلوبين في الدم


يواجه بعض الناس مشكلة انخفاض الهيموغلوبين في دمهم ما يسبب مشكلات صحية عديدة ومختلفة.ويعدّ الهيموغلوبين صبغة الدم التي تنقل الأوكسجين إلى جميع أنحاء الجسم. ويرتبط مستوى الهيموغلوبين بعدد كبير من العوامل بما فيها الجنس والعمر وظروف الحياة والتغذية والحالة الصحية.

 




أغرب وسائل منع الحمل القديمة عبر التاريخ


كشف خبراء عن بعض وسائل منع الحمل الغريبة التي استخدمها أسلافنا عبر مئات الآلاف من السنين.

وتحدث كبير علماء الأحياء والبروفيسور بريان جي فورد حول بعض أغرب وسائل منع الحمل في التاريخ.

وقال البروفيسور فورد: «قام المصريون القدماء بخلط العسل مع روث التماسيح واستخدموا المزيج كوسيلة لمنع الحمل لدى النساء»ووفقا للنظرية الغريبة يعمل هذا الحاجز المؤقت على منعهن من الحمل و لكنه ليس فعالا وفي الوقت نفسه أوضح فورد أن روث التماسيح يحتوي على طفيليات قد تكون خطيرة ويمكن أن ينقل عدوى مرضية إلى الأفراد.




ما خطورة ورق النعناع على الرجال ؟

لأوراق النعناع فوائد عديدة ومعروفة منذ قديم الزمان وتستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل الصداع وحالات الأرق والغثيان كما أنها تساعد على تنظيم ضربات القلب وتنعش التنفس.


لمحاربة الأرق :

إفتح نافذة الغرفة أثناء النوم


إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم ليلا، حاول أن تفتح نافذة أو باب غرفتك، هذا ما ينصح به خبراء النوم، نظرا لأن انتشار الهواء النقي داخل الغرفة، يعزز جودة النوم ويمنح الشخص نوما هادئا ومريحا، ويقلل فرص الاستيقاظ أو الإفاقة ليلا.


يقدّمها خبراء صحة نفسية :

«مسارات الموت».. أخطر 7 طرق في العالم


إذا كنت ممن يقودون سياراتهم على طرق مستوية واضحة المعالم والمسارات فأنت حتما من المحظوظين لأن عددا كبيرا من السائقين في العالم يضطرون إلى السفر على طرق مخيفة تحدق بها المخاطر من كل صوب.

وتؤثر التضاريس بشكل كبير على الطرق ففي بعض الدول يتم شقها وسط الجبال الشاهقة وفي حالات أخرى تكون الطرق على حواف البحار أو المحيطات.

لكن الطرق الخطيرة ليست قدرا مشؤوما على الدوام إذ يصر السياح في كثير من الأحيان على قصد طرق خطيرة بمحض إرادتهم حتى يعيشوا إحساسا مختلفا عما ألفوه في حياتهم اليومية.


يكشف احتمال الإصابة بها قبل عقود :

تطوير فحص عند الولادة قد ينقذ الملايين من أمراض قاتلة


توصلت دراسة حديثة إلى أن فحصا يتم إجراؤه عند الولادة يمكنه الكشف عن احتمال تطور خمسة أمراض مميتة لدى الأشخاص، قبل عقود من ظهور الأعراض لديهم.

وصممت التقنية من قبل كلية الطب بجامعة هارفارد وأطلق عليها اسم «تقنية المخاطر متعددة الجينات»، وهي بسيطة مثل قياس الكوليسترول.

وبإمكان هذه التقنية حساب حساسية مرض الشريان التاجي والرجفان الأذيني وداء السكري من النوع الثاني ومرض التهاب الأمعاء وسرطان الثدي، ويمكن أيضا استخدامها لعلاج الأمراض الشائعة الأخرى.


يعاني منه 45 مليون شخص في العالم :

انفصـام الشخصيـة لا ينبـت فـي المساحـات الخضــراء


أفادت دراسة دنماركية حديثة بأن الأشخاص الذين نشؤوا في بيئة تحيط بها المساحات الخضراء أقل عرضة للإصابة بمرض انفصام الشخصية أو «الشيزوفرينيا» بنسبة 50 بالمائة مقارنة مع غيرهم.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة آرهوس في الدنمارك ونشروا نتائجها مؤخرا في دورية العلمية «بحوث الشيزوفرينيا».

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 270

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >