الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات





عدم تناول وجبة الفطور تؤدي إلى زيادة خطر الاصابة بالسكري

أظهرت دراسة أن عدلاباقم تناول الفطور، الذي وصف بأنه أهم وجبات اليوم، يزيد خطر الاصابة بمرض السكري بمقدار الثلث.

وبحسب الدراسة التي شملت نحو 100 ألف شخص فإن الأشخاص الذين يصرفون النظر عن الوجبة الصباحية تزيد احتمالات اصابتهم بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 33 في المائة مقارنة مع الآخرين.

وترتفع النسبة الى 55 في المائة في حال عدم تناول وجبة الفطور اربع مرات على الأقل في الاسبوع بالمقارنة مع الذين يتناولون فطورهم صباح كل يوم.




هل ستتخذ قرارا في العام الجديد؟


مع بداية كل عام جديد، يتخذ كثيرون منا قرارا، أو قرارات، نسعى إلى تحقيقها خلاله.

ويوصف هذا عادة بأنه «بداية جديدة» لكل منا، لتحديد أهداف جديدة من أجل تحسين أوضاعنا. وقد يكون الهدف هو أن نتمتع بصحة أفضل، أو أن ندخر قسطا من المال. أو ربما تريد أن تتعلم هواية جديدة، أو أن تقلع عن عادة أو شيء ما بالكامل.

ومهما كان قرارك للعام الجديد، فإن هناك أمرا ما لن تستطيع اتخاذ أي قرار دونه، وهو الدافع. وكما نعرف جميعا فإن هذا ليس مسألة سهلة.


3 آلاف دولار «تجبرها» على «حلاقة» شعرها:

شيرين بقصة شعر جديدة


بطريقتها الكوميدية المعتادة، علقت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب على قصة شعرها القصيرة، قائلة أنها اضطرت إلى ذلك بعدما طلب منها مصفف شعرها مبلغا كبيرا.

وفي مقطع مصور، تم تداوله على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، أجابت شيرين على سؤال لأحد معجبيها في حفلة رأس السنة بالقاهرة عن سبب قصتها الجديدة، قائلة أنها لجأت إلى «حلاق» زوجها المغني المصري حسام حبيب، بعدما طلب منها مصفف شعرها ثلاثة آلاف دولار (نحو 54 ألف جنيه مصري).


دراسة بريطانية «ضخمة»:

هذا ما تفعله «الشيشة» في الجسم

كشفت دراسة طبية حديثة، أن أضرار تدخين النرجيلة (الشيشة)، لا تقتصر على أمراض الجهاز التنفسي، بل إن تلك العادة السلبية تجعل الإنسان عرضة للإصابة بالسمنة وداء السكري إلى جانب أمراض أخرى خطيرة.

وأظهر البحث الذي أعده خبراء من مدرسة «برايتون أند سيسيكس» للطب في بريطانيا، أن من يدخنون الشيشة أكثر عرضة ليصابوا بالنوع الثاني من داء السكري مقارنة بغير المدخنين.




بخيل يترك ثروة كبيرة... ويثبت كرمه بعد موته

فاجأ رجل جميع من حوله والذين كانوا يصفونه بالبخيل، بعد اكتشاف وصيته، التي طلب فيها ترك ثروته التي جمعها على مر سنوات طويلة بحرمان نفسه من ملذات الحياة، وتصل قيمتها إلى 11 مليون دولار، للجمعيات الخيرية.

وتوفي الأمريكي ألان نايمان عن عمر ناهز 63 عاما بعد إصابته بالسرطان، وقد بدأ حياته المهنية كموظف بنكي في ثمانينيات القرن الماضي، قبل أن يقرر العمل كموظف خدمة اجتماعية.


الشرطة الاسترالية في حالة استنفار

«لماذا لا تموت».. صرخة في وجه عنكبوت

ذكرت وسائل إعلام، مؤخرا أن الشرطة الأسترالية استنفرت بسبب معركة بين رجل وعنكبوت.

وحسب تقارير إعلامية، سمع أحد الجيران بينما كان يمرّ أمام منزل في مدينة بيرث على الساحل الغربي لأستراليا رجلا يصيح مرارا «لماذا لا تموت؟» وصراخ طفل، الأمر الذي دفعه للاتصال بالشرطة هاتفيا.


تحذير للآباء:

لا «للكورن فليكس» في إفطار أطفالكم

تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة المحلاة لأطفالهم على الإفطار، حسبما ذكرت صحيفة «صن» المحلية.

وحسب المصدر، فإن التوجيهات المرتقبة لهيئات الصحة في بريطانيا، ستوصي الآباء بتفادي تحضير فطور أبنائهم من الرقائق التي تحظى بإعجاب معظم الأطفال، بالنظر إلى تبعاتها الصحية الخطيرة:

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 129

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >