الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات



تعرّف عليها :

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت 3 حبات تمر يوميا؟


لا يعدّ التمر طعاما ذا قيمة غذائية كبيرة إلا أنه يوفر الكثير من الفوائد الصحية بحيث يغدو من الضروري تواجده على المائدة بشكل يومي.ما الذي يحدث للجسم عند الصوم؟

يوفر التمر طعاما لذيذا مغذيا وجيدا للصحة ويجب أن تحاول تضمينه في النظام الغذائي اليومي، وفي هذا التقرير نوضح الفوائد الصحية الهامة التي يمكن لهذه المادة الغذائية توفيرها في حال تناول 3 حبات منها بشكل يومي:


خلال القرن القادم :

الأرض تـــشــهــــــد انــقــراضـــــــا جــمـــاعــيـــــــا


قال علماء بريطانيون، مؤخرا، أن العالم قد يشهد انقراضا جماعيا جديدا، بعد 100 عام من الآن لا بسبب الظواهر الطبيعية كما حدث في الماضي، بل بسبب تأثير الإنسان نفسه على الأرض مضيفين، أن العالم شهد خمس حالات انقراض جماعية كبيرة، بما في ذلك الحدث الأكثر شهرة الذي أدى إلى نهاية عصر الديناصورات، بسبب نيزك ضرب الأرض، في نهاية العصر الطباشيري، لكن الانقراض الجماعي الكبير الآخر، حدث بسبب ظواهر نشأت على الأرض، حسب موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.


أبحاث جديدة تؤكّد :

تكوين دماغك مسؤول عن إدمانك التدخين من عدمه


كشفت أبحاث جديدة أن الإدمان على التدخين قد يكون بسبب تكوين الدماغ، وتوصّل العلماء إلى أن الاستعداد للتدخين قد يكون ناجما عن التركيب الجزيئي لمناطق معينة من الدماغ.


النباتات المنزلية :

فوائد صحية ونفسية كثيرة


من المعروف أن النباتات الداخلية في المنزل، تلعب دورا كبيرا في تحسين الحالة النفسية والشعور بالاسترخاء للمقيمين فيه. ولكن ربما يخفى على البعض أهميّتها في تنقية هواء المنزل المليء بالعديد من الملوثات، والتي قد تؤدي الى أمراض الحساسية وغيرها.


يقدمها خبراء تغذية :

نصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي


يسعى كثيرون للسيطرة على الوزن واكتساب قوام رشيق. ولذلك يوصي اختصاصيو التغذية بالاهتمام بالتنوع الغذائي، الذي يهمله معظم الأشخاص خلال محاولتهم خسارة الوزن، حيث يجب الانتباه إلى كمية البروتين والسكر والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية الموجودة في الشراب أو الطعام.

 


هل تصبح من الماضي؟

علماء يطورون شكلا هندسيا وراثيا لعلاج الأمراض الخطيرة


طور العلماء شكلا جديدا من أشكال الهندسة الوراثية يمكنها علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الخطيرة التي تتطلب علاجا مدى الحياة. واستُخدمت الأداة الجديدة بنجاح في علاج مرض السكري وأمراض الكلى والضمور العضلي عند الفئران، ويقول الباحثون أنها يمكن أن تساعد في علاج مرض الزهايمر ومرض باركنسون.


دراسة جديدة تؤكّد :

اضطرابات النوم عند منتصف العمر مرتبطة بتراجع الإدراك


تشير دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم في منتصف العمر أو عند تقدمهم في السن يكونون أكثر عرضة للإصابة بضعف الإدراك مقارنة بالأشخاص الذين يحصلون على نوم هادئ دون انقطاع.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 270

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >