الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات



هل تصبح من الماضي؟

علماء يطورون شكلا هندسيا وراثيا لعلاج الأمراض الخطيرة


طور العلماء شكلا جديدا من أشكال الهندسة الوراثية يمكنه علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الخطيرة التي تتطلب علاجا مدى الحياة. واستُخدمت الأداة الجديدة بنجاح في علاج مرض السكري وأمراض الكلى والضمور العضلي عند الفئران، ويقول الباحثون أنها يمكن أن تساعد في علاج مرض الزهايمر ومرض باركنسون.


نصائح ذهبية :

السفــر وحيـــدا أسهـــل ممـــا تتخيــل وأكثــر متعــة


قدم موقع «بازفيد نيوز» الأمريكي 17 نصيحة للسفر بإستمتاع دون رفقة، مؤكدا أن هذا الأمر أسهل مما نتخيل، وأن هذه الرحلة ستكون الأفضل في حياتنا.

وفي ما يلي هذه النصائح:

 


تحذير لعشّاق السفر :

الطيران يدمـر نظام الجسـم علــى المــدى البعيـد


ربما يعلم الكثيرون منا معظم تأثيرات الرحلات الجوية، بما في ذلك التعب الذي قد يستمر لبضعة أيام بعد الوصول إلى الوجهة المختارة. ومع ذلك، يعتقد العلماء الآن أن آثار اضطراب الرحلات الجوية طويلة المدى، أعمق بكثير ممّا كان يعتقد سابقا، ما يؤثر على الأعضاء الداخلية فضلا عن انتشار الميكروبات في الأمعاء.


في بحث راقب حالة الآلاف من مختلف الأعمار:

الانترنات السريع فــي المنزل يؤثر على نوعيــة النـوم


أفادت دراسة دولية حديثة، بأن توافر خدمة الانترنات السريع في المنزل، يمكن أن يؤثر على النوعية والوقت الذي يقضيه الأشخاص خلال النوم يوميا. الدراسة قادها باحثون بجامعة «بوكوني» الإيطالية، بالتعاون مع باحثين في جامعة بيتسبيرغ الأمريكية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية «مجلة السلوك الاقتصادي» العلمية.


تعرّف عليها :

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت 3 حبات تمر يوميا؟


لا يعدّ التمر طعاما ذا قيمة غذائية كبيرة إلا أنه يوفر الكثير من الفوائد الصحية بحيث يغدو من الضروري تواجده على المائدة بشكل يومي.ما الذي يحدث للجسم عند الصوم؟

يوفر التمر طعاما لذيذا مغذيا وجيدا للصحة ويجب أن تحاول تضمينه في النظام الغذائي اليومي، وفي هذا التقرير نوضح الفوائد الصحية الهامة التي يمكن لهذه المادة الغذائية توفيرها في حال تناول 3 حبات منها بشكل يومي:


خلال القرن القادم :

الأرض تـــشــهــــــد انــقــراضـــــــا جــمـــاعــيـــــــا


قال علماء بريطانيون، مؤخرا، أن العالم قد يشهد انقراضا جماعيا جديدا، بعد 100 عام من الآن لا بسبب الظواهر الطبيعية كما حدث في الماضي، بل بسبب تأثير الإنسان نفسه على الأرض مضيفين، أن العالم شهد خمس حالات انقراض جماعية كبيرة، بما في ذلك الحدث الأكثر شهرة الذي أدى إلى نهاية عصر الديناصورات، بسبب نيزك ضرب الأرض، في نهاية العصر الطباشيري، لكن الانقراض الجماعي الكبير الآخر، حدث بسبب ظواهر نشأت على الأرض، حسب موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.


أبحاث جديدة تؤكّد :

تكوين دماغك مسؤول عن إدمانك التدخين من عدمه


كشفت أبحاث جديدة أن الإدمان على التدخين قد يكون بسبب تكوين الدماغ، وتوصّل العلماء إلى أن الاستعداد للتدخين قد يكون ناجما عن التركيب الجزيئي لمناطق معينة من الدماغ.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 260

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >