الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات



قالت أنه يروّج لنظرية المؤامرة

فايسبوك تعلّق حساب مذيع أمريكي

قالت فايسبوك إنها علقت الحساب الشخصي لمذيع أمريكي يؤمن بنظرية المؤامرة ويروج لها مضيفة أن الخطوة ترجع إلى خطابه الذي ينطوي على تنمر ويثير الكراهية.


هل ترتدي النظارات الطبية؟

لا تتذمر فأنت أكثر ذكاء من غيرك

إذا كنت ممّن يرتدون النظارات، فإن الأمر لا يخلو من فائدة، حتى إن كنت متذمرا من قصر النظر، إذ كشفت دراسة بريطانية حديثة أن من يضعونها هم أكثر ذكاء من غيرهم.


صيد الأسماك :

هواية جديدة تزدهر في شوارع باريس

يقف فريد ميسنيه بالقرب من شارع مزدحم في العاصمة الفرنسية باريس بينما يجول بخاطره بعيدا عن الزحف العمراني للمدينة وهو يلقي بصنارة صيد في مياه قناة سان مارتن.


بشرى للخائفين من شبحها :

اكتشاف دواء يطيل العمر ويقضي على خلايا الشيخوخة


نشرت مجلة «طب الطبيعة» الأمريكية بحثا لعلماء البيولوجيا الدقيقة، يفيد بأنهم جرّبوا دواء على الفئران يقضي بشكل انتقائي على الخلايا المتهالكة بسبب الشيخوخة.

ووفقا لعالمة الأحياء فيليبي سييرا من المعهد الوطني للشيخوخة في بيثيسدا بالولايات المتحدة، فإن دراسة لحالة الفئران باستخدام عقاقير «سينوليتيت»، أظهرت نتائج مذهلة وأطالت العمر الافتراضي للفئران بواقع الثلث، والخطوة القادمة هي التأكد من أن المواد المكونة للعقاقير آمنة للبشر وليست لها أعراض جانبية خطيرة.

ويوضّح البحث المذكور أنه من وجهة النظر العلمية البحتة: الخلايا الجنينية والخلايا الجذعية الجنينية قادرة على الحياة إلى أجل غير مسمى، وتستطيع عند توفر بيئة مناسبة أن تنقسم بشكل غير محدود، ومع ذلك عند كبار السن تفقد الخلايا الكثير من قدراتها وتدخل في مرحلة الشيخوخة.

 


أعياد البحر في العالم وتونس:

بهجة الصيف وثقافة الحياة


تحتفي العديد من الشعوب التي لها علاقة جغرافية بالبحر بهذا العنصر الطبيعي، وهو احتفاء قديم يرجع إلى العهود الزمنية السحيقة باعتبار أن البحر عالم عجيب وكذلك مجال للاستجمام كما أن السيطرة عليه خطوة للسيطرة على التجارة الدولية وفي معظم الأحيان أداة للسيطرة على العالم سواء القديم أو الحديث.

وللبحر ثقافة كاملة تتجلى في كتب الملاحة البحرية النظرية والتطبيقية وفي ما يُعرف أيضا بأدب البحر من روايات وقصائد وحتى في الميدان التشكيلي. هذا وتزخر مصادر التاريخ بأسماء آلهة البحر في الحضارات الإغريقية والفينيقية والرومانية والفرعونية... مثل بوسيدون ونبتون وبعل شهيم...

ومنذ سنة 1996 أعلنت اليابان يوم 3 جويلية من كل عام عيدا للبحر الهدف منه تعميق وعي مواطنيها بأهمية البحر الذي يحتضن الأرخبيل الياباني وتشجيعا لهم على الاستجمام به.


رغم الحظر:

إيرانيات يتابعن مباراة بلادهن أمام البرتغال في ملعب بطهران


ذكرت وكالة أنباء الطلبة «إسنا» أن السلطات الإيرانية سمحت للنساء بمتابعة مباراة منتخب بلادهن أمام البرتغال في كأس العالم لكرة القدم على شاشة كبيرة في ملعب بطهران يوم الاثنين الفارط وذلك على الرغم من حظر يسانده محافظون.

ومنذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 والنساء ممنوعات من حضور مباريات كرة القدم للرجال لأسباب من بينها فكرة أنه يجب حمايتهن من سماع المشجعين الرجال وهم يوجهون السباب واللعان.

ونقلت إسنا عن بيان نشره مكتب محافظ طهران أن «هؤلاء الأفراد والأسر الذين اشتروا التذاكر يمكن أن يحضروا إلى الملعب لمتابعة مباراة كأس العالم على الهواء مباشرة».

وكرر الرئيس الإيراني حسن روحاني انتقاده للحظر لكنه لم يتمكّن من رفعه بسبب مقاومة المحافظين الأقوياء في المؤسسة الدينية والأمنية.


دراسة جديدة تكشف:

الزواج يحميك من مخاطر نوبات القلب والسكتات المميتة


أظهرت مراجعة بحثية أن المتزوجين ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الوفاة بسبب النوبات القلبية أو السكتات مقارنة بمن يعيشون دون زواج.

وفحص باحثون بيانات 34 دراسة سابقة شملت أكثر من مليوني شخص. وبشكل عام، وجد الباحثون أن البالغين من المطلّقين والمطلقات أو الأرامل أو أولئك الذين لم يسبق لهم الزواج كانوا أكثر عرضة بنسبة 42 في المائة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأكثر عرضة بنسبة 16 بالمائة للإصابة بأمراض الشريان التاجي وذلك بالمقارنة مع المتزوجين.

وقال الباحثون في دورية «القلب» أن غير المتزوجين يكونون أيضا أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 43 في المائة وأكثر عرضة بنسبة 55 في المائة للوفاة بالسكتة.

 

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 31

< السابقة

1

2

3

4

5

التالية >