الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات



بيضة واحدة يومياً

تحدّ من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني


وجد باحثون فنلنديون أن تناول بيضة واحدة في اليوم أمر قد يعمل على تقليل خطر الإصابة بداء البول السكري من النوع الثاني. وجاء هذا الكشف الذي تم توصل إليه من خلال دراسة أجريت في إحدى جامعات فنلندا لتزيد من حدة الجدل الدائر حول ما إن كان البيض مفيداً أم ضاراً في واقع الأمر فيما يخص خطر الإصابة بمرض السكري.


بـ 5.6 ملايين إعادة تغريد...

ملياردير ياباني يدخل «تاريخ تويتر»


استطاع مليادير ياباني كسر الرقم القياسي لأكثر التغريدات انتشارا على موقع «تويتر»، عندما وعد السبت الماضي بتقديم مكافأة تقترب من مليون دولار لمائة شخص مقابل إعادة تغريداته.

وفي غضون 48 ساعة، تمت إعادة تغريدات يوساكو مايزاوا، نحو 5.6 ملايين مرة، لتصبح التغريدة الأكثر مشاركة في تاريخ «تويتر».

ووعد أغنى رجل في اليابان متابعيه بدفع 100 مليون ين ياباني ( 925 ألف دولار أمريكي) لمائة شخص، أي مليون ين ياباني لكل متابع يجري اختياره عشوائيا ممّن أعادوا نشر تغريدته.


خرج من الغابة يطلب «نجدة بشرية»

نـمر سيبيري يحـير الخـبراء..

أثار نمر سيبيري حيرة خبراء الحياة البرية في روسيا بخروجه من الغابة طلبا لمساعدة الإنسان بعد تعرّضه للإصابة على ما يبدو.

فقد ظهر النمر، المعروف بلقب «تيخون» في منطقة نائية على الحدود بين الصين وروسيا في أواخر ديسمبر الماضي، رافضا الابتعاد عن المنطقة على الرغم من الطلقات التحذيرية التي أطلقها حرس الحدود.




ما ضرر النوم والعيون مفتوحة؟

من الغريب أن ينام بعض الناس بعيون مفتوحة أو نصف مفتوحة، وهذا أمر شاذ ويؤثر سلبا في نوعية الراحة الليلية والصحة بصورة عامة.

ويسبب هذه الحالة مرض يسمى «lagophthalmos» (العين الأرنبية)، والذي يتطور نتيجة أمراض العين الطبيعية أو المكتسبة: تضخم كرة العين، انقلاب الجفن، شلل نهاية العصب الوجهي، ورم في محجر العين، وغيرها.


في بحث طبي

اكتشاف 500 جين قد يكون لها دور في الإصابة بهشاشة العظام !

بشرى سارة زفّها باحثون كنديون للملايين من مرضى هشاشة العظام حول العالم بعد نجاحهم في اكتشاف عشرات الجينات التي قد يكون لها دور في الإصابة بذلك المرض!

وقام الباحثون بتحليل بيانات من 426 ألف فرداً لتحديد 518 جين يخشى أن يكون لها دور في فقدان الكثافة المعدنية للعظام. وجاء هذا الكشف الذي توصل إليه فريق أكاديمي من كندا ليمنح آمالاً جديدةً للمصابين بهشاشة العظام في كل مكان حول العالم.


قطعوا رجل طفلها بسبب إهمالها

امرأة أمريكية دخلت موسوعة غينيس بسبب «البخل»

أمريكية استحقت بجدارة دخول موسوعة غينيس كأبخل إنسان عرفه التاريخ رغم ثروتها المقدرة بـ4 مليارات دولار في الوقت الحالي.

إنها هاتي غرين «ساحرة وول ستريت» التي ولدت عام 1834 وتوفيت عام 1916 عن عمر ناهز 81 عاما.

ورثت عن والدها 7.5 ملايين دولار عام 1865، وامتلكت أكثر من 8 آلاف قطعة أرض ، واشترت أسهما في شركات السكك الحديدية.


بعد فوزهما بـ 145 مليون دولار:

تصـرف «غريب» لــزوجين


يبعث أول تصرف أقدم عليه زوجان، بعد إعلان فوزهما بجائزة اليانصيب الكبرى في المملكة المتحدة، على الاستغراب الشديد، حيث يبدو وكأن الفائزين لم يعيرا مبلغ الـ145 مليون دولار أي اهتمام.

ولم يصدق الزوجان، اللذان يعيشان في مقاطعة أرماج بإيرلندا الشمالية، في البداية أنهما سيبدآن عام 2019 بثروة مالية ضخمة تبلغ قيمتها نحو 115 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 145 مليون دولار).

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 121

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >