الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

فنون وتلفزيون



سامي نويصر (صوت من إذاعة الشباب) :

للعمل الميداني نكهة خاصة

هو واحد من الأصوات الاذاعية الشابة التي التحقت بالأسرة الموسّعة لاذاعة الشباب حيث ما يميّز سامي نويصر هو بحثه عن التميّز خاصة وأنه في بداية مسيرته التي أثثها بالعديد من البرامج.

عن هذه البرامج ... ومواضيع أخرى تخص مجاله كان لنا معه هذا اللقاء:

ما هي برامجك خلال شبكة رمضان الخاصة باذاعة الشباب?

يتواصل برنامج «فايسباك» الذي يسلّط الاضواء على جل المواضيع التي يتطرق إليها الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفايسبوك والأنستغرام واليوتوب خاصة وأننا على موجات إذاعة الشباب، و«فايسباك» برنامج من اعداد وتقديم الزميلة «سهى».

هذا إلى جانب مواصلة برنامج «سمعنا صوتك» الذي كانت انطلاقته منذ بداية التحاقي باذاعة الشباب أي منذ قرابة 3 سنوات ولكن لم يشهد استمرارية في البث، ويعود خلال هذه الشبكة في كل سهرات السبت من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف ليلا وهو يعتمد على المكالمات الهاتفية وتدخلات المستمعين الغنائية ثم تتم عملية التصفية لأجمل الأصوات وإستضافتهم في الاستوديو بحضور نجوم الغناء في تونس، ومن يدري ما هي الآفاق التي يمكن أن يجدها كل من يصل إلى المرحلة النهائية من البرنامج.


«فلاش باك» مسلسل النصف الثاني من رمضان

‎عيّاد ولسود يراهنان على النجوم والاشهار في الحوار التونسي

‎أقدم المنتج السينمائي نجيب عياد مع زميله عماد لسود على تجربة أولى وجديدة في عالم الإنتاج السمعي البصري حيث عملا على انتاج مسلسل «فلاش باك» على نفقتهما الخاصة، في إحالة على النشر للحساب الخاص ولكن هذه المرة الجمهور يختلف من جمهور الكتاب إلى جمهور التلفزة، واعتماد نجيب عياد وعماد لسود على آلية «البيترينغ».

آلية «البيترينغ» المعتمدة من المنتجين وبعد إمضاء العقد والاتفاق مع سامي الفهري تقتضي تقديم المسلسل المذكور «فلاش باك» جاهزا للبث على قناة الحوار التونسي وخلال الجزء الثاني من شهر رمضان على أن يقتسم المنتجان مع سامي الفهري صاحب القناة الباثة المرابيح من الومضات الاشهارية، الحاصلة قبل وأثناء وبعد.


منوعة «مع منيرة»

سهرات طربية في نسخة تونسية لبرنامج «صولا» العربي


«مع منيرة» منوعة طربية تبثّ على شاشة قناة «تونسنا» طيلة شهر رمضان وذلك خلال سهرتي الاثنين والجمعة بداية من الساعة التاسعة والنصف ليلا.. المنوعة تؤثثها الفنانة التونسية منيرة حمدي التي فتحت بيتها لاستضافة فنانين يجمعهم أداؤهم الجميل للأغنية الطربية وعشقهم لزمن الطرب الأصيل.

انطلقت أولى حلقات المنوعة باستضافة نجوم برنامج المواهب للموسم المنقضي وهما محرزية الطويل وغسان بن براهيم، وقد ذكّرتنا هذه المنوعة الرمضانية ببرنامج «صولا» للفنانة أصالة نصري حيث تعد «نسخة» تونسية حافظت على نفس تصور البرنامج الأصلي الذي حقق نجاحا من خلال مشاركة فنانين متميزين من مختلف بلدان العالم العربي غنوا فأبدعوا وتحدثوا عن تجاربهم ومسيرتهم في هذا الميدان..


الممثلة الشابة إيمان عظيمي لـ«الصحافة اليوم»:

أنا سليمة طالبة القانون في مسلسل «فلاش باك»


ايمان عظيمي، ممثلة شابة خريجة المعهد العالي للفن المسرحي سنة 2011، وهي الآن بصدد الإعداد لنيل شهادة الماجستير، كما أنّها متخصصة في فن العرائس.. ايمـان عظيمـي ستكــون صحبـة فريـق مسلسـل «فلاش بـاك» الـذي سيبث في النصف الثاني من رمضان على قناة الحوار التونسي، وهو من إنتاج مشترك بين نجيب عياد والحوار التونسي واخراج مراد بالشيخ.ضيفتنا دخلت تجربة التمثيل الدرامي التلفزي لأول مرة، حول هذه التجربة ومحاولة منا للتعرف على بعض ملامح المسلسل كان لنا هذا اللقاء.




برنامج «هاني في الأدغال» يتعرض الى أزمة مصداقية


شككت الحلقة الأولى من برنامج المقالب الجديد «هاني في الأدغال» الذي يقوم بتقديمه الفنان هاني رمزي بمصداقية الحلقات بشكل واضح، وهو الامر الذي يتكرر في تجربته الثانية بتقديم برامج المقالب حيث حلت الفنانة مها احمد ضيفة على الحلقة وتم إقناعها بأنها في رحلة لتنشيط السياحة العربية بجنوب افريقيا بدعوى من إحدى شركات السياحة، فيما ظهرت بالسيارة التي استقلتها كاميرات التصوير بوضوح بينما دخلت في نوبة صراخ عندما أحاط بسيارتها أسدان، فيما اكتفى هاني رمزي بالتواجد في الاستوديو للتعليق على ما تتعرض له زميلته، ويشاهده من خلال الكاميرات، وهو ما طرح تساؤلات عدة عن سوء ترتيب المقلب حيث بدت الكاميرات بشكل واضح بينما يطرح تساؤلات عدة عن حقيقة المقلب.


الممثلة روضة المنصوري لـ «الصحافة اليوم»:

«وردة وكتاب» خطوة أخرى في مسيرتي التمثيلية


«سلوى» هو الدور الذي تقوم به الممثلة روضة المنصوري في المسلسل الرمضاني «وردة وكتاب» الذي يبث يوميا على القناة الوطنية الأولى، وهو من الأدوار المهمة في هذا العمل الدرامي الذي يشهد في كل حلقة تطورا في الأحداث..

وروضة ممثلة تمكنت من تقديم العديد من الأدوار في الدراما التونسية وحظيت بثقة العديد من المخرجين لما تميزت به من جدية وحرفية في الأداء.

عن دورها في «وردة وكتاب» ومواضيع اخرى كان لنا معها هذا اللقاء:




‎«شوفلي حل».. الاستثناء


‎منذ انتاج سيتكوم «شوفلي حل» ورغم توالد التجارب التونسية في انتاج هذه النوعية فإنّه لم يضاه عمل آخر في نفس السياق نجاح سيتكوم «شوفلي حل» الذي ظلّ على امتداد السنوات ورغم الاعادات السنوية المتكررة احدى أيقونات التلفزة التونسية.

‎لا نعتقد أنّ نجاح السيتكوم على اختلاف مستوى الانتاجات في المواسم الستّ يعود فقط الى الشهرة التي نالها بسبب أو بفضل رحيل احد أهمّ أبطاله سفيان الشعري كما أننا لا نوعز نجاح السيتكوم فقط الى الأداء الرائع للممثلين ولا الى نجاح الكاستينغ أو حبكة السيناريو ولكننا قد نوعزه الى كلّ هذه الأمور مجتمعة والتي جعلت هذا العمل صانعا للاستثناء الحقيقي وناجحا الى حدّ الدويّ والذي يجعل منه واثر مرور كلّ هذه السنوات عملا يحظى بالمتابعة الجيدة سواء بالنسبة إلىالكبار أو الصغار الى الحدّ الذي يجعل من الاعادات المتكررة له و التي تكون في الغالب مملة بالنسبة إلى أعمال أخرى متعة حقيقية وعملا لا يمكن أن يطرق الركود أبوابه.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1464

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >