الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

فنون وتلفزيون



اتحاد الفنانين التشكيليين ينظم الصالون التونسي للفن المعاصر

أعمال فنية متنوعة تبرز الحاجة الى متحف للفن التشكيلي التونسي

تحلت أروقة قصر خير الدين بعدد كبير من الأعمال الفنية التشكيلية ضمن سهرة رمضانية بمناسبة انتظام الصالون التونسي للفن المعاصر حيث افتتحت الفعالية وزيرة الثقافة سنيا مبارك بحضور المندوب الثقافي لتونس والفنان وسام غرس الله الأمين العام لاتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين الذي قدم للوزيرة والضيوف حيزا من المعلومات بخصوص الأعمال المعروضة وخصوصياتها الجمالية الى جانب تفصيلات أخرى يقدمها الفنان صاحب العمل المعروض حيث شارك في الصالون عدد كبير من الفنانين وضم المتحف حوالي مائة من الأعمال المعروضة.


مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة

يفتتح باب الترشحات للمسابقة الرسمية


تستعد هيئة جمعية مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة لتنظيم الدورة 42 المزمع انعقادها من يوم 06 اوت الى يوم 15 اوت 2016.

وقد افتتح باب الترشحات للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان بداية من 10 جوان 2016، وستغلق الترشحات يوم 20 جويلية 2016.

ولمن يرغب من جمعيات المسرح الهاوي في المشاركة في المهرجان، عليها أن تقدم مطلبا في الغرض يرسل الى عنوان الجمعية (جمعية مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة ص.ب B68 ، قربة 8070)، مصحوبا بالملف الفني للعمل المقترح (منجز في موسم 2015 ـ 2016) مع قرص مضغوط يحمل تسجيلا للعمل المقترح، مع قائمة في أعضاء الفريق العامل، اضافة الى الجذاذة الفنية للعمل الذي يشترط أن يكون مصنفا من قبل لجنة الأعمال المسرحية المحترفة والهاوية.


يُحقق نسبة مشاهدة عالية على اليوتوب

خاتون ينتهي من التصوير


إنتهت شركة «غولدن لاين للإنتاج الفني» من عمليات تصوير مسلسل «خاتون» الشامي بعد نحو 9 أشهر من العمل المتواصل.

ويضم العمل الذي يُعرض على شاشة mtv اللبنانية يومياًً، نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين أبرزهم سلّوم حدّاد، يوسف الخال، باسم ياخور، ورد الخال، سلافة معمار، كاريس بشّار، كندة حنا، طوني عيسى، ميلاد يوسف، أيمن رضا، شكران مرتجى.

وتدور أحداث العمل المؤلف من ستين حلقة، حول قصة حب ملحمية لفتاة قوية تتحدى المجتمع مارةً بمراحل صعبة من أجل حبّها، في قالبٍ دمشقي يتجلى في أزقة وحارات الشام القديمة والتي تحمل في طياتها تصاعداً درامياً في رموز الانتقام، التضحية، الخيانة، إثبات الذات، وصولاً إلى التعامل مع حب الأرض، والوطن في آن، واحد خارج الإطار الشخصي.


صورة المرأة في الأعمال الدرامية

أين الصورة المشرقة?


يلاحظ المتتبع للأعمال الدراميّة لهذا الموسم معالجة سيئة لصورة المرأة التونسية، حيث تتمحور هذه المعالجة حول صورة أقل ما يقال عنها أنّها لا ترتقي إلى مستوى الصّورة الواقعية أو بالأحرى الصورة التي تقترب من واقع المرأة والوضعية الإجتماعية والثقافية والفكرية التي تناسبها.

ما تابعناه في عدد من المسلسلات إلى حد الان على غرار «أولاد مفيدة» و«وردة وكتاب» وسيتكوم «دنيا أخرى» يضع المرأة في دائرة ضيقة لا تخرج عن إطار المرأة الخانعة والضعيفة والخائنة والتي تتمحور كلّ سلوكياتها حول علاقتها غير المتكافئة بالرجل.




«الكاميرا الخفية» لهذا الموسم... لم تكن خفيّة

الكاميرا كاشي لهذا الموسم وعلى مختلف القنوات العربية كانت الى حدّ سنوات خلت ولازالت أحد الأطباق الرئيسية للشبكات الرمضانية التي ينتظرها المتفرج فيجد فيها ضالته الباحثة عن الترفيه في ظل أطباق اخرى دسمة من الدراما التي تشحن بها المادة السمعية البصرية شحنا الى درجة سوء الهضم.

من أبرز ما تم تقديمه نذكر «رامز بيلعب بالنار»... و«هاني في الأدغال» وهي أعمال تحمل في فكرتها الأساسية توجها نحو اثارة شحنة الادرينالين بسبب كم التشويق والرعب الذي تحتويه إضافة الى كونها تنجز باعتمادات مادية محترمة مقارنة بما يستهلك إنتاج حلقات من الكاميرا الخفية أساسها طرافة الفكرة.


الحبيب المستيري مخرج شريط «أمواج متلاطمة» :

هناك أبطال بسطاء مغمورون


أنهى المخرج الحبيب المستيري عملية المونتاج الأولى لشريطه الروائي «أمواج متلاطمة» . الشريط من إنتاج «ديونيزوس للانتاج» وقد تم تصويره وإعداد وتركيب ديكوراته بالشابة .

ويقول المستيري أن الشريط يتحدث عن تونسي يعمل بالجيش الفرنسي وأمام تنامي الحركة الوطنية يشعر أنه بحاجة الى أن يخدم بلده. وضعه يخوّل له الاطلاع على بعض الوثائق الفرنسية، لذلك يقوم بنقلها الى المقاومة (تحركات الجيش الفرنسي ).

يعثر على وثيقة تثبت أن بعض المنتمين للحزب الدستوري يتقاضون مبالغ مالية من الجيش الفرنسي بصفة منتظمة فيقوم بابلاغ صديقه ، الواسطة ، بينه وبين الحركة الوطنية، المحامي رضا، حتى تتخذ المقاومة إجراءات ضد هؤلاء أو تتخلص منهم .




‎حول «أولاد مفيدة» ونسبية النجاح

يتواصل الجزء الثاني من «أولاد مفيدة» على قناة الحوار التونسي وهو كما هو معروف عن فكرة لسامي الفهري وقد حقق نسبة أوديما عالية منذ الموسم الفارط.

‎ومثلما هو معلوم فانّ المسلسلات التي تبث على قناة الحوار التونسي تخلق لدى بثها جدلا كبيرا أيا كان مستواها وأيّا كانت نسبة نجاحها بدءا من «مكتوب» مرورا بـ«حكايات تونسية» وصولا الى هذا العمل لموسمين على التوالي .

‎المسلسل، ولمن لم يتابعه، يواصل صياغة المزيد من الأحداث في حياة الأبطال الرئيسيين وهم كل من هشام رستم ووحيدة الدريدي وصلاح مصدق وبقية الأبطال الذين تتفاوت أدوارهم حسب تسلسل الحلقات اضافة الى مراهنة سامي الفهري على عدد من الوجوه الجديدة التي أثبتت أيضا وجودها.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1464

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >