الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

فنون وتلفزيون



من العروض العربية

مسرحية «ستريبتيز» للمخرج العراقي علاء قحطان


من العروض العربية التي تستضيفها أيام قرطاج المسرحية في دورتها الثامنة عشرة التي تنتظم من 18 إلى 26 نوفمبر المقبل المسرحية العراقية «ستريبتيز» إنتاج فرقة مسرح بغداد للتمثيل وهي من إخراج الشاب علاء قحطان نص مخلد راسم الجميلي، سينوغرافيا علي السوداني ويقوم بأدوارها كل من أحمد شرجي وياسر قاسم ووسام عدنان وهند نزار وعامر نافع.


آخر انتاجات هوليوود

«الرجل النملة» وابهار هوليوود في الموعد


بعد الرجل الوطواط والرجل العنكبوت وسوبرمان هاهي قريحة السينما الأمريكية تتفتح على بطل خارق جديد وهو «الرجل النملة» الذي يتصدر شباك التذاكر الأمريكي ويجد شعبية كبرى لافقط بالنسبة الى الأطفال وانّما بالنسبة الى الكبار أيضا لذا فقذ أصبحت كبريات الشركات العالمية تتنافس على انتاج هذه النوعية من الأفلام التي تحظى بجماهيرية كبرى وتدرّ أموالا طائلة على منتجيها ودور العرض.

الشخصية المحورية للفيلم مستوحاة من شخصية هزلية بنفس العنوان. والفيلم من إخراج بيتون ريد وسيناريو لإدغار رايت وجو كورنيش وآدم مكاي وبول رود، ومن بطولة رود وإيفانجلين ليلي وكوري ستول ومايكل بينا وتي.آي. وانتوني ماكي وجودي جرير ومايكل دوغلاس.


الفيلم العربي الوحيد الذي يتمّ اختياره

«تمبكتو» الموريتاني ضمن قائمة أحسن 100 فيلم خلال القرن 21


اختير مؤخرا الفيلم الموريتاني «تمبكتو» ضمن قائمة أحسن الأفلام السينمائية خلال القرن الحادي والعشرين، وجاء الفيلم الذي يحمل إمضاء المخرج الموريتاني عبد الرحمان سيساكو في المرتبة السادسة والثلاثين في قائمة أحسن 100 فيلم للقرن 21، وتجدر الإشارة إلى أنّ «تمبكتو» هو الفيلم العربي الوحيد في هذه القائمة التي أفرزها استفتاء أجرته شبكة «بي بي سي» البريطانية وشارك فيه 177 ناقد سينمائي من 36 بلدا حول العالم.


ظافر العابدين ينشط «ذو كوب» على قناة عربية :

تمسك باللهجة التونسية وتمكن من خيوط اللعبة


يواصل الممثل التونسي ظافر العابدين تنشيط برنامج المسابقات «the cube » في نسخته العربية والذي يبث على شاشة قناة دبي... تجربة جديدة يخوضها ظافر لنكتشف هذه المرة وعلى امتداد مجموعة الحلقات التي قدمها موهبته في تنشيط برنامج بعيد في مضمونه عن أجواء الفن والفنانين حيث يرتكز البرنامج بالأساس على مجموعة ألعاب جديدة مبتكرة تتطلب طاقة كبيرة وتركيزا عال كما يتضمن عناصر التشويق والاثارة خاصة وأن الجوائز المالية تتضاعف في كل مرحلة يتخطاها المتسابق بنجاح...


منتصر قاسم مدير مهرجان نابل الدولي لـ«الصحافة اليوم» :

المهرجان يقاضي الفنان نور مهنا ويطالبه بإعادة «الكاشي»..


لا يزال الخلاف قائما بين ادارة مهرجان نابل الدولي والفنان السوري المقيم بتونس نور مهنّا حول الحفل الذي أحياه مساء السبت 30 جويلية الفارط بمسرح الهواء الطلق بنابل.

وقد شهد هذا الخلاف تطورات كبيرة انتهت بمقاضاة إدارة المهرجان لنور مهنا...

«الصحافة اليوم» إتصلت أول أمس الأربعاء 31 اوت بمنتصر قاسم مدير مهرجان نابل الدولي ورئيس جمعية التنشيط والمهرجانات وأكّد من خلال حديثه عن ملابسات ما وقع على امتداد الحفل أنّ مهنّا قد أخلّ ببنود العقد المبرم بينه وبين إدارة المهرجان موضحا أنّ هذا الفنان قد تم اختياره لتقديم حفل فني وذلك باعتبار مسيرته الفنية الناجحة، وما يحظى به من نجومية على الصعيد العربي ولكن ما حدث أنه قد اختصر حفله في خمسين دقيقة فقط حيث امتنع عن مواصلة الغناء بتعلة أنّ «صوته هرب»..


سهيل الشارني (مدير الدورة 29 لمهرجان مقرين) :

فريق شاب أعدّ البرمجة... وجعل هذه الدورة مختلفة

عرفته الأوساط الثقافية عاشقا للفنّ ويعمل على مشروع الموسيقى البديلة «ميوزيك وورلد» ..كثير الترحال والتنقل من بلد الى آخر بحثا عن آفاق أخرى، يفيض طاقة وحيوية ويسعى الى النّجاح والتّميّز تحدوه ارادة الشباب.

بدأت مسيرته الفنية منذ أكثر من عشر سنوات لمع فيها نجمه خاصّة من خلال اهتمامه بنوعية موسيقية شبابية لم تمنعه من تشرّب ارثنا الموسيقي وتراثنا الفني الثريّ مما جعل من توجّهه مفارقة بين الحديث والقديم الاّ أنّها مفارقة متكاملة و متقنة التفاصيل وهنا يكمن سرّ النّجاح.


جمعية اطفال تونس :

«نور قمر» سفيرة تونس للسلام


أكد كاتب عام جمعية أطفال تونس رفيق نور بن كيلاني والناطق الرسمي باسمها صبيحة اول أمس الجمعة 15 جويلية أنه تم اختيار الطفلة «نور قمر» لتكون سفيرة تونس للسلام وذلك خلال ندوة صحفية انعقدت بفضاء النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين..

كاتب عام جمعية أطفال تونس تحدث عن تفاصيل التظاهرات التي ستنتظم بهدف حماية الأطفال وترسيخ مبادئ السلام في مجتمعاتنا حيث أوضح أنها ستكون تظاهرات حقوقية بامتياز وذلك بدعم من الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان خاصة وان بلادنا تشهد نقصا فادحا في جانب حماية الطفولة وذلك من قبل المؤسسات المعنية نظرا لامكاناتها المحدودة وبالتالي آثرت جمعية اطفال تونس التدخل من خلال مزيد الاحاطة بالاطفال المبدعين واصحاب المواهب حيث وقع اختيار الطفلة «نور قمر » البالغة من العمر اثني عشر سنة التي حققت ارقاما مهمة في نسب مشاهدة برنامج «ذو فويس كيدز» الذي يعنى باكتشاف المواهب الغنائية في صفوف الاطفال ... وستكون هذه الطفلة التونسية سفيرة تونس للسلام ترسيخا لمبادئ السلام في تونس وخدمة للطفولة عموما على الصعيد الوطني والعربي والدولي..

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 1464

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >