الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

فنون وتلفزيون



بمجموع 38 جائزة:

مسلسل «لعبة العروش» يحطّم الرقم القياسي في جوائز إيمي


أصبح مسلسل «لعبة العروش» أنجح عمل في تاريخ جوائز «إيمي» بعد أن حطم الرقم القياسي، مساء الأحد 18 سبتمبر بلوس أنجلس، بما مجموعه 38 جائزة حتى الآن.

وفاز المسلسل في حفل يوم الأحد بـ 12 جائزة عن فئات أفضل مسلسل درامي وأفضل سيناريو، ليفوق عدد الجوائز التي حصدها مسلسل «لعبة العروش» من جوائز إيمي تلك التي حصل عليها مسلسل «فريجر» الذي فاز بعدد إجمالي بلغ 37 جائزة من جوائز إيمي.


ورشات الكتابة الدراميّة

توجّه جديد يعصف بالسيناريو الكلاسيكي


انطلق مؤخرا فريق عمل مسلسل «فلاش باك» لمنتجه نجيب عياد ومخرجه مراد بالشيخ في إعداد الجزء الثاني من هذا العمل الدرامي ليكون جاهزا للعرض خلال الموسم الرمضاني القادم على شاشة قناة الحوار التونسي... مراحل العمل الأولى ارتكزت بالأساس على كتابة السيناريو التي تغيّرت قواعدها ونواميسها في السنوات الأخيرة حيث أصبحت تحكمها أساليب جديدة وطرق حديثة تجسمت من خلال «ورشات الكتابة» أين يجتمع عدد من كتّاب الدراما لتقديم مقترحات تدور حول فكرة أو مجموعة أفكار في محاولة لبناء نصّ متكامل يجمع بين الحداثة في كيفية طرح الأفكار وتشكيل عناصر التشويق والفرجة.


من وحي أيام قرطاج المسرحية وبوابتها

ملاحظتان حول الاتصال ومسألة استضافة النجوم

مثلما هو معلوم تنعقد ببلادنا قريبا الدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية التي تستقطب في كلّ مرة جمهورا كبيرا من عشاق المسرح خاصة وأنّ العروض المقدمة يظلّ أغلبها غير متوفّر للمشاهد خارج أيام التظاهرة.

مدير الدورة المسرحي لسعد الجموسي أعلن منذ أيام عن اعتزام إدارة التظاهرة إنشاء بوابة خاصة بالمهرجان خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري وستشمل البرنامج النهائي للدورة.

وفي هذا الإطار نسوق ملاحظتين تتعلقان أولا بمسألة الاتصال والتواصل وثانيا بمسألة استضافة نجوم من أجل مزيد إشعاع المهرجان.


في مهرجان موسيقى إيطالي :

عبير النصراوي تمثل العرب


في اطار الدورة الـ71 لمهرجان «بيروجيا الموسيقى الكلاسيكية» في إيطاليا تقدّم الفنانة عبير النصراوي بكاتدرائية Chiesa di San Bevignate بمدينة بيروجيا اليوم 17 سبتمبر الجاري عرضها الموسيقي «في قلب المتصوف» ويرافقها في هذا العرض كورال إيطالي وذلك ضمن مشروع فني لفنانتنا التونسية بالاشتراك مع مفضل عظوم، أغات بيولاس سيباستيان ويلمانس ومحمد عبد القادر بن الحاج قاسم. وقد اختارت ادارة مهرجان الموسيقى الكلاسيكية ببيروجيا الفنانة عبير النصراوي لتمثّل الثقافة العربية في هذه الدورة حيث ستغني فنانتنا باللغة العربية واللاتينية والفرنسية في تمازج مشترك بين هذه اللغات التي يجمعها فنيا وابداعيا من خلال هذا العمل عنصر التوحيد والخشوع ضمن عرض يتميّز بتنوعه الإيقاعي وآلاته الموسيقية المتنوعة وقربه من المعزوفات الأندلسية.


تم اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة لـ «منظمة المرأة العربية»

ياسمين صبري تساعد اللاجئات العرب وأطفالهن


التحقت الممثلة المصرية الشابة ياسمين صبري بفريق الفنانين والفنانات (من ممثلين ومغنين) الذين يتم اختيارهم كسفراء نوايا حسنة في منظمات دولية ـ كالأمم المتحدة ـ أو أجنبية وعربية إذ تم اختيارها مؤخرا سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة المرأة العربية بعدما التقت مع القائمين عليها لبدء التعاون معهم خلال الفترة القادمة وتم الإعلان في نفس الوقت عن انضمامها لحملة «انت الأهم» المعنية بشؤون اللاجئات والأطفال في مصر.


تنظمها جمعية أطفال تونس

احتفالية بمناسبة الذكرى الأولى لحصول الرباعي الراعي على نوبل للسلام


بمناسبة الذكرى الأولى للاعلان عن فوز الرباعي الراعي للحوار الوطني بجائزة نوبل للسلام، تستعد جمعية «أطفال تونس» لتنظيم تظاهرة احتفالية كبرى أيام 8 و9 و10 أكتوبر 2016 تحت شعار «تونس أرض السلام» وتتضمن جملة من الأنشطة الثقافية والفنية بمشاركة الأطفال لتكون هذه الاحتفالية نقطة إنطلاق حملة ترويجية وتحسيسية من تونس أرض السلام لدعم السلام في شتى أنحاء العالم.

وتشمل هذه المبادرة بدرجة أولى المدارس الابتدائية والاعدادية ورياض الأطفال بشراكة مع وزارة التربية ووزارة المرأة والأسرة والطفولة.


في إفتتاح المهرجان الدولي لأفلام حقوق الانسان

فيلم «أنا فين» أنا فـي تونـس!


يتواصل المهرجان الدولي لأفلام حقوق الانسان بتونس في دورته الرابعة الذي تنظمه الجمعية الثقافية التونسية للادماج والتكوين(أكتيف) كما تتواصل العروض للسنة الثالثة على التوالي داخل السجون التونسية سعيا الى نشر الثقافة السينمائية ودفع السجين أو السجينة الى إعادة النظر للواقع عبر نوافذ جديدة يمكن للسينما ان تفتحها لذلك ينتظم المهرجان بالتوازي مع العروض في الفضاءات العامة.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1464

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >