الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



وفق المعهد الوطني للإستهلاك

29.5 ٪ فقـط مـن التونسيين يستهلكون المحلي


الصحافة اليوم: بيّن بحث ميداني قام به المعهد الوطني للاستهلاك أن نسبة 29.5 بالمائة فقط من التونسيين يقبلون على شراء المنتوجات الوطنية وذلك لاقتناعهم بجودة وسلامة المنتوج الوطني.

كما بينت نتائج هذا البحث الذي انجز على عينة متكونة من 2016 مستهلك حول موضوع «المستهلك التونسي والتقليد» أن 30.7 بالمائة من التونسيين مستعدون لشراء منتوج تونسي أغلى من المنتوج الأجنبي فقط لأنه تونسي و45.9 بالمائة من التونسيين غير مستعدين للدفع أكثر لشراء منتوج أجنبي بداعي ان المنتوج المستورد أفضل.

وفي ما يتعلق بالمنتوجات المقلدة التي أصبحت منتشرة بشكل مهول في الأسواق التونسية يرى ربع من التونسيين أنه يجب مكافحتها وتنظيم مسالك التوزيع والحدّ من التجارة الموازية لدعم استهلاك المنتوج الوطني.

وسوف يعمل المعهد من وراء هذه النتائج على التركيز على فئة الشباب من أجل دعم اقبالها على المنتوج الوطني وذلك عبر قيامه بحملة للتشجيع على استهلاك المنتوج الوطني ودعم الترويج للمنتوجات التي تحظى بثقة كبيرة لدى المستهلك التونسي وعلى رأسها الصناعات التقليدية التي أثبت البحث بخصوصها ان 69 بالمائة من التونسيين يرون أنها تتميز بجودة عالية تليها مواد البناء بنسبة 46 بالمائة ثم الأدوية ثم الأحذية والمواد الالكترونية والكهرومنزلية ثم مواد التجميل التي تتميز بجودة رديئة في أعين التونسيين وهو ما يؤكد ارتفاع نسبة الاقبال على المنتوجات الأجنبية.

ونشير ان البضائع المقلدة القادمة خاصة من تركيا والصين تستقطب اهتمام الكثير من المستهلكلين التونسيين فوفق ما أكدته الجمعية التونسية لإرشاد المستهلك فإن ٪80 من التونسيين يقبلون على هذه المنتوجات نظرا لتدني اسعارها وذلك دون التفكير في مضارها التي يمكن أن تتسبب فيها وتأثيرها على الصحة وسلامة المحيط.

 


نورة