الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



حماية للملك العمومي للطرقات

اعداد دليل السير في الطريق واعتماده في نوادي السلامة المرورية



الصحافة اليوم:دخل الأمر الحكومي عدد 59 لسنة 2018 المتعلق باحترام ملك الدولة العمومي للطرقات حيز التنفيذ منذ 21 مارس المنقضي وشرعت الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات في حملة تحسيسية ضد الاعتداء على الطرقات العمومية.

وقد نظــمت الجمعية حملتها الأولى بالاشتراك مع الادارة الجهوية للتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بتونس وعدد من اطارات وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية أول أمس بمشاركة عدد من الشباب سفراء السلامة على الطرقات، وتمت معاينة عدد من السيارات المخالفة وتوعية أصحابها بضرورة احترام ملك الدولة العمومي للطرقات والامتثال للقانون لأن في ذلك حماية للجميع.

وتتواصل هذه الحملة الى غاية 15 ماي المقبل وستشمل كامل مناطق الجمهورية بالتنسيق بين المكاتب الجهوية للجمعية والادارات الجهوية للتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية وذلك حرصا على تعميم الفائدة وحث المواطنين على احترام هذا القانون.

التربية على السلامة المرورية

وفي سياق متصل بالسلامة المرورية، تولت جمعية سفراء السلامة المرورية اصدار دليل السير في الطريق موجّه للناشئة خاصة بالمدارس والمعاهد الثانوية وذلك في اطار التربية المرورية والحد من الحوادث حيث تم تسجيل وفاة 95 طفلا تقل اعمارهم عن 14 سنة وتعرض 937 طفل الى جروح خلال سنة 2016.

وسيكون هذا الدليل بداية لسلسلة من الدعائم البيداغوجية في مجال التربية المرورية التي يتم اعدادها بصفة تشاركية مع وزارة التربية قصد ترسيخ سلوك واع وحضاري ومسؤول في الطريق لدى الأطفال.

كما سيتم توزيع هذا الدليل البيداغوجي في عدد من المؤسسات التربوية قصد تقييمه وتعديله بالتنسيق مع وزارة التربية للأخذ بعين الاعتبار جميع ملاحظات ذوي الاختصاص من مربّين ومتفقدين بالاضافة الى آراء التلاميذ والأولياء ليكون هذا الدليل جاهزا مع منطلق السنة الدراسية المقبلة لاعتماده رسميا في تنشيط نوادي السلامة المرورية بجميع المدارس الابتدائية في كامل تراب الجمهورية.

 


مصباح الجدي