الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



اضافة الى حجب أعداد السداسية:

اضراب أساتذة الإعدادي والثانوي غدا


يدخل أساتذة المدارس الاعدادية والمعاهد غدا الخميس 15 فيفري في اضراب بيوم في كامل المؤسسات المعنية وفق ما أقرته الهيئة الإدارية لنقابة التعليم الثانوي المنعقدة في أواخر شهر جانفي والتي أقرت أيضا حجب أعداد السداسية الأولى الخاصة بتلاميذ الاعدادي والثانوي والاكتفاء بمدّ الأعداد للتلاميذ كما أقرت وقفة احتجاجية بيوم كانت قد انتظمت يوم 01 فيفري الجاري.

هذا ويشمل الاضراب حسب فخري الصميطي عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي كافة المدرسات والمدرسين العاملين بالمدارس الإعدادية والإعدادية التقنية والنموذجية والمعاهد الثانوية والنموذجية وكافة مدرسات ومدرسي التربية البدنية ومهن الرياضة بما في ذلك العاملين بالمدارس الابتدائية والمبيتات الجامعية ومراكز النهوض بالرياضة والأساتذة المكلفين بعمل إداري أو تربوي بإحدى المؤسسات التربوية أو المصالح الإدارية. وينجز الإضراب حضوريا بمقرات العمل، ثم سيتم تنظيم تجمعات عامة بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا بمقرات الاتحادات الجهوية والمحلية للشغل.

أما في تونس الكبرى فيلتحق المدرسون بالتجمع العام الذي سينعقد يوم الإضراب ببطحاء محمد علي على الساعة الحادية عشرة أيضا ويتمسك المدرسون من خلال اضراب يوم 15 فيفري بجملة من المطالب من أهمها تحسين الأوضاع المادية لعموم المدرسين والعمل على إصلاح تربوي يشمل جميع مجالات القطاع ومراجعة سن التقاعد الى جانب غيرها من المطالب.

 


فاطمة