الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



بمشاركة ما يزيد عن 200 «صاحب فكرة مشروع»

تنظيم صالون ريادة الاعمال في 12 و19 فيفري الجاري


• تقديم 100 محاضرة وتنظيم ندوة تقنية للتواصل

الصحافة اليوم :

يشارك في الدورة السادسة لصالون ريادة الأعمال 2019 التي تلتئم من 12 الى 19 فيفري الجاري بالعاصمة ما يزيد عن 200 صاحب فكرة مشروع وذلك في إطار مناظرة «ريادة أورودس» لإختيار أفضل فكرة مشروع وفق بيانات الجهة المنظمة للصالون.

وسيحضر هذا الصالون الذي تنظمه شركة «تي بي أم» بمدينة الثقافة تونس، ويعتبر أكبر حدث في مجال ريادة الأعمال للباعثين الشبان، 80 عارضا في منظومة بعث المشاريع في تونس من القطاعين العمومي والخاص والمجتمع المدني.

وسيشهد الصالون تقديم 100 محاضرة علاوة على تنظيم ندوة تقنية للتواصل وتكوين مئات المشاركين وكذلك عقد لقاءات ثنائية من الباعثين الشبان المهتمين بالإستثمار في الشركات الرائدة.

ويتوقع أن تستقطب هذه الدورة أكثر من 15 ألف زائر من مختلف ولايات الجمهورية.

ويهتم صالون ريادة الأعمال بتأطير وتوجيه أصحاب أفكار المشاريع وتمكينهم من الإلمام بالاليات المتاحة للإحاطة بهم ومساعدتهم في تمويل مشاريعهم لاسيما وأن هذا الأخير يتضمن ورشات تقنية في ريادة الأعمال يؤطرها خبراء في المجال.

ويهدف هذا الصّالون الى تحسين تشغيلية حاملي الشهائد العليا بنشر ثقافة المبادرة لدى الطلبة وتحفيزهم على الانتصاب للحساب الخاص الى جانب التعريف بمجال المبادرة وإنشاء المؤسسات من خلال تبسيط وتسهيل مواضيع التنمية والبيئة والتصرف داخل المؤسسة اضافة الى التسويق والمسؤولية المجتمعية، ويمثل صالون ريادة الأعمال فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الشباب والخبراء وأصحاب مؤسسات في ما يخصّ الريادة في الأعمال مع ضمان السوق للباعثين الجدد لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

وتجدر الاشارة الى أن حوالي 8000 شاب قد شاركوا في صالون ريادة الأعمال 2018 في نسخته الخاصة تم خلالها إختيار ثلاثة مشاريع تنشط في قطاعات الصناعة وتكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الأخضر في حين استقطب الصالون في نسخته الرابعة أكثر من 600 عارض في منظومة بعث المشاريع من القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني الى جانب مشاركة أكثر من 190 صاحب فكرة مشروع في إطار مناظرة start up tunisia Awards لاختيار أفضل 3 أفكار مشاريع كما شارك فيها 3 من باعثي المشاريع في إطار مناظرة riyeda academy challenge.


راضية قريصيعة