الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان :

185 حادث مرور... 48 قتيلا.. و266 جريح


«الصحافة اليوم» : أكّدت الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات على انخفاض حوادث الطرقات خلال العشرين يوما الاولى من شهر رمضان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث انخفض عدد القتلى من حوادث المرور بـ 27 قتيلا وعدد الجرحى بـ 217 جريح وعدد حوادث المرور بـ 146 حادث.

وأشارت الى أنّ الجهات الرسمية التي تتعاون معها في مجال التوعية والتحسيس سجّلت خلال العشرين يوما الأولى من شهر رمضان 185 حادث مرور نتج عنها 48 قتيلا و266 جريح، في حين تمّ خلال العشرين يوما الأولى من شهر «رمضان 2017» وقوع 331 حادث مرور نتج عنها 75 قتيلا و483 جريح.

وسجّلت ولايات صفاقس، بنزرت، سيدي بوزيد، المنستير ومنوبة أكبر عدد من قتلى حوادث المرور في وقت سجّلت فيه ولايات أريانة، بن عروس، مدنين، قفصة، قابس وباجة صفرا من الحوادث.

وتطرّقت الجمعية الى أنّ أسباب وقوع حوادث المرور بالأساس هي 5 أسباب رئيسية وهي السرعة بـ 20٪ والسهو وعدم الانتباه بـ 18.38٪ والمداهمة بـ 10٪ وشق الطريق بـ 9،73٪ وعدم ملازمة اليمين بـ 7.57٪.

كما يأتي هذا التراجع الملحوظ في عدد حوادث المرور ومخلّفاتها نتيجة مجهود كبير في التوعية والتحسيس بذلته الأجهزة الأمنية الميدانية والمرورية بمعاضدة عدد من الجمعيات ومكونات المجتمع المدني من خلال جهود تطوعية في تنفيذ الحملات الميدانية للتوعية المرورية والتواصل المباشر مع مختلف أصناف مستعملي الطريق والتجديد في المضامين والوسائل.

وتؤكد الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات على مختلف مستعملي الطريق الإلتزام بإحترام قواعد المرور وعلامات الطريق والسرعة المحددة داخل وخارج مناطق العمران.

 


مصباح الجدي