الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الارهاب:

تركيز على مناهضة «التطرف الديني» في الجوامع والكتاتيب


الصحافة اليوم: في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الارهاب، ركزت وزارة الشؤون الدينية جهودها على تفعيل بنود هذه الخطة في كامل الولايات وبالخصوص في الولايات الحدودية ويتم العمل بصفة منهجية من خلال تنفيذها في مختلف الجوامع المركزية.

وترتكز الخطة في أبرز محاورها على مناهضة الفكر المتطرف عن طريق الخطب الدينية الجمعية والدروس التنويرية المقاومة للفكر المتطرف والتعصب الديني قصد مزيد تطوير الخطاب الديني ليلتصق بمشاغل الناس ويكون أكثر قربا ووضوحا للشباب على وجه الخصوص.

كما يتم العمل تحت اشراف مختلف المندوبين الجهويين للشؤون الدينية وبالتعاون مع مختلف الجهات المسؤولة على انجاح هذه الاستراتيجية والتصدي لمختلف الأفكار الهدامة انطلاقا من عمل الكتاتيب ومرورا بالمساجد والندوات والمحاضرات والاعلام الديني والتنسيق خاصة لدى المشرفين على المؤسسات بوزارة شؤون المرأة والطفولة والأسرة بالعمل على ترسيخ المنهج الوسطي داخل هذه الفضاءات التي تضطلع بدور محوري في هذه الاستراتيجية.

والجدير بالذكر ان مناقشة موضوع الكتاتيب يعدّ أولوية مطلقة في هذا الظرف نظرا لدورها في تحصين الناشئة من الفكر المتطرف والغلو الديني وبناء الشخصية السوية للطفل وهي بذلك الحضن الأول لمكافحة الارهاب من خلال تطوير آليات العمل واتباع مناهج عصرية في متابعتها وتقييمها من حيث النتائج والاداء.

 


مصباح الجدي