الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



لتحسين جودة الأكلة الجامعية:

إصدار دليل الأكلات الجامعية وتوزيعه على 40 مطعما بالشمال


الصحافة اليوم: أصدر ديوان الخدمات الجامعية للشمال دليلا للأكلة الجامعية في نسخته الحديثة والمحنيّة بعد التي تم اصدارها خلال السنة الجامعية 2012 - 2013 وذلك في سياق تحسين الخدمات الموجهة للطالب وفق ما أكده لـ« الصحافة اليوم» أيمن عاشور فني أول سامي للصحة بديوان الخدمات الجامعية للشمال مشيرا الى امكانية تعميم هذه التجربة بديواني الخدمات الجامعية للوسط والجنوب.

وأكد محدثنا ان هذا الدليل تم توزيعه على مختلف المطاعم الجامعية بالشمال وعددها 40 مطعما ويتضمن عديد الأطباق والأكلات التقليدية والعصرية التي يتم اعدادها بجودة صحية عالية تتوفر فيها العناصر الغذائية الضرورية في الوجبة وتضمن التوازن الصحي.

وبين أنه تم اعداد هذا الدليل بالاشتراك بين مختلف المتدخلين من فنيين سامين للصحة ورؤساء طباخين وطباخين وبمشاركة حوالي 3000 طالبا، ويهدف هذا العمل إلى تفادي تكرار الأكلات المقدمة للطلبة.

كما يشمل الدليل تحديد الكميّات المستعملة وطريقة اعداد الاكلات مع مراعاة القواعد الصحية وكذلك قواعد صحية وقائية للطهي وتوزيع الوجبات بطريقة معتدلة علاوة على جدول تداول الوجبات في الاسبوع من المفتحات الباردة الى الساخنة.

وتم توزيع هذا الدليل الشامل في طبعته الأولى الى كافة المتعاملين مع المطاعم الجامعية للعمل به واتباعه والالتزام بالمقادير المضبوطة في انتظار تطويره وتعديله في طبعات لاحقة خاصة وانه تم مؤخرا الإمضاء على برمجة حصص تكوين لعدد من المطاعم حيث سيشهد بعضها ادخال جانب المحليات لأوّل مرة كعنصر جديد يتم اعتماده قريبا في الأطباق المقدمة للطلبة.

 

 


مصباح الجدي