الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



بعد استكمال تطعيم الأشخاص البالغين من العمر 40 فما فوق

قريبا الانطلاق في تلقيح الأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 12 و15 سنة المصابين بأمراض مزمنة


 

الصحافة اليوم ـ سامية جاءبالله

من المنتظر ان تنطلق وزارة الصحة في حملة تلقيح الأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 12 و15 سنة المصابين بامراض مزمنة وذلك مباشرة بعد استكمال تطعيم الأشخاص البالغين من العمر 40 سنة فما فوق .

 

ويأتي هذا القرار بعد موافقة اللجنة العلمية على ادراج هذه الشريحة العمرية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح نظرا لاعتبارها من الاولويات في التلقيح .

وتجدر الإشارة إلى أن أطباء مختصين في طب الاطفال كانوا قد دعوا الاسبوع الماضي الى ضرورة تطعيم الاطفال المصابين بأمراض مزمنة الذين تتراوح اعمارهم بين 12 الى 15 سنة باللقاح المضاد لفيروس كورونا .

وأوصى الدكتور معز الشريف رئيس الجمعية التونسية لحقوق الطفل وهو طبيب مختص في جراحة الاطفال بوجوب تطعيم الشريحة العمرية المذكورة لما يشكله الفيروس من خطر على صحتهم خاصة ان الاصابة بالأمراض المزمنة تسبب نقص المناعة لديهم ما يجعلهم أكثر عرضة للمخاطر التي يمكن أن تنتج عن الاصابة بهذا الفيروس .

وأوضح ان تلقيح الاطفال يساهم في الحفاظ على سلامتهم الصحية مذكّرا بأن عديد الدول انطلقت في عمليات تطعيم هذه الشريحة العمرية بعد ان أثبتت الدراسات العلمية عدم وجود انعكاسات سلبية للتلاقيح عليها .

واعتبر الشريف الاطفال احدى حلقات العدوى بفيروس كورونا خاصة خلال وجودهم بكثافة في الوسط المدرسي وهو ما يمكن أن يتسبب في نقل العدوى لعائلاتهم خاصة كبار السن والرضع الذين اثبتت الدراسات العلمية امكانية اصابتهم خاصة بالمتحور الجديد «دلتا» .