الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



تزامنا مع العودة المدرسية

نقابات نقل تونس تعلن الاضراب العام يومي 15 و16 سبتمبر

الصحافة اليوم: مصباح الجدي

أكد الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بتونس فاروق العياري في تصريح لـ«الصحافة اليوم» أن الإضراب المعلن في شركة نقل تونس والمقرر يومي 15و16سبتمبر الجاري يبقى قائما في ظل فشل الجلسة التفاوضية بمقر وزارة النقل واللوجستيك يوم الثلاثاء المنقضي ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة ثانية يوم الإثنين المقبل لتدارس النقاط المطروحة في لائحة الإضراب.


في ظل عودة مدرسية استثنائية

حماية الأطفال من كوفيد - 19 يؤرق الأولياء

الصحافة اليوم – نورة عثماني -

تشكّل مسألة حماية الأطفال من العدوى بفيروس كورونا المستجد خلال العودة المدرسية التي هي على الأبواب هاجسا كبيرا يؤرق جميع الأسر التونسية التي يستعد أبناؤها إلى العودة إلى مقاعد الدراسة لاسيما بعد ان كشفت الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرزة في المناعة بمعهد باستور، سمر صمود، في تصريحاتها أن الأطفال معرضون للإصابة بفيروس كورونا المستجدّ ونقل العدوى للكبار وأنّ آخر دراسة نشرها المرصد العالمي لمتابعة الأوبئة توصلت إلى أنّ الفيروس أقل انتشارا لدى الأطفال ونسبة كبيرة منهم لا تحمل الأعراض لكن ذلك لا ينفي عدم نقلهم العدوى.


في إطار العودة المدرسية خلال جائحة كورونا

نصائح للمرافقة النفسية للطفل والمربّي


من تبعات اعتماد نظام الأفواج في التدريس

انطلاق رحلة البحث عن فضاءات تأوي التلاميذ أيام الراحة

تم الاتفاق بين وزارة التربية ومختلف الجامعات العامة للتعليم على إقرار نظام التدريس عبر الأفواج وفق تأكيدات بعض النقابيين لـ «الصحافة اليوم» معتبرين أن نظام الافواج سيقلّص من اعداد التلاميذ داخل الأقسام وأنه لا مجال للتخلي عن أي مادة كما يتم تداول ذلك في الأوساط التربوية.

 


في الشأن التربوي

التعليم المدرسي الخاص : بين التربوي والتجاري

يكتبه: خالد الشابي

تكتسي منظومة التعليم الخاص في تونس أهمية كبرى باعتبارها بعثت لمعاضدة مجهود الدولة في كسب رهان التعليم ولتلبية حاجيات آلاف الأولياء الذين يلتجئون إليها لأنهم يرون فيها الحل الأسلم لأبنائهم ولظروفهم . وفعلا نجحت عدة مدارس في تأمين تكوين جيد لتلاميذها خوّل لعدد هام منهم النجاح بمستوى متميز في الامتحانات الوطنية في السادسة ابتدائي والتاسعة إعدادي، لكن ما يلاحظ في السنوات الأخيرة هو الطلبات المشطة التي تطلبها بعض تلك المدارس من الأولياء. وبرزت تلك المعاملات المالية مؤخرا بعد غلق المدارس تفاديا لانتشار كورونا مما يجعلنا نتساءل: أين تتموقع المدارس الخاصة بين التربية والتجارة ؟ لذا سنركز في هذا المقال على الطلبات المالية لعدد من المدارس الخاصة استقيناها من عدد من الأولياء ، وعلى الدور المنتظر من وزارة الاشراف في مراقبتها.


أعلنها وزير الصحة أمس

إدراج كل مخابر التحاليل الخاصة بالكورونا ضمن برنامج دعم طبّ الاختصاص بالجهات

الصحافة اليوم – فاطمة السويح

أعلن وزير الصحة فوزي المهدي، خلال ندوة صحفية عقدها بمقرّ الوزارة عن جملة من القرارات الخاصة بالتوقي من فيروس كورونا.

وتتمثل هذه القرارات في إدراج كل مخابر التحاليل الخاصة بالكورونا ضمن برنامج دعم طبّ الاختصاص بالجهات ذات الأولوية قصد تعزيزها بالإطارات الطبية اللازمةمع تطوير وتجهيز مخابر التحاليل في كل الجهات حتى تصبح مؤهلة للقيام بهذه التحاليل وإحداث قسم جديد للتكفل بمرضى الكورونا بالمستشفى الجامعي سهلول وتجهيزه بالمعدات اللازمة اضافة الى تفعيل وحدات وخلايا الإنصات والإسناد النفسي لفائدة الإطارات الصحية العاملة بالخطوط الأمامية وتعزيزها بوسائل الوقاية الفردية.


بعد موجة التندّر على قرار العودة المدرسية بالتدرج

التدريس بنظام الأفواج في عديد المؤسسات التربوية

أثار البلاغ المشترك بين وزارة التربية ونقابات التعليم الذي نشرته الوزارة أول أمس الاثنين بخصوص إقرار العودة المدرسية بالتدرج،حالة من التندر في مختلف محامل التواصل الاجتماعي الافتراضي وخلّف عديد التساؤلات المطروحة في ما يتعلق بالاجراءات المتّبعة خلال الأسبوع الأول من العودة المدرسية.

 

عرض النتائج 57 إلى 63 من أصل 1842

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >