الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



المشاريع المعطّلة:

من عطّلها؟

بقلم: مسعود الكواش

الصحافة اليوم:

مدينة تونس الاقتصادية- المرفأ المالي الدولي بتونس- بلاد الورد- باب المتوسط- القطب الاقتصادي بجرجيس- الجسر الرابط بين الجرف وأجيم جربة- القرية الشمسية البيئية بجرجيس- السكة الحديدية بين قابس ومدنين وجرجيس... هي عناوين بعض المشاريع المعطلة في تونس منذ سنوات قد تعود إلى الثمانينات مثل السكة الحديدية بين قابس ومدنين وفيها من وضع له حجر الأساس وفيها من بقي حبرا على ورق وفيها من تعطل في نصف الطريق وفيها من وقع إلغاؤه جملة وتفصيلا؟


بسبب تداعيات كوفيد 19

انكماش حادّ في عائدات القطاع السياحي بنسبة 51 بالمائة

شهدت العائدات السياحية تراجعا حادا بنحو ٪51 وذلك إلى غاية 10 جويلية الجاري مقارنة بمستواها خلال نفس الفترة من السنة الماضية لتبلغ قيمتها المالية 1127 مليون دينار وذلك وفق المؤشرات المالية الصادرة عن البنك المركزي التونسي.

 


موسم العقارب

وفاة طفلة الثماني سنوات... مسؤولية من؟

توفيت فجر امس الاربعاء طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات اثر تعرضها للدغة عقرب على مستوى الصدر بمنطقة الفضول الجبلية من معتمدية كسرى التابعة لولاية سليانة ورغم تلقي الطفلة لكل الاسعافات الأولية في المستشفى المحلي بكسرى، ثم توجيهها في ما بعد إلى المستشفى الجهوي بسليانة، إلا أنها فارقت الحياة بأحد مستشفيات العاصمة الذي تم تحويلها إليه. وبعد كل هذه المسافات التي قطعتها هذه الطفلة المصابة نتساءل هل تراها كانت ستموت لو أن المستشفى المحلي بكسرى كان به كل التجهيزات الأساسية للإسعاف ام ان موتها قدر ساهمت فيه عديد العوامل وتتحمل فيه عديد الأطراف المسؤولية لأنها لم تعترف إلى اليوم أن لهؤلاء الناس المنسيين الحق في التداوي والحق في الحياة الكريمة وفي النفاذ إلى جميع الخدمات الصحية.

 


اشتدت الأزمة وتعدّدت عرائض سحب الثقة من هذا وذاك

ننتظر أصوات الحكمة التي تقدّم المبادرات التنموية والانعاش الاقتصادي

الصحافة اليوم - مصباح الجدي

هزات مدوية باتت تهدد الاقتصاد الوطني والاستقرار الامني والاجتماعي في تونس وتوقعات جدية بأن تنخفض نسبة النمو الاقتصادي الى قرابة الـ 5بالمائة خلال موفى السنة الجارية بالتزامن مع أزمة سياسية خانقة تعيش على وقعها البلاد ووسط تواتر المخاوف في حين يهرع أهل السياسة إلى حماية مكاسبهم ومناصبهم غير مكترثين بما يحدث في الضفة الأخرى من الواقع الاجتماعي والاقتصادي الذي ينزف.


رغم حصول التعليم العمومي على المراتب الاولى في مناظرة السيزيام:

لا بد من إصلاح المنظومة العمومية لتبقى منارة ومكسبا للجميع

الصحافة اليوم

وفق نتائج مناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية السيزيام التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء الماضي عبر الارساليات القصيرة فان المراتب الأولى هذه السنة كانت من نصيب أبناء التعليم العمومي حيث تقاسمت كل من التلميذة ملكة التبسي المسجلة بالمدرسة الابتدائية أبو القاسم الشابي حي الرياض بسوسة والتلميذة سارة ناجي المسجلة بالمدرسة الابتدائية حي تاوريت بولاية مدنين المرتبة الأولى في نتائج المناظرة وذلك بحصولهما على أعلى معدل وطني في المناظرة يعادل 19.25 عكس العام الفارط حيث تحصلت التلميذة الاولى وطنيا على معدل 19.45 وكانت مسجلة بإحدى المدارس الابتدائية الخاصة.

 


بسبب شحّ الأمطار خلال الموسم الحالي

تراجع كبير في إيرادات السدود مقارنة بالعام الماضي

الصحافة اليوم

أفاد مدير عام السدود بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري حامد دالي لـ«الصحافة اليوم» ان مخزون المياه في السدود قد تراجع بشكل ملحوظ حيث انه إلى غاية يوم 12 جويلية الجاري بلغت نسبة امتلاء السدود 52,7% أي ما يمثل 1204 مليون متر مكعب مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية حيث كانت في حدود 1647 مليون متر مكعب.


بعد تسجيل حالة إصابة محلية

خطر انتشار فيروس كوفيد ـ 19 ما يزال قائما

الصحافة اليوم

بعد حوالي الشهرين دون إصابات محلية بفيروس كورونا المستجد كوفيد ـ 19 تعود تونس لتسجل أول حالة إصابة محلية بهذا الفيروس لامرأة من مدينة جرجيس تلقت العدوى من ابنتها، التي عادت منذ شهر من فرنسا وتبين حملها لفيروس كورونا فضلا عن تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات الوافدة بفيروس كورونا وهو ما يؤكد حسب المختصّين أن خطر انتشار هذا الفيروس ما يزال مطروحا داعين إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية المتعارف عليها.

عرض النتائج 50 إلى 56 من أصل 1672

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >