الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



وزارة التكوين المهني والتشغيل تكشف

برامج وآليات التشغيل هزيلة و فاشلة...و عقد الكرامة نحو التعديل

أعلنت وزارة التكوين المهني والتشغيل إنهاءها العمل بآلية التشغيل «فرصتي» والحفاظ على الآليات الأخرى المعمول بها ودمج بعضها ليصبح العدد الجملي الآليات اربع آليات والمتمثلة في برنامج عقد الكرامة ودمج الية تربص الإعداد للحياة المهنية لأصحاب الشهائد العليا مع الية التربص للحياة المهنية لغير الحاملين للشهائد العليا والحفاظ على آلية الخدمة المدنية التطوعية ودمج مجموعة من آليات دعم المبادرة الخاصة,هذا ما أكده السيد نزار التارزي مستشار بوزارة التكوين المهني والتشغيل لـ «الصحافة اليوم»:

واكد التارزي أن انهاء العمل ببرنامج فرصتي جاء وفق تقييم لجميع الآليات المعمول بها في الوزارة حيث اتضح أن هذا البرنامج فاشل ونتائجه هزيلة جدا رغم أن الاعتمادات المرصودة له بلغت حوالي 80 مليون دينار خلال السنة الجارية 2017 .


لتطوير مهارات الباحثين والطلبة:

انطلاق برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب في مراكز المهن واشهاد الكفاءات..

تم يوم الخميس تدشين برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب في مراكز المهن واشهاد الكفاءات التابعة لمؤسسات التعليم العالي وتتعلق بعدة محتويات رقمية متطورة على غرار التسويق الاعلامي والتعاون عبر الانترنات والتصميم وتخطيط المشاريع الى جانب تحرير الصور والواب...

واعلن خلال لقاء اعلامي انتظم للغرض بالعاصمة بعث 30 مركزا معتمدا بعد توقيع اتفاقية اطارية تم بمقتضاها هذا الانجاز، حيث افادنا ممثل احدى شركات الاشهاد في الاعلامية بتونس الهاشمي الجلاصي، ان الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب يصل عمرها حاليا الى 20 سنة وهي اختراع اوروبي متداول في الأوساط الجامعية والاقتصادية بالاساس يتعلق باختصاصات الاعلامية والرقميات المتطورة، ويصل عدد المتحصلين على هذه الشهادة في العالم إلى 15 مليون متكون بين طلاب واساتذة جامعيين...


اليوم تونس تحتفل بالمولد النبوي الشريف

حملة المقاطعة هزمت ارتفاع أسعار الزقوقو


تحتفل تونس اليوم مع سائر الدول الاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف. وبهذه المناسبة الدينية تتبادل العائلات التونسية الزيارات واعداد عصيدة الزقوقو التي تعتبر من أشهر الأكلات التونسية التي تتميز بها هذه المناسبة وتوارثتها الأجيال لتصبح خصوصية تونس في هذه الذكرى الدينية.

ويبدو ان هذا العام قد شهد ارتفاعا قياسيا لأسعار هذه المادة الأولية لاعداد هذه الأكلة التقليدية مما أدى الى انطلاق حملة المقاطعة التي أطلقتها منظمة الدفاع عن المستهلك على اثر الارتفاع الصاروخي لأسعار مادة الزقوقو والتي بلغت حدود 30 دينارا للكيلوغرام الواحد في بعض الجهات فضلا عن ارتفاع أسعار الفواكه الجافة التي يصل سعر بعضها الى 100 دينار.

وأكد سليم سعد الله رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك لـ «الصحافة اليوم» ان حملة المقاطعة التي تم اطلاقها قد شهدت نجاحا ملحوظا متقدما بالشكر إلى العائلات التونسية التي تضامنت مع بعضها البعض لكسر انانية المحتكر واعطائه درسا في ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المقدرة الشرائية للمواطن سواء كان ذلك في المناسبات والأعياد او في الأيام العادية.


يوم 5 ديسمبر الجاري :

الافتتاح الرسمي للمركز الاقليمي للتدريب في أمن الطيران المدني

أعلنت الأكاديمية التونسية الفرنسية للتدريب في أمن الطيران المدني خلال لقاء اعلامي أمس الخميس بالعاصمة، اعتماد تونس كمركز اقليمي للتدريب في أمن الطيران المدني بمنطقة اوروبا والشمال الأطلسي، وذلك من قبل منظمة الطيران المدني الدولي «الايكاو».

وسيتم تسليم شارة الاعتماد الدولي الأسبوع المقبل على هامش المؤتمر الدولي الذي ستنظمه المنظمة الدولية حول التدريب في مجال الطيران المدني.

وسيساهم هذا المركز في دعم قطاع الطيران المدني في مجالات السلامة والأمن والاستدامة الاقتصادية والمسؤولية البيئية بمساندة من «الايكاو» باعتبار دورها القيادي في وضع سياسات وتدابير متعلقة بالسلامة على المستوى الدولي حيث تشمل شبكة مراكز التدريب على أمن الطيران 32 مركزا في جميع أنحاء العالم ويتم تنظيم اجتماع سنوي لمديري هذه المراكز لضمان التواصل الفعال بين المراكز و«الايكاو». والى جانب تقديم أنشطة التدريب تلزم هذه المنظمة المراكز بوضع وتنفيذ برنامج سنوي لدورات أمن الطيران الاقليمية تتكيّف مع الاحتياجات الراهنة.


بعد تنصّل إدارة «ستيب» من مسؤوليتها

الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية تؤجل الاضراب مرة أخرى الى 15 ديسمبر

قررت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل تأجيل اضراب مؤسسات قطاع النفط الى يوم 15 ديسمبر المقبل بعد ان كان مقررا اليوم 30 نوفمبر وأكد الحسناوي السميري كاتب عام الجامعة «للصحافة اليوم» في هذا السياق أن إلغاء هذا الاضراب مرتبط بمدى التزام مختلف الاطراف بتطبيق محضر الاتفاق الذي تم امضاؤه يوم 20 نوفمبر الجاري خاصة بعد عدم عودة الشركة التونسية لصناعة الاطارات المطاطية لسالف نشاطها في التاريخ المتفق عليه. وأشار الحسناوي الى ان الحكومة تعهدت خلال اجتماعها مع المكتب التنفيذي للاتحاد يوم الاثنين الفارط بتطبيق ما تضمنه محضر الاتفاق الاخير.


وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

إحالة 40 ملفا الى النيابة العمومية و المراقبة متواصلة لتقصي شبهات الفساد

صـرح وزيــــــر التجهيز والإسكان والتهيئـة الـتــرابية، مـحــمــد صــالــح العرفاوي، امـــس الاول الأربـــــعــــــاء بـمـجـلـس نــواب الشعب، إن 45 بالمائة من الطرقات في تونس حالتها غير مرضية ولا تستجيب للمواصفات المعمول بها.

وأضاف العرفاوي، في رده على تدخلات النواب في مناقشة ميزانية الوزارة لسنة 2018، أن 55 بالمائة فقط من شبكة الطرقات في تونس والتي تضم 20 ألف كلم معبدة وفقا للمواصفات المعتمدة. وبين، أن 42 بالمائة من شبكة المسالك الريفية التي تضم 50 الف كلم في عهدة الوزارة، مهيأة بطريقة غير مقبولة في حين لا تزال 58 بالمائة منها ترابية وغير معبدة متابعا بالقول «تلك حالة بلادنا فجلّ الطرقات لا تستجيب للمواصفات».


في ندوة صحفية للجامعة العامة للتعليم الثانوي:

الدخول في اضراب عام يوم 6 ديسمبر المقبل رفضا لقانوني التقاعد والمالية..


أعلن الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي الاسعد اليعقوبي الدخول في اضراب احتجاجي انذاري كامل يوم ٦ ديسمبر المقبل بكافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية مع تنظيم تجمع وطني أمام مجلس نواب الشعب يوم 19 ديسمبر، وأكد خلال لقاء اعلامي بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل صباح أمس الاربعاء رفض قانون التقاعد الجديد وحلوله الترقيعية من قبل عموم الاساتذة.

وبين اليعقوبي ان قانون التقاعد الجديد يعد اعتداء على حق المربي في تغطية اجتماعية مناسبة وفي تقاعد مريح يضمن الحد الأدني من المكاسب المادية على قاعدة مطلب القطاع الرئيسي في التقاعد الاختياري بعد بلوغ سن 55 مع 30 سنة من العمل والتنفيل بـ05 سنوات، ويأتي ذلك حسب قوله التفافا على مكسب القطاع الذي اعتبر مهنة التدريس مهنة شاقة ومرهقة كما نصت على ذلك اتفاقية ممضاة بين وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الثانوي بتاريخ 21 أكتوبر 2011، كما ان هذا القانون سيزيد في اثقال كاهل المربي بالاقتطاع المجحف من أجوره وتواصل معاناته الميدانية سنوات اضافية مع تردي المنظومة التربوية والصحية العمومية، إضافة إلى المساس بجرايات التقاعد وقاعدة احتسابها وحرمان المتقاعدين من التعديل الآلي لجراياتهم ومزيد تدهور مقدرتهم الشرائية...

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 7888

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >