الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية:

الحملات الأمنية متواصلة للحدّ من الجريمة وفرض الأمن العام...


• مغالطات وإشاعات تخصّ نوعية الجرائم...

الصحافة اليوم:

في تصريح لـ«الصحافة اليوم» أكد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية خالد الحيّوني أن الحملات الأمنية المكثفة التي شهدتها عديد الولايات نهاية الأسبوع المنقضي تأتي في شكل عمل روتيني لوحدات الأمن في اطار مكافحة الجريمة وفرض الأمن العام خاصة في ظل الاستعداد للعودة المدرسية والمواعيد الانتخابية، وبين أنه على عكس ما ذهبت اليه بعض وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي فان هذه الحملات تتم بصفة متواصلة في كل جهة حسب ما تقتضيه الظروف الأمنية.


بداية من يوم أمس

انطلاق حملة بيع الاشتراكات المدرسية والجامعية


الصحافة اليوم:

انطلقت يوم أمس الاثنين 02 سبتمبر 2019 حملة بيع الاشتراكات المدرسية والجامعية في قسطها الأول للموسم الدراسي 2019 ـ 2020 وذلك عبر 122 مكتب بريد بإقليم تونس الكبرى (ولايات تونس 56 وأريانة 16 وبن عروس 30 ومنوبة 20) و21 مكتبا بمراكز بقية ولايات الجمهورية.


بفضل الأمطار الأخيرة التي شهدتها أغلب ولايات الجمهورية:

نسبة امتلاء السدود بلغت ٪64.4


• أهمية هذه الأمطار في تغذية المائدة المائية وإنعاش القطاع الفلاحي

الصحافة اليوم:

ساهمت الأمطار الأخيرة التي شهدتها أغلب ولايات الجمهورية في ارتفاع مستوى امتلاء السدود الى مليار و455 مليون متر مكعب أي بنسبة ٪64.4 من جملة طاقة الاستيعاب الجملية التي هي في حدود مليارين و252 مليون متر مكعب وذلك وفق ما أفاد به مدير عام السدود فائز مسلم لـ«الصحافة اليوم». واضاف مسلم ان اهم التساقطات التي تم تسجيلها تشمل سدود الشمال.


على أبواب الحملات الانتخابية

سقف المطالب المجتمعية لا يتجاوز توفير الضروريات


الصحافة اليوم

مع اقتراب موعد انطلاق الحملات الانتخابية الرئاسية والتشريعية والتي يمكن القول أنهما إنطلقتا قبل المواعيد المحددة مسبقا، تزايدت لدى السياسيين جرعة الآمال وبعث الأحلام الجميلة في نفوس الناخبين.. في حين تسود واقعنا الإجتماعي اليوم حالة من الركود أو ما يسمى بالجمود يقابله تحركات سريعة للمترشحين والكل يبيع لنا الأوهام لعله يظفر بأصوات والاهم أنهم يحاولون الترفيع في سقف تطلعاتنا التي نراها عند السياسيين صعبة المنال في ظل واقع متردّ رغم بعض المؤشرات الإيجابية.


مصب برج شاكير

هل أصبح يمثل خطرا بيئيا ...؟


الصحافة اليوم - سميحة الهلالي

تتابع العديد من الجمعيات البيئية والشبكات الوضع البيئي بتونس الكبرى الناتج عن وضعية مصب برج شاكير خاصة بعد الحريق الكبير الذي اندلع يوم 4 جوان المنقضي وخلف أضرارا فادحة على المتساكنين بمنطقة سيدي حسين، واستمر انتظار متابعة الحادثة وكشف أطوارها ومسبباتها وتفاصيلها دون جدوى ورغم تفاعل نواب بالبرلمان واهتمام الكثير من المعنيين بالحادثة على امتداد نحو عشرة أيام إلا أن الاهتمام ظل وقتيا وتوقف بإخماد الحريق دون محاولة جدية لاستجلاء المسببات وتقييم الأضرار على حد تعبير العديد من المعنيين بهذا الشأن.


ماعدا اقسام الاستعجالي

المستشفيات العمومية في اضراب يومي 9 و 10 سبتمبر

الصحافة اليوم:

أعلن اتحاد الأطباء العاملين للصحة العمومية الدخول في إضراب حضوري يومي 09 و10 من سبتمبر 2019 بكامل المستشفيات العمومية وسيشمل العيادات الخارجية وذلك نظرا لعدم استجابة وزارة الصحة لمطالب الأطباء التابعين لاتحاد الأطباء والمتعلقة اساسا بتعديل الامر الحكومي عدد 341 المؤرخ في 10 افريل 2019 و جملة من المطالب المهنية المتعلقة بالترفيع في الأجور والمنح.


انطلاقا من 03 سبتمبر

عمال الحضائر في احتجاجات في القصبة وفي جميع الولايات


الصحافة اليوم:

قرر مجمع تنسيقيات عمال الحضائر الدخول في تحركات جديدة ستنطلق يوم الثلاثاء 03 سبتمبر بوقفات احتجاجية في القصبة وفي جميع الولايات وستمتد هذه التحركات إلى حد مقاطعة العودة المدرسية وذلك احتجاجا على تلكؤ الحكومة في تسوية ملفهم الذي ظهر جليا خاصة بعد تأجيل جلسة التفاوض التي كانت مبرمجة يوم الأربعاء 28 اوت 2019 والمخصصة لوضع أسس الحل النهائي لملف الحضائر.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1205

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >