الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



شظف العيش... دفعهم إلى الاقتيات من الشوارع

جريمة دولة ومجتمع بكل المقاييس.....

الصحافة اليوم ـ سميحة الهلالي

«فرح» التي لم تحمل من صفات الفرح سوى الاسم عاشت الفقر والخصاصة والحرمان وماتت في بالوعة وكما قالت أمها «بنتي عاشت جيعانة وماتت شبعانة بماء البالوعة» إنها لعمري من أشدّ الصور قساوة ومرارة.


بسبب غياب الآليات والوسائل الوقائية لدفنهم:

ضحايا كوفيد 19 يدفنون بطريقة مهينة

تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا مقطع فيديو يظهر عائلة شخص متوفى بفيروس كورونا تتذمر مما اعتبرته تقصيرا من بلدية المرسى في دفن المتوفى..و هذه الحالة ليست الاولى منذ تفشي وباء كورونا في تونس في مارس الماضي حيث ان طريقة الدفن التي يتم اعتمادها لمصابي كوفيد 19 لا تحترم حرمة الميت و قدسية الروح البشرية و الامثلة عديدة على غرار الكهل الذي تمت اهانته و هو ميت باحدى المستشفيات العمومية بولاية المهدية ووضعه بقرب من حاوية الفضلات دون مراعاة الجانب الانساني.

 


تدهور الوضع الصحي في البلاد

ائتلاف المجتمع المدني يحمّل الحكومة المسؤولية

الصحافة اليوم: نورة عثماني

حمّل ائتلاف المجتمع المدني للدفاع عن المرفق العمومي للصحة، خلال ندوة صحفية بمقر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية حول «الوضع الصحي في البلاد »، السلطة السياسية مسؤولية عدم الاستعداد للموجة الثانية من كوفيد 19 وعدم رصد الإمكانيات والتجهيزات لمجابهة كل ما ستخلفه من آثار سلبية على صحة التونسيين، وذلك رغم التوقعات الرسمية والعلمية بحدوث موجة أكثر شراسة وتأثيرا من الموجة الأولى.


خلال ندوة صحفية حول آخر مستجدات الوضع الوبائي في تونس بن علية تؤكد:

عدوى سريعة الإنتشار وبلا أعراض ظاهرة..!

الصحافة اليوم – فاطمة السويح

أعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، نصاف بن علية، امس الأربعاء خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم آخر التحيينات بخصوص فيروس كورونا، تسجيل 25 حالة وفاة جديدة خلال يوم أمس وبذلك ارتفع اجمالي الوفيات في تونس منذ ظهور الجائحة إلى 389 حالة وتم تسجيل 2312 حالة اصابة محلية جديدة.


البروتوكول الصحي لوزارة التربية بقي حبرا على ورق

أوضاع المبيتات والمطاعم المدرسية كارثية

الصحافة اليوم

في السابق كانت المشاكل بالنسبة للمطاعم المدرسية أو المطاعم في المعاهد التي تضم مبيتات للتلاميذ الذين تبعد منازلهم كثيرا عن المؤسسات التربوية التي يدرسون بها تتمحور أغلبها حول النقص في جودة الأكلات المقدمة للتلاميذ واكتظاظ المبيتات وغيرها من المشاكل اليومية التي يعيشها التلميذ حتى انها تصبح كابوسا لعدد منهم... لكن هذه المرّة وفي ظل انتشار فيروس كورونا فان المؤسسات التي اوكلت إليها مهمة الخدمات المدرسية تتغافل عن الاوضاع الكارثية التي تهدد صحة مئات التلاميذ الذين يسكنون في المبيتات ويرتادون المطاعم المدرسية.


في انتظار المصادقة على تنقيح البروتوكول

تونس تنتصر للأوزون

الصحافة اليوم

ستتأهب تونس للمصادقة على تنقيح «كيغالي لبروتوكول مونتريال» المتعلّق بالمواد المستنفدة لطبقة الأوزون، حيث ينتظر أن يتم عرض توجه بلادنا للانصهار ضمن الجهود الدولية لحماية طبقة الأوزون على مجلس نواب الشعب خلال هذا الشهر، وهو ما أكده في وقت سابق يوسف الهمامي منسّق الوحدة الوطنيّة للأوزون بالوكالة الوطنيّة لحماية المحيط.


بعد سلسلة من التراجع خلال الاشهر الثلاثة الفارطة:

استقرار في نسبة التضخم في حدود 4,5 % خلال الشهر المنقضي

الصحافة اليوم:

سجلت نسبة التضخم عند الاستهلاك استقرارا في حدود 4,5% بعد سلسلة من التراجع خلال الثلاثة اشهر الفارطة وذلك وفق معطيات صادرة عن المعهد الوطني للاحصاء.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1923

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >