الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



حسب التقديرات الأولية لموسم الزيت 2020/2019

صابة تصل إلى حوالي 350 ألف طن

أفاد نائب رئيس النقابة التونسية للفلاحين فوزي الزياني في تصريح لـ «الصحافة اليوم» أن التقديرات الوطنية من زيت الزيتون بالنسبة لموسم الزيتون 2020-2019 ستكون في حدود 350 ألف طن مقابل 100 ألف طن خلال الموسم الفارط.


الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن تحت شعار:

كبار السن ...فرصة وتحدّ في آن واحد

تحتفل بلادنا غرة أكتوبر2019،باليوم العالمي لكبار السن الذي ينتظم هذه السنة تحت شعار «كبار السن: فرصة وتحدٍّ في آن واحد»، وقد تم اختيار هذا الشعار بهدف تفعيل مشاركة فاعلة لهذه الفئة في أسرهم وداخل محيطهم الاجتماعي خاصة وأن عددهم في تزايد متواصل الذي من المنتظر ان يبلغ في افق 2029 نسبة 17.7 بالمائة من مجموع السكان أي ما يعادل مليوني مسن ...

 


نحو 33 مليون دينار تم ضخّها في الخزينة العامة للبلاد:

الحصيلة المالية لجهود الرقابة الاقتصادية خلال الأشهر التسعة الماضية

بلغت الحصيلة المالية لجهود الرقابة الاقتصادية منذ بداية جانفي 2019 الى غاية منتصف سبتمبر الحالي نحو 33 مليون دينار تم ضخها في الخزينة العامة للبلاد التونسية وذلك وفق معطيات صادرة عن الادارة العامة للمنافسة والأسعار بوزارة التجارة.

 


خلال شهري جويلية و أوت

إحباط أكثر من 1100 عملية محاولة اجتياز للحدود ووصول أكثر من 700 شخص إلى ايطاليا

من الظواهر الشائكة التي عرفها المجتمع التونسي خلال السنوات الأخيرة بعد الثورة هي ظاهرة الهجرة غير النظامية إذ ما يزال الحلم الأوروبي والهجرة إلى الدول الأوروبية يراود شريحة كبيرة من التونسيين. ولم يمنع مناخ الحريات العامة السائد في البلد والانفتاح السياسي بعد الثورة من وقف رغبة بعض الشرائح العمرية في ركوب قوارب «الهجرة السرية» بل جلبت شرائح أخرى لتنظم الى المهاجرين بطرق غير شرعية وهم أصحاب الشهائد العليا المعطّلون عن العمل في تونس ليلتحق العنصر النسائي خلال السنوات الاخيرة بقوارب الموت بحثا عن حياة أفضل في الدول الأخرى دون التفكير في عواقب هذه الرحلة المليئة بالمخاطر.

 


العمل الجمعياتي ينجح في ما فشلت فيه الحكومات المتعاقبة

حين لا يفي نواب الشعب بوعودهم وتقصّر الدولة في دورها

حين يتعمّد أهالي عدد من المناطق المنسية في ربوع هذا الوطن غلق الطريق حتى يسمعوا أصواتهم إلى الجهات المعنية من اجل الاحتجاج على حاجة ملحة أو على خدمة مستعجلة لم تقم بها مصالح الدولة المنشغلة بالانتخابات الرئاسية والتشريعية فآعلم أن حال البلاد لا يبشر بخير وان الوضع الاجتماعي في حالة مزرية وان الذين وضعوا على كراسي الوزارات لم يؤدوا أمانتهم بالشكل المطلوب .

 


ينطلق الأسبوع المقبل

«أكتوبر الوردي» لمكافحة سرطان الثدي

تنطلق الأسبوع المقبل تظاهرة «أكتوبر الوردي» لمكافحة سرطان الثدي وهي تظاهرة سنوية دأب الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري على الاحتفال بها للتقصي المبكر لسرطان الثدي وذلك من اجل التحسيس والتوعية بأهمية الوقاية من هذا المرض الذي يشهد ارتفاعا في نسب الإصابة به.

 


شركة نقل تونس تجابه الطلبات المتزايدة على النقل بتونس الكبرى:

قريبا اعلان طلب العروض المتعلق باقتناء 18 قطارا للخط تونس المرسى

ينتظر أن تعلن شركة نقل تونس عن طلب العروض الأولي المتعلق بمشروع اقتناء 18 عربة قطار لخط تونس البحرية المرسى خلال شهر نوفمبر المقبل لاقتناء عربات ثنائية الاتجاه وتصل طاقة استيعابها الى 400 مسافر مع سرعة قصوى محددة بـ 100 كلم في الساعة، وستتخلى الشركة نهائيا في ما بعد عن القطارات المستغلة حاليا والتي بلغ عمرها 41 سنة و11 شهرا في موفى سنة 2019 حيث أصبحت هذه العربات تؤثر سلبا على نسبة الجاهزية الى جانب عدم توفر قطع الغيار في السوق.

 

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1259

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >