الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



الاقتصاد التضامني

التمديد في الاستشارة الى 3 جوان القادم

الصحافة اليوم: أعلنت أمس وزارة التكوين المهني والتشغيل عن التمديد في آجال الاستشارة العمومية حول مشروع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من يوم 28 أفريل 2018 الى غاية يوم الأحد 03 جوان 2018.

وجاء هذا التمديد لتعميم المشاركة ولاثراء محتوى مشروع القانون وتقديم المقترحات والملاحظات بخصوصه بموقع البوابة الوطنية للاعلام القانوني التابع لرئاسة الحكومة عبر الرابط www.legislation .tn أو على موقع الواب الرسمي لوزارة التكوين المهني والتشغيل www.emploi.gov.tn.


رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك:

ثقة المستهلك اهتزت تجاه الفضاءات التجارية الكبرى

الصحافة اليوم: تلقت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك عديد التشكيات خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان حسب تأكيد رئيسها لطفي الرياحي، الذي اعتبر أن أغلب التشكيات الصادرة عن المستهلك تمحورت حول عدم وفرة منتوجات مدعمة على غرار السكر والزيت النباتي الى جانب الغش وغلاء الأسعار.

وأفاد الرياحي أن شباب المنظمة بصدد التحضير لإنجاز تطبيقة اعلامية جديدة يتم تنزيلها في الهاتف الجوال وتعنى أساسا بارشاد المستهلك وتحدد الأسعار القصوى والدنيا لمنتوجات يطلبها المستهلك... وهي تطبيقة من شأنها أن تختصر الآجال والتوقيت دون الذهاب لأكثر من محل أو فضاء تجاري في مكان معين.

خاص
عمر الولباني مدير عام الامتحانات بوزارة التربية لـ«الصحافة اليوم»:

132250 مترشح للباكالوريا يوم 6 جوان القادم


الصحافة اليوم ـ بثينة بن زايد:

يجتاز 132 ألف و250 مترشح امتحان الباكالوريا في دورتها الرئيسية لهذه السنة يوم 6 جوان القادم من بينهم 107 الاف و986 مترشح من المعاهد العمومية و18 ألفا و783 مترشح من المعاهد الخاصة و5 آلاف و486 مترشح بصفة فردية.

هذه الأرقام هي المعطيات النهائية التي افادنا بها مدير الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني مشيرا الى ان يوم 18 ماي الجاري كان موعد انطلاق توزيع الاختبارات التطبيقية والشفوية وتواصلت حتى يوم 26 من نفس الشهر حيث خرجت هذه الاختبارات بطريقة رقمية ومشفرة من الادارة العامة للامتحانات مباشرة الى مراكز الامتحانات ويتم فيما بعد فك «الشفرة» عن طريق لجنة مختصة في هذا المجال.


بداية من يوم غد الاربعاء

المحلات التجارية تعود إلى النشاط بعد الإفطار

الصحافة اليوم: استعدادا لعيد الفطر المبارك وطيلة النصف الثاني من شهر الصيام تشرع بداية من يوم غد الاربعاء المحلات التجارية المتخصصة في بيع الملابس الجاهزة في فتح أبوابها للعموم وذلك وسط توقعات بتسجيل تراجع كبير في الإقبال من قبل الحرفاء نتيجة للتدهور المستمر في المقدرة الشرائية الذي دحرج معه الطبقة المتوسطة الى الفقراء.

وقد أكد في تصريح لـ«الصحافة اليوم» محسن بن ساسي رئيس الغرفة الوطنية لبائعي الملابس الجاهزة أن حالة الركود في مستوى الملابس الجاهزة عرفت نسقا تصاعديا من سنة الى أخرى الى ان سجلت تفاقما بشكل غريب ومهول خلال السنوات القليلة الأخيرة لاسيما في المناسبات أيضا على غرار الصولد والأعياد التي أصبحت بدورها لا تحقق حركية تجارية كبيرة.

وأوضح بن ساسي أن مناسبة كشهر رمضان خاصة في أسبوعه الأول ينشغل فيه ذهن المواطن بالاستهلاك الغذائي وبما يملأ به قفة يومه ويترك لوازم العيد الى وقتها في حين يفكر البعض الآخر في المسألة بشكل مغاير تماما فيقومون بشراء هذه اللوازم قبل حلول شهر رمضان بفترة طويلة حتى لا يضطروا للدخول في الأبواب الواسعة للنفقات المختلفة وذلك كشكل من أشكال التصرف والحكمة التي يلجأ اليه المستهلك التونسي لمواجهة الغلاء من جهة والابتعاد عن التداين من جهة أخرى.


الجامعة العامة للتعليم الثانوي

من المطالبة بالمنح .. الى المطالبة بمضاعفتها


الصحافة اليوم : تتالت مطالب الجامعة العامة للتعليم الثانوي للحصول على عديد المنح منذ ثورة جانفي 2011 والتي ولئن قوبلت اغلبها بالاستجابة من قبل وزارة التربية الا ان هذه المطالب سيما منها الخاصة «بالمنح» ما تزال متواصلة حيث طالبت الجامعة العامة اول امس بمضاعفة المنحة الخصوصية وادراجها كمنحة مشقة المهنة.

وحول امكانية إستجابة وزارة التربية من عدمها لهذه المطالب تحدثت «الصحافة اليوم» الى منذر ذويب مدير المرحلة الاعدادية بوزارة التربية سيما وانه لا ينفي الكم الهائل لمطالب مضاعفة المنح التي اعتبرها طبيعية باعتبارها صادرة عن جهة نقابية الا ان هذا لا يعني ان تلبي وزارة التربية كل هذه المطالب خاصة ان القطاع به تسع نقابات وان طالبت كل هذه النقابات بنفس المطالب فهذا الامر سيصبح صعبا .بالاضافة الى ان الاستجابة الى هذه المطالب تتطلب العديد من الجلسات التفاوضية والمرور بعدة لجان فنية تتشارك فيها بعض الاطراف وعلى راسها وزارة المالية المعنية بدرجة اولى بهذا الملف خاصة وانها الجهة القادرة على تحديد التوازنات المالية .


المرصد الوطني للسلامة المرورية

حملات خاصة بشهر الصيام

انطلقت منذ الاسبوع الاول لرمضان الحملات التحسيسية التي ينظمها المرصد الوطني للسلامة المرورية تحت شعار «سياقة بحذر ..رمضان بلا خطر».

وتهدف مثل هذه الحملات التوعوية التحسيسية وفق ما افادنا به اسامة المبروك المكلف بالاعلام بالمرصد الوطني للسلامة المرورية الى تحفيز المواطن على التقيد بحزام الامان وبقواعد السلامة المرورية على الطرقات مضيفا ان اولى هذه الحملات انطلقت امس بالطريق السيارة تونس- صفاقس على مستوى محطة الاستخلاص بمرناق وسيتم خلال هذه الحملة التحسيسية توجيه خطابات توعوية مباشرة للمواطنين وتوزيع محامل (أقلام، حاملات مفاتيح، ومطويات) تتضمن رسائل توعوية ونصائح حول السلامة المرورية .


بعد موجة التخريب لوسائل النقل العمومي

أعوان السلامة والأمن يطالبون بتدعيم صلاحياتهم...

الصحافة اليوم: أكد المكلف بالإعلام بشركة النقل بتونس محمد الشملي لـ«الصحافة اليوم» أن الخسائر المادية لعمليات التكسير وتخريب السكة الحديدية، بلغت نحو 80 ألف دينار دون الخوض في تراجع المداخيل والتكلفة الاجتماعية الباهظة في تراجع الخدمات خلال الليالي المنقضية من شهر رمضان...

وأوضح الشملي أنه على اثر عمليات الايقافات التي شملت عديد الشبان في أحياء متفرقة من العاصمة ممن تم القاء القبض عليهم متلبّسين بجرم التكسير والتخريب ، عادت حركية القطارات والمترو الخفيف الى طبيعتها خلال الليلة المنقضية دون تسجيل أي عمل تخريبي.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 73

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >