الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



الحريق تزامن مع استئناف تجارة «الفريب»

خسائر مادية فادحة في سوق الحفصية ...وتضرر اكثر من 25 محلّا..

الصحاقة اليوم: مصياح الجدي

نشب حريق هائل في سوق الحفصية بالعاصمة خلال الساعات الأولى من فجر أمس الإربعاء وقد خلّف خسائر مادية كبيرة مسحت حوالي الألف متر مربّع شملت أكثر من 25محلاّ وفق بعض المصادر المسؤولة.


تراجع «الاستهلاك» في شهر رمضان:

حضرت الكورونا...فغاب التّبذير

الصحافة اليوم-سميحة الهلالي

يكتسي شهر رمضان رمزية واحتفاء خاصة في مجتمعنا حيث ان كل المقولات والشّعارات التي ترفع للمطالبة بمراعاة المقدرة الشّرائية للمواطن عادة ما تسقط بدخول هذا الشّهر المبارك امام الارتفاع الصاروخي للأسعار وفي الان ذاته ارتفاع نسب الاستهلاك في مختلف المنتوجات الغذائيّة ويصبح المواطن لوهلة لا يشكو اهتراء المقدرة الشّرائية بل تجد الجميع يتحدث عن فوضى الاستهلاك التي تبرز ان المواطن تقوده شهواته المتعدّدة.


مطارحات

مدخل إلى الإعلام التربوي

بقلم: الدكتور منذر عافي

بين التربية والاعلام علاقات متينة وقوية فهما مترابطان لبناء المجتمع الأفضل والارتقاء بالإنسان. ومن هذا المنطلق تسعى وزارة التربية الى دعم المقاربات المجددة والمتطورة بغاية الاستفادة من وسائل الإعلام التي من شأنها مساندة جهود مكونات الاسرة التربوية. ويمكن ان نتحدث حينئذ عن كفاءة اتصالية ترتبط بنمط اشتغال المنظومة التربوية في تونس، لكن كيف يتسنى لنا قيس هذه الكفاءة في ميدان الاتصال التربوي.


بعد استرجاع الأنفاس أثناء الحجر الصحيّ الشّامل

رفض عودة نشاط بعض المصانع... مصدر التلوّث البيئي الكارثي

الصحافة اليوم :سميحة الهلالي

مكّنت كورونا العديد من الجهات من استرداد انفاسها امام خلوّ مناخها من السموم التي كانت تنفثها بعض المصانع . كما مثلت جائحة كورونا فرصة استعادت من خلالها البيئة عافيتها ...


تداعيات ازمة كورونا على القطاع السياحي:

تراجع في عائداته الى 976،5 مليون دينار وخسائر تقدر بـ 4 مليار دينار وفقدان 400 ألف وظيفة

ما فتىء القطاع السياحي في تونس يسترجع انفاسه ويستشعر خطواته نحو الانفراج بعد الضربات الارهابية التي عرفتها البلاد في سنة 2015 والتي كانت تداعياتها جد وخيمة على القطاع ليجد نفسه مرة اخرى امام حرب بيولوجية لا نعرف تاريخ نهايتها وهو فيروس كورونا الذي شل حركة العالم بأسره.

 


دعا إليها الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي

تحركات احتجاجية لمطالبة الحكومة بإجراءات مادية لفائدتهم

الصحافة اليوم: مصباح الجدي

نفّذ أمس الثلاثاء عدد من سوّاق التاكسي الفردي المنخرطين بالاتحاد العام للتاكسي الفردي وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة وذلك للتنديد بما اعتبروه تلاعبا من قبل الحكومة مع شركات الايجار المالي خلال أزمة كورونا وإهمال قطاع حيوي وهام في الدولة الاقتصادية والاجتماعية وهو قطاع التاكسي الفردي الذي يشغّل آلاف العائلات. 


صفرثان على التوالي

خبر أفرح التونسيين ...فرموا بالاحتياطات عرض الحائط

الصحافة اليوم-فاطمة السويح

هل يجب ان نبقي المواطن في حالة خوف دائم من هذا الفيروس حتى يحتاط ويلتزم بالاجراءات والاحتياطات الضرورية وحتى لا تتصاعد من جديد وهو ما لا نامله جميعا نسبة الاصابات ...فالمواطن التونسي والا من رحم ربي اثبت وبالملموس وعكس المتوقع منه وبعد ما مر به وبالعالم اجمع من كابوس مرعب اذهب النوم عن عيون الصغير قبل الكبير ان الوعي قد يغيب في لحظة مستهترة وقد يخالف كل النصائح والاحتياطات والاجراءات التي كان يؤمن بها منذ يومين فقط من اجل اقتناء قميص او حذاء .

 

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1471

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >