الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



على خلفية مطالب مهنيّة وماديّة:

اضراب عام في التعليم الأساسي يوم 6 مارس المقبل.. في انتظار المفاوضات...

الصحافة اليوم:

دعت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي المنعقدة يوم 1 فيفري الجاري الى اضراب حضوري بكافة المدارس الابتدائية والتفقديات والمندوبيات كامل يوم 6 مارس المقبل وذلك في صورة عدم الاستجابة للمطالب المضمنة باللائحة المهنية وقد تضمنت 21 مطلبا مهنيا وماديا..

 


في مواكبة للمؤتمر الطبي السنوي الثاني عشر بتونس:

مقترحات لتطوير وإنقاذ المنظومة الصحية والحد من تردي الخدمات


الصحافة اليوم

يختتم اليوم المؤتمر الطبي السنوي الثاني عشر بالمنستير تحت اشراف نقابة أطباء القطاع الخاص تحت شعار «أطباء بين تفاقم الاشكاليات وتميّز الخدمات» والذي تواصل على مدى يومي 2 و3 فيفري بأحد نزل المنستير.

ويهدف هذا الملتقى الطبي الى المساهمة في التكوين المستمر لأطباء القطاع الخاص والعام وتمكين الأطباء من مواكبة اخر التطورات في مجال ممارسة مهنة الطب والى جانب التكوين الطبي سيتم الإعلان عن مشروع اتفاق بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص قصد التمديد في التعاقد لمدة سنة لتمكين استمرارية الخدمات الطبية للمرضى خلال سنة 2019.


على إثر كميات الثلوج والأمطار المتتالية المدير العام للسدود والأشغال الكبرى يؤكد:

سدود منتعشة مقارنة بثلاث سنوات جفاف


نسبة امتلاء السدود تقدر بمليار و565 مليون متر3 مقارنة بمستواها خلال العام الماضي الذي كان في حدود 724 مليون متر3

الصحافة اليوم

أفاد المدير العام للسدود والأشغال الكبرى بوزارة الفلاحة فائز مسلّم لـ «الصحافة اليوم» أن نسبة امتلاء السدود الى حدود غرة فيفري الجاري قد بلغت مليار و565 مليون متر3 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية حيث كانت في حدود 724 مليون متر3 أي بزيادة في حدود النصف بما يعني أن نسبة الإمتلاء الجملية تقدر بـ 71٪.


غدا اليوم العالمي لمكافحة السرطان

2500 اصابة بسرطان الثدي سنويا في صفوف النساء بتونس

الصحافة اليوم

كسائر الدول تحيي تونس غدا اليوم العالمي لمكافحة السرطان و في هذا الاطار قامت الجمعية التونسية لمرضى سرطان الثدي بتنظيم مجموعة من الانشطة التحسيسية في كيفية الوقاية من هذا المرض الخبيث الذي بات يشهد تزايدا مستمرا من سنة إلى أخرى في عدد الاصابات به.


وهي مقبلة على منافسة دوليّة:

نقابات الخطوط التونسية تستنكر غياب الدعم المادي واللوجستي للشركة

الصحافة اليوم:

وجهت مصادر نقابية في الخطوط الجوية التونسية نداء للتحرك ضدّ ما يحاك ازاء الناقلة الجوية الوطنية أمام ما اعتبروه تراخيا في الدفاع عن حقوق الشركة خاصة وأن هناك تأكيدات من داخل القطاع تشير الى منح رخصة جديدة لشركة طيران خاصة في تونس ورخص أخرى تمنح بتعريفات منخفضة الثمن على غرار آر أوروبا والعربية وأبو ظبي والمغربية.


ضمن التقرير الأخير للمرصد الاجتماعي التونسي

الهاجسان التربوي والاقتصادي أبرز محركات الاحتقان الاجتماعي


الصحافة اليوم :

انتهت سنة 2018 كغيرها من السنوات بحصيلة تحركات احتجاجية اجتماعية في حدود الـ 9356 تحرك أي ما معدله 25 تحركا في اليوم الواحد وذلك وفق ما افاد به المرصد الاجتماعي التونسي في تقريره الاخير ليؤكد من جديد هذا التطور الكبير في عدد الاحتجاجات ان احلام العديد من التونسيين التي انتظروا تحقيقها منذ الثماني سنوات الماضية وفي مقدمتها الشغل والعيش الكريم والعدالة الاجتماعية كلها في واد وكل الحكومات التي تداولت على الحكم في واد ثاني يحوم مجراه اساسا حول الاستدامة اكثر على سدة الحكم وخير دليل على ذلك هو التدحرج الطبقي الكبير الذي جعل الطبقة الوسطى التي تمثل اكبر شريحة في المجتمع تنزل الى مرتبة الطبقة الفقيرة علاوة على الارتفاع المشط في الاسعار الذي أتى على الاخضر واليابس الامر الذي انعكس سلبا على المقدرة الشرائية للمواطن التونسي .


في اليوم التحسيسي حول مقاومة التلوث

دعوة إلى الانخراط في صندوق مقاومة التلوث


الصحافة اليوم :

نظمت الوكالة الوطنية لحماية المحيط صباح أول أمس الخميس يوما إعلاميا وتحسيسيا حول صندوق مقاومة التلوث وذلك لمزيد توعوية الصناعيين والمواطنين بضرورة الانخراط في هذا الصندوق.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 627

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >