الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



رصدها تقرير المرصد الاجتماعي التونسي خلال شهر جويلية

15 حادثة انتحار ومحاولة انتحار ..وتنام كبير للعنف الانفعالي والاجرامي

سجل شهر جويلية المنقضي 15 حادثة بين حالات ومحاولات انتحار ..4 منها سجلت في ولاية القيروان وشهدت كل من قابس وجندوبة محاولتين في حين عرفت كل من ولايات مدنين والمهدية وسوسة وسليانة ونابل وبنزرت وقفصة حادثة انتحار أو محاولة انتحار وتعتبر الفئة العمرية بين 26 و35 عاما المعنية أكثر بهذا الشكل من التحرك الفردي لتكون نسبة الذكور الذين يقدمون على الانتحار او محاولة الانتحار في حدود الـ٪73 في حين أن فئة الإناث بنسبة ٪26 علما وان شهر جويلية قد سجل 4 حالات انتحار ومحاولة انتحار في صفوف الأطفال دون الـ15 عاما.

 


مراقبة أسعار الأضاحي

فرق متنقلة لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار المعلنة


• بلوغ سعر الاضاحي ال1200 دينار لا أساس له من الصحة

الصحافة اليوم

في اطار حرص وزارة التجارة بالتعاون مع مختلف الهياكل المعنية على القضاء على المحتكرين والمضاربين سيما امام اقتراب عيد الاضحى المبارك نفذت الادارة العامة للمنافسة والاسعار بالتنسيق مع منظمة الدفاع عن المستهلك جولة تفقدية شملت عددا من نقاط بيع أضاحي العيد بالميزان بمنوبة ونقطة البيع بشركة اللحوم والى جانب نقطة بيع اخرى بالميزان بمنطقة المنيهلة من ولاية منوبة وذلك وفق ما صرح به لـ«الصحافة اليوم» مدير عام المنافسة والابحاث الاقتصادية بوزارة التجارة ياسر بن خليفة.


بمناسبة عيد الاضحى

إجراءات استثنائية لتأمين حركة المسافرين

• نحو تأمين حوالي 8 آلاف سفرة منتظمة وأكثر من 3 آلاف سفرة اضافية

الصحافة اليوم

بمناسبة عيد الاضحى المبارك ومع تزايد حركة المتنقلين من بلدان الاقامة الى مسقط الرأس لقضاء العيد مع العائلةوخلال الفترة الممتدة من يوم الجمعة 9 أوت إلى يوم الاثنين 19 أوت الجاري تم اتخاذ عدة إجراءات لتامين نقل المسافرين على مستوى الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل و الشركة الوطنية للسكك الحديدية وسيارات الأجرة «لواج».


التزويد أيام العيد

الخضر الورقية متوفرة على مستوى سوق الجملة والأسعار في المتناول لكن ...

الصحافة اليوم

عادة ما تستهلك العائلات التونسية كميات تفوق الكميات العادية من الخضر الورقية (المعدنوس والسلق والسبناخ) والبصل خلال عيد الاضحى إذ تستعمله ربات البيوت اساسا في إعداد «الدوارة».


تفاديا للمخاطر الصحية والبيئية في عيد الاضحى

تحذير من تكديس الفضلات المرتبطة بالأضاحي

الصحافة اليوم

حذّر مدير حفظ صحة الوسط وحماية المحيط محمد الرابحي بوزارة الصحة من الانعكاسات السلبية الناتجة عن تكدس الفضلات والمواد الغذائية المرتبطة بمناسبة الاحتفال بعيد الاضحى المبارك.


في تقرير المرصد الاجتماعي التونسي لشهر جويلية

تسجيل 641 تحرك احتجاجي لمطالب عالقة منذ 2014

الصحافة اليوم

انتهى شهر جويلية لتنطلق فترة الاستحقاق الانتخابي السابق لأوانه على خلفية وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وتغيير رزنامة الانتخابات عبر تقديم مواعيد الانتخابات الرئاسية.. وهو ظرف سياسي من المتوقع ان يكون له تاثير على التحركات الاجتماعية ونسقها العام اما بالارتفاع او بالتقلص خاصة وان عديد المطالب الاجتماعية والاقتصادية ماتزال معلقة منذ انتخابات 2014.


رئيس جمعية تونس للسلامة المرورية لـ«الصحافة اليوم»:

محاربة الارهاب المروري لا يكون الا بترسيخ قواعد السلامة

• الارهاب المروري يحصد سنويا 1400 قتيل و10000 جريح تتسبب فيها 7000 حادث مرور

• اجراءات خاصة بمناسبة عيد الاضحى

الصحافة اليوم

أفاد بلال الونيفي رئيس جمعية تونس للسلامة المرورية لـ«الصحافة اليوم» أن الجمعية بصدد اعداد حملة وطنية واسعة النطاق على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة من أجل توعية وتحسيس مستعملي الطريق بضرورة احترام قواعد المرور والسلامة المرورية وذلك استعدادا لعيد الاضحى المبارك.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1142

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >