الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



في الأسبوع الثاني من الدراسة:

تلاميذ دون مدرّسين... واحتجاجات كبرى للمدرسين النواب في كل الولايات

بعد سلسلة الوقفات الاحتجاجية التي شهدتها مختلف المندوبيات الجهوية للتربية أول أمس الثلاثاء والتي نفذّها الأساتذة النواب، نظموا أمس الاربعاء تحركا وطنيا ويوم غضب أمام مقر وزارة التربية للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية وتحسين ظروف عملهم متمسكين بآلية الادماج الفوري وعلى مراحل على غرار ما تم الاتفاق عليه في تسوية ملف المعلمين النواب، وشارك في هذا التحرك الاحتجاجي عدد كبير من الأساتذة النواب من تونس الكبرى وعديد الولايات مؤكدين عدم التراجع عن تحقيق مطلبهم الموحد المتمثل في الانتداب ووضع حدّ للتشغيل الهش واستغلال ظروفهم الصعبة لإنجاح السنة الدراسية حيث أن عددا منهم لم يتحصل الى حدّ الان على مستحقاته المالية للسنة المنقضية بالرغم من عودته للتدريس في ظروف مهنية ومادية متردية وفق تصريحاتهم.

 


تم تسجيلها خلال شهر سبتمبر الجاري:

232 حالة تسمّم بالوسط المدرسي ناجمة عن تكوّن 13 بؤرة تسمّم

أكد سمير الورغمي مدير حفظ صحة الوسط والمحيط بوزارة الصحة لـ«الصحافة اليوم» ان عدد حالات التسمم التي تم تسجيلها خلال شهر سبتمبر الجاري من السنة الحالية بلغ 232 حالة بالوسط المدرسي ناجمة عن تكون 13 بؤرة تسمم مقارنة بنفس الفترة من السنة المنقضية حيث تم تسجيل 150 حالة تسمم ناجمة عن 10 بؤر تسمم.

 


المنتدى المتوسطي الثاني حول الاقتصاد الأزرق

الترويج لصورة تونس كقطب اقتصادي بامتياز

انتظم مؤخرا المنتدى المتوسطي الثاني حول الاقتصاد الأزرق تحت شعار «الاقتصاد الأزرق والمشاريع الكبرى في البحر الأبيض المتوسط» ببنزرت بحضور عدد من ممثلي مختلف الهياكل الرسمية والمجتمعية والمهنية من تونس والخارج.

 


اعتبروه احتجازا في ظروف مهينة ولا إنسانية وحرمانا من أبسط حقوقهم

الأساتذة الجامعيون في اعتصام بمقر الوزارة لليوم 18

من المتوقع أن يضطر الأساتذة الجامعيون الباحثون التونسيون المنضوون تحت اتحاد «إجابة» والمعتصمون بمقر وزارة التعليم العالي بشارع محمد الخامس بالعاصمة إلى التغيب عن مباشرة عملهم بالجامعات الأسبوع المقبل، نظرا لما اعتبروه احتجازا لهم من قبل الوزارة التي لا تسمح بعودتهم في حال خروجهم من المقر حيث اكد نجم الدين جويدة منسق عام اتحاد «اجابة» في تصريح لـ «الصحافة اليوم» أن الأساتذة الجامعيين ربما يضطرون الى الغياب عن مباشرة عملهم بسبب ما اسماه باحتجاز الوزارة لهم مؤكدا انهم معتصمون منذ أكثر من نصف شهر في ظروف مهينة ولا إنسانية وفق تعبيره.

 


لوجود جنيسها يصنّع في تونس

مصنّعو الأدوية يطالبون برفع الدعم عن الأدوية المورّدة

تقترح رئيسة الغرفة الوطنية لمصنعي الادوية سارة المصمودي على كل من الصيدلية المركزية ووزارة التجارة رفع الدعم عن الأدوية الموردة التي لها جنيسها مصنّع محلي والتي يبلغ عددها 200 صنف تقريبا مشيرة الى أنّ دعم هذه الادوية مكلف كثيرا على الدولة حيث يناهز دعمها حوالي 200 مليون دينار.

 


اليوم العالمي للقلب 2019

أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة في العالم

تعدّ أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة في العالم.. . ولا شكّ أن التدخين والسكري وارتفاع ضغط الدم واضطراب الشحوم في الدم والسمنة ونمط الحياة المتمثل في قلّة الحركة والضغط هي عوامل خطر رئيسية في أمراض القلب والأوعية الدموية.

 


رياض ومحاضن الأطفال

أسعار من نار...إلى أين؟

الصحافة اليوم :سميحة الهلالي

لعل ما يشغل جلّ العائلات التونسية مع بداية كل سنة دراسية السعي إلى تأمين أسباب الراحة وتوفير عوامل النجاح لفلذات أكبادها. ولعلّ أهم ما يصطدم به الجميع الارتفاع المشط لأسعاربعض رياض ومحاضن الأطفال ممّا أثار سخط الجميع خاصة في ظل تردي المقدرة الشرائية لدى الأغلبية أمام السيل الجارف لمتطلبات الحياة اليومية…ذلك ان رياض ومحاضن الأطفال تعتبر إحدى ركائز القطاع الخدمي في تونس و يؤشر إلى أهمية القفزة النوعية التي اتسم بها البناء المجتمعي في بلادنا خلال العقدين الماضيين وتعدّ هذه الفضاءات مؤتمنة على أطفالنا وحلا جذريا للأسرة في ظل عمل الزوجين فهذه الفضاءات تقدم خدمة مهمة لا يمكن التغافل عنها  وينسجم دورها ويتكامل مع قطاع آخر لا يقل أهمية عنها ونعني بذلك المؤسسات التعليمية والتربوية.

 

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1243

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >