الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



«رائدة» لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية

2300 مشروع باعتمادات تناهز 17 مليون دينار

أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أن عدد المشاريع الممولة في إطار برنامج «رائدة» لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية بلغ قرابة 2300 مشروع حاليا بكلفة استثمار جملية تناهز 17 مليون دينار إذ تتصدر ولاية تطاوين المرتبة الأولى من حيث عدد المشاريع المحدثة بـ188 مشروع تليها ولاية قبلي بـ183 مشروع ثم ولاية جندوبة بـ177 مشروع وأخيرا ولاية توزر بـ152 مشروع.

كما تمكن ذات البرنامج من تمويل 217 مؤسسة منها 193 روضة أطفال و18 محاضن أطفال و6 مؤسسات ترفيه وتنشيط ثقافي موجه للأطفال.

ويؤمل من برنامج «رائدة» الذي ينجز بالتعاون مع البنك التونسي للتضامن بلوغ 8000 مشروع مع نهاية سنة 2020.

وتتمتع بمقتضى هذا البرنامج العاطلات عن العمل صاحبات الشهائد الجامعية أو شهائد التكوين المهني بقرض دون فائض مع تكفل الوزارة بتوفير قيمة من التمويل الذاتي بما يعادل 20 بالمائة من قيمة المشروع على شكل قرض دون فائض وتتمثل شروط الانتفاع بالبرنامج في أن يكون سن المترشحة ما بين 19 و59 سنة مع بلورة المشروع المزمع انجازه ومتحصلة على شهادة جامعية أو شهادة تكوين مهني كما تتمتع صاحبات شهائد الكفاءة والتكوين بقرض يصل الى 10 آلاف دينار دون فائض ودون تمويل ذاتي في حين يمكن لصاحبات الشهائد الجامعية ومؤهل التقني السامي أن يتمتعن بقرض يبلغ أكثر من 10 آلاف دينار ويصل الى حدود 100 ألف دينار.


من 10 الى 13 أكتوبر المقبل

مشاركة أكثر من 30 دولة و300 عارض في الصالون الدولي للفلاحة

الصحافة اليوم: ينتظم الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا بتونس من 10 الى 13 أكتوبر المقبل وهو فرصة لعرض مختلف الابتكارات التكنولوجية في الفلاحة والصيد البحري ومن المنتظر أن يضم هذا المعرض 300 عارض من حوالي 30 دولة وبمشاركة نحو 20 ألف زائر.

ويضم المعرض فضاءات لمستجدات ومجالات جديدة للاستثمار في القطاع الفلاحي والصيد البحري مع تأثيث لقاءات شراكة بين مستثمرين ورجال أعمال من تونس ونظرائهم الأجانب. كما سيتم تنظيم حصص وورشات لعرض التقنيات الحديثة للتعريف بآخر المستجدات لتحسين الجودة والانتاج.


اليوم انطلاق أول رحلة للحجيج الى البقاع المقدسة:

الخطوط التونسية تؤمن 33 رحلة ذهابا من مختلف المطارات التونسية


تنطلق اليوم 31 جويلية 2018 أول رحلة لنقل المجموعة الأولى من الحجيج إلى جدة والمدينة المنورة حيث برمجت الشركة الوطنية للخطوط التونسية 33 رحلة ذهابا من مختلف المطارات التونسية خلال الفترة الممتدة بين 31 جويلية 2018 و15 أوت 2018 لتكون أول رحلات الإياب يوم 27 أوت المقبل وحددت اخر رحلة يوم 11 سبتمبر 2018.

وتتوزع رحلات الإياب حسب المطارات على مطار تونس قرطاج بـ11 رحلة ومطار صفاقس بست رحلات ومطار المنستير ب10 رحلات ومطار توزر برحلتين ومطار جربة جرجيس برحلتين ومطاري قابس وطبرقة برحلة واحدة من كل مطار.


«مهاجرون» عالقون .. من يأتي لنجدتهم ؟

قبالة ميناء جرجيس منذ أسبوعين


الصحافة اليوم : طالب المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية السلطات بضرورة التدخل لإنهاء معاناة المهاجرين العالقين قبالة ميناء جرجيس منذ حوالي اسبوعين على متن سفينة غير مجهزة وغير مخصصة للإنقاذ واستقبالهم بصفة استثنائية من خلال السماح للسفينة بالدخول إلى الميناء وانقاذ المهاجرين من الظروف التي يعيشونها خاصة وأن لهم عديد الحاجيات الضرورية التي لا يمكن أن تتوفر على سطح البحر.

وقال رمضان بن عم المكلف بالهجرة في المنتدى « نعيب على السلطات التونسية عدم الظهور للاعلان عن اتخاذ اجراء استثنائي للسماح للمهاجرين بالدخول وانقاذهم مع ضرورة الاعلان على رفض أن تكون تونس «منصة إنزال» كما يريد الاتحاد الأوروبي».


لمعالجة النقص في المياه :

دخول آبار جديدة طور الاستغلال

الصحافة اليوم : شهدت هذه الصائفة منذ إنطلاقها نسقا تصاعديا متسارعا في انقطاعات المياه الصالحة للشرب فقد سجلت تطبيقة الرصد الخاصة بالمرصد التونسي للمياه التابع لجمعية «نوماد 08» خلال شهري جوان وماي الماضيين 440 تبليغ من مواطنين عن انقطاعات في الماء في مختلف جهات الجمهورية وهو ما يعتبر نسقا مرتفعا جدا مقارنة بالسنة الفارطة التي شهدت وعلى امتداد كامل الصائفة 1074 انقطاع.

فمشكلة انقطاع المياه الصالحة للشرب ما تزال الى اليوم معضلة المعضلات التي عجزت أمامها الدراسات والاستراتيجيات ... ذلك أنه من فترة إلى أخرى تطالعنا الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ببلاغ تعلم فيه العموم عن وجود عطب بأحد قنواتها الرئيسية الجالبة للمياه مما ينجرّ عنه تسجيل اضطرابات وانقطاعات في توزيع المياه على غرار ما حدث منذ أسابيع بالضاحية الجنوبية للعاصمة وما حدث سابقا وبأشكال متكررة وتكاد تكون يومية بمناطق أخرى في أقصى الجنوب والشمال ولا ندري الى يومنا هذا ما حقيقة هذه الأعطاب المتكررة هل أنها فعلا كذلك أمّ أنها فقط مجرد تعلة لتنفيذ خطة الشركة للتحكم في توزيع المياه لأن اصلاح الأعطاب وعلى حدّ معرفتنا المتواضعة لا يكون بهذه الطريقة البدائية والمفاجئة بل وفق برنامج عمل وخطة استراتيجية مسبقة تتضمن جدولا للتدخل والمعالجة الفورية.


قبل العودة المدرسية

عدد من مديري المدارس الابتدائية يهددون بمقاطعة الإشراف على المطاعم المدرسية

الصحافة اليوم: حذر عدد من مديري المدارس الابتدائية في داخل الجهات من إمكانية عدم اشرافهم على المطاعم المدرسية بداية العودة المدرسية القادمة خاصة أمام عدم تنزيل الاعتمادات رغم فوات الآجال بأشهر عديدة.

وعلمت «الصحافة اليوم» ان مجهودات ستبذل في هذه الفترة لتلافي الإشكال الحاصل خاصة في المدارس بولايات الوسط والجنوب حيث صار مديرو المدارس الابتدائية في وضعية حرجة مع المزودين وقد وصل الأمر الى اتهام عدد من مديري المدارس الابتدائية بجهة مدنين بما يسيء للمربي وفق تأكيدات الفرع الجامعي للتعليم الأساسي.

وتأتي هذه الخطوة من قبل المديرين تنديدا بما يحصل من ترد في خدمات الإعاشة المدرسية... أمام بطء الوزارة في اجراءات تنزيل الموارد المالية المخصصة للمطاعم في عدد من الولايات...


طبيب جراح بمستشفى شارل نيكول يكشف عن قائمة الأدوية المفقودة:

أكثر من 170 نوع من الأدوية مفقودة وبدون بديل


تواجه بلادنا ازمة حادة في قطاع الدواء بشكل يضع حياة الاف المرضى في خطر و هذه الازمة في حقيقة الامر لا تؤكدها فقط صيحة الفزع و الاستغاثة التي نطالعها يوميا على صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام للكثير من التونسيين الذين يجوبون مختلف الصيدليات و في الكثير من الجهات أملا منهم في الحصول على دواء لكهل مريض او مولود في حاجة ماسة لبعض الجرعات التي تخفف ألمه و انما يؤكدها اهل الاختصاص بعد ان شهد شاهد من اهلها.

فقد كشف الطبيب الجراح بمستشفى شارل نيكول محمد علي الشواشي اول امس قائمة بالادوية المفقودة حيث يتجاوز عدد الأدوية المفقودة 170 نوع من الادوية.... وبعد نشره لهذه القائمة هناك أمران لا بد من التطرق اليهما ولا يقل اولهما خطورة عن الاخر فالاول يؤكد انه لم يعد الحديث عن مجرد غياب او نقص لبعض أنواع الأدوية ولفترة وجيزة من الزمن وإنما عن «فقدان» لادوية ودون ان نعلم متى تحين آجال توفيرها والامر الثاني اننا لا نواجه هذا «الفقدان» لنوع معين او اثنين وانما اكثر بكثير من ذلك حتى ان الامر بلغ مستوى اننا نواجه فقدان الادوية وغياب «بدائلها» وقد وصف الخبراء الامر بالسابقة الخطيرة ..باعتبار ما تشكله هذه الاصناف من ضرورة حياتية للمرضى.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 198

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >