الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



مقترحين تعديل القرار الى ثلث أو نصف طاقة الاستيعاب

أصحاب المقاهي يحتجون ويؤكدّون استحالة العمل دون كراسي

نفذ أمس أصحاب المقاهي وقفة احتجاجية امام ولاية تونس لينتقلوا بعد ذلك الى رئاسة الحكومة احتجاجاً على قرار سحب الكراسي والطاولات من المقاهي والاستهلاك خارج المحل وذلك في اطار مواجهة فيروس كورونا الذي سجل انتشارا كبيرا خلال الاسابيع القليلة الماضية.

 


بسبب سياسة التسويف والمماطلة التي تعتمدها سلطة الاشراف:

دخول مراكز تجميع الحليب في اضراب أيام 27 و28 و29 اكتوبر الجاري

اكد رئيس الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب حمدة العيفة لـ«الصحافة اليوم» أنه وامام سياسة المماطلة والتسويف التي تعتمدها سلطة الاشراف في تفعيل مطالب الغرفة ستدخل مراكز تجميع الحليب في اضراب ايام 27 و28 و29 من اكتوبر الجاري وفي حال لم يتم التوصل الى اتفاق فينتظر مزيد من التصعيد بتنفيذ اضراب مفتوح يوم 3 نوفمبر المقبل بكامل ولايات الجمهورية.

 


الشراكات الاستراتيجية في مجال التربية:

هل هي الحل لمواجهة الأزمة?

بقلم: الدكتور منذر عافي

إن الهدف من الشراكات الاستراتيجية هو تشجيع وتطوير ونقل و / أو تنفيذ الممارسات المبتكرة وتنفيذ المبادرات المشتركة التي تعزز التعاون والتعلم التعاوني وتبادل الخبرات.. اعتمادًا على أهداف الشراكة الاستراتيجية .

 


سياسة الدولة تجاه أزمة كوفيد ـ 19 وفق ورقة بحثية للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية:

بين الموت الاقتصادي غير المتكافئ والموت البيولوجي غير العادل

الصحافة اليوم: جيهان بن عزيزة

هل نجحت الدولة فعلا في أدائها في مواجهة الوباء في الموجة الأولى؟ هل ضمنت العدالة بين جميع فئات المجتمع من خلال فرض الحجر الصحي الشامل؟ هل أمسكت الدولة في الموجة الأولى من تفشي فيروس كورونا العصا بطريقة تجعل الضرر مضاعفا على فئات دون أخرى عبر إقرار الحجر الصحي الشامل وحظر التجول؟


مصائب قوم عند قوم فوائد

المخابر الخاصة تستثمر في آلام الناس

الصحافة اليوم - نورة عثماني

من الأقوال المأثورة التي نجد أنها تحققت بشكل كبير وملموس في هذا الوضع الصحي الصعب الذي تسبب فيه فيروس كورونا المستجد هو المقولة العربية المشهورة «مصائب قوم عند قوم فوائد» التي قالها ابو الطيب المتنبي في سياق تاريخي مخضّب بدماء الحروب ومشتعل بنيران النزاعات القبلية التي تسعى جاهدة لطلب السلطان والجاه فهذه المقولة، ولئن أكدت حقيقة تاريخية عرفتها البشرية عبر العصور وفي تلك الحقبة الا انها و لئن اختلفت الحيثيات ما تزال إلى اليوم تؤدي المعنى ذاته في وصف العديد من المستكرشين الذين يستثمرون في آلام الناس وفي خصاصة الفقراء من أجل الاستثراء.


حركة رمزية لدعوة وزارة التربية للتدخل العاجل قبل فوات الأوان:

المدرّسون ينسحبون مؤقتا من العمل... واليعقوبي يؤكد ان الاصابات تجاوزت الألف بين تلاميذ واطار تربوي

ينفذ الاساتذة اليوم قرار الجامعة العامة للتعليم الثانوي المتمثل في ايقاف العمل لمدة ساعة تكون خلال الساعة الأخيرة من الحصة الصباحية من الساعة 11 الى 12 صباحا كحركة رمزية بمثابة الانسحاب المؤقت من المؤسسة تبعث من خلالها رسالة الى وزارة التربية مفادها ان الاساتذة مستعدون لتأمين السنة الدراسية شرط التزام الوزارة بدورها من خلال توفير مستلزمات الحماية وإحداث آليات جديدة تتعلق بطريقة التعامل قانونيا مع الاطارات التربوية التي تدخل في الحجر الصحي.

 


التلاميذ المخالطون للحالات الإيجابية بالفيروس:

لماذا تمتنع وزارة الصحة عن إجراء التحاليل لهم وتحرمهم من الدراسة؟

الصحافة اليوم ـ مسعود الكواش

تم خلال بداية هذا الأسبوع تعقيم المعهد النموذجي بمدنين تبعا للاشتباه في إصابة تلميذة مقيمة به بعد ثبوت إصابة والدتها بفيروس كورونا لكن أعوان الصحة بالجهة رفضوا إجراء التحاليل اللازمة للتلميذة التي دخلت الحجر الصحي الذاتي باعتبار عدم ظهور أعراض لديها رغم مخالطتها لأمها.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1923

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >