الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



وتستمر أزمة التعليم العالي

سنة جامعية تشرف على نهايتها واكثر من 3 آلاف استاذ جامعي في اضراب

الصحافة اليوم:

أكد نجم الدين جويدة المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين «إجابة» في تصريح لـ «الصحافة اليوم» أن إجراء الامتحانات لن يتم إلا في حال تطبيق اتفاق 7 جوان 2018 من خلال نشره في الرائد الرسمي اذ قال ان تنفيذ الاتفاق هو السبيل الوحيد لإجراء الامتحانات وتسليم المواضيع مذكرا بانه كان من المقرر إصدار هذا الاتفاق في شهر ديسمبر من سنة 2018 لكن وزارة التعليم العالي انقلبت عليه وفق تعبيره.


انتشرت من جديد في شوارع وأنهج العاصمة:

البضائع المهرّبة ملاذ لضعاف الحال... مجبرون لا مخيّرون...


• رغم محاولات دمج هذا القطاع في الاقتصاد الرسمي... بقي الانفلات قائما...

الصحافة اليوم:

تشهد أغلب شوارع وأنهج العاصمة كما في باقي المدن هذه الأيام حركية تجارية كبرى تتعلق بمناسبة العيد أساسا، وتتمثل في الملابس ولعب الأطفال. هذه الحركية أعادت معها انتشارا لافتا للبضائع المهربة او ما بات يعرف ببضائع «الصين» المنتشرة هنا وهناك حيث وبالرغم من القضاء مؤقتا على هذه التجارة في وسط العاصمة وخلو الأمكنة منها وتوجيه أصحابها الى محلات وفضاءات مهيأة على غرار سوق بومنديل وباب الخضراء الا انهم عادوا بقوة للانتشار في مختلف الأنهج خاصة بشارع شارل ديقول والأنهج المتفرعة عنه.


لمختلف المهن في القطاعات غير الفلاحية

تحديد الأجر الأدنى المضمون للأجراء بـ403دينار و104 مليم

الصحافة اليوم:

تحدد الأجر الأدنى المضمون بالنسبة للأجراء الخالصين بالشهر في نظام عمل 48 ساعة في الأسبوع بقيمة 403,104 دينار، وفق ما جاء في الأمر الحكومي عدد 454 لسنة 2019 الصادر بالرائد الرسمي، أول أمس الثلاثاء.


للعمل في كندا وفرنسا وهولندا ودول أخرى عربية

شركات تنتدب عددا من اليد العاملة التونسية في اختصاصات متنوعة يوم 12جوان المقبل

الصحافة اليوم:

في اطار تشغيل اليد العاملة التونسية تنظم الوكالة التونسية للتعاون الفني يوما مخصصا لانتداب 150 شخص من الكفاءات التونسية وذلك يوم 12 جوان المقبل بعد اختبارهم من قبل لجنة تتكوّن من ممثلين عن 10 شركات من جنسيات عربية وأجنبية.

وهذه الشركات التي تعتزم الانتداب هي من دول مختلفة كسلطنة عمان وموريتانيا والسعودية وكندا وفرنسا وهولندا.


بعد رصد البعوض النمري لأول مرة في تونس:

برنامج خصوصي للحد من المخاطر الصحية المرتبطة بنواقل الامراض


• مراقبة البعوض النمري ومكافحته والتحسيس بمخاطره يعد من المكونات الأساسية للبرنامج

الصحافة اليوم:

في اطار الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بنواقل الأمراض والحد من الازعاج الناجم عن الحشرات وتبعا لرصد البعوض النمري Moustique tigre لأول مرة وبالتحديد بمنطقة قرطاج خلال شهر أكتوبر 2018، أعدت وزارة الصحة برنامجا خصوصيا للتحكم في هذا النوع من البعوض والحيلولة دون انتشاره على نطاق واسع بالبلاد وذلك وفق ما أفاد به محمد الرابحي مدير إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط بوزارة الصحة لـ «الصحافة اليوم».


في اطارالتشجيع على زيارة تونس

انطلاق رحلات مباشرة بين الشارقة وتونس

الصحافة اليوم:

في اطار التشجيع على زيارة تونس باعتبارها منطقة سياحية هامة على مستوى العالم اعلنت «العربية للطيران» اول واكبر ناقلة اقتصادية في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا ،عن اطلاق رحلات مباشرة من امارة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة الى العاصمة التونسية ، تونس المدينة بدءا من4 جويلية 2019.


اعطيت اشارة انطلاقه امس

توقع صابة تصل الى 12 مليون قنطار على مستوى وطني في موسم الحصاد


الصحافة اليوم:

تم امس اعطاء اشارة انطلاق موسم الحصاد في ولاية القيروان وتفيد التوقعات مثلما افاد بذلك لـ«الصحافة اليوم» عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحين المكلف بالزراعات الكبرى محمد الرجايبية بتسجيل صابة طيبة ما بين 10 و12 مليون قنطار على مستوى وطني مقابل 7.76 مليون قنطار خلال الموسم الفارط اي بزيادة في الانتاج تفوق 40 بالمائة.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 961

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >