الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



مدير برنامج التصرّف المندمج في المشاهد الغابية بوزارة الفلاحة لـ «الصحافة اليوم»:

اليوم توقيع 15 اتفاقية مع المجمّعات الغابية لاستغلال الأراضي بـ 6 ولايات


• وزارة الفلاحة في حرب ضد المحتكرين الذين يحاولون السيطرة على الأراضي الغابية

• مصاريف الدولة على هذه الغابات تبلغ حوالي 150 مليون دينار سنويا مقابل 7ملايين دينار مداخيل

الصحافة اليوم:

من المنتظر أن توقع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري اليوم الخميس7 فيفري 15 اتفاقية تصرّف مشترك مع المجمّعات الغابية في كل من ولايات القيروان والقصرين وبنزرت وباجة وجندوبة وسليانة اضافة الى ثلاث اتفاقيات خاصة بولاية بنزرت تم امضاؤها خلال شهر اكتوبر الماضي ، وذلك وفق ما أكده سفيان بوج مستشار مكلف بمهمة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ومدير برنامج التصرف المندمج في المشاهد الغابية لـ «الصحافة اليوم».


مقارنة بمعدّلاتها خلال السنة الماضية:

تراجع في حوادث المرور بنسبة ٪40.99

• عامل السرعة هو أهم الأسباب المساهمة في حوادث المرور

• المهرجان الكشفي للسلامة المرورية من أجل زرع جيل واع بالثقافة المرورية

الصحافة اليوم:

أفاد المكلف بالاعلام بالمرصد الوطني للسلامة المرورية أسامة مبروك لـ«الصحافة اليوم» أن عدد القتلى والجرحى جراء حوادث المرور قد تراجع خلال شهر جانفي المنقضي حيث تم تسجيل 357 حادث مروري خلّفت 85 قتيلا و522 جريح مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.


فيما تتواصل موجة البرد

الاحتكار والمضاربة يمتدان الى قوارير الغاز


قارورة الغاز بـ12 دينارا لدى المحتكرين... والاستهلاك اليومي يرتفع الى 180 ألف قارورة

الصحافة اليوم

تزامنا مع موجة البرد التي من المتوقع ان تتواصل طيلة الايام المقبلة شهدت العديد من المناطق بالشمال والوسط الغربي خلال الفترة الاخيرة نقصا كبيرا في التزويد بقوارير الغاز المنزلي بسبب نفاد المخزون نتيجة الارتفاع الكبير في الطلب على هذه المادة التي تعتبر جد اساسية خاصة في المناطق التي مازالت غير مرتبطة بشبكة الغاز الطبيعي.


التحرش الجنسي في تونس...

حالة مرضية... أم عادة مجتمعية؟


90 بالمائة من النساء تعرضن إلى التحرش الجنسي في وسائل النقل العمومي

الصحافة اليوم

تعتبر ظاهرة التحرش الجنسي في تونس ظاهرة منتشرة تتكرر يوميا مع مئات النساء والفتيات منهن من تقوم برد الفعل ومنهن من يمنعها حاجزالصمت لأسباب تعود إلى التربية التي ترمي بالمسؤولية على المرأة من حماية نفسها وبالتالي شعورها بالعجز والعار إن فشلت مما يبقيها صامتة.


فيما يؤكد الجانب الرسمي على بوادر انفراج:

تجمّع وطني في يوم غضب للأساتذة ومقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني واردة..

الجامعة العامة مستعدة لكلّ أشكال التفاوض

الصحافة اليوم

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري الصميطي لـ«الصحافة اليوم» أن التجمع الاحتجاجي اليوم لأساتذة التعليم الثانوي يعدّ استثنائيا مقارنة بيوم الغضب السابق بتاريخ 19 ديسمبر سيما أمام ما وصفه لامبالاة الوزارة في تقديم حلول جدية وتملصها من حلحلة الأزمة القائمة.

وأوضح الصميطي أن اليوم الوطني للغضب الذي ينتظم اليوم بالعاصمة هو من ضمن ما تبقى من قرارات الهيئة الادارية الأخيرة الى جانب مواصلة مقاطعة امتحانات واختبارات الثلاثي الثاني على غرار الثلاثي الأول.


ضمن برنامج الأمان الاجتماعي

تسجيل 540 ألف عائلة معوزة ومحدودة الدخل


الصحافة اليوم

بلغ حاليا برنامج «الأمان الاجتماعي» نسبة انجاز 90 بالمائة حيث من المنتظر أن يشهد منطلق شهر افريل 2019 بداية استصدار البطاقات العلاجية الالكترونية المسماة ببطاقة الأمان الاجتماعي التي ستعوض البطاقة العلاجية البيضاء بالنسبة للعائلات المعوزة و البطاقة العلاجية الصفراء منخفضة التعريفة الخاصة بالفئات ذات الدخل المحدود.

و قد أفاد لطفي الهذيلي مدير عام مكلف ببرنامج الأمان الاجتماعي في تصريح لـ«الصحافة اليوم» ان عدد المسجلين في قاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الأمان الاجتماعي بلغ حاليا 540 ألف عائلة من مجموع 900 ألف عائلة يطمح البرنامج الى استهدافها منها 285 ألف عائلة معوزة و 622 ألف عائلة محدودة الدخل.


رغم المراقبة اليومية..

الانتصاب الفوضوي يحتكر شوارع العاصمة من جديد


الصحافة اليوم: نورهان البورزقي (متربصة)

ما انفك مسلسل الانتصاب الفوضوي يتواصل خلال السنوات الاخيرة منذ سنة 2011 فقد أصبح هذا الأخطبوط يغطي شوارع تونس العاصمة ويكبّل حركة السير ويسيئ إلى الوجهة السياحية للبلاد التونسية رغم المجهودات التي تقوم بها دوريات الشرطة البلدية من مراقبة متواصلة خاصة في نهج اسبانيا وشارل ديغول وباب الفلة إلا أن هذه التجاوزات تزيد بأكثر حدة رغم انقطاعها في الفترة الماضية.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 627

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >