الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



بهدف إنقاذ أطفال الشوارع

موفى أفريل استكمال إنجاز المركز الوطني لإيواء الأطفال


الصحافة اليوم: من المنتظر أن يشهد موفى شهر أفريل الجاري استكمال أشغال انجاز المركز الوطني لإيواء الأطفال في وضعية الشوارع الذي سيعمل على تقديم الاحاطة النفسية والاجتماعية لهم وذلك وفق ما صرحت به وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن خلال جلسة مساءلة الأسبوع الفارط.

ويتنزل انجاز هذا المركز في إطار الاستراتيجية الوطنية التي تعمل حاليا الوزارة على اعدادها بالشراكة مع عدة وزارات لتكون جاهزة ايضا منتصف شهر افريل الحالي والتي تهدف الى اعادة هيكلة المراكز المندمجة للشباب والطفولة وتوفير الآليات الكفيلة بمكافحة ظاهرة الاطفال في وضعية الشوارع.

ويأتي هذا الانجاز في وقت تشهد فيه المراكز المندمجة الموجودة حاليا في كامل تراب الجمهورية والبالغ عددها 21 مركزا عدة نقائص نتيجة لعدم تلاؤم هيكلتها الحالية مع حاجيات الطفولة المهددة حيث يشير المختصون بشؤون الأسرة ورعاية الأطفال فاقدي السند أن منظومة الرعاية والحماية للطفولة في وضع التهديد تحاول التركيز على الجانب النفسي والاجتماعي للاطفال داخل المراكز ما أدى الى ارتفاع ارقام الفشل المدرسي بسبب إهمال الجانب التكويني والتعليمي لهؤلاء الأطفال.


اليوم 8 أفريل 2018

الـيــــــوم الوطــنـــــــي للتبــــــــرّع بالــــــــــدم


الصحافة اليوم: تحتفل تونس ـ اليوم ـ باليوم الوطني للتبرع بالدم الموافق لتاريخ 8 أفريل من كل سنة تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 734 لسنة 1988 وذلك بغية التأكيد على أهمية هذه العملية النبيلة في الحفاظ على حياة الانسان ولمزيد توعية المواطن بالمبادرة الطوعية للتبرع بالدم وتعزيز مبدإ التضامن لديه.

وقد كشف الدكتور سلامة حميدة المرير العام للمركز الوطني للتبرع بالدم خلال ندوة صحفية عقدت صبيحة أول أمس الجمعة للإعلان عن أهم برامج الاحتفال هذه السنة أن احتياجات تونس من الدم تقدر بحوالي 220 ألف وحدة في السنة وهي حاجيات في ارتفاع متواصل نظرا للتطور الحاصل في القطاع الصحي بصنفيه العام والخاص وطب الاختصاص اضافة الى ارتفاع نسبة التداوي لدى التونسيين والتطور الحاصل في السياحة الاستشفائية حيث أن تونس أصبحت مقصدا لعديد المرضى خاصة من الدول الشقيقة.


التداين الأسري بين سنتي 2010 و2017

ارتفـــاع القـــروض بنسبــة 110 بالمائة

الصحافة اليوم: تطور اجمالي القروض المسندة من طرف البنوك التونسية الى الأسر التونسية بنسبة زيادة تقدر بـ11٠ بالمائة بين سنتي 2010 و2017 اذ بلغ قائم القروض 22.5 مليار دينار في شهر ديسمبر 2017 مقابل 10.7 مليار دينار خلال شهر ديسمبر 2010 وذلك حسب آخر أرقام البنك المركزي التونسي.

ويتوزع اجمالي القروض المسلمة من البنوك الى الأسر التونسية الى حدود شهر ديسمبر 2017 بين 10.2 مليار دينار لشراء مسكن جديد أي ما يعادل 49.7 بالمائة من اجمالي قائم القروض و9.1 مليار دينار لتحسين مسكن أي 41 بالمائة من اجمالي قائم القروض و2.9 مليار دينار قروض استهلاكية قصيرة و317 مليون دينار كقروض لشراء سيارة و4.5 مليون دينار كقروض جامعية.

وبخصوص نسبة الفائدة الموظفة من طرف البنوك على القروض في تونس فان قرار وزير المالية الصادر بتاريخ 6 مارس 2018 ضبط الحدود القصوى لنسبة الفائدة لقروض الاستهلاك وقروض السكن المموّلة على الموارد الذاتية للبنك.


إلى موفى مارس الماضي

تطور عائدات السياحة بـ٪23

الصحافة اليوم: تطورت عائدات السياحة التونسية الى موفى شهر مارس 2018 بـ23 بالمائة ، وقد سجلت بذلك عائدات تقدر بـ457 مليون دينار مقابل 371 مليون دينار خلال نفس الفترة من السنة الماضية (2017) كما تطورت العائدات السياحية بالدولار الامريكي بـ16.3 بالمائة لتبلغ 187.3 مليون دولار مقابل 161 مليون دولار في موفى شهر مارس 2017.


الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري يوضح

مخــــزون وسائــــل منــــع الحمــــل لم ينفــــــد

أكد الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري ان مخزون وسائل منع الحمل لم يعرف نفادا كليا خلافا لما تم تداوله مؤخرا، بل شهد نقصا طفيفا لم يؤثر بشكل كبير على السير العادي للخدمات التي يقدمها الديوان ومندوبياته بمختلف ولايات الجمهورية.

وأضاف الديوان في بيان له أنه تمّ تجاوز هذا النقص سريعا بما أنّ الكمية متوفرة حاليا بمختلف المندوبيات الجهوية للديوان، وعملية التوزيع على الشركاء من الجمعيات والمنظمات غير الحكومية وهياكل الصحة متواصلة بنسق عادي.


استعدادا للموسم الصيفي:

تأمين أفضل الظروف لعودة الجالية التونسية بالخارج وإنجاح موسم الحج


الصحافة اليوم: استعدادا للموسم الصيفي اتخذت وزارة النقل بالتنسيق مع شركتي الخطوط التونسية والشركة التونسية للملاحة جملة من الإجراءات والتدابير الضرورية لتأمين أفضل الظروف لعودة التونسيين بالخارج...

فعلى مستوى استعدادات الخطوط التونسية من المنتظر خلال هذا الموسم الممتد من 5 جوان الى غاية 15 سبتمبر 2018 ان يبلغ عدد المسافرين حسب التوقعات 3.9 مليون مسافر أي بزيادة تقدر بنحو ٪12.5 مقارنة بسنة 2017 أي ما يعادل 500 ألف مقعد اضافي.

كما تم تخصيص 38 طائرة، 33 منها تابعة للخطوط التونسية و5 على وجه الكراء لتعزيز الأسطول ومجابهة فترة الذروة، حيث تمت برمجة 40 رحلة في اطار استعداد الناقلة الوطنية لتأمين الرحلات الخاصة بكأس العالم لكرة القدم بروسيا وذلك بتوفير 4160 مقعد خلال الفترة الممتدة من 16 جوان الى 1 جويلية 2018.


عضو الجامعة العامة للتعليم لـ «الصحافة اليوم»:

الإبقاء على الهيئة الإدارية مفتوحة ... رسالة إيجابية للتفاوض

الصحافة اليوم: أكد فخري الصميطي عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي أن قرار الابقاء على الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي مفتوحة هي رسالة ايجابية للجميع على حدّ تعبيره للحوار دون ضغوطات ودون قرارات أكثر تصعيدا وضمن ظروف هادئة.

وأصاف أن الهيئة أبقت على قرار حجب الأعداد وذلك للتأكيد للمدرسين على التمسّك بالمطالب مشيرا أنه لم يتم اضافة قرارات تصعيدية في انتظار ما ستفضي اليه هذه الفترة المفتوحة التي تتواصل الى غاية 13 أفريل الجاري.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 8269

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >