الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



في ظلّ الصعوبات المادية واللوجستية

تدارس آليات تطوير أنشطة البلديات المحدثة

الصحافة اليوم :

انتظمت مؤخرا ورشة عمل حول ضبط مخطط التنمية المحلي بالبلديات المحدثة.وشارك في هذه الورشة التي نظّمتها وزارة الشؤون المحلية والبيئة بالاشتراك مع صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية رؤساء البلديات المحدثة وكتابها العامون إضافة إلى ممثلين عن الممولين الأجانب المتدخلين في تمويل المخطط. وتم الخوض في الإشكاليات التي تواجه عمل القائمين على البلديات المحدثة وسبل تجاوزها بما يسهم في انطلاقة جدية للعمل البلدي بهاته الجهات.


بعد أسبوعين من انطلاق «الصولد»:

نسبة إقبال المواطنين تتراجع بـ30 بالمائة


الصحافة اليوم :

بعد مرور حوالي أسبوعين عن انطلاق موسم التخفيضات الشتوي «الصولد» تسجل نسبة اقبال المواطنين على المحلات انخفاضا بنسبة حوالي 30 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة علما وان موسم التخفيضات الماضي قد شهد بدوره انخفاضا واضحا عن السنوات الاخيرة الماضية، هذا ما اكده محسن بن ساسي رئيس الغرفة الوطنية للملابس الجاهزة والاقمشة لـ«الصحافة اليوم».


بشرى للأطفال من فاقدي السمع

نحو الاستجابة لطلبات زرع القوقعة دون المرور بقائمة انتظار

الصحافة اليوم :

بعد معاناة طويلة بسبب العجز عن النطق والتواصل سيصبح بإمكان الأطفال من فاقدي السمع الخضوع مستقبلا لعمليات زرع القوقعة دون المرور بقائمة الانتظار التي تستغرق سنوات طويلة حتى يحين دورهم لتثبيت هذا الجهاز المكلف الذي تبلغ قيمته حوالي 40 ألف دينار.

في إطار تواصل النسق التصاعدي للاسعار
رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك لـ«الصحافة اليوم»:

المضاربون والربح الخلفي للمساحات الكبرى وراء غلاء المعيشة


الصحافة اليوم :

يشير النسق التصاعدي للأسعار عند الاستهلاك في بلادنا الى التغول الرهيب للمضاربين والمستكرشين الذين اصبحوا يسعون وبشتى وسائلهم اللاقانونية الى تحقيق الارباح الكثيرة والاستثراء السريع على حساب طبقات الشعب المفقرة التي اصبحت في امس الحاجة لحلول سريعة ونافذة من اجل دعم مقدرتها الشرائية التي فاق تقهقرها كل التوقعات.


في دراسة حول حوكمة المؤسسات العمومية :

89 ٪ من المؤسسات لا تفرض سياسة إعلان عدم تضارب المصالح

الصحافة اليوم :

أبرزت نتائج استبيان قامت به الجمعية التونسية للمراقبين العموميين بخصوص مؤشر حوكمة المؤسسات العمومية والذي ضمّ نحو 36 مؤسسة من مجموع 97 تمت مراسلتها أن هناك إنخفاضا كبيرا في الايرادات من 14 مليار دينار سنة 2014 الى 11.6 مليار دينار سنة 2016 ويغطي الاستبيان الفترة الممتدة من 2012 الى 2016.


هجرة الكفاءات التونسية أو «هجرة الأدمغة »

تونس تحتل المرتبة الأولى عربيا في تصدير الكفاءات منذ 2011


• حوالي 95 ألف تونسي هاجروا خلال السنوات الـ 6 الأخيرة منهم 78 بالمائة كفاءات جامعية

الصحافة اليوم:

تعتبر ظاهرة هجرة الكفاءات التونسية من الظواهر الخطيرة التي تشهدها بلادنا والتي تفاقمت بشكل ملفت خلال السنوات الأخيرة إذ يفضل عدد كبير من الإطارات التونسية في عديد الاختصاصات مغادرة البلاد بعد تكوينهم في تونس وحصولهم على شهائدهم العلمية بعد سنوات من الدراسة التي تكلف المجموعة الوطنية مبالغ مالية كبيرة تصل إلى حدود 10 آلاف دينار للسنة الواحدة خلال السنوات الجامعية هذا دون اعتبار سنوات الدراسة في المدرسة الابتدائية و الإعدادية والمعهد الثانوي.


في يوم غضب الأساتذة وفي انتظار انفراج أزمة الثانوي:

حضور استثنائي وتمسّك بتفعيل المطالب المهنية والمادية


الصحافة اليوم:

نفذ أمس الاربعاء أساتذة التعليم الثانوي يوم غضب وطني أمام وزارة التربية ورئاسة الحكومة انطلاقا من الحادية عشرة صباحا وذلك في اطار سلسلة من التحركات الاحتجاجية التي دعت اليها الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي الأخيرة للمطالبة بتفعيل المطالب المضمنة باللائحة المهنية.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 627

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >