الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



انطلاقا من يوم أمس ووسط بروتوكول صحي خاص

أكثر من 52 ألف تلميذ يجتازون مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية

الصحافة اليوم

ينهي اليوم قرابة 52 الفا و896 تلميذ اجتياز مناظرة الدخول الى المدارس الإعدادية النموذجية دورة 2020 «السيزيام» التي انطلقت أمس الاثنين 29 جوان الجاري ويمتحن التلاميذ في خمس مواد وهي العربية والايقاظ العلمي والأنقليزية والفرنسية والرياضيات خلال يومين فقط.


اعتصام الدكاترة الباحثين أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المطالبة بالتشغيل ...ورفض لسياسة التهميش والإقصاء

الصحافة اليوم ـ سميحة الهلالي

نظّمت أمس نخبة الشّعب وطليعته - الدكاترة الباحثون المعطّلون عن العمل - اعتصاما امام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ملتحقين بذلك بصفّ الغاضبين والرافضين لسياسة الدّولة لتعلم السّلط الثلاث أنّ الامر جلل وأنّ الخطب عظيم.. ففي حين تحظى شهادة الدكتوراه بالتّثمين عند معظم الشعوب نظرا لما تضيفه من قيمة اعتبارية على الصعيدين العلمي والاجتماعي فانّ الأمر يبدو عكس ذلك ببلادنا باعتبار أن الكفاءات في بلادنا مازالت تعرف حالة من التّهميش خاصّة عندما يصل الأمر بالدكاترة المعطّلين عن العمل إلى الاحتجاج وذلك مؤشر جدي على دقّة وحساسيّة الوضع الذي يمرّون به مما جعلهم يحتجّون ويعبّرون عن سخطهم على ما آلت إليه أوضاعهم.


حماية للمقدرة الشرائية للمواطن

حملات رقابية واسعة أسفرت عن حجز كميات هامة من المواد الغذائية

ارتفعت الحصيلة الإجمالية لمراقبة قطاع التبغ منذ بداية السنة الى 2348 مخالفة مسجلة والمحجوزات إلى 230 ألف علبة وذلك في اطار التصدي للممارسات الاحتكارية و التجاوزات السعرية التي برزت بمسالك توزيع مادة التبغ .

 


التهاب الكبد الفيروسي‎

إصابات وحالة وفاة بسيدي بوزيد...واستهلاك المياه الملوّثة السبب الرئيسي

7 اصابات وحالة وفاة لطفلة هي آخر الاحصائيات التي مدنا بها بشير السعيدي كاهية مدير الرعاية الصحية الاساسية بسيدي بوزيد حول مرض التهاب الكبد الفيروسي الذي كثر الحديث عنه خلال هذه الايام خاصة بجهة سيدي بوزيد وعدد من المناطق الأخرى وذلك بسبب ما تشهده عديد المناطق بمختلف الولايات الداخلية على مدار السنة من انقطاعات متواصلة لمياه الشرب تدوم في أحيان كثيرة لاسابيع متتالية مما يضطر متساكني تلك الجهات على غرار القصرين وسيدي بوزيد وقفصة الى اللجوء الى استهلاك المياه غير المراقبة وعدم التمكن من غسل الخضر والغلال كما يجب وعدم الالتزام بالنظافة الشخصية التي تستوجب توفر المياه وهو ما يعرضّهم بنسب أعلى الى الاصابة بمثل هذه الأمراض الجرثومية التي تسببها الفيروسات او انواع معينة من البكتيريا التي تعرض حياتهم للخطر بينما الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه تؤكد انها تعمل وفق الامكانيات المرصودة وبالتالي يبقى المواطن ضحية السياسات العشوائية للحكومات المتعاقبة التي لم تول اهتماما لمسألة المياه خاصة مياه الشرب.

 


انطلاقا من الغد

52896 تلميذ يجتازون مناظرة الدخول الى المدارس الإعدادية النموذجية

تنطلق غدا مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية حيث يتوجه 52896 مترشح للتناظر من اجل الحصول على مقعد باحدى المدارس الاعدادية النموذجية... هذه المناظرة تتواصل على مدى يومي 29 و30جوان الجاري بصفة استثنائية وعلى عكس الدورات السابقة حيث تمتد المناظرة على 3 أيام.

 


بعد فتح الحدود البرية والبحرية والجوية:احترام البروتوكول الصحي ضروري

حتى لاتكون منافذ لعبور«الكورونا»..

الصحافة اليوم ـ نورة عثماني

تعوّل بلادنا كثيرا في المرحلة المقبلة من الاستراتيجية الوطنية للتوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد على وعي المواطن والتزامه الفردي بالبروتوكول الصحي الذي تم وضعه تزامنا مع فتح الحدود البرية والبحرية والجوية يوم أمس وذلك بعد أن تم إغلاقها في منتصف شهر مارس بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا.


مع انطلاق موسم الطماطم الفصلية:

عدم تحيين السعر المرجعي للطماطم أهم إشكاليات القطاع

في تصريح لـ «الصحافة اليوم» أكد شكري الرزقي عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مكلف بالخضراوات ان موسم جني الطماطم الفصلية قد انطلق منتصف شهر جوان الجاري ليتواصل إلى غاية موفى شهر اوت المقبل.

 

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1591

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >