الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



تونس تحتفل باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال

أرقام رسمية تؤكد اشتغال 215 الف طفل في تونس منهم 136 الف في اعمال خطرة

• تشغيل الاطفال يحرمهم من حقهم في الحلم

الصحافة اليوم

تحت شعار ـ تشغيل الاطفال يحرمهم من حقهم في الحلم ـ تحتفل تونس اليوم كسائر دول العالم باليوم العالمي لمكافحة عمل الاطفال الموافق ليوم 12 جوان من كل عام و بالمناسبة سيحتضن شارع الحبيب بورقيبة تظاهرة احتفالية من تنظيم وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع مكتب العمل الدولي تتضمن برنامجا ثريا متكونا من معرض صور فوتوغرافية وورشات من أجل تحسيس و توعية كافة الاطراف الفاعلة بخطورة الحالات الخاصة بعمل الاطفال.


حرائق الحقول :

النار تأكل الأخضر و اليابس...!!


الصحافة اليوم: منيرة رزقي

لا خير في أمة تأكل من وراء البحار، هذا ما توارثناه من مأثور القول وبات ملمحا أساسيا من ملامح معيشنا اليومي في السنوات الأخيرة. فقد بات من الواضح أن هناك من مصلحته تكمن في أن يؤبد حاجة التونسيين إلى الأجنبي في المأكل والملبس وكل الضروريات والكماليات أيضا.


بعد توقع صابة في حدود 20 مليون قنطار

427 حريق من 4 إلى 10 جوان الجاري

• دعوة الى ملازمة اليقظة والحذر ومراقبة الآلات الحاصدة

الصحافة اليوم:

عرفت مزارع الحبوب في عديد المناطق بالشمال الغربي على غرار ولايتي سليانة والكاف على امتداد الأيام التي تلت عيد الفطر حرائق كبيرة طالت مساحات شاسعة ما استدعى وزارة الفلاحة الى اتخاذ اجراءات استباقية لحماية صابة القمح والشعير التي تعتبر قياسية لهذا الموسم والتي من المتوقع أن تكون في حدود 20 مليون قنطار.


المسألة أعمق من استهداف محصول

«النيران» تهدّد الأمن الغذائي

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

بكثير من الحزن والاسى والغضب يتابع التونسيون وبدون مبالغة مئات الحرائق التي اندلعت شرارتها منذ أيام في مناطق إنتاج الحبوب وعلى مساحات شاسعة منها، وأتت على الأخضر واليابس . حدث هذا ويحدث قبل فترة وجيزة فقط من انطلاق الفلاحين في جمع محاصيلهم السنوية التي طالما انتظروها وبذلوا في سبيلها الغالي والرخيص من عرقهم وكدهم وجهدهم ،ومن أموالهم التي في أغلبها قروض بنكية كان منتظرا سدادها للبنوك من عائدات الصابة المتوقعة . لكن كل ذلك انهار فجأة وتحولت احلام عشرات الفلاحين إلى كابوس اسود حارق، احلام جرفتها النيران الملتهبة التي لم تبق ولم تذر ، استهدفت ارزاقهم وآمالهم في جمع موارد يواصلون بها كفاحهم لتوفير لقمة العيش لعام قادم على اقصى تقدير في ظل الصعوبات الجمة و المتزايدة التي أصبحوا يلقونها في سبيل ذلك.


بعد انخفاض طفيف في درجات الحرارة

عودة لموجة الحر بداية من الخميس إلى نهاية الأسبوع

• المعهد يصدر نشرات تحذيرية من اندلاع الحرائق

الصحافة اليوم

أفاد مهندس الأرصاد الجوية الوطنية محرز الغنوشي في تصريح لـ«الصحافة اليوم» انه من المنتظر أن يُسجل الطقس بداية من يوم الخميس 13 جوان 2019 ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة في اغلب جهات البلاد مع عودة لظهور رياح الشهيلي مؤكدا أن موجة الحرّ سوف تتواصل حتى نهاية الأسبوع الجاري.


استعدادا لموسم حج 2019

فتح الشبابيك الموحدة لإتمام اجراءات السفر للبقاع المقدسة

الصحافة اليوم

افتتحت امس الاثنين اغلب الشبابيك الموحدة المخصصة لإتمام اجراءات السفر بالنسبة الى موسم الحج 1440 هجري الموافق لـ2019 ميلادي.


المدير العام للمنافسة والابحاث الاقتصادية لـ«الصحافة اليوم» :

تسجيل اكثر من 11 ألف مخالفة اقتصادية خلال شهر ماي...والاحتكارات السعرية في الصدارة


الصحافة اليوم:

أفاد المدير العام للمنافسة والابحاث الاقتصادية بوزارة التجارة ياسر بن خليفة الصحافة اليوم بأن فرق المراقبة الاقتصادية والتي بلغ عددها 3666 فريق قد قامت طيلة شهر رمضان المعظم بـ80732 زيارة تفقد.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 961

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >