الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



ميناء رادس

مبادلات ضخمة تستوجب المراقبة والمتابعة

انطلقت وحدة مراقبة الحاويات بالميناء التجاري برادس في عملها أول أمس ومن المتوقع أن تساهم هذه الوحدة في التصدي بشكل كبير للتهريب والتجارة غير الشرعية والجريمة المنظمة ويهدف برنامج مراقبة الحاويات الى تدعيم قدرات الادارة العامة للديوانة في مجال استهداف وتفتيش الحاويات والشحنات عالية الخطورة عبر الموانئ البحرية وخاصة ميناء رادس التجاري.

وفي اطار هذا البرنامج نظمت الادارة العامة للديوانة دورة تكوين أساسي لفائدة ثلة من الضباط السامين وضباط الديوانة وممثلين عن ديوان البحرية التجارية والموانئ وادارة الحدود بوزارة الداخلية والشركة التونسية للشحن والترصيف حول الوسائل القانونية والمبادئ العامة المعتمدة في مجال تبادل المعلومات وتحليل المخاطر وتقنيات الاستهداف ومراقبة الشحنات التجارية ووسائل وآليات تبادل المعلومات.


الحراك الاجتماعي في موفى 2017

انطلاق ماراطون الإضرابات

أصبحت الثلاثية الأخيرة من كل سنة ثلاثية انطلاق الاضرابات بامتياز... فما من قطاع في تونس لم يعلن رسميا عن مشاركته في ماراطون الاضرابات والحراك الاجتماعي من مجال التعليم الى المحروقات الى المخابز والمدابغ والديوانة و«التاكسيات» والستاغ...

كل القطاعات تقريبا بدأت تعد العدة وتعلن عن تواريخ ومواعيد التوقف عن العمل أو الاضراب العام أو الاحتجاج لمطالبة الحكومة بتسوية وضعيات اجتماعية ومهنية ومادية بعضها كان ضمن اتفاقيات مبرمة أو فحوى محاضر جلسات... وبعضها الآخر لم يرق الى آذان المسؤولين على غرار عملة الحضائر والناجحين في مناظرة الكاباس أو حاملي الشهادات العليا من المعطلين عن العمل... الخ.


من أجل إحكام استعمال المجال الترابي وتحقيق التنمية الشاملة والعادلة لكافة الجهات

إحداث مرصد ديناميكية المجال الترابي

أعلن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي خلال ندوة عقدها صباح أمس عن إحداث «مرصد ديناميكية المجال الترابي» وذلك بحضور عدد من الرؤساء المديرين العامين وثلة من الخبراء وأهل الاختصاص.

هذا وقد نوّه العرفاوي بالدور الذي يلعبه هذا المرصد في وضع التصورات والخطط لإحكام استعمال المجال الترابي ودوره الفعّال في تحقيق التنمية الشاملة والعادلة لكافة الجهات.

أولويات المرصد

كما تطرق وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية الى دور المرصد في تحقيق التنمية الجهوية العادلة والشاملة والمتوازنة والتي تعتبر من أولوياته خاصة في هذه المرحلة الدقيقة من أجل تقليص الفوارق بين الجهات وخلق مناخ ملائم للاستثمار بمختلف الجهات من خلال الاستغلال الأمثل للقدرات والموارد الهامة التي تتميز بها كل جهة.


في كل المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية اليوم:

إضراب عام للأساتذة احتجاجا على تردّي الأوضاع ورفضا لقانون المالية

ينفذ اليوم الاربعاء أساتذة المعاهد الثانوية والمدارس الاعدادية إضرابا عاما بكافة المؤسسات التربوية بناء على قرار الهيئة الادارية القطاعية للجامعة العامة للتعليم الثانوي المنعقدة بتاريخ 4 نوفمبر المنقضي. وفي اتصال بعضو النقابة العامة المكلف بالاعلام فخري الصميطي أكد أمس الثلاثاء أن وزارتي التربية وشؤون الشباب والرياضة وعلى خلاف ما سبق لم تصدر منهما أيّ بوادر للحيلولة دون تنفيذ هذا الاضراب المعلن منذ ما يزيد عن الشهر مؤكدا أنه سيتم كذلك تنظيم تجمع وطني بتاريخ 19 ديسمبر الجاري امام مجلس نواب الشعب.


الجامعة المهنية المشتركة للسياحة:

تمديد النشاط السياحي على طول السّنة

في اطار سعيها إلى مزيد تنويع منتوجها السياحي تعكف الجامعة المهنية المشتركة للسياحة حاليا على اعداد استراتيجية للنهوض بالأنشطة السياحية غير المعروفة في تونس وهو الهدف الذي تأسست من خلاله هذه الجامعة في مارس 2016 وذلك من أجل الاستجابة للطلب المحلي والعالمي الذي ما انفك يتجه نحو الاختصاص.

وفي نفس السياق أفاد حسام بن عزوز رئيس الجامعة المهنية المشتركة للسياحة لـ«الصحافة اليوم» ان الهدف الاساسي الذي تطمح الى تحقيقه هذه الجامعة هو سدّ الفراغ الكبير في تمثيلية العديد من المتدخلين وأنه دون اتباع استراتيجية جديدة وواضحة من أجل تجديد وتنويع المنتوج السياحي فإنه لا يمكن لتونس ان تلحق بركب التغيير والتجديد في المنتوج السياحي.


لمقاومة التهريب

وزارة الصحة تلجأ إلى الإعلامية والرقمنة لمراقبة الأدوية

كشفت كاتبة الدولة للصحة سنية بن الشيخ خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب اول امس الاثنين 4 ديسمبر ان الوزارة اتخذت كل الاجراءات اللازمة للحد من التجاوزات والاخلالات والضرب على ايدي من تخول لهم انفسهم المريضة التلاعب بمصلحة المريض والصحة العمومية على غرار الحالة التي عرفها قطاع الصحة العمومية سيما في مجال الادوية الذي كان في الفترة الاخيرة محل شبهة فساد في مصحة الضمان الاجتماعي بالعمران بالعاصمة.

في هذا السياق تعمل وزارة الصحة من أجل تفعيل منظومة الفوترة الالكترونية، وتعميمها بالقطاع الخـاص ومـوزعـي الأدويـة بالـجــملة، باعتبـار ان مـنـظومة الفوتـرة الالكترونية ستمكـن من متابعة مـســـار الأدويــــة الإسـتـراتـيــجية وأدويــة الأمـــراض المزمـنـة والمدعـومة علـــى غـرار مادة الأنسولين، مــنـــذ انـطـلاقـهـا مــــن مستودعات الصيدلية المركــزيـة نــحــو الصيدليات الـخاصة مـرورا بالموزعيـن بالجملة مما سيسمح بالحدّ من ظاهرة التهريب.


إعطاء إشارة انطلاق وحدة مراقبة الحاويات بالميناء التجاري برادس

مراقبة الحاويات تهدف إلى تسهيل انسياب السلع ومكافحة الجريمة

نظمت امس الإدارة العامة للديوانة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة والمنظمة العالمية للديوانة حفل تدشين بمقر وحدة مراقبة الحاويات بميناء رادس التجاري وإعطاء إشارة انطلاق عملها وإمضاء اتفاقية تعاون بين الإدارة ومكتب الأمم المتحدة .

وقال العميد جوهر حسيون المكلف بمتابعة المشروع ان هذه الوحدة هي الرابعة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد الاردن وسلطنة عمان والمغرب كما أن تونس هي البلد الخامس والخمسين في العالم من جملة الدول التي تحتضن هذه الوحدة.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 7884

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >