الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



وسط تقديرات أولية ببلوغ 350 ألف طن

استعدادات حثيثة لإنجاح موسم جني وتحويل زيت الزيتون

الصحافة اليوم:

أفاد محمد نصراوي الكاتب العام للجامعة العامة لمنتجي زيت الزيتون لـ«الصحافة اليوم» أنّ موسم جني الزيتون 2020/2019 سينطلق خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر وسط تقديرات ببلوغ 350 الف طن خلال هذا الموسم مقارنة بمستواه خلال الموسم الماضي في حدود 140 ألف طن.


حملة «نظّف بلادك»

مبادرة شبابية فيها تحمّس واندفاع ولم تخل من النقد والانتقاد


الصحافة اليوم

مثّلت حملة نظف بلادك التي شهدتها مختلف جهات البلاد خلال يومي السبت والأحد المنقضيين حدثا لافتا لانتباه الشعب ووسائل الاعلام حيث انطلقت الفكرة من وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة فايسبوك وتم التحضير لها منذ مايزيد عن الأسبوع أي مباشرة بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في دورها الأول..ولا يخفى على أحد أن الشباب الذين أعلنوا عن هذه الحملة وتنظيمها هم بالأساس ممن ساندوا المترشح الفائز في الرئاسية قيس سعيد..هذه الحملة ولئن شكلت تحولا في عديد أوجه النظافة ولاقت مساندة من مختلف الشرائح الاجتماعية الا أنها تحتاج الى بعض التأطير للشباب المندفع والمتحمّس في تجذير سلوكات مواطنية قديمة مستجدة خاصة أمام ماكشفته هذه الحملة من سلبيات جمة في مجال عمل المجالس البلدية المنتخبة ...


هل أتت المقاطعة أكلها

تراجع في اسعار بعض المنتوجات الفلاحية


الصحافة اليوم

بدأت أسعار الخضر والغلال تشهد خلال اليومين الأخيرين تراجعا ملحوظا وذلك بعد فترة وصفت بـ«الصعبة» على المستهلك التونسي الذي عجز عن تلبية احتياجاته بسبب الارتفاع المشط وغير المسبوق في أسعار اغلب المنتوجات.


قطاع السّكن في تونس

بين غلاء الاسعار... ومحدودية الأجور

الصحافة اليوم

بلغ عدد المساكن التي اقتناها المواطنون من الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية «سنيت» في إطار برنامج المسكن الأول منذ انطلاقه في فيفري 2017، 119 شقة موزعة على عدة إقامات بإقليم تونس الكبرى وذلك وفق ما اكدته المديرة العامة المساعدة بالشركة الوطنية للعقارات التونسية هدى ميعاوي الشرفي في تصريح لـ«الصحافة اليوم».

مع الناس
نداء الى وزير الداخلية

دعوة الى التدخل العاجل لفائدة عائلة تتعرض للتهديد

الصحافة اليوم

آسيا المناسي أستاذة تعليم ثانوي كانت تعيش حياة هادئة رفقة ابنها الوحيد في منزلها في منطقة ابن سينا من ولاية بن عروس، وفجأة تتحول حياة هذه السيدة التي التجأت لنا لتبليغ صوتها للجهات المسؤولة، الى جحيم بأتم معنى الكلمة.


لمعالجة إضطرابات التعلّم:

إقرار محور أساسي في تكوين المدرّسين بالمرحلة الابتدائية لمعالجة هذه الظاهرة

الصحافة اليوم

تولت وزارة التربية تكوين أكثر من ألف و300 مدرس في المرحلة الأولى من التعليم الابتدائي وذلك للإحاطة بالتلاميذ الذين يعانون من اضطرابات التعلم بمختلف أنواعها، وتأتي هذه التجربة لأول مرة على أن يتم النظر سنة 2020 في امكانية انتداب أكثر ما يمكن من المختصين في هذا المجال مع حاملي الشهائد الجامعية في علم النفس وقد يصل عددهم الى قرابة 100 علما وأن العدد الحالي يبلغ 65 مختصا فقط.


ناهز عددهم 1.4 مليون شخص

الشروع في اعداد المسح الوطني حول التونسيين بالخارج

الصحافة اليوم

في إطار المشروع الأورومتوسطي لإنجاز دراسات مسحية حول الهجرة في معظم الدول جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط انطلق خلال شهر اكتوبر الجاري المرصد الوطني للهجرة في تنفيد مشــروع «المسح الوطني للهجرة الدولية» بالتعاون مع المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة والمعهد الوطني للإحصاء ومكونات المجتمع المدني.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 1259

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >