الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



بداية من 16 أكتوبر والى غاية 15 نوفمبر 2019

الانطلاق في التسجيل في المناظرات والامتحانات الوطنية في الابتدائي والثانوي

الصحافة اليوم:

تنطلق بداية من يوم 16 أكتوبر و الى غاية 15 نوفمبر 2019 عملية التسجيل في الامتحانات الوطنية بالنسبة إلى مراحل التعليم الثلاثة من الابتدائي الى الاعدادي والثانوي.


نظمتها الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية

ورشة عمل حول حماية البنى التحتية المعلوماتية الحيوية

الصحافة اليوم:

نظّمت مؤخرا الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية وبالتعاون مع برنامج الإتحاد الأوروبي للمساندة الفنية ورشة عمل تمحورت حول «حماية البنى التحتية المعلوماتية الحيوية» وللإشارة، فإنّ تنظيم هذه الورشة يتنزّل ضمن وضع مكوّنات «مخطّط وطني للدفاع السيبرني» وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الأمن القومي.


تزويد المؤسّسات التّربوية بالماء الصالح للشّراب والصّرف الصّحّي

انتفاع 1023 مدرسة ... ولايتا القصرين وجندوبة الأكثر تأخيرا في الانجاز

الصحافة اليوم:

مازالت العديد من المدارس الابتدائية خاصة بالمناطق النائية والريفية بالجهات الداخلية محرومة من الماء الصالح للشراب وغير مربوطة بشبكة الصرف الصحي، ممّا جعل هذا الأمر يشكل مصدر إزعاج كبير بالنسبة للتلاميذ ويؤثر بشكل سلبي على مردودهم الدراسي خاصة في مثل هذه الفترة من السنة الدراسية التي تتميز بكثرة التقلبات المناخية وما يرافقها من ظواهر طبيعية مختلفة كالفيضانات والسيول الكبيرة التي تتسبب في أكثر الأحوال في تعطل الدروس مثلما حدث مؤخرا بعديد المؤسسات التربوية على غرار المعهد الثانوي الإمتياز بمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين الذي يتواصل به فيضان بالوعات مياه الصّرف الصّحي أمام المعهد منذ أشهر.


وتتكّرر المأساة

غرق مركب لمهاجرين تونسيين وأفارقة ...وانتشال عدد من الجثث من بينهم أطفال


الصحافة اليوم:

رغم مآسي الغرق المتكررة يتواصل تدفق المهاجرين نحو الضفة الشمالية من أوروبا وتحديدا باتجاه اسبانيا وايطاليا دون هوادة أوخوف من الموت المتربص في عرض البحر ...ولعل ما يزيد من شدة هذه المآسي عندما يتعلق الأمر بالأطفال الذين أصبحوا أكثر تضررا من الهجرة غير النظامية لأنهم ولسبب بسيط لا يملكون أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم.




ردّ من مدينة العلوم

كما أن اعتمادات ميزانية مدينة العلوم لا تسمح بذلك واقترحت التكفّل بتلميذ واحد على نفقتها رفقة المؤطر العلمي.


بهدف الضغط على الأسعار وترسيخ ثقافة المقاطعة

إطلاق حملة «قاطع الغلاء تعيش بالقدا»

الصحافة اليوم:

تحت شعار «قاطع الغلاء تعيش بالقدا» أطلقت مجموعة من الشباب مؤخرا حملة في صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» بهدف مقاطعة المواد التي شهدت ارتفاعا في أسعارها خلال الفترة الأخيرة خاصة في مادتي «البطاطا والموز» إذ وصل سعر مادة «البطاطا» في احدى المناطق الى 3 دنانير وسعر الموز الى 6 دنانير و7 دنانير.


بعد إجراء الانتخابات وحسب تصريح للخبير الاقتصادي والمالي عز الدين سعيدان لـ «الصحافة اليوم»:

الدينار سيعود الى التراجع وبنسق أسرع


الصحافة اليوم :

«بعد اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية سوف تشهد قيمة الدينار التونسي مقابل العملات الاجنبية تراجعا حقيقيا وبنسق اسرع، باعتبار ان الانتعاشة التي شهدها في الاشهر الاخيرة هي انتعاشة اصطناعية وهي آليّة استخدمتها السلط التونسية حتى تقنع بتحسن قيمة الدينار وبالتالي تحسن الأوضاع الاقتصادية في تونس في حين ان الوضع الحقيقي عكس ذلك».

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 1243

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >