الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



الوضع الوبائي يزداد خطورة يوما بعد يوم

أكثر من 220 وفاة و6436 اصابة خلال الايام الثلاثة الأولى من رمضان

الصحافة اليوم – سامية جاءبالله

تطوّر الوضع الوبائي في مختلف جهات البلاد بشكل كبير جدا جراء تفشي فيروس كورونا ليزداد خطورة يوما بعد يوم مع ارتفاع عدد الوفيات التي عادت إلى تسجيل نسق تصاعدي مع ظهور السلالات المتحورة في تونس حيث يتم يوميا تسجيل عدد حالات إصابة ووفيات مرتفع اذ شهدت الثلاثة ايام الأولى من شهر رمضان تسجيل ارقام غير مسبوقة حيث بلغت الإصابات حوالي 6500 اصابة وحالات الوفيات 221 حالة وفاة.


في وقت تدعو فيه نقابات التعليم إلى تعليق الدروس

162 إصابة جديدة وحالة وفاة في الوسط المدرسي في يوم واحد

الصحافة اليوم ـ فاطمة السويح

ارتفع عدد الوفيات بالوسط المدرسي جراء فيروس كورونا المستجد من 15 سبتمبر 2020 إلى غاية 14 أفريل الجاري إلى 43 حالة وفاة وذلك حسب ما اعلنت عنه وزارة التربية في اخر احصائياتها الخاصة بالوسط المدرسي حيث بلغ عدد الاصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي، خلال يوم واحد من 13 أفريل إلى 14 أفريل الجاري، 162 اصابة جديدة مع تسجيل حالة وفاة جديدة.


الباحثة في علم الاجتماع رتيبة القادري لـ «الصحافة اليوم»:

فشل الدولة في إدارة أزمة كورونا جعلها تتخبّط في قرارات عشوائية

الصحافة اليوم _ مصباح الجدي

عاد القلق من جديد في نفوس التونسيين بعد تدهور الوضع الصحي وارتفاع نسب الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا وانتشار السلالة البريطانية في اغلب الجهات، الأمر الذي جعل من الدولة عاجزة حاليا عن إدارة هذه الأزمة بدليل أن أغلب المستشفيات الجهوية والجامعية استنفدت طاقة استيعابها بخصوص أسرّة الإنعاش.


المقاهي وتوقيت حظر الجولان :

تمرّد في عديد الجهات .. وإصرار على مزاولة النشاط رغم تحرير المحاضر

الصحافة اليوم _ مصباح الجدي

في الوقت الذي أقرت فيه الحكومة فرض حظر الجولان بداية من الساعة العاشرة مساء خلال شهر رمضان ، تميزت الليالي الأولى بغياب الحركية المعهودة داخل الفضاءات والمحلات التجارية حتى لكأنّ المقاهي بدورها أغلقت أبوابها قبل حلول توقيت حظر الجولان.


خدمات بعض المطاعم الجامعية دون المطلوب

طلبة دون إفطار......والوجبات «شحيحة» لا تسدّ الرمق

الصحافة اليوم- سميحة الهلالي

عبّر شق كبير من الطلبة عن استيائهم من الخدمات المتدنية المقدمة من قبل بعض المطاعم الجامعية خاصة خلال شهر رمضان ولعل الحادثة التي جدّت والمتمثلة في نفاد وجبات الإفطار بعدد من المطاعم الجامعية، في أول يوم من أيام رمضان مما اضطر الطلبة الى مغادرة المطاعم الجامعية دون الحصول على ما يسد رمقهم ابرز دليل على ذلك حيث نفدت الوجبات في 3 مطاعم جامعية وهي المطعم الجامعي ابن سينا بسوسة والمطعم الجامعي المروج 3 بـبـن عروس والمطعم الجامعي بماطر من ولاية بنزرت مما اضطر الطلبة الى اقتناء وجبات غذائية على حسابهم الخاص. كما ان جودة الاكلة الجامعية المقدمة في أغلب المطاعم متدنية ولا ترتقي الى المستوى المطلوب على حد تعبيرهم،أما الاستثناء فيتمثل في أن عددا قليلا من المطاعم الجامعية تقدم أكلة راقية وذات منافع غذائية متكاملة تتماشى والمعايير الصحية المطلوبة.


بالرغم من دورها الهام في تعديل بوصلة الأسعار:

تراجع في عدد نقاط البيع من المنتج الى المستهلك خلال شهر رمضان

الصحافة اليوم: راضية قريصيعة

افاد مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري انيس الخرباش انه خلافا للسنوات الماضية فقد تم خلال شهر رمضان تركيز 10 نقاط فقط للبيع من المنتج الى المستهلك في حين يتم سنويا خلال شهر رمضان تركيز 50 نقطة.


رئيس لجنة الحجر الصحي لـ «الصحافة اليوم»:

تونس أصبحت منطقة حمراء...والوضع الصحي أخطر من أي فترة سابقة

الصحافة اليوم ـ سامية جاءبالله

مع الارتفاع المسجل في عدد الوفيات الذي تجاوز 84 حالة وعدد الاصابات الذي فاق 2100 اصابة يوميا يؤكد رئيس لجنة الحجر الصحي محمد الرابحي خطورة الوضع الوبائي الذي تمر به بلادنا في الوقت الحاضر خاصة وان الاقسام الاستشفائية سواء التي تتعلق بالاوكسجين او الانعاش قد تم استيفاؤها ما يجعل بلادنا منطقة حمراء.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 2557

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >