الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



رئيس منظمة ارشاد المستهلك لـ«الصحافة اليوم»:

الأسرة التونسية تتلف 5 بالمائة من النفقات الغذائية سنويا... اي ما يعادل 570 مليون دينار

الصحافة اليوم : سامية جاءبالله

يشكو التونسيون من غلاء مطرد في الاسعاربشكل غير مسبوق جعل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية يشكل عبءا ثقيلا على ميزانيتهم ما تسبب في تدهور مقدرتهم الشرائية التي هي مهترئة اصلا. ورغم ذلك تبرز الأرقام الرسمية تواصل عملية الهدر الغذائي حيث تؤكد أن استهلاك التونسيين في شهر رمضان يتضاعف مقارنة ببقية اشهر السنة.


طوابير مفزعة ومخيفة للمواطنين بمحطات النقل

السيناريو الكارثي للعدوى السريعة قد يهلك الجميع...!

الصحافة اليوم -سميحة الهلالي

طوابير من الناس في محطات الميترو والحافلات ،تجمهر لاينبئ بخير يتزامن مع مرحلة دقيقة دقت فيها طبول الفزع نتيجة الظرف الوبائي الحرج ...لكن كل الوقائع بعيدة كل البعد عن التنظير والدعوات المتتالية للتقيد بالبروتوكول الصحي فلاجدوى للحديث عنه في ظل غياب كلي للبدائل فقد تخلّت الدولة عن مواطنيها وتركتهم يتخبطون ويعتمدون على قدراتهم الذاتية في معيشهم اليومي.


رغم الوضع الاقتصادي الخانق وتدنّي المقدرة الشرائية

لهفة التونسي على المواد الغذائية تتضاعف

الصحافة اليوم: نورة عثماني

رغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية وتراجع المقدرة الشرائية الا ان السلوك الاستهلاكي للمواطن التونسي خلال شهر الصيام ما يزال يتميز باللهفة والإقبال المفرط على المشتريات بجميع أنواعها من خضر وغلال ولحوم وتنويع الأطباق والمأكولات على طاولة الإفطار دون أن تكون هناك أدنى مراعاة للسلوك الغذائي الصحي الذي يجب أن يتبعه لضمان سلامته وصحة جسده...


كشفتها دراسة حديثة حول «الطالب وريادة الأعمال» شملت 398 طالب في 38 مؤسسة جامعية:

ثلاث عقبات أمام المشاريع..

الصحافة اليوم: جيهان بن عزيزة

أظهرت نتائج دراسة بعنوان «الطالب وريادة الأعمال» من خلال استطلاع اجري في 6 ولايات في الوسط التونسي شمل 398 طالب وطالبة في 38 مؤسسة جامعية في 6 ولايات هي سوسة والمنستير والمهدية والقيروان وسيدي بوزيد والقصرين من قبل جمعية الشباب القيادي تم نشرها مؤخرا أن أكثر من ٪76 من المستجوبين صرحوا بأنهم لا يعرفون كيفية كتابة مخطط الأعمال ويجدون صعوبة كبيرة في تقدير مخاطر المشروع في باب المهارات وأولويات الطلبة.

 


ضعف الجانب التحسيسي والتوعوي وعدم احترام آليات التلقيح أهم الأسباب:

تفشّ صارخ لفيروس كورونا مقابل بطء في حملة التطعيم

الصحافة اليوم: راضية قريصيعة

فيما يواصل الوضع الوبائي في تونس انحداره نحو الأسوإ فان حملة التلقيح ضد كوفيد ـ19 التي انطلقت منتصف شهر مارس المنقضي تسير بنسق بطيء حيث بلغت نسبة الملقحين من المسجلين منذ انطلاق الحملة 16,5 % وهي نسبة ضئيلة مقارنة بالتطورات الخطيرة للوضع الوبائي كما أن عدد مراكز التلقيح يعد قليلا مقارنة بعدد المسجلين حيث بلغ إجمالي المراكز 32 مركزا بكامل تراب الجمهورية.


سلالة أشدّ فتكا وشراسة «أغرقت» المستشفيات بالمصابين

هل تعي الحكومة خطورة المرحلة.. وتتدخل قبل فوات الأوان؟

الصحافة اليوم: سميحة الهلالي

بلغ الوضع الوبائي حدّه وأطلق الطاقم الطبي وشبه الطبي صفّارة الإنذار معلنين بلوغ منعرج خطير أمام نفاد أسرّة الإنعاش في العديد من المستشفيات بالجهات وعجز أقسام كوفيد ـ19 عن استيعاب الكمّ الهائل من المصابين بالوباء وتجاوز طاقة استيعابها القصوى بكثير .


مآسي الهجرة غير النظامية

انتشال 21 جثة من بينها رضيع في سواحل صفاقس

الصحافة اليوم ـ نورة عثماني

تم أمس انتشال 21 جثة لمهاجرين من جنوب الصحراء في سواحل صفاقس (11 ذكور و9 إناث ورضيع) وذاك بحسب ما أكده لـ«الصحافة اليوم» رمضان بن عمر عضو المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية المكلف بملف الهجرة وأوضح بن عمر أن قصص ومآسي الهجرة غير النظامية خلفت العديد من الضحايا حيث بلغ عدد الجثث التي تم انتشالها منذ بداية السنة إلى غاية يوم أمس 80 جثة لمهاجرين أغلبيتهم من جنوب الصحراء.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 2557

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >