الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



قي أكتوبر المقبل

افتتاح الجامعة التونسية الفرنسية لإفريقيا والمتوسط بتونس


الصحافة اليوم

ينطلق مشروع الجامعة التونسية الفرنسية لإفريقيا والمتوسط بتونس خلال شهر أكتوبر المقبل وهي مؤسسة جامعية دولية في إفريقيا تمنح شهادات أوروبية إثر دراسات محلية، تفتح أبوابها بالنسبة الى الماجستير وفي سبتمبر 2020 بالنسبة الى الإجازة.


ضمن نتائج المسح الوطني حول السكان والتشغيل للثلاثي الثاني من سنة 2019

حوالي 635 ألف عاطل عن العمل بما يعادل 15.3 بالمائة نسبة بطالة


• تراجع نسب النمو وفرص الاستثمار وراء ارتفاع نسبة البطالة منذ سنوات

الصحافة اليوم

ما تزال مؤشرات التشغيل على حالها ولم تسجل أي تحسن يذكر منذ السنوات الماضية ويرتبط هذا تحديدا بالأوضاع الاقتصادية والسياسية غير المستقرة التي ساهمت بشكل كبير في تراجع نسب النمو وفرص الاستثمار التي من شأنها أن تحرك دواليب التشغيل وتفتح الآفاق الرحبة امام الآلاف من الشباب العاطل عن العمل فحسب نتائج المسح الوطني حول السكان والتشغيل للثلاثي الثاني من سنة 2019 والذي نشره المعهد الوطني للاحصاء اول امس الخميس بلغ عدد العاطلين عن العمل 634.9 ألف من مجموع السكان النشيطين مقابل 637.7 ألف عاطل عن العمل تم تسجيلهم خلال الثلاثي الأول لسنة 2019 وبالتالي فان نسبة البطالة ، تقدر بـ٪15.3 وهي نسبة ورغم انخفاضها الطفيف فهي لا تشير إلى أي نوع من التحسن في مؤشرات التشغيل التي ارتكزت طيلة السنوات ما قبل وما بعد الثورة على آليات هشّة عاجزة عن استيعاب مئات الالاف من الشباب المتخرجين سنويا من الجامعات .


اقتناء معدات ثقيلة للتنقيب عن المياه

نحو حفر 25 بئرا سنويا في أفق 2021

الصحافة اليوم

في أضخم استثمار لها منذ سنة 2002 تصل قيمته إلى 12 مليون دينار تسلمت الشركة الوطنية للتنقيب عن المياه السبت المنقضي معدات ثقيلة لحفر الآبار(حفارات وتوابعها)، مدرجة ضمن مشروع دعم ميزان الدفوعات الممول عن طريق قرض إيطالي.


استعدادا للعودة المدرسية 2020-2019

نشر 335 عنوان في أكثر من 16 مليون نسخة

• إلغاء كتب الإعلامية الخاصة بالإعداديات النموذجية

• بداية من هذه السنة طباعة كتب البراي بالمركز الوطني البيداغوجي

الصحافة اليوم

في إطار استعداداته للعودة المدرسية 2020-2019 تولى المركز الوطني البيداغوجي نشر 335 عنوان في ما يفوق 16.2 مليون نسخة توزعت بين227 عنوان موجّهة الى التلميذ ( 76 عنوانا لتلاميذ الابتدائي و151 عنوان لتلاميذ الثانوي ) و93 عنوانا موجهة الى المدرّس و15 عنوانا لأبناء الجالية التونسية بالخارج.


بفضل انتعاشة سعر الدينار

السيارات الشعبية تشهد انخفاضا في أسعارها

الصحافة اليوم

تؤكد وزارة التجارة أن أسعار السيارات الشعبية ستشهد انخفاضا بفضل ارتفاع سعر الدينار مقابل العملات الأجنبية وستصل أقصى التخفيضات الى حدود 11 بالمائة مقارنة بشهر مارس 2019 وذلك وفق ما أكده لنا ياسر بن خليفة مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة في تصريح لـ«الصحافة اليوم».


بعد التوصل الى اتفاق

الغاء اضراب أطباء الصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان

دعت امس نقابة أطباء الصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان منظوريها إلى استئناف العمل وذلك على إثر إمضاء اتفاق بينها وبين وزارة الصحة العمومية خلال جلسة تفاوض انعقدت امس الخميس 15 اوت 2019 تحت اشراف وفد نقابي تابع للاتحاد العام التونسي للشغل وبحضور رئاسة الحكومة ووزارة المالية.

 


مشروع «ابني»

تعبئة المؤسسات العمومية والخاصة لتأهيل وادماج خريجي السجون والاصلاح

نظّمت جمعيّة العمل ضدّ الإقصاء والتّهميش مؤخّرا ببنزرت يوما إعلاميّا وتكوينيّا مخصّصا للمؤسّسات والمجتمع المدنيّ والهياكل العموميّة يهدف إلى التّعريف بمشروع «ابني» في تونس وبرامج تدخّله وتنفيذه. ويأتي هذا اليوم التّحسيسيّ بعد سلسلة من التّدريبات والنّدوات الّتي انتظمت خلال الأشهر الأخيرة في تونس العاصمة وباجة وسيتم تنظيم ندوات أخرى بولاية سوسة قريبا..

 

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1126

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >