الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



اعتبروه احتجازا في ظروف مهينة ولا إنسانية وحرمانا من أبسط حقوقهم

الأساتذة الجامعيون في اعتصام بمقر الوزارة لليوم 18

من المتوقع أن يضطر الأساتذة الجامعيون الباحثون التونسيون المنضوون تحت اتحاد «إجابة» والمعتصمون بمقر وزارة التعليم العالي بشارع محمد الخامس بالعاصمة إلى التغيب عن مباشرة عملهم بالجامعات الأسبوع المقبل، نظرا لما اعتبروه احتجازا لهم من قبل الوزارة التي لا تسمح بعودتهم في حال خروجهم من المقر حيث اكد نجم الدين جويدة منسق عام اتحاد «اجابة» في تصريح لـ «الصحافة اليوم» أن الأساتذة الجامعيين ربما يضطرون الى الغياب عن مباشرة عملهم بسبب ما اسماه باحتجاز الوزارة لهم مؤكدا انهم معتصمون منذ أكثر من نصف شهر في ظروف مهينة ولا إنسانية وفق تعبيره.

 


لوجود جنيسها يصنّع في تونس

مصنّعو الأدوية يطالبون برفع الدعم عن الأدوية المورّدة

تقترح رئيسة الغرفة الوطنية لمصنعي الادوية سارة المصمودي على كل من الصيدلية المركزية ووزارة التجارة رفع الدعم عن الأدوية الموردة التي لها جنيسها مصنّع محلي والتي يبلغ عددها 200 صنف تقريبا مشيرة الى أنّ دعم هذه الادوية مكلف كثيرا على الدولة حيث يناهز دعمها حوالي 200 مليون دينار.

 


اليوم العالمي للقلب 2019

أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة في العالم

تعدّ أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة في العالم.. . ولا شكّ أن التدخين والسكري وارتفاع ضغط الدم واضطراب الشحوم في الدم والسمنة ونمط الحياة المتمثل في قلّة الحركة والضغط هي عوامل خطر رئيسية في أمراض القلب والأوعية الدموية.

 


رياض ومحاضن الأطفال

أسعار من نار...إلى أين؟

الصحافة اليوم :سميحة الهلالي

لعل ما يشغل جلّ العائلات التونسية مع بداية كل سنة دراسية السعي إلى تأمين أسباب الراحة وتوفير عوامل النجاح لفلذات أكبادها. ولعلّ أهم ما يصطدم به الجميع الارتفاع المشط لأسعاربعض رياض ومحاضن الأطفال ممّا أثار سخط الجميع خاصة في ظل تردي المقدرة الشرائية لدى الأغلبية أمام السيل الجارف لمتطلبات الحياة اليومية…ذلك ان رياض ومحاضن الأطفال تعتبر إحدى ركائز القطاع الخدمي في تونس و يؤشر إلى أهمية القفزة النوعية التي اتسم بها البناء المجتمعي في بلادنا خلال العقدين الماضيين وتعدّ هذه الفضاءات مؤتمنة على أطفالنا وحلا جذريا للأسرة في ظل عمل الزوجين فهذه الفضاءات تقدم خدمة مهمة لا يمكن التغافل عنها  وينسجم دورها ويتكامل مع قطاع آخر لا يقل أهمية عنها ونعني بذلك المؤسسات التعليمية والتربوية.

 


كميات الانتاج فاقت حاجيات السوق

مربو الدواجن يطالبون الحكومة بضرورة التدخل العاجل

ساهم ارتفاع سعر اللحوم الحمراء في السنوات الأخيرة بشكل كبير في تغيير وجهة استهلاك المواطن الذي أصبح يستهلك اكثر اللحوم البيضاء باعتبار انخفاض سعرها مقارنة بسعر اللحوم الحمراء حتى أنها أصبحت ضمن عادات التونسي الغذائية حيث باتت اللحوم البيضاء الأكثر حضورا على موائد التونسي مما جعل الإنتاج يتضاعف خلال السنوات الاخيرة وفي الوقت نفسه اصبح مربو الدواجن يطالبون بالزيادة في الأسعار باعتبار غلاء سعر الاعلاف التي تعتبر المادة الاولية في انتاج البيض والدجاج بنسبة 75 بالمائة مشيرين إلى ان عددا كبيرا من مربي الدواجن على حافة الإفلاس ويعانون من صعوبات مالية تعيق مواصلة نشاطهم وتهدد بمغادرتهم القطاع.

 


تتواصل إلى غاية 2 اكتوبر المقبل

التمديد في فترة الصولد

بمناسبة العودة المدرسية وبطلب من أصحاب المهنة تمّ التمديد في فترة موسم التخفيضات «الصولد» لصيف 2019 بأسبوعين انطلقت بداية من يوم امس 17 سبتمبر الجاري لتتواصل إلى حدود يوم الأربعاء 02 أكتوبر 2019 وذلك بالاتفاق مع أصحاب المهنة بحسب ما اكده مدير عام المنافسة والابحاث الاقتصادية بوزارة التجارة ياسر بن خليفة في تصريح لــ «الصحافة اليوم».

 


صالون «سياماب 2019» من 24 الى 29 سبتمبر بقصر المعارض بالكرم

نحو ترسيخ فكرة «الفلاحة هي الحلّ»

تستعد تونس لتنظيم الدورة 14 للصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري «سياماب 2019» تحت شعار «الفلاحة هي الحل» من 24 الى 29 سبتمبر الجاري وسط توقعات بمشاركة 600 عارض تونسي وأجنبي واستقطاب أكثر من 250 ألف زائر وذلك وفق ما صرحت به رئيسة الصالون وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ايناس نقارة لـ «الصحافة اليوم».

 

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1205

1

2

3

4

5

6

7

التالية >