الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



أمطار حاصرت العاصمة:

أحياء غمرتها المياه وطرقات مغلقة وسكة حديدية معطلة...


الصحافة اليوم:

شهدت تونس الكبرى صباح أمس الاثنين حالة من الشلل التام في حركية الجولان بالطرقات والسكك الحديدية للقطارات والمترو الخفيف، وذلك بسبب تهاطل كميات هامة من الأمطار فاقت الـ 78 مليمترا حسب أرقام المعهد الوطني للرصد الجوي، كما غمرت هذه الأمطار عدة أحياء بولايتي أريانة ومنوبة على غرار رواد وحي المستقبل وقصر السعيد كما تسببت في عزلة عديد الأحياء ومستعملي الطرقات.


سرطان الثدي

2500 حالة إصابة جديدة سنويا ...الحل في الكشف المبكّر


الصحافة اليوم:

حوالي 2500 حالة اصابة جديدة بسرطان الثدي تكشف سنويا في صفوف النساء ببلادنا ونسبة 10بالمائة فقط من النساء المصابات بالمرض يكتشفن ذلك مبكرا ما يعني أن نسبة 90 بالمائة من المصابات لم تكتشف ذلك بعد وهو ما وصفته السيدة ناهد الراجحي المكلفة بمهمة بديوان وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالامر الخطير الذي يتطلب مزيد التوعية والتحسيس بضرورة الكشف والتقصي المبكر .كما يؤكد في هذا السياق الاخصائيون ان نسبة الاصابة بسرطان الثدي في تزايد مستمر، وقابلة للارتفاع في غضون 2024 إلى حدود 3700 إصابة جديدة سنويا.


بهدف مساندة الجمعية التونسية لقرى الاطفال

إجراءات لفائدة الجمعية تضمّنها مشروع قانون المالية لسنة 2020

الصحافة اليوم:

تضمن مشروع قانون المالية لسنة 2020 عدة اجراءات لفائدة الجمعية التونسية لقرى الاطفال بهدف مساندتها لبلوغ أهدافها وتحسين نوعية التعهد بالاطفال اليتامى وفاقدي السند العائلي ودعم الموارد اللازمة لتأهيل المتدخلين في مجال رعاية الطفولة.


في إطار تدعيم الحملة المتواصلة ضد الحصبة:

الانطلاق في حملة تدارك للمتخلفين عن التلقيح

الصحافة اليوم:

صرّح محرز يحياوي عضو بالبرنامج الوطني للتلقيح بوزارة الصحة لــ «الصحافة اليوم» أن حملة تدارك للمتخلفين عن التلقيح ضد الحصبة ستنطلق خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر القادم وذلك في اطار تدعيم الحملة المتواصلة منذ شهر ديسمبر 2018 والرامية الى تقليص عدد الأشخاص غير المحصنين ضد مرض الحصبة الى أدنى مستوياته للتوقي من عودة المرض خاصة لدى الأطفال ما بين 1 و6 سنوات والكهول الذين يتجاوز سنهم الــ 20 سنة. وأضاف يحياوي أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع كافة الهياكل الصحية بتنظيم حملة ثانية للتلقيح بالنسبة للكبار خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل وذلك فور الإنتهاء من الدراسة التي خصصت لتحديد الفئات العمرية التي يتوجب عليها القيام بالتلقيح ضدّ الحصبة بسبب ضعف المناعة لديها.


بسبب تغيّب القطاع الفلاحي ضمن مشروع قانون المالية 2020:

استنكار واستياء من قبل الاتّحاد التّونسي للفلاحة والصّيد البحري

الصحافة اليوم:

استنكر المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ما اعتبره تماديا في تغييب قطاع الفلاحة والصيد البحري ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2020، وذلك وفق ما أكدته سماح عرفة عضو بالمكتب التنفيذي للمنظمة الفلاحية مكلفة بالمديونية والجباية والشؤون الاجتماعية لـ«الصحافة اليوم».


لتطوير الإرشاد الفلاحي

دعوة إلى الإستغلال الأمثل للتكنولوجيا الحديثة من قبل الفلّاحين الصغار

الصحافة اليوم:

خلال ورشة عمل انتظمت أول أمس بتونس حول تطوير أداء الإرشاد الفلاحي بين مكتب منظمة الأغذية والزراعة الاقليمي لشمال أفريقيا ووكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي تم النظر في أطر تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الإرشاد الفلاحي والخدمات الاستشارية.


سيتم تقديمه الاثنين المقبل

تقديم مخرجات التقرير الوطني حول التنوّع البيولوجي

الصحافة اليوم:

من المنتظر أن يتم تقديم نتائج التقرير الوطني السادس حول التنوع البيولوجي يوم الاثنين 28 أكتوبر الجاري، وقد تم اعداده في إطار مقاربة تشاركية ضمّت مختلف الأطراف المعنية: إدارات وطنية ومجتمع مدني وخبراء وذلك بعد القيام بعدة ورشات عمل وحلقات تكوينية واجتماعات فنية لهذا الغرض.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1259

1

2

3

4

5

6

7

التالية >