الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



عبد الطيف الحناشي يتحدث لـ«الصحافة اليوم» عن الذكرى 65 لـ«عيد النصر»:

إسقاط رمزية 1جوان على الوضع الراهن لا معنى له

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

تحيي تونس غدا غرة جوان 2020 الذكرى 65 لـ«عيد النصر» الذي اقترن بعودة الزعيم الحبيب بورقيبة من منفاه بعد حوالي أربع سنوات إلى جانب إحياء الذكرى 61 لصدور دستور 1959.


بسبب انحباس الامطار الذي عرفه شهرا جانفي وفيفري الماضيين:

صابة متواضعة للحبوب خلال الموسم الحالي

أكد محمد رجايبية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مكلف بالزراعات الكبرى انه من المتوقع ان تصل كميات الحبوب المجمعة لهذا الموسم حوالي 12،7 مليون قنطار فيما تقدر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري صابة الحبوب بـ15،7 مليون قنطار بمساحة جملية قابلة للحصاد قدرت بحوالي 967 الف هكتار من مجموع 1160 الف هكتار مبذورة اي بنسبة ٪83.

 


فيما تستعد المنشآت السياحية من نزل ومطاعم ومقاه لعودة النشاط بداية من الرابع من جوان القادم

قلق وعدم رضاء مهنيي القطاع

الصحافة اليوم: جيهان بن عزيزة

أعربت الجامعة المهنية المشتركة للسياحة عن تواصل قلقها إزاء الوضع الحرج الذي يمر به القطاع اثر تداعيات أزمة وباء كوفيد 19 وعدم رضاها عن جملة الإجراءات التي اتخذت لفائدة القطاع والتي أعلن عنها محمد علي التومي وزير السياحة والصناعات التقليدية في لقاء صحفي في الأيام القليلة الفارطة .


رئيس لجنة الحجر الصحي لـ«الصحافة اليوم»:

1000 دينار كلفة إقامة الوافد بالحجر الصحي الإجباري

افاد محمد الرابحي رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة لـ«الصحافة اليوم» أن حوالي 3000 وافد بصدد اتمام فترة الحجر الصحي الاجباري وان 12 الف شخص قد اتموا فترة الحجر ليبلغ العدد الجملي للوافدين على تونس منذ 21 مارس الماضي 15 الف شخص.

 


احتجاج الإطارات شبه الطبية

سحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية... وسنّ قانون أساسي خاص بالمهن

الصحافة اليوم: سميحة الهلالي

رفضا لسياسة التهميش ومطالبة بإعطاء الأولوية للقطاع الصحي بمختلف مكوناته وتحقيق جملة من المطالب المهمة والاساسية نفذت الإطارات شبه الطبية بكامل ولايات الجمهورية وقفة احتجاجية وتأتي هذه الوقفة في إطار يوم الغضب الوطني التي دعت إليه الجامعة العامة للصحة وتتنزل هذه الوقفة في إطار المطالبة بقانون اساسي ينظم المهنة بمختلف اسلاك الصحة العمومية وتصنيفها كمهنة شاقة علاوة على تحسين ظروف العمل داخل المستشفيات وتوفير التجهيزات والمعدات الضرورية وتجريم تعنيف الاعوان... ومن المنتظر ان تنتهج الإطارات شبه الطبية مسلك التصعيد في تحركاتها الاحتجاجية عند عدم الاستجابة لمطالبها المشروعة.

 


فيما اتجهت الأنظار إلى الكورونا

شبكات التهجير تجرّ الآلاف نحو الموت المحتوم

الصحافة اليوم: نورة عثماني

حلم الوصول إلى الضفة الشمالية من المتوسط كان دافعا كبيرا للشبان التونسيين كي يجددوا محاولاتهم لاجتياز المياه الإقليمية غير مبالين بالمخاطر التي تترصدهم في عرض البحر.


قطاع السياحة يعوّل من جديد على السوق الداخلية

جائحة كورونا هل تعيد الاعتبار للحريف التونسي؟

كل دولة تراهن على قطاع السياحة تتحمّل حتما تبعات كل الأزمات المسجّلة والتي تؤثر على القطاع وتعد تونس من بين هذه الدول التي تراهن دائما على قطاع السياحة حيث يساهم بحوالي 13 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي قبل ان يتاثر بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والتي ألقت بظلالها على كل مكونات قطاع السياحة في تونس من نزل ووكالات اسفار ومطاعم سياحية وأسواق الصناعات التقليدية وغيرها من أركان هذا القطاع وتقدر خسائره خلال بأكثر من 6 مليار دينار وهو الذي يشغّل أكثر من 500 الف شخص بشكل مباشر وغير مباشر ليجدوا أنفسهم في وضع بطالة فنية وتبقى العودة إلى النشاط رهينة الوضع الوبائي.

 

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1468

1

2

3

4

5

6

7

التالية >