الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



تتواصل إلى غاية منتصف الشهر الحالي:

الانطلاق في صرف التعويضات للفلاحين المتضررين من جائحة الجفاف

الصحافة اليوم:

أفاد نائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري معز بن زغدان لـ«الصحافة اليوم» ان «كتاما» قد انطلقت في صرف التعويضات لفائدة الفلاحين المتضررين من الجوائح الطبيعية وتحديدا المتضررين من الجفاف الذي أثر على مردودية الزراعات الكبرى خلال العامين الماضيين.


مدير عام البنك الوطني للجينات في حديث خاص لـ«الصحافة اليوم» حول استرجاع البذور التونسية المنهوبة :

أكثر من 11 ألف عينة تم الاستيلاء عليها وموجودة في بنوك الجينات الأجنبية

الصحافة اليوم ـ سامية جاءبالله

أكثر من 11 الف عينة من البذور التونسية الموجودة في بنوك الجينات الاجنبية لعديد الدول في العالم... وتتنوع اصناف البذور حيث نجد الحمص والاعلاف والحبوب كالقمح والشعير....ولأكثر تفاصيل اتصلت «الصحافة اليوم» بمدير عام البنك الوطني للجينات مبارك بن ناصر الذي اكد ان عدد البذور التونسية التي ما تزال في البنوك الاجنبية 11271 عينة تونسية منها 67 عينة من الحمص التونسي من دولة الهند وسيتم بعد امضاء اتفاق مع بنك للجينات الهندي لاسترجاعها أواخر ديسمبر الجاري أو بداية جانفي المقبل على اقصى تقدير.


قطاع خارج دائرة رقابة الدولة

هل يكفي خط تمويل لحماية عاملات المنازل من الاضطهاد؟

الصحافة اليوم: نورة عثماني

في انتظار تحقيق مطمحن الذي لطالما حلمن به الا وهو تقنين وهيكلة هذا القطاع الهش تمكنت العاملات في المنازل من التمتع بخط تمويل بقيمة 2مليون دينار لمساعدتهن على تجاوز تداعيات أزمة كوفيد ـ19 وآثارها السلبية وذلك وفق ما صرحت به وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل لدى مشاركتها مؤخرا في الملتقى الافتراضي الذي نظمته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول سد الفجوات بين النساء والرجال لإعادة بناء اقتصاد ما بعد جائحة كوفيد ـ19.


عن الاحتجاجات مرة أخرى..

المقاربة الأمنية صعبة ونتائجها غير مضمونة..

الصحافة اليوم: سميحة الهلالي

ان التعامل الحذر مع الحراك الاجتماعي باختلاف انواعه من قبل الحكومات المتعاقبة وموجات القمع المتتالية التي عرفتها الاحتجاجات والاعتصامات في بعض الجهات يرفضه كل الحقوقيين حيث اصبح هناك تمش واضح وجلي تتمسك به السلطة والقائل بان انواع الاحتجاجات تؤدي الى تعطيل الانتاج ونمو الثروة في بحث عن ايجاد شماعة تعلّق عليها خيباتها في تقديم حلول للمحتجين وفي الآن ذاته في التشريع لأي نوع من العنف قد يمارس ضدّهم مقابل العجز المفضوح عن إيجاد الحلول للغاضبين المحتجين المطالبين بالحق في العيش الكريم والشغل والمطالبين بوضع حد لسياسة التسويف والتهميش واخراجهم من بوتقة الفقر والخصاصة وضنك العيش والبؤس...


يمثل 80 % من حركة التجارة الخارجية

ميناء رادس... من شريان الإقتصاد إلى عائق يكبّل الإستثمار

الصحافة اليوم _ مصباح الجدي

أقرّ وزير النقل و اللوجستيك بصعوبات كبيرة وإشكاليات متعددة على مستوى نشاط ميناء رادس في علاقة بخدمات الشحن والترصيف وهي اشكاليات متراكمة بالرغم من عشرات الزيارات الرسمية لرؤساء حكومات ووزراء نقل مرّوا بالسلطة منذ سنة 2011 إلى اليوم و تسجل هذه الخدمات ضعفا فادحا على مستوى النجاعة مقارنة بباقي الموانئ.


خلال ندوة صحفية حول مستجدات الوضع الوبائي في تونس

حوالي 100 ألف إصابة في تونس... وطلبات باقتناء 6 ملايين جرعة تلقيح

الصحافةاليوم: فاطمة السويح

اعلن وزير الصحة فوزي مهدي خلال الندوة الصحفية الدورية حول مستجدات الوضع الوبائي في تونس امس الاربعاء عن اقتراب عدد الإصابات بفيروس كورونا من 100 ألف حالة، بينما تجاوز عدد حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس 3311 حالة.


بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخصوصية والحملة الأممية للقضاء على العنف ضد المرأة

رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة تؤكد:المرأة ذات الاحتياجات الخصوصية معرّضة اكثر للعنف من غيرها

الصحافة اليوم ـ سامية جاءبالله

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخصوصية وبمناسبة الحملة الأممية للقضاء على العنف المسلّط ضدّ النساء نظم أمس الاتحاد الوطني للمرأة التونسية لقاء تحت شعار «بالقانون .. نحميك ..» حيث تم خلال هذا اللقاء تقديم كتيّب يتضمّن القانون عدد 58 لسنة 2017 المتعلّق بالقضاء على العنف المسلّط ضدّ المراة لفائدة ذوي الاحتياجات الخصوصية وذلك بلغة البراي( braille) وكتيّب بلغة الإشارات (قرص سمعي بصري) وباللغة العامّية (الدارجة ) لإتاحته لكل النساء في تونس من أجل وضع حد للعنف المسلط على النساء.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 2073

1

2

3

4

5

6

7

التالية >