الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



فيما نزيف الهجرة غير النظامية متواصل:

تخوفات من تصاعد حدّة الاحتجاجات في قادم الأيام

اكد رمضان بن عمر المكلف بالاعلام بالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لـ«الصحافة اليوم» ان عدد التونسيين الواصلين الى السواحل الايطالية قد بلغ 9586 مهاجر وذلك خلال الفترة الممتدة من 1 جانفي 2020 الى حدود يوم امس.

 


وسط صمت حكومي تامّ

منع ألف طالب تونسي من العودة لمتابعة دراستهم في روسيا

الصحافة اليوم –فاطمة السويح

نفذ عدد من الطلبة التونسيين الذين يتابعون دراستهم الجامعية بروسيا وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية التونسية امس مطالبين السلطات التونسية بالتدخل لفائدتهم للتمكن من العودة الى روسيا لمتابعة تعليمهم هناك وذلك بعد ان رفضت روسيا قبولهم.


بعد أيام قليلة من العودة المدرسية

كورونا تتسلّل إلى المؤسسات التعليمية وغلق عدد منها

بعد مرور أيام على انطلاق الموسم الدراسي في تونس أغلقت عديد المدارس والمعاهد ورياض الاطفال أبوابها في مناطق مختلفة من الجمهورية بسبب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في ظل الانتشار المتزايد للوباء بالبلاد خلال الأسابيع الأخيرة.

 


بعدما اخترقت جميع مفاصل المجتمع

وزارة الصحة العمومية ما تزال تراوغ في كشف حقائق «كورونا»

الصحافة اليوم: نورة عثماني

ما تشهده بلادنا هذه الأيام من تطورات خطيرة على مستوى الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد الذي سجل ارتفاعا سريعا في حالات العدوى وألقى بظلاله على جميع ولايات الجمهورية في حيز زمني وجيز هو ضريبة حتمية لقرار فتح المنافذ الحدودية يوم 27 جوان 2020 الذي فسح المجال لكي تتسرب العدوى في مختلف الجهات فهذا الخيار الذي عللته الحكومة في ما بعد بضرورة إنقاذ الاقتصاد من التراجع والركود الذي سجله نتيجة لفترة الحجر الصحي الشامل وعلى أساسه تم مؤخرا اتخاذ قرار العودة المدرسية كان هو القطرة التي أفاضت الكأس والنتيجة هي ما نتجرعه اليوم من ويلات وخوف وقلق بلغ حد الذعر بسبب التفشي الكبير للفيروس الذي اخترق جميع مفاصل المجتمع داخل الأسر وفي المؤسسات التعليمية وفي المصانع وقبلهم في المؤسسات الاستشفائية فما يحدث اليوم هو بالفعل «الكارثة» التي جرنا إليها خيار التعايش الذي انخرطت فيه تونس من أجل إنقاذ المال والأعمال على حساب رأس المال البشري.


حكومة الإنجاز

هل تقدر على الإنجاز؟

الصحافة اليوم ـ سميحة الهلالي

وعاد التلاميذ بعد عطلة إجبارية استثنائية ومطولة فرضتها فرضاً جائحة كورونا...عاد الجميع يحدوهم أمل النجاح في نحت مستقبل أكثر إشراقا ومن أجل رسم ابتسامة على محيّا أب أو أم أو أحدهما أو كلاهما.. عاد جيش الطباشير ممتشقا سيف العلم والمعرفة يذود به عن آخر القلاع التي تصون الأوطان ويحمي به الثغور والتخوم ويسير على هديه في دروب النجاح ويعزز به جبهات التقدم والرقي.


سلعنة التربية والتعليم في تونس

خدعوهم بقولهم «مجاني» والأسر من النفقات تعاني ...

الصحافة اليوم _ مصباح الجدي

في دولة مجانية التعليم والصحة والنقل نقف على حقيقة هذه الشعارات بكل أسف وتتمظهر معه كل أنواع الخداع والشيء الوحيد المجاني في ذلك هي خدمات النقل بالنظر إلى رداءة الأسطول الوطني والجهوي والدعم الكبير الذي تتحمله الدولة لتقليص الفارق بين الكلفة الحقيقية لخدمات النقل وتكاليف الإنفاق المتزايد لتأمين الحد الأدنى من الخدمات للمواطن.

 

 


العودة التكوينية الخاصة بخريف 2021-2020

برمجة 20982 موطن تكوين في مختلف الاختصاصات

أعلنت الوكالة التونسية للتكوين المهني عن برنامجها للعودة التكوينية الخاصة بخريف 2020 - 2021 واهم الإجراءات المتخذة لحسن سيرها من قبل مراكز التكوين المهني الراجعة بالنظر إليها وقد قدرت عروض التكوين المبرمجة بـ20982 موطن تكوين في مختلف الاختصاصات.

 

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1826

1

2

3

4

5

6

7

التالية >