الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



رياض دغفوس يؤكد:

أسرّة الإنعاش والأوكسجين تجاوزت 90 بالمائة من طاقة استيعابها...

الصحافة اليوم - سامية جاءبالله

بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد - 19 لدى البعض بعد تطعيمهم بالجرعة الاولى من اللقاح كشف الدكتور رياض دغفوس مدير عام مركز اليقظة الدوائية في تصريح لـ «الصحافة اليوم» ان الشخص لا يكتسب مناعة ضد هذا الفيروس بمستوى جيد الا بعد فترة تتراوح بين 10 و15 يوما على تلقّي الجرعة الثانية من اللقاح مشيرا الى ان الجرعة الاولى فقط لا تكفي لكسب مناعة عالية.


جدولة الديون والإعفاء الضريبي أبرز المطالب

المؤسسات المتضرّرة من كورونا تستغيث...!

الصحافة اليوم - سميحة الهلالي

توسّعت رقعة القطاعات المتضررة من جائحة كورونا وجثم الوباء بكل ثقله على جلّها فباتت مهدّدة بالافلاس والغلق فلقد عرف القطاع السياحي ركودا كبيرا وخيّم السكون على المناطق السياحية تلك التي كانت تعرف ديناميكية كبرى وتضررت العديد من الصناعات المرتبطة ارتباطا مباشرا بهذا القطاع على غرار الصناعات التقليدية والحرف الاخرى.


تحسّن المزاج وتؤنس ليالي رمضان

طوابير امام محلات بيع القهوة ساعات قبل آذان المغرب

الصحافة اليوم: نورة عثماني

حركية كبيرة تشهدها يوميا محلات بيع «القهوة العربي» خلال شهر رمضان المعظم، فمع بداية كل صباح تبدأ هذه المحلات في استقبال الزبائن من أجل تزويدهم بطلبياتهم من هذه المادة التي اصبحت استهلاكا قارا لا يمكن للتونسي أن يستغني عنها طيلة السنة وخاصة في سهرات شهر رمضان التي لا تحلو الا بوجود فنجان قهوة يعدّل المزاج ويشرح الصدر ويريح القلب بعد ساعات طوال من الصوم والإرهاق.


مقارنة بمستواها خلال شهر مارس 2020:

الصادرات التونسية تحقق تطورا بنسبة 17,6 %

الصحافة اليوم: راضية قريصيعة

حققت المبادلات التجارية التونسية مع الخارج خلال شهر مارس المنقضي مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية تطورا في الصادرات بنسبة 17,6 % لتبلغ قيمتها 3996,1 مليون دينار وتتجاوز للمرة الاولى مستواها المسجل منذ فيفري 2020 وذلك شهرا قبل تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل كذلك بالنسبة للواردات التي شهدت تطورا خلال الشهر المنقضي بنسبة 4,9 % لتبلغ قيمتها 5054,8 مليون دينار وتقترب من مستويات ما قبل بداية الجائحة وذلك حسب مؤشرات المعهد الوطني للإحصاء.


رغم حجم التندّر الذي رافقه:

قرار منع جولان العربات سيقلّص من العدوى لو يتم تطبيقه...

الصحافة اليوم ـ مصباح الجدي

شرعت مصالح وزارة الداخلية منذ ليلة الأحد في تطبيق الإجراء الصادر عن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا والمتمثل في منع جولان العربات ووسائل النقل الحضري بداية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي.


مذكرة وزير الصحة خاطئة في الزمان والمكان :

استنكرتها الهياكل المهنية واعتبرتها خطوة لتكميم الأفواه ...

الصحافة اليوم : مصباح الجدي

خلفت المذكرة الصادرة نهاية الاسبوع المنقضي عن وزير الصحة فوزي مهدي موجة من الاستياء والاستنكار في صفوف مختلف العاملين في القطاع الصحي من أطباء وممرضين والتي اعتبروا من خلالها أن الوزير يسعى الى تكميم الأفواه وحجب المعلومة عن عامة الشعب سيما وأن المذكرة تشترط الترخيص المسبق من الوزارة لأي طبيب قبل أن يدلي بتصريحات صحفية في وسائل الإعلام او شبكات التواصل الإجتماعي . واعتبرت مختلف المنظمات والهيئات المهنية بالقطاع الصحي أن هذه الخطوة لا تعدو أن تكون إلا من باب تكميم الأفواه وعدم مصارحة الرأي العام بخطورة الأوضاع الوبائية .


عضو باللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا يؤكد:

انتشار واسع للسلالة البريطانية بنسبة 80 بالمائة... والوضع الصحي خطير جدا

الصحافة اليوم: راضية قريصيعة

حالة استنفار قصوى تعيشها كامل ولايات الجمهورية بسبب التفشي السريع لفيروس كورونا في موجة هي الأخطر والأقوى منذ ظهور الوباء في تونس فقد صنفت أغلب الولايات بالمناطق الحمراء نظرا لتسارع وتيرة الاصابات وكثرة الوفيات على حد سواء.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 2557

1

2

3

4

5

6

7

التالية >