الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



وادي مليز :

الدورة 27 للمهرجان تحتفي بالتراث والفنون

تعيش منطقة وادي مليز من ولاية جندوبة بين 19 و25 أوت الجاري على إيقاع فعاليات الدورة 27 للمهرجان الصيفي الذي تشرف على تنظيمه هيئة مهرجان «شمتو» للتراث والفنون.

 


مهرجان الحمامات الدولي

سهرة مميزة بإمضاء أوسكار دي ليون

قدم الفنان الفنزويلي صاحب الألقاب المتعددة في عالم الموسيقى اللاتينية ورقصة السالسا «اوسكار دي ليون» حفلا موسيقيا مساء الخميس 8 أوت يندرج ضمن فعاليات الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان الحمامات الدولي.

 


محمود درويش في ذكرى غيابه الحادية عشر:

كم مرّة ينتهي أمرنا؟

«يا ولدي! كلّ شيء هنا

سوف يشبه شيئا هناك

سنشبه أنفسنا في الليالي

ستحرقنا نجمة الشبه السرمديّةُ

يا ولدي !»

تمرّ هذه الأيام الذكرى الحادية عشر لوفاة شاعر لم نشف أبدا من حبّه (8 أوت 2008 ) .لا يزال محمود درويش يحاور ظلّه العالي المقيم بيننا. لا يزال يحاورنفسه، المقيمة في أنفسٍ كثيرةٍ،كي لا يذهب إلى نزهة الغرباء وحيدا.


«مروان خوري» من قرطاج إلى الحمامات

فنان استثنائي صنع نجاح أشهر الأغاني المعاصرة


بتكوينه الأكاديمي المتين، بثقافته الموسيقية الكبيرة، بحضوره المميّز، وبكرمه الموسيقي حيث لحن لكبار الفنّانين المعاصرين وصنع نجاحاتهم (ماجدة الرومي، صابر الرباعي، نوال الزغبي، أصالة نصري، نجوى كرم، فضل شاكر، إليسا، كارول سماحة وميريام فارس) وكتب كلمات ولحن عددا من أشهر الأغاني المعاصرة مثل «كل القصائد»» فإن «مروان خوري» يمثل حقا أنموذجا رائعا للفنان اللبناني والعربي المعاصر الذي أثبت فعليا أنّه بالإمكان تقديم أغان مميّزة موسيقيا، شبابية ومعاصرة تثير اعجاب الجميع مهما اختلفت أعمارهم بجملها وإيقاعاتها وروحها التي تستأنف في عناصر التجديد والطرافة فيها أجمل ما في مدوّنة الموسيقى العربية من سيد درويش والرحابنة إلى محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي وغيرهم.


رواية العطر لـ«باتريك زوسكيند»

ملكة الخيال أو ملكة الجنون...


في رواية العطر للألماني باتريك زوسكيند، يكتب الروائي قصّة قاتل متسلسل. قصّة يعدّها القارىء للوهلة الاولى حكاية واقعيّة بسيطة، تنزل حتى الى مستوى الادب البوليسي أو ما يسمى بـ«الكريمي». ولكنّنا سرعان ما نتورّط مع هذا البطل الشنيع «جون باتيست غروني» في بعد آخر للكتابة وبعد آخر للخيال.

 


جوائز في الدورة 34 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية

جائزة الصقر الذهبي للفيلم الايطالي «صادق»


أسدل الستار مساء الثلاثاء 3 أوت على فعاليات الدورة 34 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية التي انطلقت يوم 1 أوت الجاري.

وقدم مدير الدورة أيمن الجليلي بمناسبة الحفل الختامي كلمة استعرض خلالها أبرز محطات المهرجان الذي عاشته المدينة بين العروض والورشات والنقاشات، كما قدمت مختلف اللجان تقاريرها و أعلنت على جوائزها التي جاءت على النحو التالي:


وجّه رسالة نقد لمحمد رمضان

هاني شاكر نقيباً للموسيقيين للمرةِ الثانية


فاز الفنان هاني شاكر بمنصب النقيب للمرة الثانية في انتخابات نقابة المهن الموسيقيّة التي جرت أول أمس. حيث احتفظ بمنصبه لمدة 4 سنوات جديدة بحصوله على 1521 صوت في مقابل 589 صوت لمنافسه الفنان مصطفى كامل.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1387

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >