الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



مسلسل «المايسترو»

إبراز دور الفن في إصلاح ما فسد في المجتمع ...


وسط زخم الأعمال الدرامية المتنوعة التي أثثت المشهد التلفزي الرمضاني هذه السنة ,تفرد مسلسل « المايسترو» الذي تم بثه على القناة الوطنية الأولى بإعجاب أغلب من تابع حلقاته في النصف الأول من الشهر الكريم فقد جمع هذا المسلسل بين مختلف العناصر التي من شأنها أن تخلق التميز والنجاح لأي عمل درامي .


المهرجان الطلابي الدولي للفيلم القصير بنابل

مسابقات وجوائز


ينتظم المهرجان الطلابي الدولي للفيلم القصير في دورته الثالثة من 23 إلى 26 جوان 2019 بنابل، ويقدم مسابقة للأفلام الروائية، والأفلام الوثائقية والأفلام التحريكية، يتنافس فيها الطلبة بأعمال أنتجت قبل شهر أفريل 2019.


جذور وأعلام الفكر الإصلاحي بتونس - الحلقة 41

الحبيب بورقيبة الزعيم المصلح/المفترى عليه


• بعد المجاهد الأكبر.. بن علي الكّذاب الأكبر

إعتمد بن علي الكذب والبهتان بخصوص الوضع بتونس وافتعال اكذوبة الصّراع على السّلطة والحال أنّه الوحيد الطامح اليها وبكل الوسائل القذرة. ثم بعد الوصول إلى السلّطة أفتعل أكذوبة مرض بورقيبة ودخوله في الغيبوبة لتبرير الانقلاب على الرئيس وليس هنا أفضل ممّا ذكره في هذا الصّدد الدكتور عمر الشاذلي الطبيب الخاص ومدير الديّوان الرئاسي ليبيّن الحقيقة:


هكذا أرى

الديمقراطية في الغرب الديمقراطي أمام رياح التحديات!

... ليْس من شكّ عندي في أنّ الديمقراطية، بما تتضمنه من تكريس المبادئ والقيم الرفيعة مثل المساواة، وحقوق الإنسان، واحترام الرأي المخالف، وحرية المعتقد ومؤسسات المجتمع المدني، والتداول السلمي على السلطة.. الخ هي أفضل شكل من أشكال الحكم.. في العالم، أو هي على الأقل أقلّ سوءا من أي تنظيم آخر للمجتمع وللشأن العام وللسياسة..

في ندوة صحفية
تفاصيل الدورة الثانية من أيام قرطاج الكوريغرافية

«لا للرقص دون كرامة جسدية» شعار الدورة وعروض عالمية


إحتضن فضاء القصر السعيد بباردو في سهرة الخميس 30 ماي الندوة الصحفية الخاصة بالدورة الثانية من تظاهرة أيام قرطاج الكوريغرافية بحضور ثلة من وسائل الإعلام التونسية ، وكشفت خلال هذا اللقاء الإعلامي مديرة الدورة السيدة مريم قلوز عن تفاصيل هذه الأيام التي ستنعقد بداية من يوم 14 جوان وتتواصل إلى غاية يوم 20 من نفس الشهر.


إنقاذ الرصيد الوطني للفنون التشكيلية..

من المشــــروع إلى البرنامج


يمثل الرصيد الوطني للفنون التشكيلية ثروة فنية وطنية تختصر مراحل تطور الحركة التشكيلية في تونس وتوثق لمختلف التيارات والمدارس، لذلك مثل إنقاذ هذا الرصيد مشروعا استراتيجيا بالنسبة إلى وزارة الشؤون الثقافية انطلقت في تنفيذه بمشاركة عديد المتدخلين في القطاع وعملت على إيجاد صيغ علمية وعملية لحماية هذه الثروة وتوسيع مجال استغلالها وتوظيفها وبعد انعقاد عديد الجلسات بين أعضاء لجنة إنقاذ الرصيد الوطني للفنون التشكيلية


الدورة الرابعة لمهرجان ليالي الصالحية بالمركز الوطني للاتصال الثقافي

... وتتواصل لذة الإكتشاف والرهان على الشباب


دأب المركز الوطني للاتصال الثقافي في شهر رمضان المعظم على تنظيم مهرجان ليالي الصالحية. وانعقدت الدورة الرابعة من 18 إلى 28 ماي 2019 ، ضمن توجه يهدف الى إعطاء الأولوية للإبداعات الشبابية ، من جهة واقرار التنوع من خلال الاكتشاف . ورغم المنافسة الشرسة التي يجدها من مهرجانات تفوقه عراقة وامكانات ، ورغم العوامل الجوية التي لم تكن لصالحه فقد حقق ما خطط له

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1168

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >