الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة





مكتبة للمصطافين على شاطئ بني خيار

تم مساء السبت تركيز مكتبة على شاطئ بني خيار لفائدة المصطافين تحت إشراف جمعية صيانة المدينة ببني خيار التي تبنت فكرة للشاب أنيس حمريط وساعدته على تجسيدها.

 


كارلوس نونياز على ركح مهرجان الحمامات

«فلامنكو» و«لاتينو».. ورحلة في إبلاغ فن يروي قصة مغايرة


سهر جمهور مهرجان الحمامات الدولي في دورته الرابعة والخمسين، المقامة تحت شعار «الحمامات تعشق الحياة» مساء الخميس 2 جويلية مع عرض موسيقي قدمه الفنان الاسباني «كارلوس نونياز» رفقة ثلاثة عازفين.

نونياز تتلمذ منذ سن الثامنة من عمره، على يد كبار الأساتذة والعازفين على آلات النفخ وخاصة المزمار، حتى صار اليوم مبدعا متشبعا بروح الموسيقى التقليدية، ومتمكنا من فنونها وأسرارها.


عرض «سانتا ماديرا» في مهرجان قرطاج :

لغة الجسد تنطق روعة الإحساس و قيم الروح


حركات جسمانية محملة بطاقات تعبيرية وبأحاسيس إنسانية عميقة، جسّدها بلغة فنية راقصة على طريقة فنون السيرك المعاصر، الثنائي الكوريغرافي «خوان اغناسيو تولا» من الأرجنتين و«ستيفان كينسمان» من كوستاريكا في عرض «سانتا ماديرا» الذي تم تقديمه يوم الثلاثاء 31 جويلية 2018 بفضاء مدار بقرطاج، في إطار الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي.




«كنجي جيراك» .. سهرة ممتعة

يقترح النجم الفرنسي «كنجي جيراك» على جمهوره موسيقى مستوحاة من الفلامنكو استطاع من خلالها تحقيق شعبية واسعة وتفردا في شخصيته الفنية، وقد سجل أول حضور له في تونس مساء الأربعاء في سهرة من سهرات الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي، وقد كانت ناجحة فنيا وجماهيريا، إذ تابعها عدد كبير من الأطفال والشباب شاركوه الغناء والرقص على مدى ساعة ونصف.


في ليلة الرقص المعاصر بالحمامات :

سكت الكلام ..فنطق الجسد

التقى جمهور مهرجان الحمامات في سهرة الاثنين الماضي مع عرضين متتاليين للرقص المعاصر. الأول بعنوان «واحد وحدو» لعماد جمعة و الثاني «بنات وصلة» لهالة فطومي، عملان من أحدث انتاجات الفن الحديث في تونس.


هكذا أرى

هَلْ كان «الحليوي» مجرّد صديق لـ«الشابي»؟

بقلم: محمد مصمولي

... لم يعد الأديب والشاعر القيرواني محمد الحليوي معروفا لدى عامة المثقفين والدارسين.... إلاّ بصفة «صديق الشابي» وذلك إنطلاقا من الرسائل التي كتبها الشابي اليه... أو كتبها هو الى الشابي... وفي هذه الصفة المشار اليها شيء غير قليل من عدم الإنصاف لمكانة هذا الرجل الذي كان من أهمّ نقاد مرحلة الثلاثينيات، إن لم يكن أهمهم جميعا، اضافة الى كونه كان أول من تفطّن لنبوغ الشابي في مجال الشعر... ووقف الى جانبه...


بسبب غياب الدعم:

تأجيل الدورة 44 لمهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة

أعلنت جمعية مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة عن تأجيل موعد تنظيم الدورة 44 للمهرجان إلى شهر ديسمبر المقبل بعد أن كان من المقرر أن تقام في موفى شهر أوت الحالي.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 229

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >