الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



أيام قرطاج الموسيقية:

جائزة بقيمة 3000 يورو تضاف الى مجموع الجوائز


جائزة سنوية بقيمة 3000 يورو تضاف الى مجموع الجوائز التي ستقدمها لجنة التحكيم في الدورة السادسة لأيام قرطاج الموسيقية (من 11 إلى 18 أكتوبر 2019) وذلك لتمكين الفائز من المشاركة في دورات تكوينية تساعده على صقل مواهبه الموسيقية.


هذا المساء افتتاح الدورة السادسة من أيام قرطاج الموسيقية

أمين بوحافة في الإفتتاح ... بانوراما من العروض الموسيقية واللقاءات المهنية


تفتتح اليوم الجمعة 11 أكتوبر فعاليات الدورة السادسة من أيام قرطاج الموسيقية التي تتواصل الى غاية يوم 18 من نفس الشهر، وستتوزع عروض ولقاءات هذه الدورة على العديد من الفضاءات الثقافية بالعاصمة حيث سيتمكن جمهور الموسيقى من متابعة مختلف الفقرات التي تمت برمجتها في هذه الدورة التي ستنطلق بعرض موسيقي للمؤلف والموزع الموسيقي امين بوحافة يصطحبه الأوركستر السنفوني التونسي حيث سيتابع الجمهور رحلة تحمله في جولة بين الأنماط الموسيقية وموسيقى الأفلام والموسيقى الكلاسيكية وموسيقى العالم وغيرها من المختارات الموسيقية الشاهدة على قدرة هذا المبدع التونسي.


المهرجان الوطني للمسرح التونسي بمنوبة:

مسرحيات وتربصات


ما تزال فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الوطني للمسرح التونسي متواصلة في مختلف ولايات الجمهورية التونسية الى غاية يوم السبت 16 نوفمبر، وستعيش ولاية منوبة ابتداء من يوم 24 اكتوبر على إيقاع المهرجان طيلة 3 أيام متواصلة.


بعد صراعه مع المرض

وفاة الفنان الشعبي لطفي جرمانة

توفي أمس الخميس 10 أكتوبر 2019 الفنان الشعبي لطفي جرمانة في أحد المستشفيات بالعاصمة والفقيد مطرب شعبي ومؤلف أغان وملحن، في رصيده العديد من الأغاني الناجحة منها « دمع الرجال» و«سري في بالي» و«يا الخو يا الخو» وأيضا ««والله وجعتوها».

رحم الله الفقيد وإنّا لله وإنا اليه راجعون.


المديرة العامة للكريديف :

«سنقدم جائزة لأفضل مخرجة سينمائية تسلط الضوء على المرأة والمهرجانات حديثة النشأة »


أكدت المديرة العامة لمركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة «الكريديف » نجلاء العلاني، على أهمية تظافر الجهود لتعزيز حقوق المرأة وتشجيعها على العمل الابداعي.


جولة بين أزقة المدينة العربي في إطار تظاهرة «صورني»

حين تلتقي المعلومات التاريخية مع جمالية الصورة


من باب بحر انطلقت رحلة استكشاف عدد من المعالم الأثرية الضاربة في القدم وفي عمق التاريخ السبت المنقضي في إطار تظاهرة «المدينة العربي صورني» جمعت بين المعلومات التاريخية التي قدمتها ثريا عامري محافظ مستشار مركز تقديم تاريخ ومعالم مدينة تونس المنظم للتظاهرة بالاشتراك مع جمعية سينما المدينة تحت إشراف وكالة التراث والتنمية الثقافية. وفي خضم متعة الصورة التي التقطها شباب مولع بالتصوير الفوتوغرافي المؤطر من قبل السيد كريم اليعقوبي رئيس جمعية سينما المدينة أمضى الشباب المشارك جولة بين أزقة المدينة العربي أين اتيحت لهم الفرصة لتصوير واجهات بعض المعالم التاريخية والأثرية لمدينة تونس العتيقة وفق مسلك سياحي مدروس انطلق من باب بحر نحو قشلة مدينة تونس مرورا بجامع الزيتونة المعمور ثم إلى الواجهة الأثرية لمركز تقديم تاريخ ومعالم مدينة تونس .


في مهرجان مالمو للسينما العربية

تتويج السينما التونسية بثلاث جوائز


حصدت السينما التونسية ثلاث جوائز في الدورة التاسعة لمهرجان « مالمو » للسينما العربية التي اختتمت فعالياتها مساء أول أمس الثلاثاء.

وتوّج الفيلم الروائي القصير « بطيخ الشيخ » للمخرجة كوثر بن هنية بجائزة أفضل إخراج.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1554

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >