الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



في ظلّ غياب سياسة ثقافية واضحة

تواصل الاصطفاف القطاعي داخل الجسم الواحد..

يلحظ الفاعل الثقافي العديد من الهنّات ذات العلاقة بالشأن الثقافي. وهي في الحقيقة متعددة على مستوى العلاقة ما بين الفاعل والهيكل المنظم ونعني به رأس الوزارة المشرفة المتمثلة في وزارة الشؤون الثقافية.. ومثل هذه الملاحظات سنذهب نحو تخصيصها في مجال الاصطفاف القطاعي الذي تقوده النقابات والجمعيات الممثلة لقطاعات ثقافية وفنية بعينها.

 


الفنان وعازف العود زياد بن يوسف في عرض خاص بفرنسا

عازف عود ومؤلف موسيقي مجدد..

وفق متواليات عروضه الموسيقية الفردية حينا ورفقة المجموعة حينا آخر سيقدم الفنان وعازف العود والمؤلف الموسيقي زياد بن يوسف مساء السبت المقبل عرضا موسيقيا كان الجزء الهام منه قد قدم في فيلم «مسيحي العراق وحياة في المنفى» والذي أخرجه «سيبي دي لاتر».

 


وتجمّلت حوافّ فضاءات دار الثقافة شكري بلعيد بجبل الجلود

رسوم وفق فضاء الجداريات عانق بعضها الإبداع..

ضمن فعاليات الدورة الرابعة للملتقى الدولي شكري بلعيد للفنون، اختتمت الأفعال الخاصة لمجموعة الفنانين التشكيليين منذ يومين.

إختتام أفرز عدة لوحات جدارية تمّ طبع مضامينها المختلفة ومعانيها ورموزها وكانت في العموم ايجابية رغم ما شابها من نقائص على مستوى التنسيق. ولنلتفت الى الوجهة الايجابية في هذه الأعمال الابداعية التي اتخذت لها فضاء جدران الأسوار لبعض المؤسسات والمنشآت العامة وبعض المنازل القريبة من دار الثقافة شكري بلعيد وبموافقة مالكيها..

 


بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية

كلاسيكيات النجمة الزهراء ..عروض موسيقية متنوعة

ينظم مركز الموسيقى العربية و المتوسطية خلال شهر فيفري الجاري سلسلة من العروض الموسيقية تحت عنوان «كلاسيكيات النجمة الزهراء» حيث سيكون الجمهور على موعد مع عدة عروض فنية تجمع بين الموسيقى و الغناء و الرقص وتتمثل عروض البرمجة الموسيقية في عرض « كلاسيكيات التانغو » يوم السبت 13 فيفري وهو عرض موسيقي فرجوي لمحمد أمين ألقاسمي مصاحب بلوحات راقصة أما الموعد الثاني فسيكون يوم السبت الموافق لـ20 فيفري مع الجزء الأول للعرض الموسيقي «بالكنتو» عرض غناء أوبرالي يؤثّثه كلّ من يسرى عبيد (غناء) ومهدي طرابلسي (بيانو).


جديد السينما التونسية : « برج الرومي» للمنصف ذويب

عن أحلام جيل السبعينات

من المنتظر أن يبدأ المنصف ذويب تصوير شريطه الطويل الجديد « برج الرومي » في جوان 2021 ، بعد أن أكمل مرحلة القراءات والتوثيق عن حقبة من تاريخ تونس عاش أحلامها الكبرى وخيباتها .

 


تتويجات نادي المسرح بدار الثقافة بالقلعة الصغرى في المهرجان الوطني بنابل :

جوائز لمسرحيتي «خبزة الكشكارة» و«القضيـّة زوربا » والممثلة الواعدة ..

أنشطة متنوعة وفعاليات تشهدها دار الثقافة بالقلعة الصغرى بادارة الأستاذة اكرام السهيلي وذلك باشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة و في هذا السياق ترشحت دار الثقافة المذكورة للمهرجان الوطني للمسرح بدور الثقافة بعملين مسرحيين بمسابقتي مسرح الشارع ومسرح الأطفال ليكون التتويج والتميز ضمن أكثر من مائتي مسرحية مشاركة.


رمضان 2021

إنـــتاج غــزير يــراوح بين الــدراما والــهزل

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1906

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >