الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



أساتذة كلية «ستانفورد»

ينصحون بقراءة 10 كتب في موسم الصيف


طلبت دورية «إنسايتس» بكلية ستانفورد الأمريكية لإدارة الأعمال من الأساتذة العاملين فيها أن يرشحوا عشرة كتب لقراءتها في موسم الصيف الحالي. فاختاروا الكتب التالية:


المنتج السينمائي نجيب عياد في ذمة الله

وداعا صديق الجميع


فقدت الساحة الثقافية والسينمائية صباح أمس الجمعة 16 أوت المنتج التونسي نجيب عيّاد وهو ناقد فنّي وأستاذ في الأدب الفرنسي، كما أشرف على الإدارة الفنّية لأيام قرطاج السينمائيّة طيلة 3 دورات.


وسط حضور جماهيري كبير

نبيهة كراولي تختتم فعاليات الدورة 38 لمهرجان قفصة الدولي


اختتمت مساء أول أمس الخميس بمسرح البرج الأثري فعاليات مهرجان قفصة الدولي في دورته 38 بحفل فني أحيته الفنانة نبيهة كراولي، أصيلة الجهة، وسط حضور جماهيري كبير.


تظاهرة ليالي المتحف بسوسة:

تعبيرات موسيقية متنوعة


للعام الثامن على التوالي، تضيء الموسيقى أرجاء المتحف الأثري بسوسة، ومن جديد يحتفل التاريخ بالموسيقى وتتتالى السهرات عابقة بعبق التاريخ وسحر المكان.

موعد جديد يضربه عشاق الموسيقى الراقية والتعبيرات الفنية التي تشتغل على الفكرة والتصوّر المغاير للعمل الفني، حيث أعدّ المنظمون عددا من السهرات التي تجمع بين الموسيقى التونسية والعربية والكلاسيكية والجاز والأوبرا.


بساحة الفنون بالمنستير

سفيان سفطة يطرب جمهوره


أطرب العرض الموسيقي للفنّان سفيان سفطة مساء الاربعاء 14 أوت بساحة الفنون بالمنستير والمندرج ضمن المهرجان الدولي للمنستير في دورته 48 جمهورا عريضا من المصطافين والسياح من التونسيين والجزائريين الذين تفاعلوا مع مختلف الأغاني ورددوا كلماتها.


مهرجان تونس للسينما في الهواء الطلق:

«السينما تحت النجوم» شعار الدورة الأولى

تحت شعار «السينما تحت النجوم» تلتئم الدورة الأولى لمهرجان تونس للسينما في الهواء الطلق انطلاقا من يوم 18 أوت لتتواصل إلى غاية يوم 3 سبتمبر وتتوزع العروض على أربع مدن في الجنوب التونسي هي قابس والمتلوي وتطاوين وجربة.


غالية بن علي في عرضها «حضرة وصل» على ركح مهرجان قرطاج الدولي:

الــغـجـريـةُ العـاشـقـةُ بـنـتُ الــريح....


عرض غالية بن علي على ركح مسرح قرطاج الدولي في سهرة الخميس 15 أوت 2019 ، والذي حمل عنوان « حضرة وصل»، كان عرضا بحقّ لـ«الأرواح التي لا ينقطع وصلها» والعبارة لها.

وقد كان عنوان العرض الذي برمج بدءا لسهرة 27 جويلية «حضرة عشق»، وبدّلت غالية عنوانه إلى «حضرة وصل تناغما مع حالة الوصل العالية التي مرّت بها تونسنا بعد فقدان رئيسها السيّد باجي قايد السبسي تغمّده الله برحمته الواسعة» كما كتبت على موقعها بالفايسبوك.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1387

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >