الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة


روضة عبد الله :
تحاضر في اليونسكو عن تجربتها الفنية:

«أنا الآن في الرحلة وسأذهب حيث تحملني خطاي»


بدعوة من اليونسكو، ستقدم الفنانة روضة عبد الله محاضرة عن تجربتها الفنية في مارس المقبل. وتأتي هذه الدعوة اعترافا بجدية وأصالة المسار الفني لفنانة اختارت ألا تنساق وراء السائد.


الدورة العاشرة لمهرجان الضحك بتونس

عروض مسرحية ذات منحى كوميدي...


تنطلق الدورة العاشرة لمهرجان الضّحك بتونس يوم 19 فيفري الجاري، وستتواصل إلى غاية 24 من نفس الشهر.

وسيحتضن المسرح البلدي عرض الإفتتاح مع مسرحية «المدك» والتي لاقت نجاحا لافتا أثناء عروضها المختلفة.


تلوينات

الفكاهة التلفزية ودورها في قصف المشاهد التونسي بالتفاهات

برز في السنوات الأولى لإحداث التلفزة التونسية جيل من الفكاهيين من ذوي المواهب المتكاملة كتابة إبداعية وحضورا مسرحيا وعمقا فكريا، على غرار الهادي السملالي الذي تعاون في أغانيه ومسرحياته الهزلية مع الملحن وعازف القيتار الكبير رضا القلعي ومع الملحن الشهير الشاذلي أنور ومع الشاعر المبدع أحمد خير الدين، وكذلك على غرار صالح الخميسي رائد الأغنية الهزلية في تونس، الذي انخرط في جماعة تحت السور إلى جانب أعلام عصره، مثل علي الدوعاجي ومصطفى خريف والهادي العبيدي والهادي الجويني ومحمود بيرم التونسي، وترك أعمالا خالدة منها «أحسن نوارة نقطفها» و«حبّوني وادلّلت»...


لقاءات «الصحافة اليوم»

الفنان التشكيلي رضا دحمان: هنالك حـرية تعبير مفخـّـخة


حاوره ص. منصور

يعيش الفنان التشكيلي رضا دحمان في عالم الفنون الجميلة منذ نصف قرن من الزمن، حيث أنّه أقام معرضه الفردي الأوّل سنة 1973، وذلك تحت عنوان «نظرة في المستقبل». مارس تقريبا كل التقنيات التشكيلية وتحصل على جوائز محلية وجهوية ووطنية وعربية، لعلّ أهمّها جائزة الابداع الفني التي تسلمها من الزعيم الحبيب بورقيبة في صائفة 1974. أقام رضا دحمان عدّة معارض فردية وجماعية عبر الولايات التونسية، وكذلك بعض المعارض خارج تونس. يستعد في هذه الفترة لإقامة معرضه الجديد بفضاء صوفونيبه بمنطقة قرطاج الرئاسة.


محامون بلا حدود

المسرح في خدمة القانون


أقدمت شبكة «محامون بلا حدود» على تجربة طريفة في مجال حملتها التحسيسية حول قانون الايقاف التحفظي الجديد وذلك عبر انتاج عمل مسرحي قصير يندرج ضمن مسرح الشارع يتطرق إلى تفاصيل هذا القانون ويشرحها للجمهور.


نادي الشعر لاتحاد الكتاب التونسيين يستضيف الشاعرة زهرة حواشي

ثلاثة إصدارات شعرية بثلاث لغات مختلفة..


ضمن أنشطته الأسبوعية إستضاف نادي الشعر لاتحاد الكتاب التونسيين الشاعرة زهرة حواشي وذلك بمناسبة اصداراتها الشعرية والتي جاءت تحت عنوان «رأسي في قفص الاتهام». في بداية اللقاء قدم الشاعر عبد العزيز الحاجي منشط النادي الضيفة وطرح عدة أسئلة حول العلامات والسمات الخاصتين بالانتاجات الشعرية لهذه التجربة الوافدة قبل أن يفسح المجال للشاعر محمد الهادي الوسلاتي الذي قدّم في مداخلة موجزة ما يفي بمضمون القصائد الشعرية التي تضمنتها مجموعة المحتفى بها الشاعرة زهرة حواشي..


لقاء مع «حفيظة قارة بيبان» في بيت الرواية

رواية الفن.. رواية المقاومة


ضمن برنامج اللّقاءات الخاصة، استقبل بيت الرواية يوم الأربعاء 06 فيفري 2019 الروائية والقاصة حفيظة قارة بيبان للحديث حول «رواية الفن، رواية المقاومة»، بمكتبة البشير خريّف بمدينة الثقافة.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 770

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >