الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



معرض «حوش وبيبان» لعبّاس بوخبزة في مقرّ الأمم المتحدة بجينيف:

الأبواب ليست لها ديانة ولها حكايات تُروى


يتواصل بجنيف، بمقر الأمم المتحدة، معرض الرسام التونسي عباس بوخبزة الحامل لعنوان «حوش وبيبان»، ويضمّ 17 لوحة موضوعاتها لها علاقة برمزية الباب الذي يفتح على الحياة وعلى الطقوس والتقاليد المثقلتين بالتاريخ في «حوش» جزيرة جربة التونسية التي يتعايش فيها تونسيون من ديانات مختلفة جنبا إلى جنب .


بيت الرواية:

لقاء مع الروائي جمال الجلاصي


في إطار برمجته المتعلقة باللقاءات الخاصة، نظم بيت الرواية يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 لقاء خاصا مع الروائي جمال الجلاصي للحديث حول تجربته الروائية وتجربته في الترجمة.

 


هكذا أرى

شيء لا ينسى كالإهانة..!

تونس الاستثناء الحضاري، رِيَادَتُها متواصلة عبر الزمن، وما يحدث في انتقالها الديمقراطي من مبادرات غير مسبوقة، آخرها (وليس أخيرها) تلك المناظرة بين المترشحين للرئاسية (كان أحدهما وراء القضبان)... دليل على تجذّر شعبها في الإعتدال ويقظة الحس المدني...

في مكتبة «الصحافة اليوم»:
«القضاء والقضاة» للكاتب التونسي «المنوبي زيود»

مؤلف مفيد لطلبة الحقوق وممتع لقراء الأدب والنوادر


صدر منذ أسابيع عن دار نقوش عربية بتونس كتاب جديد في أكثر من ثلاثمائة صفحة للكاتب «المنوبي زيود» حمل عنوان «القضاء والقضاة». ويتوجه فيه المؤلف لطلبة الحقوق والمحامين والقضاة عندما يستأنف البحث في مفهوم القضاء وتاريخه ومشاهيره في الحضارة العربية وشروط الاضطلاع به كما حددت قديما وحديثا ولعموم القراء الذين سيجدون متعة أدبية كبيرة في الاطلاع على عشرات النوادر القضائية التي جمعها من بطون الكتب التراثية. وإلى جانب المتعة الأدبية التي توفرها هذه النوادر فإنها تعكس وجها من وجوه الجدل الفكري والفقهي والقضائي الذي كان يدور بين القضاة في فترات مختلفة من تاريخ الحضارة العربية الإسلامية وتترجم صورا من التشدد والتسامح والذكاء والنباهة التي كانت تميز عددا من مشاهير القضاة.


بعد حجبها السنة الفارطة

البولندية أولغا توكاركوك والنمساوي بيتر هاندكه يفوزان بجائزتي نوبل للآداب


أعلنت الأكاديمية السويدية عن الفائزينِ بجائزة نوبل للآداب عن عامي 2018 و2019، بعد أن أجبرت فضيحة أخلاقية الأكاديمية السويدية على عدم منح الجائزة في دورة العام الماضي.

 


التشكيلية هيفاء التاكوتي تعرض أعمالها بمصر

تجربة فنية في مركبة التجريد المعاصر


ضمن مسار التعريف والإنتشار الخاص بأعمالها الفنية التشكيلية ستفتتح الفنانة التشكيلية هيفاء التاكوتي معرضها الفني مساء الإربعاء 16 اكتوبر الجاري برواق مركز كرمة الثقافي بمدينة الجيزة بمصر.




جمعية «أبصار» تقوم بطباعة 30 عنوانا بطريقة «البراي»


تنطلق جمعية « إبصار لثقافة وترفيه ذوي الإعاقة البصرية » في طباعة 30 عنوانا بطريقة « البراي » وتحويل 70 عنوانا اخر لمحمل رقمي وسمعي ستكون جاهزة قبل موفى 10 ديسمبر القادم، و ذلك في إطار مشروع « أبصار » الذي أطلقته الجمعية مؤخرا بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية والمجمعّ الدولي للكتب المطوّعة والنّافذة والمكتبة الوطنية.

 

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1554

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >