الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



نقاط وحروف

اليسار الإيديولوجي وأسئلته المؤجـّـلة

إذا كان من السهل ربّما تمييز «الدساترة» عن «الإسلاميين» وبشكل أقلّ «العروبيين القوميين» لدى عموم التونسيين من المواطنين الناخبين ( ولا نقصد النخبة والمناضلين) إلاّ أن وضع تعريف جامع مانع «لليساريين» في بلادنا أمر صعب ودقيق جدّا حتّى بالنسبة إلى النخبة ذاتها.


الدورة الثانية لأيّام قرطاج الكوريغرافيّة

فقرات متنوّعة وورشات وتكريمات...


تنطلق الدورة الثانية لأيّام قرطاج الكوريغرافيّة يوم 14 جوان الجاري لتتواصل الى غاية 20 من نفس الشهر.

وقد ضبطت هيئة الإشراف وعلى رأسها مديرة الدورة للمرّة الثانية مريم قلوز.

في مكتبة الصحافة اليوم:
«قصائد للحياة وللوطن» للشاعر حاتم النقاطي

إستقراء جوهر الذات ووجوديتها..


«قصائد للحياة والوطن»، هو العنوان المتخيّر من قبل صاحب هذه المجموعة الشعرية حاتم النقاطي، مجموعة صدرت حديثا عن دار القلم للنشر والتوزيع، وجاءت في مائة وستة وثلاثين صفحة من الحجم المتوسط.


مهرجان السينما الخضراء بالرديف

17 فيلما من 11 بلدا


تنتظم فعاليات الدورة الأولى لمهرجان السينما الخضراء المخصص لأفلام البيئة من 12 إلى 16 جوان بمدينة الرديف من ولاية قفصة . وتسعى هذه التظاهرة السينمائية الجديدة إلى التوعية بضرورة إيجاد حلول للمشاكل البيئية والتغيرات المناخية .


جذور وأعلام الفكر الإصلاحي بتونس - الحلقة 42

الحبيب بورقيبة الزعيم المصلح/المفترى عليه


بقلم: جعفر محمود الأكحل

بن علي يزور فرنسا:

في يوم 12 سبتمبر 1988 زار بن علي فرنسا كأول زيارة رسمية له وقبل القيام بها التقى وفدا صحفيّا فرنسيّا ممثلا لعدة صحف و إذاعات وقنوات وكان إلى جانبه الهادي البكوش الوزير الأول الذي رد على عدّة تساؤلات.


بيت الرواية

الإعلان عن الدورة الثانية لمسابقة «روايات الصيف»


بعد نجاح تجربة العام الماضي يواصل بيت الرواية في التقليد العالميّ لانتخاب روايات الموسم، الذي دأبت على تقديمه المؤسسات الإعلامية والثقافية العالمية خدمة لعشاق الرواية وهم يستعدون لعطلة الصيف. ويقترح البيت على القراء، في هذه الدورة السنوية الثانية، قائمة بالروايات التي ينصحهم بقراءتها سيقع الكشف عنها يوم 5 جويلية 2019.


رحلة في دروب الشاعر والرسام التونسي المقيم بباريس المهدي غلاب:

بين الشعر والرسم فسحة للحوار في الموعد


الشعر هذا المسافر في الأزمنة والأمكنة... يمنحه الكائن شيئا من ذهب اللغة والمعاني نشدانا للعلو و قولا بالذات في نشيدها العالي حيث اللغة ذاك الكون الفسيح... الشعر هذا الطائر الباذخ يدفع بجناحيه ما تداعى من الانكسارات ولا يرتجي غير هبوب مفتوح على السماوات مثل رياح ناعمة..

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1168

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >