الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



الروائي العراقي محمد حياوي لـ«الصحافة اليوم»:

الفن الروائي هو استبطان للواقع وليس مرآة له..


وفق فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب ثمة عديد الافعال الاخرى التي تتحقق خارج الأجندة الرسمية للمهرجان وأنشطته، وهي ذات صلة في الحقيقة بجوهر مضمون معرض الكتاب ألا وهو التعامل مع دور النشر وخاصة التونسية منها في مستوى العلاقة بين الكتاب والدار..

في مكتبة «الصحافة اليوم»
كتاب «من نبحث عنه بعيدا، يقطن قربنا» لعبد الفتاح كيليطو:

الكنز قريب ولكن الخرائط التي تدل عليه بعيدة


صدّر الكاتب والباحث المغربي ، أحدث كتبه « من نبحث عنه بعيدا، يقطن قربنا»، الصادر عن دار توبقال للنشر بمقطع من يوميات كافكا : «في معظم الأوقات من نبحث عنه بعيدا، يقطن قربنا...يعود ذلك لكوننا لا نعرف شيئا عن هذا الجار المبحوث عنه. وبالفعل فإنّنا لا نعلم أنّنا نبحث عنه، ولا كونه يقطن قربنا، وفي هذه الحالة، يمكننا أن نكون على أتمّ اليقين أنّه يقطن قربنا.».


جائزة فاطمة الفهرية لسنة 2019

فوز هند صبري وفاطمة جلولي


آلت جائزة فاطمة الفهرية لسنة 2019 إلى الأستاذة في علم الاجتماع فاطمة جلولي بشر كمتوجة عن المسابقة في تونس فيما توجت الفنانة هند صبري بذات الجائزة عن التونسيات بالمهجر.

نقاط وحروف
معرض تونس الدّولي للكتاب:

بين ما يذهب جفاء وما ينفع الناس

بقلم: كمال الشيحاوي

التكريمات والجوائز المسندة للرّواية والقصة القصيرة والترجمة والعلوم الانسانية وكلّ النشاط الثقافي على تنوّعه وثرائه وحجم المشاركين فيه بالإضافة إلى حصص امضاء الكتب كلّ ذلك وعلى أهمّيته في إضفاء حيوية وبهجة على أيام معرض تونس الدّولي للكتاب في دورته التي اختتمت يوم الأحد الفارط لا ينبغي أن ينسينا مجموعة من المعطيات والأرقام و الحقائق التي باتت تتأكّد من دورة إلى أخرى.

في بيت الرواية
لقاء خاص مع الروائي أبي بكر العيادي

فضاء «نادي أحنا، تحت السور»


«ما يستهويني في هذه اللقاءات هو أن نستمع لكل الآراء، حتى نعرف كيف يرانا الآخر وكيف يرى كتاباتنا حتى نتقدم ونصلح الأخطاء خاصة إن كان هذا الآخر من المثقفين والمبدعين وقارئا جيدا للكتاب»، هكذا بدأ الروائي أبو بكر العيادي لقاءه الذي جمعه بجمهور بيت الرواية يوم الجمعة 12 افريل 2019 بفضاء «أحنا، تحت السور» ببيت الرواية.


اختتام الدورة السابعة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس:

احتفالية كبرى وعروض مسرحية..


عبرت الندوة الفكرية المنتظمة تحت عنوان «الخيال العلمي في مسرح الطفل» بمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة عن حيز مهم ضمن الأسئلة المتصلة بالمسرح وذلك خلال فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس..


جذور وأعلام الفكر الإصلاحي بتونس - الحلقة 35

الحبيب بورقيبة الزعيم المصلح/المفترى عليه


بقلم: جعفر محمود الأكحل

دولة الاستقلال وجذور الافتراء:

استمر بورقيبة في قيادة مسيرة البناء والتّحديث ومتابعة كل الملفّات والقضايا وتوجيه الوزراء والولات والقيادات الحزبية والاجتماعية وحرص على الانسجام وتعبئة كلّ الطاقات والرّهان على الشباب.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 989

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >