الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



سهرة الاثنين بمهرجان قرطاج :

تونس تغنّي نبض العروبة.. فلسطين


رفع جمهور مهرجان قرطاج الدولي الأعلام الفلسطينية، على مدارج المسرح الروماني بقرطاج، وهو ينتظر إطلالة الثنائي الفلسطيني أمل مرقس وأمير دندن لإحياء سهرة يوم أول أمس الاثنين 6 أوت 2018، ضمن سهرات الدورة 54 للمهرجان، في حفل أقيم تحت عنوان «ليلة نجوم من فلسطين»، حضره السفير الفلسطيني المعتمد بتونس هائل فاهوم.


بعد تأجيله بسبب الأحوال الجوية :

«كرنفال» حسان الدوس يوم 10 أوت في قرطاج


أعلنت إدارة مهرجان قرطاج في بلاغ، أن تذاكر عرض كرنفال حسان الدوس، الذي تم تأجليه يوم السبت بسبب العوامل الجوية، صالحة للموعد الجديد للعرض المقرر يوم 10 اوت 2018.


من 15 الى 20 أوت :

الدورة 29 لمهرجان الريحان الوطني بعين دراهم


تلتئـم الـــدورة 29 لمهرجان الريحان الوطني بعين دراهم من 15 الى 20 أوت الحالي تحت إشراف جمعية أشبال خمير التي تنظم هذا المهرجان للسنة الخامسة على التوالي برئاسة الشاب أشرف دبوسي.




عدنان الشواشي يختتم المهرجان الصيفي بسكرة


أسدل الستار مساء السبت 4 أوت على فعاليات الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الصيفي بسكرة الذي انطلق مساء الثامن والعشرين من أوت بإدارة المنصف الشرقي


واكبه ما بين 40 و50 ألف زائر:

انطلاق الدورة 25 من المهرجان المغاربي للولي سيدي علي بن عون


انطلقت يوم الإثنين الماضي فعاليات الدورة 25 من المهرجان المغاربي للولي الصالح سيدي علي بن عون، بمشاركة فرق مختصة في الفروسية والتراث من عدد من الولايات التونسية ومن ليبيا والجزائر والمغرب ومصر.

 


حسن المؤذن مخرج مسرحية «في العاصفة» :

المسرح العرائسي ليس حكـرا.. علـى الأطفـال


تقترح الدورة الرابعة والخمسون لمهرجان قرطاج الدولي، على جمهورها من عشاق الفن الرابع، عرضا مسرحيا عرائسيا موجها للكهول بعنوان «في العاصفة»، وهو عمل من إخراج حسن المؤذن وإنتاج المركز الوطني لفن العرائس، من المفروض تقديمه مساء أمس الثلاثاء بفضاء مدار قرطاج، ضمن البرمجة الموازية للمهرجان تكريما للفنانة المسرحية الراحلة رجاء بن عمار.

 


في الذكرى العاشرة لرحيله :

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجماليات والخط العربي


مع اقتراب الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش في التاسع من الشهر الجاري، أطلق بيت الشعر التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، وسام محمود درويش للشعر العربي.

ومن المنتظر أن يمنح الوسام كل عام لشخصية أدبية شعرية أسهمت في إثراء حركة الشعر، وقدمت خدمات ثقافية جلية في المشهد الثقافي العربي.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 229

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >