الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



مسرحية « طروف »:

صمود مستمر دفاعا عن القضية الفلسطينية رغم التشتت والصعوبات


لطالما عرفت القضية الفلسطينية اهتماما مستمرا من الكتاب والمخرجين المسرحيين، فتنوعت أشكال الأعمال المسرحية المعروضة وتراوحت بين التراجيديا والكوميديا، وصورت الملامح البشعة للحرب التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي على شعب أعزل.


في بيت الرواية:

لقاء خاص مع الكاتب «سفيان رجب» «التجربة الأدبية»


نظم «بيت الرواية» لقاء خاصا مع الكاتب والشاعر «سفيان رجب» حول تجربته الأدبية بمكتبة البشير خريف.

 


في إطار الدورة الأولى للمهرجان الوطني للمسرح التّونسي

نـّدوة فكريـّة حول «واقع مراكز الفنون الدّرامية ومآلها»


خلال يومي الثلاثاء والاربعاء 12 و13 نوفمبر ستحتضن مدينة الثقافة في إطار فعاليات الدورة الأولى لمهرجان المسرح التونسي ندوة فكرية وطنية سيبحث خلالها مجموعة من أساتذة المسرح ومديري مراكز الفنون الدّرامية والنقاد والباحثين واقع «مراكز الفنون الدّرامية» وآفاق تطوير سبل عملها وهيكلتها القانونية والإدارية.


العرض ما قبل الأول لمسرحيّة «فيروس»

طرح ركحي يستحق المتابعة


في عرض ما قبل الأول تمّ مساء أوّل أمس الاربعاء بدار الثقافة ابن رشيق تقديم مسرحيّة «فيروس».

هذا العمل أنجزه كلّ من الممثل فتحي المسلماني على مستوى الدراماتورجيا والتمثيل واخراج لنور الدين العيّاري والممثلة القديرة عزيزة بولبيار ومحمّد سعيد وعايدة فارح وعبد الرزاق جاء بالله ونجاة عزالدين ومجدي محجوبي وأشرف على الأفعال الفنيّة كلّ من هاجر بن ابراهيم (موسيقى) ـ عربي بولبيار (إضاءة) ـ مريم العيّاري (إضاءة).


في مهرجان بوردو الدولي للسينما المستقلة

فيلم « نورا تحلم » يــــــــــُتوج بالجائزة الكبرى


فاز فيلم « نورا تحلم » للمخرجة هند بوجمعة، بجائزة أفضل فيلم في مهرجان بوردو الدولي للسينما المستقلة. وتحصّل بطل الفيلم الممثل لطفي العبدلي على تنويه خاص من لجنة تحكيم المسابقة.


اصدارات

كتاب « خـَيـْطٌ رفيعٌ مـِن الأسى » للشاعر السوري جوان تـَتـَر


عن دار ديار للنشر والتوزيع في تونس صَدَرَ كتابٌ جديد هُوَ المجموعةال شعرية « خَيْطٌ رَفيعٌ مِن الأسى » للشاعر السوري « جوان تَتَر » ، بغلافٍ للفنان السوري « رامي شَعْبو ».


في سلسلة عروض بالكردستان

المسرحية التونسية «بنتالوني يتجول» لفارس العفيف


بدعم من وزارة الشؤون الثقافية قدم فارس العفيف عرضه المسرحي « بنتالوني يتجول» ضمن فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الشارع بدربيدخان بالكردستان ليكون فارس العفيف الممثل لوحيد لتونس والمغرب العربي في هذا المهرجان الدولي الذي انطلق يوم 22 اكتوبر ويتواصل الى غاية يوم 24 اكتوبر بمشاركة دولية لإيران وايطاليا وشيلي واسبانيا ولبنان.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1571

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >