الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



اليوم العرض قبل الأول لمسرحيّة «علاش هكّة» للممثل حاتم بن حمّودة

تجسيد وفق الممثل الواحد لإكراهات شاب عاطل...


إنطلاقا من السادسة مساء سيتمّ اليوم العرض المسرحي ما قبل الأول بفضاء دار الثقافة ابن رشيق. المسرحية تحت عنوان «علاش هكّة» وهي عن فكرة وتمثيل حاتم بن حمّودة ومساعدة مخرج مروى فرشيشي واخراج صابر الخميسي وإنتاج شركة ماشيرا للتوزيع الفني.


مدارات

الغناء المموسق.... وأسباب سيره خارج الإستقراء والنقد

كانت ثمة مرافقة للمجال الغنائي المموسق التونسي ما بعد الاستقلال... ويتجلى ذلك في عديد القامات الإعلامية ذات الصلة بخصائص الغناء والموسيقى والتي كانت تتابع الجديد في هذا المجال وتقول كلمتها ولا تخشى لومة لائم...


المعرض التشكيلي « رؤى وانعكاس » للفنانة سوسن هدريش:

« لا للعنف، نعم للاختلاف والتعايش السلمي »


يتواصل بدار الثقافة المغاربية ابن خلدون بالعاصمة معرض الفنانة التشكيلية سوسن هدريش إلى يوم 20 أفريل الحالي. ويُقام المعرض تحت عنوان «رؤى وانعكاس» ويتضمّن 18 لوحة.


مسرحية « اسمعني » للمخرج الطاهر علوان:

صوت العمّال المضطهدين في المصانع


لم يكن الخطاب في مسرحية«اسمعني» مشفّرا ولا رمزيا، كما لم يكن موجّها إلى النخبة فحسب، بل كان خطابا صريحا ومباشرا دون شيفرات ومتاحا للجمهور العريض بمختلف أطيافه، مضمونه «معاناة » عمال المصانع وتعرّضهم لأشكال عديدة من «الاضطهاد» و«الاستغلال».


مهرجان خليفة السطنبولي للمسرح :

مسرحية « جويف» تفتتح دورته 25


افتتحت مؤخرا فعاليات مهرجان خليفة السطنبولي للمسرح بالمنستير في دورته 25 التي تنظمها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير ضمن برنامج « المنستير مدينة الفنون» ، وكانت اشارة انطلاق المهرجان الذي يتواصل إلى غاية 20 أفريل الجاري، بعرض مسرحية « جويف » للمخرج حمادي الوهايبي وإنتاج مركز الفنّون الدرامية والركحية بالقيروان.


آخر هذا الأسبوع:

نهاية تصوير السلسلة الرمضانية «زنقة الباشا»


يعكف فريق تصوير السلسلة التلفزية «زنقة الباشا» هذه الأيام على التقاط المشاهد الأخيرة من السلسلة الهزلية التي ينتهي تصويرها في موفى هذا الأسبوع في المدرسة الشماعية بمدينة تونس العتيقة لتكون جاهزة للبث في شهر رمضان المعظم على القناة الوطنية الأولى.




سجل الثقافة...سجل الثقافة...

«رافق كتابا وافتح للمستقبل بابا» شعار تظاهرة ثقافية في سليانة

تنظّم المندوبيّة الجهوية للثقافة بسليانة بالتعاون مع مركز ابن خلدون تظاهرة «سليانة تقرأ » التي تنتظم تحت شعار «رافق كتابا وافتح للمستقبل بابا»، يوم 21 أفريل.و التي تقدم نّدوات فكرية و أدبيّة و علميّة وذلك في إطار البرنامج الوطني تونس مدن الآداب والكتاب.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 989

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >