الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة


الدكتور حاتم زير يكتب عن:
السياسات الثقافية في البلاد التونسية

البناء.. التطور.. الاشكاليات


الروائي الدكتور صلاح الدين بوجاه في ذمّة الله

رهافة احساسه لم تقو على الصمود أمام المرض...

عن سن ناهزت خمسة وستين عاما ترجّل مساء الاربعاء السابع عشر من فيفري الجاري الروائي والدكتور الناقد صلاح الدين بوجاه ابن القيروان وتحديدا (السبيخة).

في دار الثقافة ابن رشيق:
العرض ما قبل الأول لمسرحية «بلاد الريحان» موجّهة للأطفال

العرض ما قبل الأول لمسرحية «بلاد الريحان» موجّهة للأطفال

وفق البروتوكول الصحي المعتمد تم مساء الاثنين الخامس عشر من شهر فيفري الجاري عرض مسرحية «بلاد الريحان» عن نص واخراج محيي الدين عبد الله وذلك بفضاء دار الثقافة ابن رشيق، وينضوي هذا العرض ما قبل الأول مخصّص للجنة التأشيرة.


اختتام فعاليات المهرجان المغاربي الرابع للمسرح بالمنيهلة

تكريمات وتتويجات وندوة عن الراحل الطيب الوسلاتي

في ظروف من التوقي من فيروس كورونا والحرص على البروتوكول الصحي اختتمت بالمنيهلة بولاية أريانة صباح الأحد 15 فيفري الجاري وباشراف المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة سميرة العموري فعاليات الدورة الرابعة المغاربية لمهرجان الطيب الوسلاتي للمسرح بدار الثقافة المنيهلة حيث تم تتويج المشاركين.

 


رواق الفنون السعدي بقرطاج يختتم معرض «الحجم الصغير»

أعمال لنخبة من التشكيليين بتقنيات ومواضيع مختلفة

فيفري الجاري رواق محمد علي السعدي بضاحية قرطاج المعرض الفني التشكيلي بعنوان «حجم صغير» وذلك ضمن عدد من المعارض والأنشطة الفنية التي يديرها هذا الفضاء الثقافي الجامع بين الفنون التشكيلية والاحتفاء بالاصدارات الأدبية الجديدة ضمن حصص للتوقيع والاهداء.


تقديم كتاب « الإنذار المبكر والتوقي من الإرهاب»

الإرهاب ليس ظاهرة بل مشروع يبدأ برفض الآخر ثم يكفّره ثمّ يفجــّره

في إطار نشاط المقهى الثقافي لمسرح وسينما الريو الذي ينشطه الإعلامي والشاعر نور الدين بالطيب ، تمّ عشية الجمعة 12 فيفري 2021 ، تقديم الكتاب الجماعي بإشراف العادل خضر وآمنة الجبلاوي :«الإنذار المبكر والتوقي من الإرهاب: تونس أنموذجا» الصادر عن المعهد الدولي للانماء الانساني بالشراكة مع منشورات اتحاد الكتاب التونسيين .

 


نقاط و حروف:

عن الحبّ والسلطة.. أعزّك الله

بقلم : كمال الشيحاوي

كيف يمكن أن نحتفل بالحبّ مع كلّ هذه المصائب والمحنّ التي تنزل علينا من كلّ جانب وعن أي حبّ نتحدّث في بلاد تزداد فيها نسب الطلاق والعنف والجريمة والفقر؟ هذه من بين الأسئلة التي تداولها التونسيون بمناسبة عيد الحبّ يوم الأحد الفارط ولهم عذرهم في ذلك بلا شكّ ولكن تحمّل كلّ هذه الصعوبات دون حبّ سيضعف من قدرتنا على مواجهتها كما أنّ التغافل عن حاجتنا الوجودية للحب مهما ساءت ظروفنا سيجرفنا إلى الكآبة القاتلة.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1906

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >