الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



بعد حجبها السنة الفارطة

البولندية أولغا توكاركوك والنمساوي بيتر هاندكه يفوزان بجائزتي نوبل للآداب


أعلنت الأكاديمية السويدية عن الفائزينِ بجائزة نوبل للآداب عن عامي 2018 و2019، بعد أن أجبرت فضيحة أخلاقية الأكاديمية السويدية على عدم منح الجائزة في دورة العام الماضي.

 


التشكيلية هيفاء التاكوتي تعرض أعمالها بمصر

تجربة فنية في مركبة التجريد المعاصر


ضمن مسار التعريف والإنتشار الخاص بأعمالها الفنية التشكيلية ستفتتح الفنانة التشكيلية هيفاء التاكوتي معرضها الفني مساء الإربعاء 16 اكتوبر الجاري برواق مركز كرمة الثقافي بمدينة الجيزة بمصر.




جمعية «أبصار» تقوم بطباعة 30 عنوانا بطريقة «البراي»


تنطلق جمعية « إبصار لثقافة وترفيه ذوي الإعاقة البصرية » في طباعة 30 عنوانا بطريقة « البراي » وتحويل 70 عنوانا اخر لمحمل رقمي وسمعي ستكون جاهزة قبل موفى 10 ديسمبر القادم، و ذلك في إطار مشروع « أبصار » الذي أطلقته الجمعية مؤخرا بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية والمجمعّ الدولي للكتب المطوّعة والنّافذة والمكتبة الوطنية.

 


أيام قرطاج الموسيقية:

جائزة بقيمة 3000 يورو تضاف الى مجموع الجوائز


جائزة سنوية بقيمة 3000 يورو تضاف الى مجموع الجوائز التي ستقدمها لجنة التحكيم في الدورة السادسة لأيام قرطاج الموسيقية (من 11 إلى 18 أكتوبر 2019) وذلك لتمكين الفائز من المشاركة في دورات تكوينية تساعده على صقل مواهبه الموسيقية.


هذا المساء افتتاح الدورة السادسة من أيام قرطاج الموسيقية

أمين بوحافة في الإفتتاح ... بانوراما من العروض الموسيقية واللقاءات المهنية


تفتتح اليوم الجمعة 11 أكتوبر فعاليات الدورة السادسة من أيام قرطاج الموسيقية التي تتواصل الى غاية يوم 18 من نفس الشهر، وستتوزع عروض ولقاءات هذه الدورة على العديد من الفضاءات الثقافية بالعاصمة حيث سيتمكن جمهور الموسيقى من متابعة مختلف الفقرات التي تمت برمجتها في هذه الدورة التي ستنطلق بعرض موسيقي للمؤلف والموزع الموسيقي امين بوحافة يصطحبه الأوركستر السنفوني التونسي حيث سيتابع الجمهور رحلة تحمله في جولة بين الأنماط الموسيقية وموسيقى الأفلام والموسيقى الكلاسيكية وموسيقى العالم وغيرها من المختارات الموسيقية الشاهدة على قدرة هذا المبدع التونسي.


المهرجان الوطني للمسرح التونسي بمنوبة:

مسرحيات وتربصات


ما تزال فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الوطني للمسرح التونسي متواصلة في مختلف ولايات الجمهورية التونسية الى غاية يوم السبت 16 نوفمبر، وستعيش ولاية منوبة ابتداء من يوم 24 اكتوبر على إيقاع المهرجان طيلة 3 أيام متواصلة.


بعد صراعه مع المرض

وفاة الفنان الشعبي لطفي جرمانة

توفي أمس الخميس 10 أكتوبر 2019 الفنان الشعبي لطفي جرمانة في أحد المستشفيات بالعاصمة والفقيد مطرب شعبي ومؤلف أغان وملحن، في رصيده العديد من الأغاني الناجحة منها « دمع الرجال» و«سري في بالي» و«يا الخو يا الخو» وأيضا ««والله وجعتوها».

رحم الله الفقيد وإنّا لله وإنا اليه راجعون.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1529

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >