الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



صابر الرباعي يختتم مهرجان بنزرت الدولي في دورته السابعة والثلاثين

ابداع وتــألق عـــلى جــميع المستويات


للمرة الثانية على التوالي يختتم المطرب التونسي المتألق على الدوام صابر الرباعي فعاليات مهرجان بنزرت الدولي هذه المرة في دورته السابعة والثلاثين.

الفنان صابر الرباعي والفريق العامل معه لم يتركا شيئا للصدفة وخاصة من ناحية التقنيات الصوتية والتي كانت ولا تزال احد الاشكاليات التي يعاني منها مهرجان بنزرت الدولي.


تنطلق أولى عروضها يوم الخميس القادم

نحو رسم خارطة موسيقية وطنية

تحتضن مدينة بنزرت يوم الخميس القادم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان «راست أنجلة للموسيقى البديلة» الذي سيقام من 22 إلى 25 أوت 2019 بعد أن تم تأجيلها في شهر جوان الماضي إذ كان من المتوقع أن تقام هذه الدورة من 27 إلى 30 جوان إلا أنها تأجلت بسبب تزامن موعد انطلاقها مع العملية الإرهابية التي جدت يوم الخميس 27 جوان الماضي وسط تونس العاصمة.

 


في مهرجان حلق الواد

منير الطرودي يغني للحب والسلام


بمعزوفة من تقديم فرقة المايسترو خالد بن يحيى انطلقت ثاني سهرات مهرجان البحر الأبيض المتوسط ليطل بعدها الفنان منير الطرودي بلباس تونسي اختار له الأبيض لونا أساسيا، لباس يقحمنا مباشرة في عالم منير الطرودي التونسي: تونسيّ اللباس والموسيقى والفكر والالحان والتوزيع ليستهل مصافحة جمهوره بمجموعة من الأغاني التي اعتاد ان يستمع لها بصوت الطرودي المتمرّد كأغنية «واشي واشي» و «حسرة على أيامك ياحمة» ليأخذنا بعدها في رحلة روحانية مع «مولاي صلي وسلّم دائما أبدا».


نقاط وحروف

عـيد المـرأة بطعم الحسابات الانتخابية

بقلم: كمال الشيحاوي

بعودة سريعة للتاريخ نسجّل أنّ مشاركة المرأة التونسية في الانتخابات البلدية لسنة 1957 كانت ضعيفة، ورغم غيابها الكلّي عن انتخابات المجلس القومي التأسيسي إلاّ الدستور الذي انبثق عن هذا المجلس في سنة 1959 اعترف للمرأة بالمساواة مع الرّجل أمام القانون وضمن لها الحق في التصويت والترشّح للانتخابات وقد تزامنت هذه الحقوق مع صدور مجلة الأحوال الشخصية التي ألغت في سابقة نوعية في العالم العربي تعدّد الزوجات ومنحت المرأة الحق في طلب الطلاق


خرجت عن البرنامج المُعدّ بطلبات الجمهور

أمينة فاخت تختتم ليالي مهرجان الحمامات

اختُتمَِت الدورة55 لمهرجان الحمامات الدولي بعرض الفنانة التونسية أمينة فاخت التي رافقتها الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو محمد لسود.

وفيما عبّرت عن سعادتها بعودتها إلى هذا المهرجان بعد تسع سنوات من الغياب، افتتحت الحفل بأغنية «موعدنا ارضك يا بلدنا»وتابعت مع «اسالوا قلبي وعيني» و«سلطان حبك» ثم بدأت في الاستجابة لطلبات الجمهور وخرجت عن البرنامج المُعد للسهرة.


مناظرة بين الفيلسوفين «جيجيك» و«بيترسون»..

الاشتراكية و الرأسمالية وسؤال السعادة


كثيرا ما يقال عن جهل ربّما وفي نزعة للتعميم صارت رائجة منذ مدة طويلة بأن عصر الجدل الفكري والفلسفي قد انتهى مع موت كبار فلاسفة الخمسينات والستينات من القرن الماضي وبأنّنا نعيش اليوم ومنذ انبثاق الألفية الجديدة حالة أخرى من السبات الكوني. ويشار دائما إلى أن منطق العولمة وفلسفتها التي قامت على إعلان نهاية التّاريخ والإنسان الأخير بعولمة النظام اللّيبرالي مع منظّرها الفيلسوف الأمريكي الياباني الأصل «فوكو ياما» وضع حدّا نهائيا لما اصطلح عليه بالسرديات الكبرى.


مهرجان الجاز بطبرقة

8 عــروض في 5 ســهرات‎


انتظمت صباح يوم الجمعة ندوة صحفية لمهرجان الجاز بطبرقة بحضور كل من السيدة امال حشاني المديرة العامة للديوان الوطني للسياحة و السيد المندوب الجهوي للسياحة طبرقة-عين دراهم عيسى المرواني والسيد المندوب الجهوي للثقافة جندوبة وليد المسعودي و السيد سليم المؤدب ممثل الخطوط التونسية الشريك الرسمي للمهرجان.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1368

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >