الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



العرض ما قبل الأول لمسرحيّة «فيروس»

طرح ركحي يستحق المتابعة


في عرض ما قبل الأول تمّ مساء أوّل أمس الاربعاء بدار الثقافة ابن رشيق تقديم مسرحيّة «فيروس».

هذا العمل أنجزه كلّ من الممثل فتحي المسلماني على مستوى الدراماتورجيا والتمثيل واخراج لنور الدين العيّاري والممثلة القديرة عزيزة بولبيار ومحمّد سعيد وعايدة فارح وعبد الرزاق جاء بالله ونجاة عزالدين ومجدي محجوبي وأشرف على الأفعال الفنيّة كلّ من هاجر بن ابراهيم (موسيقى) ـ عربي بولبيار (إضاءة) ـ مريم العيّاري (إضاءة).


في مهرجان بوردو الدولي للسينما المستقلة

فيلم « نورا تحلم » يــــــــــُتوج بالجائزة الكبرى


فاز فيلم « نورا تحلم » للمخرجة هند بوجمعة، بجائزة أفضل فيلم في مهرجان بوردو الدولي للسينما المستقلة. وتحصّل بطل الفيلم الممثل لطفي العبدلي على تنويه خاص من لجنة تحكيم المسابقة.


اصدارات

كتاب « خـَيـْطٌ رفيعٌ مـِن الأسى » للشاعر السوري جوان تـَتـَر


عن دار ديار للنشر والتوزيع في تونس صَدَرَ كتابٌ جديد هُوَ المجموعةال شعرية « خَيْطٌ رَفيعٌ مِن الأسى » للشاعر السوري « جوان تَتَر » ، بغلافٍ للفنان السوري « رامي شَعْبو ».


في سلسلة عروض بالكردستان

المسرحية التونسية «بنتالوني يتجول» لفارس العفيف


بدعم من وزارة الشؤون الثقافية قدم فارس العفيف عرضه المسرحي « بنتالوني يتجول» ضمن فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الشارع بدربيدخان بالكردستان ليكون فارس العفيف الممثل لوحيد لتونس والمغرب العربي في هذا المهرجان الدولي الذي انطلق يوم 22 اكتوبر ويتواصل الى غاية يوم 24 اكتوبر بمشاركة دولية لإيران وايطاليا وشيلي واسبانيا ولبنان.




سجل الثقافة ... سجل الثقافة

صالون ثقافي جديد بسيدي بوسعيد

تستضيف دار الشباب سيدي بوسعيد خلال الموسم الثقافي الجديد صالونا أدبيا اختار له الثنائي المشرف عليه الكاتب يوسف رزوقة والشاعرة بسمة المرواني اسم « موعد مع فينيق المبدعين ».


الفيلم الوثائقي الطويل «عالبار» للمخرج سامي التليلي

البحث في الذاكرة الشعبية للملحمة الكروية بالأرجنتين وأحداث جانفي 1978


تمثل سنة 1978 في الذاكرة الشعبية للتونسيين ذكرى خالدة لارتباطها بحدث كروي هام صنعه الفريق القومي لكرة القدم أو ما يعرف بملحمة الأرجنتين بقيادة عبد المجيد الشتالي الذي قاد المنتخب إلى الترشح لأول مرة إلى كأس العالم وهو ما جعل تونس تحقق انتصارا أولّ للمنتخبات العربية والإفريقية في كأس العالم بعد فوز المنتخب التونسي على المنتخب المصري بأربعة أهداف وفوزه في المباراة الأولى مع المنتخب المكسيكي بفضل أهداف علي الكعبي ونجيب غميض ومختار ذويب وما زال صوت المعلق الراحل نجيب الخطاب عالقا في الأذهان وهو يهتف «ويل يا»فرحاً بأهداف المنتخب في المباريات التي خاضها من أجل الترشح إلى المونديال .


في مدينة الثقافة

أساطير التانغو... والرقص الساحر


رقصة التانغو في أذهان بعض الناس هي لوحة أرجنتينية يرسمها رجل أنيق يرتدي البدلة السوداء ويراقص امرأة في كامل أنوثتها وأناقتها مرتدية غالبا فستانا أحمر اللون، ويتقاسمان معا الكثير من الجنون والشغف بحركات متناسقة. وهذه الرقصة صممها فنان عبقري ليطوّرها جيل بعد آخر حتى سجلتها « اليونسكو » تراثا عالميا غير ملموس.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1554

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >