الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



مسابقة مهرجان عز الدين قنون للمسرح

قائمة الأعمال المسرحية التونسية المشاركة


أعلنت الهيئة المديرة للدورة الأولى لمهرجان عز الدين قنون للمسرح عن قائمة الأعمال المسرحية التونسية، المختارة للمشاركة في مسابقة هذه الدورة التي ستلتئم من 24 إلى 29 مارس 2019.


تلوينات

الذاكرة الوطنية المعطوبة في التلفزة التونسية

من الغريب في تونس أنّ التاريخ فيها لا ينبني على التجاوز والتقدم في خط مستقيم إلى الأمام، بل ظلّ يدور حول نفسه بين قطبيْ رحى الأمر المعتاد. ذلك أنّ الذاكرة الجماعية في تونس ضعيفة، وهو ما يتطلّب بذل الجهد في إحيائها بتحميل الإعلام العمومي مسؤولية في إعادة الاعتبار للأحداث الوطنية الحاملة للعبر والدلالات العميقة.


في مكتبة «الصحافة اليوم»

«قليبية عبر التاريخ» كتاب جديد لعادل تنبان


من منشورات دار زينب للنشر بقليبية صدر كتاب عن تاريخ قليبية بعنوان: «قليبية عبر التاريخ» لمؤلفه عادل تنبان في 131 صفحة من الحجم المتوسط.

واللافت للنظر بصدور هذا الكتاب عن تاريخ قليبية أن هذه المدينة الساحرة محظوظة جدا على المستوى الوطني فقد نالت من العناية التوثيقية التاريخية بإصدار أول كتاب عنها للمرحوم عبد الرحمان عبد اللطيف بعنوان:«صفحات من تاريخ قليبية» 1983 وثلاث كتب للمؤرخ الباحث محمد الصادق عبد اللطيف وهي:


فيلم «فتوى» في القاعات السينمائية:

عن الشباب والإرهاب وغسيل الأدمغة


انطلق أول أمس الاربعاء عرض الفيلم التونسي «فتوى» للمخرج محمود بن محمود بقاعة الكوليزي. و هو فيلم روائي طويل من انتاج فنون التوزيع تونس ولي فيلم دي فلوف بلجيكا للأخوين دردان. والمُتوّج بالتانيت الذهبي في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية.


جمعية الكاتبات المغاربيات بتونس

إحتفاء بأسماء وتجارب..


بالاشتراك مع النادي الثقافي الطاهر الحداد، احتفت جمعية الكاتبات المغاربيات بتونس التي تترأسها الشاعرة فاطمة بن محمود بالكاتب والإعلامي نور الدين بالطيب بمناسبة صدور كتابه الأخير عن «الشاعر عبد الحميد خريّف حياته، أدبه ومقالاته الصحفية» عن دار الاتحاد للنشر والتوزيع في حجم متوسط (218 صفحة ـ طبعة أولى 2018) لوحة الغلاف بورتريه للفقيد خريف بريشة التشكيلية أمينة بالطيب.


كتاب جديد لحسونة المصباحي «وصايا العفيف الأخضر»

سيرة مفكر استثنائي


صدر عن دار نقوش عربية كتاب جديد لحسونة المصباحي يحمل عنوان «وصايا العفيف الأخضر» في طبعة أنيقة.

ينضاف هذا الكتاب الجديد الى كتاب «أحلام أولاد أحمد الضائعة»، الصادر سنة 2018 عن نفس الدار، ضمن سلسلة اختار فيها المصباحي التعريف بقامات تركت آثارا حية في الثقافة التونسية.


تواصل فعاليات فيفري الثقافي

أيّام سيكا الشعرية الأولى بالتعاون مع بيت الشعر التونسي.


ضمن الفعاليات الثقافية والفنية والادبية والفكرية تشهد مدينة الكاف عددا من الأنشطة الثقافية بعنوان فيفري الثقافي 2019 وذلك بتنظيم من قبل المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف وتضمن البرنامج فعاليات منها احتفالية اأحداث ساقية سيدي يوسف وملتقى مصطفى الفارسي وتظاهرة سيرتا نوف الى جانب عروض مسرحية منها عرض الفنان توفيق الغربي «جمهورية الرمان» وفي موسم ثقافة الحدود وأيّام الفن الرابع للهواة بالدهماني..

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 770

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >