الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



الرابطة التونسية للفنون التشكيلية تختتم الملتقى الدولي «أندلسية آرت» ببنزرت

أعمال منجزة في شتى الأنواع الفنية و لقاءات عن الفن و الابداع التشكيلي

اختتمت الرابطة التونسية للفنون التشكيلية فعالياتها « أندلسية آرت» مؤخرا و التي انتظمت بحضور نوعي لفنانين مشاركين و ضيوف من تونس و عدد من البلدان العربية حيث عاشت مدينة الجلاء بنزرت ثمانية أيام كان فيها الفن التشكيلي المجال الشاسع للعمل و الابداع و الحوار الفني وفق التجارب و الخبرات المشاركة..

 


عودة إلى كتاب تونس في 2040:

فيم تتمثّل الحداثة التونسيّة؟ وما هو مستقبل تونس في أفق 2040؟

في سنة 2012 وبمناسبة مرور سنة على الثورة التونسية أصدر مركز محمد علي للبحوث والدّراسات والتكوين وجمعية نادي محمد علي للثقافة العمّاليّة وبدعم أمريكي وأوروبي مؤلّفا جماعيا حمل عنوانا مثيرا هو« تونس 2040: مساهمة في تجديد المشروع الحداثي التونسي».

 


بعد تتويجها بالجائزة الوطنية التونسية «زبيدة بشير» لأفضل إبداع نسائي, الروائية آمنة الرميلي لـ «الصحافة اليوم»:

«شط الأرواح» تســــتحق التتويج

تزخر مسيرة الروائية والباحثة التونسية آمنة الرميلي بالعديد من الجوائز حيث توجت مؤخرا بالجائزة الوطنية التونسية « زبيدة بشير» لأفضل إبداع نسائي عن روايتها «شط الأرواح».

 


في تجربة الفنانة التشكيلية هند الصغير زروق :

التداوي بالفن مجال علاقتي بالأطفال الذين أتقاسم معهم التلقائية و البراءة الأولى

للفنون عناوين شتى حيث الكائن يتخير منها ما يلائم مزاجه و فكرته الوجدانية و الجمالية و هو يمضي في حله و ترحاله تاركا قلبه للكلمات تفعل فعلها الملون بالشجن و بالأحلام البسيطة...هذه الأحلام التي خط معانيها أطفال جدد يمرجون و بلا ذاكرة..انه المرح الجديد الذي أخذ الطفلة الحالمة منذ خطى الطفولة الأولى الى تلوينات هي اللعبة المثلى و هي الأنشودة الأولى..

 

نقاط و حروف:
عودة إلى الرّواية الفائزة بالكومار الذهبي:

مومياء التطرّف العائدة

بقلم كمال الشيحاوي

سبق للكاتب «الهادي التيمومي» أن نشر رواية «يسقط الشاه» وهي من بداياته الأدبية ثمّ كانت روايته الثانية «ملح قرطاج، حكاية من العالم السفلي» التي كان لها حظّ الصدور ضمن سلسلة عيون المعاصرة التي تصدرها دار الجنوب ثمّ كانت روايته الرّابعة «الطاووس والغربان».


في جائزة «كتارا لشاعر الرسول»

الشاعر مبروك السياري يُمثل تونس

ضَمِنَ الشاعر التونسي مبروك السياري مكانه في القائمة النهائية للمتنافسين في الدورة الخامسة لخوض المنافسات النهائية لجائزة كتارا لشاعر الرسول، وعددهم 30 متنافسا، من أصل 1498 شاركوا في هذه الدورة التي انطلقت يوم 27 أكتوبر 2020.

 


الدورة الأولى للصالون الوطني لنوادي الفنون التشكيلية بغار الملح

تجلّي الطاقات الشابة بنوادي دور الثقافة

تحت اشراف الادارة العامة للعمل الثقافي وبالشراكة مع المندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت ستدور فعاليات الدورة الأولى للصالون الوطني لنوادي الفنون التشكيلية بغار الملح أيام 17و18و19 سبتمبر 2021.

 

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 2155

1

2

3

4

5

6

7

التالية >