الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



في اختتام الدورة 28 لمهرجان فرحات يامون الدولي للمسرح بجربة :

التفاف حـــــول المهرجان وتحــدّ للصعوبات المادية ...


أسدل الستار مساء يوم الأربعاء 20 مارس 2019 على الدورة 28 لمهرجان فرحات يامون الدولي للمسرح بجربة .

انطلقت هذه الدورة يوم 15 مارس وكانت متميزة على جميع المستويات ، هذا التميز جعلها تحقق الامتياز والنجاح بشهادة العديد من المواكبين لها و خاصة من ضيوف جزيرة جربة .


في دروتها الثالثة عشرة:

جائــزة زايد للكتـــاب تـُتوّج مبدعين عــــرب وأجانب


تُضيء جائزة الشيخ زايد للكتاب هذا العام شمعتها الثالثة عشرة، وهي جائزة علمية مستقلة تُمنح كل سنة لصنّاع الثقافة، والمفكرين، والمبدعين، والناشرين، والشباب عن مساهماتهم في مجالات التنمية، والتأليف، والترجمة في العلوم الإنسانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية، وذلك وفق معاييرَ علمية وموضوعية.

جديد الأدب التونسي:
«قروح الحبّ» لعثمان الأطرش و«نشيج السهو» لمحمد حيزي:

عن الإرهاب والحب وانحدار القيم


نواصل في هذه الورقة استكمال قراءاتنا في جديد الأدب السردي التونسي ونخصّص هذه المساحة اليوم لروايتين الأولى «قروح الحبّ» لـ«عثمان الأطرش» وقد صدرت في طبعة أولى سنة 2018 عن فضاءات للنشر في 178 من الصفحات والثانية «نشيج السهو» لمحمد حيزي وهي منشورة عن دار ورقة في طبعة أولى سنة 2018 وقد امتدت على ما يقارب 220 صفحة.


افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان سيكا جاز

نجاح جماهيري كبير


عاشت مدينة الكاف مساء الثلاثاء على وقع حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان سيكا الجاز الذي دخل في تقاليد المدينة التي عرفت بخصائصها المسرحية والموسيقية.

وقد عرفت سهرة الافتتاح التي حضرها جمهور غفير رغم برودة الطقس نجاحا وصفه الحاضرون بالكبير اعتبارا لقيمة العرض الذي أثث هذه السهرة الافتتاحية والتي كانت من نصيب الفنان الفرنسي Juan Carmona.


في ندوة صحفية

تفاصيل تظاهرة «تونس عاصمة الثقافة الإسلامية» إحتفاء يليق بتاريخ تونس العريق


عقد السيد محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية ندوة صحفية بفضاء «مسرح المبدعين الشبان» بمدينة الثقافة يوم الثلاثاء 19 مارس 2019 بحضور السيد عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية إيسيسكو وعدد من ممثلي وسائل الإعلام التونسية والدولية للكشف عن البرمجة الخاصة بتظاهرة «تونس عاصمة الثقافة الإسلامية عن العالم العربي».


مهرجان 4/4 الدولي للمسرح المحترف في دورته الأولى:

مشاركات دولية ومسابقات


عقد مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة لزهر الفرحاني نهاية الأسبوع الماضي ندوة صحفية حضرتها ثلة من الاعلاميين للتعرف على برنامج الدورة الأولى من مهرجان 4/4 الدولي للمسرح المحترف والذي ينتظم بمدينة جندوبة من 02 أفريل إلى غاية يوم 07 من نفس الشهر، وأكد لزهر الفرحاني في بداية اللقاء أنّ هذا المهرجان يعتبر فرصة لتلاقح الأفكار والرؤى والإبداعات الجديدة لتقدم مشهدا وجوهرا ثقافيا أمثل مع سعي ادارة المهرجان إلى خلق حوار وتواصل البحث في قضايا واقع المسرح اليوم.


رفقة غوران بيرغوفيتش ببلغراد:

الفنان زياد الزواري يعزف أمام أكثر من عشرين ألف متفرج


عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 876

1

2

3

4

5

6

7

التالية >