الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

النقـابيـة



في اللقاء الاستعجالي للنظر في ملف العاملين بجريدة «التونسية»

نقابة الصحفيين تعلن الشروع في اعداد ورقة لتحويل الجريدة إلى شركة محرّرين


 تقرر أن تمكن ودادية الصحفيين التونسيين، مختلف الصحفيين والعاملين بجريدة «التونسية» من مرتب شهر، كما تم تكليف الطاقم القانوني للنقابة، بإعداد ورقة لتحويل «التونسية» إلى «شركة محررين»، تلك أبرز القرارات التي أفرزها اللقاء الإستعجالي والإستثنائي الذي دعت له النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، للنظر في ملف العاملين بجريدة «التونسية»، حسب ما أكده ناجي البغوري، نقيب الصحفيين التونسيين في تصريح له.   
وقد التأم هذا اللقاء، ظهر أمس الجمعة، بحضور ممثلين عن المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين وعن جامعة مديري الصحف، إضافة إلى عدد من الصحفيين والعاملين بجريدة «التونسية» وثلة من الصحفيين المتضامنين معهم ، بعد أن «تنصل صاحب المؤسسة من التزاماته المادية والمهنية تجاههم»، حسب تعبير العاملين في هذه الصحيفة.
‎وقد أكد ممثلو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية مديري الصحف، بهذه المناسبة، على «دعمهم اللامشروط للعاملين بجريدة التونسيّة وإسنادهم بكلّ الوسائل الممكنة، ووضع الحلول الآنية والعاجلة وقصيرة المدى، قصد معالجة هذا الملفّ». كما تم اقتراح «توزيع عدد من الصحفيين والتقنيين بين بعض المؤسسات الإعلامية، في صورة عدم التوصل إلى حلول بخصوص هذا الملف».   
وكان اللقاء فرصة أثار خلالها عدد من الصحفيين ومن مديري الصحف، إشكالية توزيع الإشهار العمومي بين وسائل الإعلام المكتوب والإلكتروني، داعين إلى إيجاد حلول مستعجلة، قصد دعم المؤسسات الصحفية التي تمر بظروف صعبة.   
 يذكر أن الصحفيين والعاملين بجريدة «التونسية» معتصمون بمقر صحيفتهم منذ 11 ماي 2016.