الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

النقـابيـة



بين اجتماع القصبة و«البطحاء»

بوادر انفراج في ملف «كاكتوس برود»


«الصحافة اليوم»
اجتمع صباح أمس الجمعة ممثلون عن النقابة الأساسية لشركة «كاكتوس برود» للإنتاج وفرع نقابة الصحفيين التونسيين بقناة الحوار التونسي بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي.
وتناول اللقاء أساسا موضوع الطرد التعسفي للزميلة إيمان ريدان الجربي الكاتبة العامة المساعدة للنقابة والهرسلة اليومية التي يتعرض لها الزملاء النقابيون من موظفين وصحفيين داخل المؤسسة وذلك على خلفية عملهم النقابي.
وأكّدت قيادات الاتحاد أنها لن تدّخر أي جهد في الدفاع عن الزميلة إيمان ريدان الجربي مشدّدة في الآن نفسه أنها لن تسمح بضرب العمل النقابي عن طريق بعث نقابات موازية.
وشدّدت قيادات الاتحاد العام التونسي للشغل، وعلى رأسها الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، أنها ستقف في صف الهياكل الشرعيّة المنتخبة محذّرة من مغبة الانقلاب على النقابة الأساسية لشركة «كاكتوس برود».
وللاشارة فان الاجتماع حضره الأمناء العامون المساعدون : سمير الشفي، بلقاسم العياري، المولدي الجندوبي وبوعلي المباركي عن اتحاد الشغل، ومحمّد قرّو الكاتب العام للنقابة الأساسية لشركة «كاكتوس برود» للإنتاج ووليد بورويس رئيس فرع نقابة الصحفيين بقناة الحوار التونسي.
مقترحات حول مستقبل المؤسسة
وفي سياق متصل إلتقى  أول أمس الخميس وفد عن فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بقناة الحوار التونسي والنقابة الأساسية لشركة كاكتوس برود، بحضور النقابة العامة للإعلام، بالمكلف بالإعلام والإتصال برئاسة الحكومة ظافر ناجي.
واستعرض الوفد النقابي خلال اللقاء المشاكل المهنية لمؤسسة كاكتوس برود المصادرة وعلى رأسها الطرد التعسفي للكاتبة العامة المساعدة إيمان ريدان الجربي.
وفي السياق ذاته قدم الطرف النقابي عديد المقترحات حول مستقبل المؤسسة، أهمها إعفاء المتصرفة القضائية وتغييرها بمدير عام من أهل الإختصاص، كما طالبت الهياكل النقابية بفتح تحقيق عاجل في التجاوزات المالية داخل المؤسسة.
كما أكدت الهياكل النقابية في بيان تحصلت جريدة «الصحافة اليوم» على نسخة منه أنها تلقت وعودا بإيجاد حل عاجل لوضعية الزميلة إيمان ريدان جربي، عبر إعادتها إلى سالف نشاطها.
وهددت الهياكل النقابية في هذا الاطار بالتصعيد عبر كل الوسائل، بما في ذلك الاعتصام داخل مقرات العمل، في صورة تواصل تجاهل مطالبهم الأساسية.
وحذر الوفد النقابي في بيانه الجهات المسؤولة، خاصة لجنة المصادرة ووزير المالية ووزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مما ستؤول إليه الأوضاع داخل المؤسسة.


المنصف عويساوي