الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



النادي الافريقي ـ النادي الصفاقسي 2ـ1

تشويق واثارة.. والإفريقي عـــن جـــدارة


في غياب أحمد خليل المصاب اختار المدرب «المؤقت» للنادي الافريقي الاعتماد على خطة 4ـ2ـ3ـ1 باقحام عون الله منذ البداية، في حين عوّض وسيم كمون زميله سوكاري المعاقب مع الدفع بماهر الحناشي منذ البداية في تشكيلة النادي الصفاقسي الذي ارتبك منذ اعطاء ضربة البداية حيث افتك العيادي الكرة من العواضي ليصوّب كرة من خارج منطقة الجزاء غالطت الحارس قعلول، ولخبط هذا السيناريو حسابات الفريق الضيف الذي تواصل ارتباكه وتعددت تمريراته الخاطئة والتي كادت تكون قاتلة لو استغل خليفة توزيعة الزمزمي من الجهة اليمنى في الدقيقة 4، وكان النادي الافريقي الطرف الأفضل حيث أتيحت له فرصة جديدة في الدقيقة 14 عندما نفّذ بن يحيى مخالفة جانبية مرّت فوق العارضة بقليل، قبل أن يتحسن أداء فريق عاصمة الجنوب الذي عوّل على التوغلات الجانبية من الحناشي والمثلوثي وفي أول فرصة مهّد الحناشي لندوي الذي صوّب فوق المرمى في الدقيقة 16، ثم نفّذ الحناشي ركنية كادت تباغت الحارس الدخيلي الذي تألق في التصدي لكرة اللواتي بعد تماس وتصويبة في زاوية مغلقة في الدقيقة 29، وحصل المنعرج الثاني في اللقاء مطلع الدقيقة 33 عندما تدخّل المثلوثي بعنف مع العابدي الذي غادر الميدان ليجمع ظهير النادي الصفاقسي انذاره الثاني ويواصل فريقه اللعب بعشرة لاعبين غير أنه لم يرم المنديل حيث واصل هجوماته لكن الغاني أبوكو أنقذ مرماه من هدف محقق بعد تصويبة العواضي في الدقيقة 39، قبل أن يهدر ندوي في الوقت بدل الضائع فرصة التعديل عندما تلقى كرة من دقدوق لكنه تباطأ ليتدخل الدفاع.


البطولة الإفريقية للأندية البطلة

ثلاثة فرق تمثل المنطقة الأولى...والاتحاد المنستيري في الموعد

أعلن رئيس المنطقة الإفريقية الأولى لكرة السلة الليبي عمر البرشوشي الذي يحضر وقائع الدورة الترشيحية بالمنستير أن الإتحاد الإفريقي لكرة السلة قرر أول أمس الرفع في عدد الفرق المتأهلة من المنطقة الأولى إلى النهائيات القارية التي ستجرى برادس من 11 إلى 20 ديسمبر إلى ثلاثة أندية عوضا عن فريقين كما كان مقررا من قبل. وكان هذا القرار منتظرا منذ بضعة أيام خاصة و أن الفريق الثاني الذي ترشح عن المنطقة الرابعة إلى جانب فريق مازمبي الكونغولي ونعني به فريق غينيا الإستوائية مالابو كينغ المتعود على المشاركة في النهائيات الإفريقية لم يؤكد مشاركته .


في مونديال اليد

هزيمة ثالثة لمنتخب سيدات تونس ضد الدانمارك

تعرض منتخب سيدات تونس لكرة اليد مساء الثلاثاء الماضي إلى هزيمته الثالثة في مونديال كرة اليد المقام حاليا في ألمانيا، ضد نظيره الدنماركي بنتيجة (19 – 37) لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

ولــم تستــطع الـتونسيات مجاراة النسق السريع الذي فرضته سيدات الدانمارك منذ الشوط الأول، الذي انتهى لصالح الدنماركيات بنتيجة 6 – 15.

وكان منتخب سيدات تونس انهزم في الجولة الأولى بفارق عريض ضد روسيا بنتيجة 16 – 36 وفي الجولة الثانية مرّ بجانب الحدث أمام البرازيل، وخسر 22 – 23.

وبعد ثلاث هزائم متتالية يقبع منتخب سيدات تونس لليد في المركز السادس والأخير للمجموعة الثالثة.


لماذا وقع اختيار الإفريقي على مارشان?

الجراية «معقولة جدا»... والخبرة ببطولتنا متوفرة ودعم قوي من الرافضين للوحيشي!!


ذكرت مصادر مطلعة جدا على ما يحدث في كواليس النادي الافريقي أن عملية انتداب الفرنسي مارشان بصفة رسمية لم تكن سهلة ذلك أن القرار النهائي والحاسم اتخذ إثر مشاورات طويلة وبعد مخاض عسير ذلك أن مسؤولي الافريقي ظلّوا إلى آخر لحظة منقسمين بين مؤيد ومعارض ومتخوف من هذه الخطوة.. وفي نهاية المطاف أمكن للجهة الداعمة لخيار مارشان الفوز.. وحسب ذات المصادر فإن عدة أطراف صلب الافريقي دافعت عن منتصر الوحيشي بقوة ودعّمته ولكن الجبهة الرافضة كسبت «المعركة» خاصة وأن وجها بارزا يحظى باحترام كل عائلة الافريقي وباحترام جل الرياضيين في تونس نظرا للمصداقية التي يتمتع بها وضع ثقله في الميزان واعترض بشدة على عودة منتصر الوحيشي مؤكدا أن المرحلة الحالية لا تتطلب انتداب ممرن بمواصفات الوحيشي الذي يعدّ مبتدئا على مستوى تدريب الأكابر.. وقال مصدرنا أن هذا الوجه الرياضي الفاعل والمؤثر نصح بأن يكون عامل الخبرة والمعرفة التامة بأجواء كرتنا وخصوصيات أغلب الفرق لاسيما كبار الساحة حاسما في القرار النهائي وهذا ما خدم الفرنسي مارشان الذي لازال يحتفظ بعلاقات قوية في الافريقي كما أنه ناجح في علاقاته البشرية وفي التواصل مع الإعلام.


بطولة الرابطة الثالثة: الجولة التاسعة (الدفعة الأخيرة)

تشديد الملاحقة شعار رادس والأولمبي وميدون

تدور اليوم مباريات الدفعة الثالثة والأخيرة من الجولة التاسعة لبطولة الرابطة الثالثة مستوى أول، وفي مجموعة الشمال يرنو صاحبا المركز الثالث النجم الرادسي والأولمبي للنقل (14 نقطة) استغلال تعادل المتصدر اتحاد سليانة يوم الأحد في بني خلاد لاختطاف المركز الثاني وتقليص الفارق الى 4 نقاط، ولئن سيجد أبناء الضاحية الجنوبية أنفسهم في مواجهة سهلة على الورق ضد نجم الفحص الباحث عن توازنه، فإن فريق الحافلات سيلاقي منافسا يريد التقدم أكثر في الترتيب هو مستقبل المحمدية، وسيكون نادي الدهماني مطالبا بتدارك عثراته المتتالية في البطولة والكأس للبقاء في الدائرة الأمامية، ويكتنف الغموض لقاء «الدربي» بين نادي الحمامات وقرمبالية الرياضية.


الوحيشي خسر على واجهتين

ضحى بنحو 35 ألف دينار لفائدة «الجليزة» .. وتلقى صفعة مؤلمة في الحديقة «أ»!!

أسدل اذن الستار على ملف ممرن الافريقي وخرج منتصر الوحيشي اكبر خاسر ليثبت أنه لم يحسبها جيدا هذه المرة وانه تسرع بقرار مغادرة مستقبل قابس.. فالمفروض ان يكون الوحيشي حصل على ضمانات قوية قبل طلب المغادرة من قابس..

وكان عليه ان يتأكد من عدم وجود معارضة قوية لعودته.. وكان عليه ان يجلس شخصيا الى ابرز الوجوه الرياضية التي عهد إليها ملف الممرن الجديد.. لكن يبدو أن الوحيشي اطمأن لأطراف معينة ولم يكلف نفسه عناء الاتصال مباشرة بأبرز الوجوه المؤثرة.. والمنطق يقول ان حمادي بوصبيع وهو أكبر داعم للنادي حاليا من الناحية المادية لم يكن من مساندي الوحيشي.. نفس المنطق يؤكد أنه لو اصطف بوصبيع خلف الوحيشي لكان الاخير ممرن الافريقي: و«منتصر» لم يتوقع ابدا أن تكون جبهة المعارضة لعودته بهذه القوة والفاعلية والتأثير.


الدورة الترشيحية للبطولة الإفريقية للأندية البطلة

الإتحاد المنستيري يفوز على الإتحاد الليبي ... واليوم مباراة حاسمة ضد النفط الجزائري

أدركت منافسات الدورة الترشيحية للبطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة جولتها الثالثة بقاعة محمد المزالي بالمنستير . وحقق الإتحاد الرياضي المنستيري انتصاره الثاني خلال هذه الجولة بتفوقه بفارق كبير في نهاية اللقاء على حساب نادي الإتحاد الليبي 94ـ65.

إلاّ أن الفرق الذي انتهت عليه المباراة لايعكس مجرى اللعب على امتداد فترات اللقاء. ذلك أن لاعبي الإتحاد المنستيري أخذوا أسبقية طفيفة في النتيجة منذ بداية المباراة وحتى أواخر الفترة الثالثة 67ـ59, إلا أنهم لم يتمكنوا من السيطرة على اللعب أمام منافس يشرف على حظوظه المدرب منعم عون الذي يعرف جيدا السلة التونسية و الإتحاد المنستيري الذي كان دربه منذ موسمين علاوة على تعزيز صفوف الإتحاد الليبي بلاعبي النادي الإفريقي نعيم ضيف الله والأمريكي ديكسن .

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 15528

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >