الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



النجم الساحلي راهن على الليلي

مجازفة في الاتجاهين


عاد النجم الساحلي سريعا إلى المدرسة التونسية فبعد تجربته مع المدرّب هيبارد فيلود الذي عوّض مؤقتا بعلي بومنيجل الجزائري خير الدين مضوي قرّر النجم منح الفرصة إلى شهاب الليلي ليقود الفريق للمرّة الأولى في تاريخه.

هذا القرار لم يكن مفاجئا بشكل كبير بما أن النجم اختار منذ نهائي الكأس المدرسة التونسية من بوّابة جلال القادري ثم فوزي البنزرتي ورغم أن الفريق فكّر في مرحلة ما بإعادة روجي لومار إلا أن مماطلة المدرّب الفرنسي دفعت إدارة النجم إلى التفكير في الليلي ثم تفعيل الفكرة وتجسميها على أرض الواقع من خلال التعاقد مع هذا الفني بعد جلسة أولى يوم الاثنين الماضي ثم كان إمضاء العقد يوم الثلاثاء لينهي النجم الجدل بخصوص اسم مدرّبه الجديد وينهي الليلي الغموض بخصوص مستقبله الرياضي.




الإعلام الايطالي يعيد العريبي إلى الدرجة الأولى


تحدّثت وسائل إعلام ايطالية مختلفة عن اهتمام فرق من الدرجة الأولى في ايطاليا بخدمات اللاعب كريم العريبي نجم تشيزينا الذي نافس هذا الموسم في الدرجة الثانية وأسعف نفسه خلال الجولات الأخيرة بفضل مجهود اللاعب التونسي. العريبي مطلوب من عديد الفرق في الدرجة الثانية ولكن بعض الأندية مثل امبولي تفكّر في التعاقد معه خلال الموسم القادم.

وأشارت تقارير إعلامية أخرى أن هذا اللاعب يملك بندا في عقده يسمح له بمغادرة تشيزينا مقابل توفير مبلغ 80 ألف أورو وهو مبلغ لن يعيق أي ناد دون ضمّ هذا اللاعب خاصة بعد أن برز بشكل كبير خلال النصف الثاني من الموسم كما أن تجربته السابقة في الدرجة الأولى مع نادي ساسولو أساسا تخدمه كثيرا.


محمد المكشر ( المدرب الجديد للملعب التونسي):

المفاوضات مع بن عيسى تمت بسرعة فكان الاتفاق التام


طالت المهلة التي طلبها اسكندر القصري بعد أن أعطى موافقته المبدئية لرئيس الملعب التونسي جلال بن عيسى ليشرف على الفريق سيما وان اخبارا راجت مفادها ان مستقبل قابس متشبث بالقصري ليواصل معه المغامرة في الموسم المقبل فلم يتردد بن عيسى في البحث عن البديل وكان الاتصال بمحمد المكشر الذي قبل العرض فتم الاتفاق بين الرجلين في وقت قياسي وسيشرع المكشر في مهامه الجديدة يوم الاثنين 25 جوان الجاري.كيف تمت «الزيجة» بين الطرفين ..وماهي الاهداف التي تم الاتفاق عليها ..وما هي الفكرة التي يحملها المكشر عن الزاد البشري للفريق وكذلك احبائه ..وهل أن للمكشر الخبرة الكافية ليشرف على فريق عريق?




المنتخب يروج للزي التقليدي التونسي في روسيا


تم ظهر الاربعاء بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة تقديم الزي التقليدي للمنتخب الوطني التونسي لكرة القدم بمناسبة مشاركته في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 من 14 جوان الجاري الى 15 جويلية القادم وذلك ببادرة من الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية وفي إطار الترويج لمنتوج الصناعات التقليدية التونسية بمناسبة المونديال الروسي المرتقب.

وافاد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة خلال الندوة الصحفية التي انعقدت بمقر الاتحاد ان «مبادرة اللباس التقليدي الذي سيرتديه اللاعبون وكامل الوفد التونسي بمناسبة المشاركة المرتقبة خلال كأس العالم التي ستحتضنها روسيا كانت من رحم فكرة طريفة وقع تبنيها من طرف الجامعة التونسية لكرة القدم ووجدت كل الدعم من قبل وزارة السياحة وقد حرصت الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية على تجهيز هذه الازياء في وقت قياسي».


خلفيات إنتداب المكشر

القصري طالب بضمانات مالية وبصكوك .. والقادري راوغ واختار بنزرت!!

شكل تعاقد جلال بن عيسى مع الممرن محمد المكشر مفاجأة غير سارة بالنسبة الى أحباء «الأحمر والأخضر» ذلك أن جل ردود الأفعال المسجلة الى حدّ الآن معترضة على هذا القرار لاعتبارات عديدة أهمها قلة تجربة المكشر وخاصة كممرن أول وعدم اطلاعه جيدا على البطولة الوطنية على الأقل خلال العامين الأخيرين بحكم اهتمامه بعمله في الشابة أضف الى ذلك طبيعة وخصوصيات «البقلاوة» وحاجة الجمعية الى ممرن متمرس وبارع تكتيكيا.. وحول الأسباب التي جعلت جلال بن عيسى يختار التعاقد مع المكشر قال مصدر مطلع ومقرب من رئيس «البقلاوة»:


دخلت حيّز التنفيذ يوم غرة جوان

ماذا عن التحويرات الجديدة في قوانين اللعبة للموسم 2018ـ2019 ؟

ككل موسم يصدر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) وهو أعلى سلطة تشريعية لقوانين لعبة كرة القدم بعض التعديلات على قوانين اللعبة. وقد دخلت التعديلات الجديدة حيز التنفيذ منذ يوم غرة جوان 2018 خلال المقابلات الدولية الودية وسيقع تطبيقها خلال مونديال روسيا 2018. وتتعلق التنقيحات الجديدة بالمواد 1 و3 و4 و5 و6 و7 و10 و11 و12 و13 و15. وكعادتها تقدم لكم جريدة «الصحافة اليوم» لمحة عن هذه التعديلات.


بعد طول انتظار

تسليط خطايا مالية على الترجي والنجم الساحلي

بعد قرابة الشهر من الحادثة الاولى في قاعة الزواوي و ثلاثة اسابيع عن الحادثة الثانية بقاعة سوسة والمتمثلتين في منع التلفزة الوطنية من نقل مباراتي الذهاب والاياب لمرحلة التتويج للبطولة الوطنية ومنع حتى بعض الاعضاء الجامعيين ورئيس ادارة التحكيم اصدر المكتب الجامعي بعد ان تذكر ان لديه فصول تخول له حتى هزم الاندية اصدر خلال اجتماعه أول أمس القرارات التالية:

•تسليط عقوبة مالية على جمعية الترجي الرياضي التونسي قدرها عشرون الف (20.000,000) دينار جبرا للضرر المعنوي اللاحق بالجامعة التونسية.

•تسليط عقوبة مالية على جمعية النجم الرياضي الساحلي قدرها عشرون ألفا (20.000,000) دينار جبرا للضرر المعنوي اللاحق بالجامعة التونسية.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 163

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >