الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الشبيبة القيروانية ـ الترجي الرياضي 1ـ2

إضافة كوم صنعت الفارق


كانت بداية المباراة واعدة نسبيا حيث سعى كل فريق إلى فرض أسلوب لعبه من خلال الاستحواذ على منطقة وسط الميدان، وفي هذا السياق كان الترجي الطرف الأفضل نسبيا خاصة وأن مدربه عول على ثلاثة لاعبي ارتكاز، غير أن هذه الأفضلية لم تتجسد على مستوى البناء الهجومي إذ فشل الثنائي البدري وبقير في معاضدة المهاجم بن يوسف بالشكل المطلوب، بالمقابل ركزت الشبيبة على غلق كل المساحات أمام الظهيرين المباركي وشمام مع القيام ببعض الهجومات السريعة بالاعتماد على حيوية الصالحي على الجهة اليمنى وحركية العماري الذي أقلق كثيرا دفاع الضيوف، وكانت أولى الفرص التي تستحق الذكر في هذه الفترة لفائدة الشيبية عن طريق العماري الذي توغل مطلع الدقيقة 20 غير أن الدفاع تدخل في الوقت المناسب، قبل أن يرد الترجي بمحاولة في الدقيقة 32 عندما وزع شمام باتجاه بن يوسف لكن الحارس القلعي كان أسبق على الكرة، وبعد دقيقة واحدة برز الشعلالي بديل المباركي المصاب حيث وزع كرة متقنة باتجاه البدري غير أن الحكم أعلن عن تسلل، في المقابل بحث زملاء عباس عن إيجاد الحلول عبر التوغلات الجانبية التي أثمرت في الدقيقة 40 تسجيل هدف السبق إثر توغل سريع من العماري وتوزيعة محكمة باتجاه ماندوغا الذي كان الأسبق على الكرة ليضعها في شباك الحارس الجمل، وكاد العماري يحدث الخطر مجددا في الدقيقة 44 عندما تسرب في عمق الدفاع قبل أن يسدد بقوة لكن كرته مرت جانبية ورد الترجي بمحاولة جدية في الدقيقة 45 عن طريق الشعلالي الذي تلقى توزيعة من بقير غير أنه لم يحسن التعامل مع الكرة وسدد خارج المرمى.


البنزرتي يورّط المؤدب من جديد

هل تحصل القطيعة بين الترجي ومــدربه قــبل نهاية الذهاب؟


بتصريحاته الأخيرة فإن فوزي البنزرتي ورّط رئيس الترجي الرياضي باعتبار أنّه أدخل الفريق في «نفق» لم يعرفه الترجي سابقا ذلك أن التصريحات داخل هذا الفريق تكون مدروسة ولا تخرج عن السيطرة وكل معلومة لها قيمتها ولكن خلال الأيّام الأخيرة كانت تصريحات فوزي البنزرتي خارج الإطار المتعارف عليه ما سهّل ظهور ما يشبه الحرب الكلاميّة داخل الفريق بين المدرّب وعدد من اللاعبين.

ومن تصريحات البنزرتي الغريبة نسبيّا أنه قال قبل مقابلة الفريق ضد النجم الساحلي أن «معز بن شريفية سيعود أساسيّا» ولكنّه عوّل على الجمل حيث لم يكن هناك أي مبرّر لعدم التعويل عليه!!


همزة

تحب الحماقة... الشهادة في سبيل الشهرة

قد يقول الكثيرون ان فوزي البنزرتي ليس في حاجة الى الشهرة والى «البوز» ولكن حبّ الشهرة مرض.... ومرضى الشهرة لا يتصورون أنفسهم يعيشون دون أضواء وصخب وصور وأخبار في الصحف!!!وفي الغالب فإن اللاهثين وراء الشهرة... وفي زمننا هذا بلا قدرات كبيرة او مواهب... ولذلك فإن اخطاءهم وزلاتهم وحماقاتهم هي الطاغية والبنزرتي من النوع الذي يخطئ ويتفلسف عوض ان يعتذر !! والرجل مصاب الى حدّ ما بجنون العظمة... وهو ويعتقد ويؤمن بانه اقوى وافضل ممرن تونسي لكل الاوقات !!! وما قاله بشأن الترجي مساء اول امس وخاصة علاقته بحمدي المؤدب ليس سوى حماقة بعينها والحماقة اعيت من يداويها... والحماقة تحبّ الشهادة في سبيل الشهرة ... والبنزرتي يريد ان يغادر الترجي في ثوب الشهيد... وكبش الفداء!!! واشد الممرنين حماقة اقواهم اعتقادا في فضل نفسه والبنزرتي يدرك منذ فترة ان ايامه معدودة وانه معزول مع تأجيل التنفيذ ولكنه يريد ان يظهر في ثوب « البطل» والشهم... ويؤكد انه يتمنى ان يطلق المؤدب سراحه... وهذا استباق ماكر للاقالة!!! ومع ما يحدث من «هزان ونفضان» وفضائح ومشاكل وغباء في كرتنا.... يؤسفني ان اقول اننا سنعيش لنرى اشياء اخرى مرعبة من صنيع « اشباه الرياضيين» تتخطى في أحيان كثيرة قدرتنا على الاستيعاب!!!


النجم الساحلي

«بروفة» ناجحة قبل مواجهة الصفاقسي.. والمثلوثي ولحمر من الباب الكبير

بعد ثلاث مباريات متتالية لم يجمع خلالها النجم الساحلي سوى نقطتين فقط ضد الترجي في مباراة «الكلاسيكو» ثم ضد نجم المتلوي، نجح الفريق في استغلال مباراته على ملعبه ضد اتحاد بن قردان كي يحقق فوزه السادس هذا الموسم، ليحقق بذلك بعض المكاسب أهمها التحضير لمباراة القمة المؤجلة ضد النادي الصفاقسي في ظروف مريحة نسبيا، بالمقابل لم يقدر الاتحاد على تحقيق المفاجأة وتأكيد ما حققه في الجولة السابقة عندما فاز لأول مرة هذا الموسم على حساب مستقبل قابس، فالمباراة كانت في أغلب فتراتها لفائدة الفريق المحلي الذي اكتفى بتسجيل ثنائية مقابل ذلك أضاع عدة فرص سانحة للتسجيل، لكن في المحصلة فإن زملاء البدوي استعادوا بعض التوازن المفقود رغم التغييرات المتواصلة على مستوى التشكيلة الأساسية التي شهدت بالخصوص عودة الثلاثي المثلوثي ولحمر وكوناتي للمشاركة في المباريات الرسمية.


الدورة الترشيحية للبطولة الإفريقية للأندية البطلة

الإتحاد المنستيري ينتصر على النفط الجزائري ويترشح بامتياز

رغم إعلان الإتحاد الإفريقي لكرة السلة عن الرفع في عدد الأندية المترشحة عن المنطقة الإفريقية الأولى الى البطولة الافريقية للأندية البطلة قبل القمة الحاسمة بين الإتحاد المنستيري ونادي مجمع النفط الجزائري فقد بلغ هذا اللقاء درجة كبيرة من الحماس والتنافس أمام جماهير قياسية ساهمت بقسط وافر في ترجيح كفة فريقها. فقد تمكن الإتحاد المنستيري من بلوغ غايته و تحقيق المطلوب بالترشح بامتياز كبير للمرحلة النهائية التي سينظمها النجم الرادسي بداية من يوم الإثنين القادم و إلى غاية يوم 20 ديسمبر وذلك بعد فوزه في المباراة الحاسمة للجولة الرابعة من هذه الدورة على حساب نادي مجمع النفط الجزائري بنتيجة 85ـ72.


البرنامج الكامل لتحضيرات المنتخب الوطني للبطولة الافريقية للأمم بالغابون 2018

اليوم نهاية التربص الأول واستئناف النشاط يوم الاثنين في حمام سوسة بـ 18 لاعبا محليا

ينهي اليوم المنتخب الوطني لكرة اليد التربص الداخلي الاول في اطار برنامج استعداداته لبطولة افريقيا للامم التي تحتضنها العاصمة الغابونية ليبروفيل وقد عرف هذا التربص الذي انطلق مطلع هذا الاسبوع التحاق المدرب الوطني المساعد والمكلف بالإعداد البدني عمر خذيرة بعد أن تمكن من فض كل الإشكاليات الإدارية مع ناديه السابق الجيش القطري وبحضور 17 لاعبا ينشطون في البطولة التونسية اضافة الى محترف الاهلي السعودي كمال العلويني .

ويتمتع اللاعبون براحة خاطفة لمدة يومين على ان يستأنف المنتخب نشاطه الاثنين المقبل بتربص جديد بمدينة حمام سوسة الى غاية يوم الجمعة 15 ديسمبر بمشاركة نفس المجموعة أي 18 لاعبا وجه لهم المدرب الوطني توني جيرونا الدعوة وهم :


الجولة الأخيرة ذهابا

الافريقي يحسم «الكلاسيكو».. والاتحاد المنستيري أكبر مستفيد

بعد موعدين خيّبا الآمال، كان لقاء «الكلاسيكو» بين النادي الافريقي والنادي الصفاقسي في مستوى التطلعات حيث أوفى بوعوده على مستوى الاثارة والروح الرياضية وشهد توقف السلسلة الايجابية لفريق عاصمة الجنوب بعد سبع انتصارات متتالية لينهي كمال القلصي مهمته الوقتية مع النادي الافريقي من الباب الكبير بعد تحسن الأداء والنتائج قياسا بالمرحلة الكارثية لسلفه الايطالي ماركو سيموني، وصعد فريق باب الجديد ثلاثة مراكز في الترتيب العام ليلتحق بالملعب القابسي في المركز التاسع.

والتحق الاتحاد المنستيري بالنادي الصفاقسي في المركز الثاني بعد انتصاره على نجم المتلوي بنتيجة 2ـ1 وهو السادس هذا الموسم حيث سجّل حسين المسعدي (دق 13) وهشام السيفي (دق 30) ثنائية الاتحاد، في حين ذلل حسام سليمان الفارق (دق 42) لنجم المتلوي الذي يلاحق الانتصار منذ ست جولات.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 15528

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >