الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



نهائي كأس الباجي قائد السبسي: النادي الصفاقسي ـ النجم الساحلي (س ١٨)

الـصفـاقسي للـعودة مـن بعيد ... والـنـجم مـن أجـل لـقب جديد


مرّة أخرى نفتتح الموسم الرياضي الجديد بنهائي الموسم الماضي فروزنامة المنتخب الوطني وضغط المقابلات الدوليّة للأندية فرضت تأجيل نهائي الكأس إلى هذا التاريخ الذي قد يكون مناسبا للفريقين على حدّ سواء باعتبار أن الظروف متشابهة بين فريق عاصمة الجنوب وفريق جوهرة الساحل. فلقاء اليوم هو امتداد لتنافس مباشر بين الفريقين ميّز النصف الثاني من الموسم الماضي فالفريقان تنافسا بقوّة من أجل الحصول على المركز الثاني والذي عاد في النهاية إلى النجم الساحلي وتنافسا على العبور في الصدارة إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي وعادت الأسبقيّة للنادي الصفاقسي (٠ـ١ ثم ٢ـ١) واليوم سيكون الرهان على كأس تونس الذي سيكون بمثابة تتويج لمجهود مضاعف بذله كل فريق الموسم الماضي فالنجم توّج مجهوده باللقب العربي والمركز الثاني والصفاقسي لم يحصل على أي لقب وهو يبحث عن التعويض. وخلال الموسم الماضي فإن الفريقين تقابلا في ٤ مناسبات انتصر الصفاقسي مرّتين وحسم التعادل مقابلتين وبالتالي فإن لفريق عاصمة الجنوب أسبقية معنويّة مقابل أسبقية على الصعيد الفني للنجم الذي يمكن اعتباره أفضل فريق خلال الأشهر الأخيرة.


بعد أن حضر أربعة نهائيات

كأس اليوم لروح الباجي قائد السبسي


أشرف الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي على أربعة أدوار نهائيّة فاز في الأول النجم الساحلي على الملعب القابسي (4ـ3) وفاز في الثاني الترجي الرياضي على النادي الإفريقي (2ـ0) وفاز في الثالث النادي الإفريقي على اتحاد بن قردان (1ـ0) وفي الرابع تغلّب الإفريقي على النجم الساحلي (4ـ1).


في مواجهة الصفاقسي

عودة كشريدة والأولى لبوخنشوش


رغم أن الجميع في النجم كان يرغب بشدة في بقاء المدرب السابق روجي لومار لأطول فترة ممكنة ومواصلة الإشراف على الفريق خلال مباراة نهائي الكأس، إلا أن ما أبقى منسوب الثقة مرتفعا صلب الفريق رغم مغادرة هذا الفني هو عودة المدرب فوزي البنزرتي لتدريب النجم ليكمل بذلك ما بناه لومار خاصة وأنه يعرف جيدا قدرات أغـــلب اللاعبين بما أنه سبق له تدريبهم مع الفريق، والأهم من ذلك أنه شرع في إعداد الفريق بشـــكل مبكر بــــما أن الاتفاق معه لم يعرف أية تعقيدات بل كان يرحب كثيرا بالـــعودة إلى النجم رغم نجاحه في تجربته الأخيرة مع الـــــوداد المغربي.


في مواجهة النجم

شــــــــــــواط سيكـــــون حــاضــــرا


كانت كلّ تحضيرات النادي الصفاقسي خلال هذا الصيف موجهة لموعد النهائي ضد النجم الساحلي والهدف هو استعادة ما خسره الفريق ضد هذا المنافس بما أن الصفاقسي خسر خلال الأمتار الأخيرة المركز الثاني الذي يضمن له المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقيّة.


النهائي في أرقام

ثالث نهائي بين الفريقين ورقم للحناشي


سيكون نهائي اليوم الثالث بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي فقد دار النهائي الأول موسم 2011ـ2012 وانتصر النجم بنتيجة 1ـ0 بفضل هدف أيمن الطرابلسي . أمّا النهائي الثاني فكان في سنة 2014 وحسمه النجم الساحلي أيضا بنتيجة 1ـ0 وسجّل بغداد بونجاح الهدف الوحيد وكان روجي لومار مدرّبا للنجم.


بيـــــن نــيبوشا والبنزرتي

بيـــــن نــيبوشا والبنزرتي


سيكون لقاء اليوم الثاني بين المدربين نيبوشا والبنزرتي فقد كان اللقاء السابق في 2017 في إطار مختلف ومع فريقين مختلفين. فقد جمع نهائي المسابقة العربية كل من الترجي الرياضي الذي يشرف عليه فوزي البنزرتي والفيصلي الأردني الذي يشرف عليه نيبوشا وعاد الانتصار إلى البنزرتي بنتيجة (3ـ2) في لقاء مثير للغاية.


كريم العواضي (لعب للفريقين):

خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــبرة البنزرتي حاسمة


غادر كريم العوّاضي النجم الساحلي منذ أيّام قليلة بعد أن ساهم في نجاح الفريق خلال الموسم الماضي وقاده إلى عديد النتائج المثالية. العوّاضي لعب خلال اخر موسم للنجم وقبله النادي الصفاقسي وذلك بعد أن حمل سابقا ألوان الإفريقي والترجي وهو الأقرب وربما الأقدر على الحكم على هذا الموعد خاصة وأن علاقته قوية بطرفي النهائي:

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 4173

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >