الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



شرف الدين يصعّد لهجته ضد منتقديه:

النجم على أعتاب الانفجار أم كشف الحقائق؟!!!


خلال مروره براديو جوهرة مساء الجمعة ظهر رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين في صورة مختلفة نسبيا عن التي شاهدناه عليها خلال السنوات الأخيرة خاصة عندما لا يتعلّق الأمر بالحديث عن الجامعة التونسية لكرة القدم. فشرف الدين تحدّث عن واقع الجم الساحلي ولكنّه تحدّث بصراحة غير منتظرة وكل حديثه كان رسائل موجّهة إلى منتقديه بشكل صريح ودقيق يكشف أن الرجل نزع عنه ثوب السياسي والديبلوماسي وظهر في ثوب « المحب » المدافع عن واقع وتجاربه وحصاده واختياراته.


همزة

لا تنجح مؤامرة المتآمرين إلا بتقصير مقصر... أو غباء غبي!!!

يظهر معدن الرجال من خلال الطريقة التي يصمدون بها تحت وطأة المشاكل والمحن والدسائس والاختبارات.... ورضا شرف الدين حديث الناس في كل ارجاء تونس منذ فترة ... واحقاقا للحق قليلون هم الذين كانوا يعرفون الرجل قبل أن يقتحم عالم الرياضة ويترأس النجم الساحلي... ثم يطرق أبواب السياسة.. وفي العادة يتكلم الناس عن شخص و«ينبّرون» وينقدونه عندما لا يملكون ما يملك وعندما يعجزون أن يكونوا مثله وعندما لا يستطيعون الوصول إليه... ورضا شرف الدين عرضة منذ فترة إلى شتى الانتقادات في محيط النجم الساحلي وخارجه... وتلك ضريبة «الشهرة» والاضواء... وارضاء كل الناس غاية مستحيلة..


يستعدّ للمشاركة في كأس العالم

رقم قياسي لأحمد خليل


خلال ديسمبر 2015 شارك اللاعب أحمد خليل في كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة في السينغال بقيادة المدرّب ماهر الكنزاري.

وخلال جانفي 2016 شارك أحمد خليل في بطولة إفريقيا في رواندا للاعبين المحليين بقيادة المدرّب حاتم الميساوي.

وخلال جانفي 2017 شارك أحمد خليل مع المنتخب الوطني في كأس إفريقيا في الغابون بإشراف المدرّب هنري كاسبرجاك.

وخلال جوان 2018 يستعدّ أحمد خليل للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا مع المنتخب الوطني بقيادة نبيل معلول.

خلال 3 سنوات يستعدّ أحمد خليل لخوض رابع نهائيّات في رصيده رغم صغر سنّه وهو اللاعب الوحيد الذي يملك هذا الإنجاز ذلك أن منافسه الأول ياسين مرياح لم يشارك في كأس إفريقيا 2017. وخلال فترة قصيرة ضمن هذا اللاعب الحضور في أهمّ التظاهرات في العالم والتي يحلم بها أي لاعب تونسي والفشل الوحيد الذي عرفه خليل يهمّ الألعاب الأولمبية التي فشل المنتخب في التأهل إليها بعد فشله في الدورة التأهيلية التي أقيمت في السنيغال. وما عاشه خليل خلال 3 سنوات لم يعرفه عديد النجوم التونسية خلال سنوات طويلة ومسيرة حافلة ونجوميّة أكبر بما فيهم نجوم اللعبة في تونس على مرّ السنوات الاخيرة. وقيمة ما تحقق لهذا اللاعب أنّه يعكس قيمة التكوين في كرة القدم التونسين فهو إنتاج تونسي خالص مرّ بمختلف منتخبات الشباب إلى حين الوصول إلى المنتخب الوطني الأول ولينحت مسيرة بطولية تثبت قيمة هذا اللاعب وهو إحدى العلامات المضيئة في النهائيات من الجانب التونسي لأنه يعكس قيمة العمل والاجتهاد والمثابرة في مسيرة أي لاعب.وقد كان وضع أحمد خليل في كلّ مسابقة مختلفا عن المسابقة الأخرى بحكم قوّة المنافسة ونقص الخبرة غير أن الفوز بثقة أكثر من مدرّب يكشف أنّه يستحق أن ينال الفرصة كاملة.


وهبي الخزري :

اللحمة مصدر قوتنا وأتمنى الاحتراف باسبانيا

قال وهبي الخزري في تصريح لصحيفة «ماركا» الإسبانية أن المنتخب التونسي سيحاول الذهاب بعيدا في مونديال روسيا، مضيفا أن الهدف الأول يبقى تجاوز دور المجموعات وبلوغ الدور الثاني.

وأضاف الخزري أن قوة المنتخب التونسي تكمن في لحمته، مؤكدا أنه ليس النجم الأول للمنتخب في ظلّ سعي كل اللاعبين إلى العمل من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.

وعن مستقبله أكد الخزري أنّ تفكيره منصب على المشاركة مع نسور قرطاج في المونديال، مضيفا أنه سيحدد وجهته بعد نهاية التزامات المنتخب.


نبيل معلول يعترف :

نأمل في البقاء لأطول فترة في روسيا... وأنا من طلب من الحارس حسن التمويه ضد تركيا


أقر مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم نبيل معلول بأنه طلب من حارس مرماه معز حسن التظاهر بتعرضه للإصابة للسماح للاعبي المنتخب بالإفطار خلال مباراتين خاضهما في الأيام الماضية تحضيرا لمونديال 2018.

وأظهرت لقطات المباراتين أن معز حسن، حارس مرمى نادي شاتورو الفرنسي، كان يسقط أرضا دون احتكاك ظاهر مع لاعبي المنتخب المنافس في الشوط الثاني. وفي حين كان أفراد الجهاز الطبي يدخلون أرض الملعب لـ«معالجة» حسن، بينما يقوم زملاؤه بالتوجه إلى دكة البدلاء لشرب المياه وتناول التمر.

وتفرض أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معالجة إصابات حراس المرمى على أرض الملعب، على عكس اللاعبين الآخرين الذين يتم نقلهم إلى خارج الملعب وتستكمل المباراة بينما يخضعون للعلاج.

وفي تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية، أكد معلول أنه هو من طلب من حسن تصنع الإصابة ليمنح زملاءه وقتا لتناول الطعام.


أبرز قرار اتّخذه نبيل معلول

سيناريو عتوقة 1978 يتكرر مع المثلوثي في 2018؟!!


مرحلة نبيل معلول الجديدة مع المنتخب الوطني تميّزت باعتقادنا بقرارين مهمّين الأول كان بالتخلي عن خدمات أيمن عبد النور على الرغم من وزن هذا اللاعب في المشهد الرياضي وفي تاريخ المنتخب الوطني طالما وأنه أغلى لاعب تونسي على مرّ التاريخ وعدم دعوته طوال فترة إشراف معلول على المنتخب كان قرارا قويّا من هذا المدرّب.

أمّا القرار الثاني فهو إزاحة أيمن المثلوثي من تشكيلة المنتخب الأساسية فالمثلوثي الذي يحمل في رصيده عديد الإنجازات مع المنتخب الوطني سيكون مبدئيّا حارس المنتخب الثالث خلال النهائيّات وهو قرار قوي لم يكن معلول أوّل من يتّخذه .

ثانية في الاتجاهين

خلال نهائيّات كأس إفريقيا 2013 خسر الحارس أيمن المثلوثي شارة القيادة لأنّه لم يشارك في أي لقاء بحكم أن سامي الطرابلسي قرّر في إعقاب المقابلات الوديّة وخاصة الهزيمة ضد المنتخب الغاني 4ـ2 التعويل على معزّ بن شريفية حارس الترجي الرياضي وهو قرار صدم الجميع ولكن بن شريفية كان دائم الحضور مع المنتخب وكان حينذاك من أفضل الحرّاس في البطولة إضافة إلى أن المنتخب خاض مقابلتين فقط في التصفيات عكس ما حصل خلال تصفيات مونديال 2018 حيث خاض المنتخب 8 مقابلات كان خلالها المثلوثي حاضرا في 8 مقابلات أساسيا وفي مناسبة وحيدة تمّ تعويضه بداعي الإصابة. وعليه فإن وجود المثلوثي احتياطيا خلال نهائيّات ليس غريبا عن هذا الحارس وهي الحالة الثانية في تاريخه.


اليوم في روسيا : إسبانيا – تونس وديا

...من أجل كسب المزيد من الثقة


ينهي المنتخب الوطني اليوم سلسلة المقابلات الودية من خلال مواجهة منتخب إسبانيا بطل العالم في 2010 في لقاء يبدو مثيرا بحكم قيمة المنافس ما سيجعل المجموعة تجتهد كثيرا من أجل ترك أفضل انطباع في موعد تاريخي نسبيا بالنظر إلى قيمة المنافس.

فقبل عشرة أيام تقريبا عن موعد أول لقاء رسمي للمنتخب فإن المجموعة ستحاول الاستفادة من هذه المقابلة من أجل إظهار قيمة العمل الذي قامت به خلال الفترة الماضية وكسب المزيد من الثقة ضد منافس مرشّح للحصول على اللقب من جديد وبالتالي فإن التعامل معه لن يكون سهلا وهو أفضل منافس سيعدّ المنتخب للمواعيد الرسمية القادمة خلال هذه النسخة.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 163

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >