الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



تمت اقالته بسبب هزيمة مذلّة ضد سترازبورغ

هل قدم فريق «ران» اللموشي كهدية للجريء؟!


اهتزت مدينة ران مساء الأحد الماضي على وقع هزيمة مذلة لفريقها على ملعبه ضد سترازبورغ 1 /4 وهو ما اعتبره الجميع فضيحة خاصة بعد أن تسربت معلومات ومعطيات حول وجود قلة انضباط وتسيب في صفوف اللاعبين الذين خرقوا كل القوانين والقواعد قبل المباراة حيث اصطحب العديد منهم زوجاتهم وصديقاتهم وقاموا بجلسات «خمرية» عكست عجز الممرن وبقية مساعديه عن التحكم في المجموعة وعلى فرض الانضباط.. وبسرعة جاء قرار إقالة الممرن صبري اللموشي خاصة وأن النتائج لم تكن في مستوى التطلعات منذ بداية الموسم.. ويمكن القول أن فريق «ران» قدم خدمة وهدية على طبق من ذهب لجامعة كرة القدم ووديع الجريء باعتبار أن اللّموشي كان من أبرز المرشحين لتدريب المنتخب الوطني في أكثر من مناسبة سواء عندما كان يعمل في قطر أو اثر عودته إلى فرنسا.


جائزة الكرة الذهبية

مودريتش يــتربع ومحمد صلاح السادس


حسم الكرواتي لوكا مودريتش، سباق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، خلال حفل توزيع الجوائز الممنوحة من مجلة «فرانس فوتبول مساء الاثنين، في باريس.

وتفوق مودريتش على الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحصد مودريتش اللقب لينهي احتكار الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008، بعدما قدم عاما مثاليا على كافة المستويات، حيث حصد العديد من الألقاب الكبرى أبرزها دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية مع نادى ريال مدريد، كما قاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في كأس العالم الأخير الذي أقيم في روسيا للمرة الأولى في تاريخ بلاده إلى جانب الحصول على جائزة أفضل لاعب في المونديال.


شرف الدين يفتح النار على منتقديه

«الرئيس» في قطيعة مع الماضي


ليس غريبا أو جديدا أو مفاجئا أن يتحدّث رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدّين عبر «إذاعة جوهرة آف آم» فقد اختار منذ أن تولّى رئاسة النجم التوجّه إلى جماهير الفريق من بوّابة هذا الراديو على اعتبار رمزيّة تصرّف مشابه إضافة إلى إشعاع هذه الإذاعة بجهة الساحل وقربها من النجم وجماهيره. ولكن الغريب و الجديد والمفاجئ هو أن رضا شرف الدّين تخلى هذه المرة عن التحفّظ الذي عرف به سابقا وكلامه كان صريحا بعيدا عن التأويلات ولا يحتاج إلى قراءة بين الأسطر لمعرفة مقاصده ومعانيه.

شرف الدين رئيس المؤتمر القادم لـ «حزب نداء تونس» استلهم «خطابه» الجديد من المؤسّس التاريخي لهذا الحزب «الباجي قائد السبسي» الذي كانت كلماته خلال الأسبوع الماضية خالية من المجاملات السياسية عندما حدّد خصومه السياسيين بالاسم وها أن شرف الدين يسير على منواله ويختار في هذه المرّة ذكر الأسماء والأفعال وغيّر بالتالي تكتيكه المعتمد واختار التوجّه مباشرة إلى صلب الموضوع ليضع في زاوية منتقديه سواء كانوا على صواب وهو أمر مستبعد أو على خطإ وهو الأمر الأقرب إلى الواقع.

النجم الساحلي
انطلاق المرحلة الصعبة

إعادة الهيكلة ضرورة ملحة


من خلال حديثه الأخير قد يكون رضا شرف الدين أراد غلق ملفّ مقابلة الأهلي المصري نهائيّا وما انجرّ عنها من صدمة نفسانية لاحقت المسؤولين والجماهير على حدّ سواء وأدخلت الفريق في دوّامة. وهو يعلم مثلما تعلم جماهير النجم أن زياد الجزيري كان له الفضل في وصول النجم إلى ذلك المستوى الذي جعله مهيمنا على الصعيد المحلّي خلال 3 سنوات متواصلة وبالتالي عليه أن يتوقّف عن نقد الجزيري ومن معه من هنا فصاعدا فالجماهير تساند «هيئتها» ولكن لا يوجد رئيس يتمتّع بـ «صكّ على بياض» وعليه أن يتذكّر ما عرفه رئيس النادي الإفريقي السابق سليم الرياحي قبل سنة من الان ليفهم أن جمهور الكرة أصعب بكثير من جمهور السياسة وأنّه لا مجال للتسامح مع من قد يقود الفرق إلى المصاعب.


الدفعة الأولى من الجولة العاشرة في لقطات

الــتــرجي مستفيد وحيد والنجم يــنهي صـمود دفاع الصفاقسي


ـ خرج الترجي الرياضي المستفيد الوحيد من هذه الجولة بما أنّه الفريق الوحيد الذي انتصر وبالتالي فقد انفرد بصدارة الترتيب وظلّ الوضع على ماهو عليه في باقي المراكز بعد أن حسم التعادل 5 مقابلات.

ـ عرفت أوّل 6 مقابلات من هذه الجولة تسجيل 10 أهداف موزعة مناصفة بين خمسة ملاعب بينما لم يعرف الملعب السادس الأهداف وهو ملعب مركب الهادي النيفر الذي عرف التعادل السلبي الوحيد.

ـ للجولة الثانية تفشل العناصر الأجنبية في التسجيل حيث حملت الأهداف المسجلة توقيع 10 لاعبين تونسيين مختلفين.

الشبيبة القيروانية ـ الترجي الرياضي ..... 0ـ2

ـ انقادت الشبيلة القيروانية إلى الهزيمة الرابعة خلال اخر 5 مقابلات في البطولة وهي الهزيمة الثانية على ملعب القيروان بعد الخسارة ضد اتحاد تطاوين.

ـ القاسم المشترك بين هزائم الشبيبة الخمسة التي عرفها الفريق هذا الموسم أنّه لا ينجح خلالها بالتسجيل وقد انهزم الفريق للجولة الثانية على التوالي.

الكرة الطائرة
على هامش نهائي الكأس الممتازة

الترجي يــتوج بلــقبه الثالث بفضل حضوره الذهني وثراء رصيده البشري


أكد الترجي مجددا أنه الأفضل على الساحة وذلك خلال نهائي الكأس الممتازة الذي جمعه بالنادي الصفاقسي ، والذي فاز به زملاء مهدي بن الشيخ بنتيجة 3/0 واحد كانت تفاصيلها 25-20و25-23و22-25و25-22 ، ليرفع الترجي رصيده الى ثلاثة ألقاب وذلك بعد أن سبق له التتويج بلقب 2008و2009 ، وباستثتاء الشوطين الثالث والرابع لم يعرف الحوار مستوى فنيا ممتازا وغلب التسرع على أداء الفريقين وتعددت الهفوات من الجانبين ، قبل أن يعرف اللقاء تشويقا وإثارة في الشوطين الأخيرين .

وبالعودة إلى اللقاء ، فقد عول الترجي على مهدي بن الشيخ ونبيل الميلادي ومحمد الغول وهشام الكعبي ومحمد علي بن عثمان وأمان الله الهميسي وصدام الهميسي في مركز ليبيرو. وفي المقابل ضمت تشكيلة النادي الصفاقسي مروان المرابط ومروان القارصي والعربي بن عبد الله و«يوردانوف» وحكيم الزواري وعمر العقربي وأنور الطوارغي في خطة ليبيرو وبدا من الواضح أن المدرب فؤاد كمون سعى الى الاستنجاد بعناصر الخبرة ومن جهة أخرى وفي ظل إصابة البرازيلي جيرالدو قام بتشريك الكعبي قبل أن يقحم فيما بعد جيرالدو.


النادي الإفريقي ـ الجيش الرواندي (الاياب)

أفضلية تحتاج إلى التأكيد


بالنظر إلى الظروف التي عاشها النادي الإفريقي خلال الفترة السابقة فإن التعادل الذي عاد به الفريق من رواندا يعتبر نتيجة مرضيّة خاصة وأن الإفريقي لم يقبل أهدافا للمرّة الأولى في لقاء رسمي بعد 6 مقابلات كان خلالها الخط الخلفي نقطة الضعف.

وبالنظر إلى غياب أحمد خليل وأسامة الدرّاجي بشكل أساسي فإن النتيجة مرضيّة نسبيا ولكن على الإفريقي أن ينهي العمل الذي قام به وأن يكسب ورقة العبور وهو قادر على ذلك بلا شك إن عرف كيف يلعب على المنوال الذي خاض به مقابلته ضد مستقبل قابس بشكل أساسي.

لم يظهر الفريق الرواندي خلال مقابلة الذهاب ما يجعل منه منافسا قويّا للإفريقي ولكن يجب احترام كلّ الفرق والإفريقي ليس في مأمن من المفآجات وهذه المقابلة تحمل في طيّاتها بعض المخاطر إن لم يعرف الفريق كيف يؤكد أفضليّته على النادي الرواندي.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1117

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >