الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



ترجي الجنوب والافريقي يتقاسمان النقاط

غياب الفاعلية الهجومية واللمسة الأخيرة

تعكس حصيلة الترجي الجرجيسي ما عاناه طيلة مرحلة الذهاب التي جنى منها ست نقاط من ستة تعادلات كان آخرها ضد النادي الافريقي في اللقاء المؤجل لحساب الجولة السابعة، فأبناء عاصمة الزياتين سجّلوا هدفا وحيدا طيلة 13 مباراة ما جعل الفارق يتسع الى سبع نقاط عن صاحب المركز 12 رغم أن مستواهم الفني كان محترما للغاية في عديد اللقاءات وهو ما برز ضد فريق باب الجديد حيث قدّم زملاء مالك بحر مستوى طيبا ضد منافس يعرف عودة قوية ويريد تأكيد «الصحوة» على مستوى الأداء والنتائج لكن ما عازهم مجددا هو غياب النجاعة الهجومية وافتقار الفريق الى مهاجم «كلاسيكي» قادر على تحويل الفرص الى أهداف، فمجهودات الجبالي والمعروفي كللت بالفشل بسبب غياب الحظ وسوء التركيز أمام المرمى والاطار الفني لجديد مطالب بايجاد الحلول اللازمة لهذه المعضلة الكبيرة مع حتمية القيام بانتدابات قيّمة في «الميركاتو» الشتوي كي يتم اصلاح ما يجب اصلاحه قبل فوات الأوان. ومن جهة أخرى لاحت عديد الايجابيات أبرزها الحصانة الدفاعية التي أمنها ثنائي المحور بحر والشبلي فضلا عن الاضافة التي قدمها المعروفي في خطة ظهير أيمن، ويملك الترجي الجرجيسي عديد العناصر الموهوبة على غرار الشاب أيوب مشارك المطالب بتهذيب لعبه أكثر لصالح المجموعة، وقال المدرب منير راشد عن التعادل في آخر لقاء له مع الفريق:«أعتبر أننا كسبنا نقطة قياسا بحجم المنافس فقد قدمنا مردودا طيبا وكنا متماسكين من الناحية الدفاعية حيث أحكمنا غلق المنافذ وحاولنا اللعب على حقيقة امكاناتنا لكن المشاكل الهجومية تواصلت من جديد وهو ما حرمنا من الانتصار».


البطولة الإفريقية للأندية البطلة

ست مباريات في برنامج اليوم

تدرك البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة جولتها الثانية ويشتمل برنامج اليوم على ست مباريات انطلاقا من الساعة التاسعة و إلى غاية الساعة الثامنة مساء موعد إجراء المقابلة السادسة والأخيرة بالقاعة الأولمبية للحي الرياضي برادس.

ولئن يخوض الفريق المنظم كل مبارياته في هذه الدورة انطلاقا من الساعة السادسة فإننا إلى حد كتابة هذه الأسطر لم نحصل على برنامج اليوم الثاني وباقي أيام البطولة بحكم تراخي مسؤولي الإتحاد الإفريقي الذين لم يضبطوا إلى حد الآن جدول المباريات.!!!

و كانت عملية القرعة قد عرفت تأخيرا كبيرا عن الموعد المحدد لإجرائها مساء أول أمس الأحد بمقر إقامة الوفود بقمرت .


هلى هامش الجولة الخامسة لبطولة الوطني «أ»

الفوز الثاني للأولمبي القليبي.. والسعيدية «طائرة»

تواصل الحال على ماعليه إثر الجولة الخامسة من المرحلة الأولى لبطولة القسم الوطني «أ», حيث واصل النادي الصفاقسي تصدر المجموعة الأولى بعد فوزه على نادي تونس الجوية, ومن جهة أخرى انفرد نادي سعيدية سيدي بوسعيد بصدارة المجموعة الثانية مستغلا ركون الترجي الرياضي الى الراحة .


الدفعة الأخيرة من الجولة الثامنة

النجم السـاحلي يـريـد المركـز الثـاني والنـادي الصفـاقسي ينشـد الهـروب


ستحدّد مقابلة اليوم بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي اسم المرشّح الأول لمنافسة الترجي على البطولة ولكن الثابت أن الكلاسيكو سيكون حاسما في صراع الحصول على المركز الثاني المؤهل إلى رابطة الأبطال.

ولم يقدّم النجم ضمانات خلال المقابلة الأخيرة ضد اتحاد بن قردان ذلك أن الفوز كان منتظرا ولمعطيات تختلف خلال هذه المقابلة بحكم قوّة المنافس ويصعب الحكم على مستوى النجم حاليا نظرا إلى التحويرات الأخيرة ورغم قوّة الفريق على ملعبه إلا أن ذلك لن يوفّر ضمانات لتحقيق الفوز خاصة وقد سبق لمنافسه الانتصار عليه في سوسة والفوز اليوم سيسمح للنجم بالالتحاق بمنافسه. ومن جانب النادي الصفاقسي فإن خسارته الأولى هذا الموسم لا تعني أن الفريق لم يكن جيّدا ولكنّه افتقد الفاعلية الهجومية التي حالت دون أن يفوز وأسلوب لعب هذا الفريق الذي يعتمد على قوّة وسط الميدان سيساعده كثيرا من أجل احتواء منافسه وبالتالي العودة بنتيجة مثالية من سوسة بالذات ما سيعطيه دفعا كبيرا لمواصلة البداية الواعدة خاصة وأن المقابلات الكبرى سوف تتالى.


صفقة في الأفق

ساندرلاند يفـرط نهائيـا في وهبي الخزري لران الفرنسي فـي «الميـركـاتــو الشتــوي»


ما لم تحدث مفاجأة وتطورات وضغوطات من نواد أوروبية كبيرة وغنيّة فإن وهبي الخزري قد يصبح انطلاقا من الميركاتو الشتوي مطلع 2018 على ذمة نادي «ران» ربما إلى غاية 2021.. ووفق آخر التقارير الواردة من فرنسا وانقلترا هناك اتصالات ومساع من أجل اتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن لتفادي دخول أحد كبار أوروبا على الخط..

ومعلوم أن الخزري يلعب حاليا لفريق «ران» في إطار إعادة بموسم مع وجود بند يعطي الاولوية لنادي «ران» لانتداب اللاعب بصفة نهائية .. وتجدر الإشارة إلى أن الخزري متعاقد مع ساندرلند الانقليزي إلى غاية 2020.. ولا شك أن الوضعية المالية الصعبة للفريق الانقليزي يمكن أن تغريه بالتفريط في لاعبه التونسي...


النجم الساحلي

عودة مرتقبة لبـن فرج واحتجاب بن عمر يتواصل


يخوض النجم الساحلي عشية اليوم مباراة لا تقل أهمية عن لقاءاته الأخيرة حيث سيستضيف النادي الصفاقسي في «كلاسيكو» شعاره بدء مرحلة جديدة بعد مشاكل عديدة عاشها الفريق في الفترة الماضية. هذا اللقاء قد يشهد عودة شهاب بن فرج للعب مجددا في تركيبة المحور إذ تشير آخر المعطيات أن الإطار الفني قد يمنحه الأولوية اليوم على حساب المالي كوناتي ليلعب بالتالي إلى جانب رامي البدوي. من جهة أخرى يفترض أن يلعب علية البريقي في الرواق الأيمن للدفاع بحكم تواصل غياب حمدي النقاز الذي غاب عن المقابلتين الأخيرتين كما تبقى فرضية التعويل مجددا على الشاب عامر العمراني في خطة ظهير أيسر واردة.


بين النجم والصفاقسي

هــل يعـيـد «الـويكلـو» العـلاقـة إلى طبيعتهـا؟

تطوّرت العــلاقــة بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي خلال المواسم الأخيرة بشكل سلبي للغاية وكانت أسوأ حلقة من حلقاته ما عرفته مقابلة الذهاب لحساب البلاي أوف الموسم الماضي (3ـ2) وهي حادثة كانت لها انعكاسات كبيرة على وضع النادي الصفاقسي وكذلك على العلاقة بين الفريقين.

فما عانى منه الصفاقسي خلال مقابلة البطولة في فيفري الماضي حسب رواية مسؤولي هذا الفريق طبعا دفع إدارة النادي إلى اتخاذ اجراءات مشابهة خلال مقابلة العودة وفرض مجموعة من الاجراءات التي تخالف ما تنص عليه قوانين الجامعة.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 15528

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >