الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



قبل ملاقاة الفريق الأنغولي

ظهور الشيخاوي وارد.. والبديري ينافس كرير


استأنف أول أمس النجم الساحلي تحضيراته لموعد السبت الذي سيستضيف خلاله نادي غرة أوت الأنغولي ضمن الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات لرابطة الأبطال، ولئن تبدو هذه المقابلة شكلية بما أن الفريق ضمن منذ الجولة الماضية تأهله إلى الدور المقبل إلا أن الإطار الفني مقر العزم على التعامل بكل جدية مع هذا اللقاء الذي يعتبره أفضل تحضير قبل ضربة بداية البطولة الوطنية. في هذا السياق أشار الليلي مدرب النجم الى أن الجميع مقر العزم على تقديم أفضل مستوى ضد الفريق الأنغولي وتحقيق الفوز الذي يضمن رسميا للفريق صدارة مجموعته، وأضاف قائلا: «يجب علينا أن نتعامل بكل جدية وذكاء مع هذه المباراة، فالفريق الأنغولي سيكون منافسا قويا للغاية خاصة وأنه يدرك أنه للمرور إلى الدور الموالي يتوجب العودة بنتيجة مرضية من ملعبنا، لذلك ستكون المواجهة قوية ومفتوحة على كل الاحتمالات ويتعين علينا أن نظهر بمستوى جيد ونواصل سلسلة انتصاراتنا قبل المواعيد القادمة».


بطولة إفريقيا للرجال والسيدات

المنتخب الوطني لن يدافع عن لقبه ... وخمسة رياضيين فقط في الموعد


علمت «الصحافة اليوم» من مصادر رسمية أن رياضة الكاراتي التونسية حاملة اللقب القاري سوف لن تدافع عن تاجها الإفريقي الذي كانت أحرزته خلال السنة الفارطة...

فقد قرر المكتب الجامعي للجامعة التونسية للكاراتي المشاركة في بطولة إفريقيا للرجال والسيدات التي ستجري وقائعها آخر الأسبوع القادم برواندا بخمسة لاعبين فقط. والسبب هو نفسه التي تتضمر منه كل جامعات الرياضات الفردية ونعني المشكل المادي نتيجة القرارات الجريئة لوزارة تسير ضد التيار وكل الإجراءات التي اتخذتها قضت على عدد لافت من أركان الرياضة التونسية ولم تبق ركنا واحدا سليما و معافى مع تواصل سيل الإنجراف الذي من شأنه أن يقضي على آخر عرق في جسم الرياضة التنافسية عندنا و على آخر أمل لدى النخبة التونسية و أبطالها...

النادي الافريقي
بقرار من «التاس»

الفريق محروم من الاستفادة من خدمات منتدبيه الجدد!!؟


قررت هيئة التحكيم الرياضي في لوزان مجددا حرمان النادي الافريقي من الانتدابات على خلفية عدم تسوية مستحقات الثلاثي ياسين الميكاري وستيفان ناطر ولسعد النويوي الذين يطالبون بالحصول على مبلغ مليار و800 ألف دينار مثلما قضت لجنة النزاعات صلب الجامعة التونسية لكرة القدم، وجوبه الطلب الذي أرسلته هيئة النادي الافريقي الى المحكمة الدولية بالرفض ليصبح اقحام المنتدبين الجدد في «الميركاتو» الصيفي معلقا الى حين تسوية الاشكال نهائيا.

ورغم حديث بعض المختصين عن عدم كسب القرار الصبغة التنفيذية من الاتحاد الدولي لكرة القدم وامكانية اشراك المنتدبين الجدد، فإن مسؤولي فريق باب الجديد سيكونون في سباق ضد الساعة من أجل تسوية الملف نهائيا وعدم الدخول في اشكال جديد.

النجم الساحلي
قبل موعد السبت القادم

بلعربي والشيخاوي وبن عمر ضمن القائمة الإفريقية


بعد أن حقق العلامة الكاملة خلال مبارياته الثلاث الماضية، فإن النجم الساحلي سيعمل على مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية وتحقيق الفوز الرابع على التوالي وذلك عندما يلاقي مساء السبت فريق غرة أوت الأنغولي ضمن دوري الأبطال، ورغم أن هذا اللقاء يبدو شكليا بما أن النجم ضمن تأهله للدور الموالي إلا أن الجميع مقر العزم على حصد النقاط الثلاث وبالتالي تأكيد جدارة الفريق باحتلال المركز الأول في مجموعته، واستعدادا لهذه المواجهة استأنف زملاء الطرابلسي يوم أمس الثلاثاء التمارين بمشاركة أغلب اللاعبين المؤهلين لخوض المباراة التي قد تشهد بعض التغييرات مقارنة باللقاء الإفريقي الأخير ضد مبابان بما أن إدارة النجم الساحلي حددت القائمة الإفريقية النهائية حيث تمت إضافة ثلاثة لاعبين وهم ياسين الشيخاوي وأمين بن عمر وكذلك فراس بلعربي، ومقارنة بقائمة الموسم الماضي فإن قائمة النجم هذا العام شهدت إضافة سبعة لاعبين جدد، إذ احتسبنا الرباعي البديري وبن عزيزة والحناشي والعواضي.

النادي الصفاقسي
في انتظار التأكيد الرسمي

حمزة الجلاصي يمضي لثلاثة مواسم


حسب آخر المعطيات فإن إدارة النادي الصفاقسي حسمت بشكل كبير ملف التعاقد مع اللاعب السابق للنادي البنزرتي حمزة الجلاصي، إذ من المتوقع بشدة أن يتم الإعلان قريبا عن ضم هذا اللاعب بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات، فبعد أن تعطّلت صفقة انضمام الجلاصي لنادي اتحاد طنجة المغربي، حصلت اتصالات بين هذا اللاعب وفريق عاصمة الجنوب لتثمر مبدئيا اتفاقا يقضي بالتحاق الجلاصي بالفريق.

ومن المؤكد أن خروح عدد كبير من اللاعبين خلال نهاية الموسم الماضي دون القيام بصفقات عديدة دفع القائمين على النادي إلى التفكير جديا في تدعيم الرصيد البشري بلاعبين جدد خاصة وأن المردود الذي قدمه الفريق خلال ظهوره الرسمي الأول هذا الموسم ضد نادي النفط العراقي لم يكن مشجعا بالشكل المطلوب، ولهذا السبب شهدت المفاوضات مع الجلاصي نسقا سريعا في الأيام الأخيرة وبالتالي قد تكلل بالنجاح في انتظار تفعيل هذا الاتفاق بشكل رسمي.


الاستعدادات متواصلة للقاء الأهلي

تغيير متوقع في الدفاع.. لكن من يعوّض بقير؟


يواصل الترجي الرياضي استعداداته لملاقاة الأهلي المصري في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لرابطة الأبطال الافريقية والتي سيكون رهانها الصدارة حيث سيعمل فريق باب سويقة على الانتصار من أجل ضمان المركز الأول وخوض اللقاء الأخير ضد تاون شيب البوتسواني دون ضغوطات خاصة وأن ماراطون المباريات لا يخدم مصلحة المجموعة في الفترة القادمة.

ولئن لم يكشف المدرب خالد بن يحيى بعد عن التشكيلة الأساسية التي سيراهن عليها في لقاء الأهلي فإن القيام بتغيير على الأقل في الخط الخلفي ممكن بشدة نظرا لعدم الرضاء التام على بعض الأسماء ومنها الظهير الأيمن سامح الدربالي الذي قد يترك مكانه لمحمد أمين المسكيني رغم أن عامل الخبرة يلعب لصالح الأول، كما لا يستبعد أن يمنح الاطار الفني الفرصة للظهير الأيسر أيمن بن محمد الذي قدم مستوى طيبا في اللقاء الودي ضد العين السعودي، وتبقى هذه التغييرات مجرد فرضيات بما أن المدرب بن يحيى سار على درب فوزي البنزرتي بالمحافظة على أغلب مكونات التشكيلة الأساسية رغم الانتقادات.


الجائزة الكبرى بالمجر

ميدالية برنزية لنهال شيخ روحو


واصلت بطلة الجيدو التونسية تألقها خلال السنة الحالية بتجديد اعتلائها لمنصات التتويج بالجائزة الكبرى التي تشرف عليها الجامعة الدولية للجيدو.

ونجحت بطلة العالم للوزن المفتوح في الفوز بميدالية برنزية مساء أول أمس الأحد بالعاصمة المجرية التي استضافت الجائزة الكبرى لمدينة بودابيست خلال آخر الأسبوع المنقصي.

وتمكنت شيخ روحو من اعتلاء منصة التتويج بتصدرها المجموعة الرابعة بعد فوزها على الإيطالية مرشيو ثم الألمانية فايس قبل انهزامها في الدور نصف النهائي أمام الكوبية إداليس أورتيز ما جعلها تخوض النهائي الصغير من أجل الفوز بالميدالية البرنزية. وتمكنت البطلة التونسية من التغلب على لاعبة أوكرانيا كالالينا لتنهي مشاركتها في هذه الدورة على منصة التتويج.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 513

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >