الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



نسق التحضيرات في تسارع

إسبانيا «تدخل» تونس مباشرة في لقاء إنقلترا


من يعتبر أن هزيمة تونس ضد إسبانيا نتيجة سلبية فقد أساء التقدير فمن الأفضل الهزيمة مع تقديم مردود جيّد لتسهيل الدخول في النهائيّات فالمنتخب الوطني لم يخسر الثقة التي تمتّع بها عقب مقابلاته الوديّة السابقة طالما وأن المردود العام كان ممتازا بل كان أفضل باعتقادنا من مقابلته ضد البرتغال لأن اسبانيا لعبت بكامل نجومها وخاضت المقابلة بجديّة قصوى كانت واضحة طوال المقابلة من خلال الاندفاع البدني.

والهزيمة ستعيد بعض اللاعبين إلى الجادة سواء من حيث التعامل مع الوضعيّات الهجومية السانحة وضرورة تغليب الحلّ الجماعي أو من خلال رفع درجات التركيز في الوضعيّات الدفاعيّة وهي المعادلة الهامة وبناء عليه لا يمكن إلا أن نعتبر أن المنتخب التونسي نجح بامتياز خلال هذه المقابلة والتعادل كان أقرب للواقع وشهادة الإعلام الإسباني عقب المقابلة أو مدرّب هذا المنتخب تكشف حجم المتاعب التي سبّبها منتخبنا لمنافسه.


المبارزة: نزول الستار على البطولة الإفريقية

رغم ذهبيات بسباس والبوبكري تونس تضيع مرة أخرى اللقب!!!


أسدل الستار على البطولة الإفريقية الثامنة عشرة للمبارزة بالسيف التي دارت وقائعها على امتداد الأسبوع المنقضي بقصر الرياضة بالمنزه بتتويج المنتخب المصري الذي نجح في الإحتفاظ بلقبه الذي كان فاز به في الدورة الفارطة بالقاهرة بإحراز 18 ميدالية ست من كل معدن فيما اكتفت تونس بالمرتبة الثانية برصيد 11 ميدالية تتوزع إلى خمس ذهبية و أربع فضية و ميداليتين برنزيتين وجاءت المغرب في المركز الثالث برصيد ذهبية تاريخية في سلاح الإيبي لحسام الكرد وحصلت الجزائر على ميدالية فضية وسبع برنزية وحلت في المرتبة الرابعة متقدمة على السينغال بميدالية فضية و أخرى برنزية ثم الكوت ديفوار في المرتبة السابعة بميدالية برنزية وحيدة, وهي البلدان الستة التي سجلت اسمها على لائحة الميداليات من بين 17 دولة مشاركة.


أولى خطوات الفريق الجديد للافريقي

تمديد عقود سباعي كرة القدم وإعادة هيكلة باقي الفروع

سيكون الأسبوع الأول للفريق الجديد الذي يقود النادي الإفريقي مهمّا لتحديد توجهات العمل فإن كانت هناك مجموعة صلب الهيئة المديرة ستتكفّل بترتيب البيت من الناحية التنظيمية والإدارية والمالية فإن السير اليومي للنادي هو الشغل الشاغل لمختلف الأطراف لأن حسن اقتحام المرحلة سيوفّر على الهيئة الكثير من الجهد والمجهود ويجنّبها الضغوطات.

وفي هذا الإطار فإن الهيئة مطالبة بإيجاد حلول للعناصر التي تنتهي عقودها يوم 30 جوان الجاري ونعني سيف الدين الشرفي وعاطف الدخيلي وحمزة العقربي وسيف تقا وبلال العيفة والتيجاني بلعيد ووسام بن يحيى إلى جانب حلّ إشكال فخر الدين الجزيري وإشكال صابر خليفة الذي يعتزم مغادرة الفريق. وحسم هذه الملفّات سيكون أهمّ من القيام بالانتدابات طالما وأنّه من الصعب العثور على عناصر محليّة أفضل من لاعبي الإفريقي.


بالتوازي مع الرغبة في ضم البديري وكابو

النجم ينافس فوزي البنزرتي على ضم الجزائري بوشار

يبدو أن صائفة النجم الساحلي ستكون «ساخنة» على جميع الأصعدة، فبالتوازي مع الاحتجاجات الجماهيرية المتزايدة ضد إدارة النادي الحالية والمطالبة بضرورة التغيير ورحيل رضا شرف الدين بعد تراجع نتائج الفريق بشكل ملحوظ في الموسم الماضي، يبدو أن هذه الإدارة منكبة على دراسة عديد الملفات التي تهم أساسا تقوية الرصيد البشري والقيام بتعاقدات قوية خلال الميركاتو الصيفي.

وفي هذا الصدد أوضحت بعض المصادر أن الفريق يفكر جديا في ضم مدافع محوري جديد لتعويض رحيل المالي عمر كوناتي، ويعتبر الجزائري سفيان بوشار اللاعب السابق لوفاق سطيف قبل انتقاله لشباب بلوزداد أبرز المطلوبين من قبل النجم ولا يستبعد بالمرة حصول اتفاق وشيك مع هذا اللاعب الذي ارتفعت أسهمه كثيرا مع نهاية الموسم حيث يرغب مولدية وهران في ضمه إلى صفوفه، كما يبدو المدافع بوشار أيضا على رأس قائمة اللاعبين الذين يريد فوزي البنرزتي مدرب الوداد البيضاوي ضمهم هذه الصائفة، وقد يجد النجم منافسة قوية من مدربه السابق للتعاقد مع الجزائري بوشار خاصة وأن أغلب وسائل الإعلام المغربية تحدثت عن وجود اهتمام كبير للغاية من قبل الوداد للتعاقد مع مدافع جديد لتعويض لاعبه السابق أمين عطوشي.


بطولة إفريقيا في اليوم قبل الأخير

عزة بسباس تضاعف إنجازاتها وتمنح تونس ذهبيتها الرابعة


تواصلت وقائع البطولة الإفريقية للمبارزة في دورتها الثامنة عشرة بقصر الرياضة بالمنزه في أجواء مشحونة نتيجة الخلافات العميقة بين بعض أفراد الجامعة وعدد كبير من بين أفراد عائلة المبارزة التونسية ...

وجاءت منافسات اليوم الأول من بطولة الفرق لصالح مصر التي نالت ميداليتين ذهبيتين مقابل ذهبية واحدة لتونس وفضيتين لتستعيد مصر صدارة الترتيب برصيد 15 ميدالية تتوزع إلى أربع ذهبية و خمس فضية وست برنزية مقابل أربع ميداليات ذهبية لتونس و أربع فضية وبرنزيتين.

وكان الإمتياز مرة أخرى لبطلتنا العالمية عزة بسباس التي قادت المنتخب التونسي للسيدات في سلاح الصابر إلى الفوز على المنتخب المصري في الدور النهائي بنتيجة 45ـ31 والظفر بالميدالية الذهبية وهي الميدالية الذهبية الثانية للبطلة التونسية في هذه الدورة بعد ذهبية البطولة الفردية رافعة بذلك رصيد تونس إلى أربع ميداليات ذهبية منذ بداية البطولة.


مباشرة من روسيا: رسمي

نبيل معلول يتخلى نهائيا عن فكرة اعتماد ثالوث في محور الدفاع


ذكرنا منذ أيام بالاعتماد على معطيات من داخل المنتخب الوطني أن الممرن نبيل معلول ظل يفكر لايام في امكانية اعتماد خطة 5 ـ 3 ـ 2 ضد اسبانيا تمهيدا لاستعمالها ضد المنتخب الروسي كورقة فنية مفاجئة... ولكن بعد أخذ وردّ ومشاورات وتحليل منطقي لهذا التوجه وبعد رصد بعض ردود الأفعال والاراء من داخل المنتخب وخارجه تأكد لدينا أن الممرن معلول تخلى رسميا ونهائيا عن هذا التوجه الفني خاصة وأن عدة أطراف مقربة منه حذرته من مغبة الاقدام على هذه الخطوة ذات العواقب غير المحسوبة.


اليوم يتعرّف النادي الإفريقي على رئيسه بين حمّودية واليونسي

تقارب كبير والفارق لن يكون هاما


ينهي النادي الإفريقي اليوم « المرحلة المؤقتة » في مسيرته ليقتحم مرحلة جديدة سواء بتثبيت رسمي لمروان حمّوديّة على رأس الفريق أو من خلال خلافته من قبل عبد السّلام اليونسي فهو الثنائي الذي ترشّح لهذه الانتخابات.

هذه الجلسة تاريخية بكلّ المقاييس بالنظر إلى ما رافقها من أحداث وخاصة عقب رفض اللجنة المستقلّة التابعة للنادي الإفريقي للقائمتين في مرحلة أولى ولكن بعد ذلك وقع تدارك الأمر من قبل اللجنة التابعة للجامعة التونسية التي ستشرف اليوم على الجلسة بعد أن تولت النظر في ملفّات المترشحين الأسبوع الماضي بطلب من المترشحين.

والإفريقي هو ملك المواعيد التاريخية على المستوى التنظيمي في تونس بعد انتخابات فيفري ٢٠١١ فإنّه الفريق الوحيد الذي تخلّص من جبّة الوصاية التاريخية التي تفرضها السلطة وأصبح يدير « نفسه بنفسه » وجماهيره تختار وتدفع ثمن الاختيار وعليه فإن انتصار حمّوديّة أو اليونسي هو تأكيد لكون الإفريقي هو الفريق التونسي الوحيد الذي قطع مع نظام التعيين والتكليف وهو الفريق الوحيد الذي أعطى السلطة إلى «شعبه».

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 163

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >