الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



إلى الشعباني مع التحية

الفجر لا يأتي مرتين ليوقظك


هل يكون معين الشعباني مدرب ظرف طارئ أم أنه سيقدر على الفوز بإعجاب وثقة الترجيين ليكون الممرن المؤقت.. والمرشح ليدوم؟ كل هذا يتوقف بالأساس على موعد 23 اكتوبر.. وبكل تأكيد هناك مساندون وداعمون لهذا الفني الشاب مثلما يوجد معارضون ومعترضون على إمكانية تثبيته في مكان حتى لو نجح ضد غرة أوت الأنغولي!! والأندية «الكبيرة» تخشى المجازفة... وجلّ المسؤولين يتفادون ضغوطات الأحباء.. وكلنا نتذكر ما حدث لماهر الكنزاري ذات موسم مع الترجي حين وعدوه بالدعم وآمن المسؤولون «بمشروعه» وانخرطوا في استراتيجية دعم المواهب الشابة للنادي لكن بمجرد تراجع النتائج دفع الكنزاري الثمن!! ومهما حدث مع المهمة «الثقيلة» فخلف العقبات الكبيرة تقبع الفرص العظيمة.. والشعباني «تعلّم الرقص جيدا» بفعل تجاربه المتعددة وبإمكانه أن يكوّن ثنائيا ناجحا مع الترجي الترجي في حلبة الرقص.. وهو من النوع الذي يؤمن بقدراته ويرى الفرصة في كل صعوبة..


مع بداية مرحلة ليكانز

أغلب اللاعبين في الموعد.. والبريقي يواصل الغياب


تتواصل تحضيرات النجم الساحلي للمواعيد القادمة، ومنها بالخصوص مباراة الجولة القادمة من البطولة عندما ينزل ضيفا نهاية الأسبوع المقبل على الملعب القابسي قبل التوجه إلى المغرب لخوض مقابلة البطولة العربية للأندية، الفريق أجرى يوم الجمعة حصته التدريبية الثانية بإشراف الإطار الفني الجديد الذي يقوده البلجيكي جورج ليكانز، وقد تميزت هذه الحصة بحضور أغلب اللاعبين بمن في ذلك المدافع زياد بوغطاس الذي تعافى من الإصابة وأصبح جاهزا تماما للمنافسة على مركز ضمن الأساسيين، في المقابل يتواصل غياب علية البريقي الذي يعاني من إصابة حتمت عليه الركون إلى الراحة لفترة لن تقل عن أسبوعين، وتبعا لذلك تبدو مشاركته في المقابلتين القادمتين مستبعدة للغاية.


محترف برلين عمار الرقيق شارك مع المنتخب الأولمبي

هل يتكرّر سيناريو الأخوين «تايدر» مع الأخوين الرقيق؟


حضر اللاعب عمار الرقيق تربّص المنتخب الوطني الأولمبي وشارك في اللقاء الودّي ضد النادي الإفريقي يوم الأبعاء الماضي ورافق المنتخب إلى ايطاليا حيث سيلعب أبناء شكري الخطوي غدا الاثنين ضد المنتخب الايطالي (المقابلة ستنطلق على القناة الثانية وقناة الراي 2 انطلاقا من الساعة 17و30 دق).

وإلى جانب الطابع الودّي للمقابلة فإن مباريات المنتخب الأولمبي لا تدخل ضمن احصائيّات الاتّحاد الدولي الرسميّة وبالتالي فإن هذا اللاعب لن يصبح تونسيّا إلا بعد أن يخوض مقابلة مع المنتخب الأول في إطار رسمي فقانون الاتحاد الدولي ينصّ على أن اللاعب الذي له الحق اللعب في لمنتخبين أو أكثر لا يمكن اعتباره منتميا إلى منتخب دون غيره إلا بعد أن يشارك في لقاء رسمي مع المنتخب الأول.


أصداء الرابطة 2

تـقــديم لـــقاء مستقبل سليمان وجمعية جربة

أدخلت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تحويرا طفيفا على تعيينات مقابلات الجولة الرابعة لبطولة الرابطة 2 حيث وقع تقديم لقاء مستقبل سليمان المبرمج يوم الأحد 21 أكتوبر إلى يوم السبت 20 أكتوبر. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم موعد انطلاق المباريات بنصف ساعة انطلاقا من الجولة القادمة.

أولمبيك مدنين: هل تكون الأولى للحارس مهيب شامخ ؟

تعرّض الحارس أنور فضيل إلى إصابة في لقاء الجولة الثالثة ضد مستقبل سليمان قد تبعده اليوم عن لقاء الكأس في وادي الليل. وبما أن الحارس أنيس الجلاصي لن يعود للشباك قبل شهر, فإن الشاب مهيب الشامخ قد يكون أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم ومشاركته تبقى رهينة الكشوفات الدقيقة التي خضع لها فضيل يوم أمس. كما سيغيب اليوم المهاجم سيف الله الطرابلسي الذي قاطع التمارين منذ لقاء سليمان لعدم حصوله على مستحقاته. هيئة أولمبيك مدنين سلمت بعض اللاعبين مستحقاتهم وكان في الحسبان أن تسلم الآخرين مستحقاتهم خلال الأسبوع المنقضي لكن تأخر الحصول على مبلغ مالي كان يفترض دخوله خزينة النادي أجل دفعها.


الدفعة الثانية للدور التمهيدي للكأس بالرابطة 2

باجة ـ جرجيس ووادي الليل ـ مدنين : بين التأكيد والثأر

بعد لقاءي أمل جربة والحديد الصفاقسي من جهة وهلال الشابة ومستقبل القصرين من جهة أخرى اللذين دارا يوم أمس, يكون اليوم الموعد مع مقابلات الدفعة الثانية من مقابلات الدور التمهيدي لكأس تونس بالرابطة 2 والذي سيؤهّل12 فريقا للدور الثاني والثلاثين بمعية فرق الهواة (1 و2) والفرق الجهوية. مقابلات اليوم تشهد إعادة مقابلتي البطولة بين الأولمبي الباجي والترجي الجرجيسي من جهة ومستقبل وادي الليل من جهة أخرى والتي شهدتا فوز الفريقين المحليين (الترجي الجرجيسي وأولمبيك مدنين) وهو ما يجعل الأولمبي الباجي والمستقبل يبحثان اليوم عن الثأر.

أربعة فرق لن تتنافس في البطولة هذا الموسم لانتمائهما لمجوعتين مختلفتين وهو ما يجعل كل واحد منها حريصا على فرض كلمته. الملعب الصفاقسي من المجموعة الثانية يستضيف مستقبل المرسى من المجموعة الأولى ومستقبل سليمان من المجموعة الأولى يستضيف أمل حمام سوسة.


الألعاب الأولمبية للشباب

المصارعان الجويني والمعافي يمران بجانب منصة التتويج

بلغت الدورة الثالثة للألعاب الأولمبية للشباب يومها السادس وتميز الحضور التونسي خلال هذا اليوم بالحصول على نتائج جيدة عن طريق ممثلينا في رياضتي المصارعة والعاب القوى مقابل تواصل تعثر ثنائي الأشرعة شيماء الشماري وفؤاد قدانة بحصولهما مرة أخرى على المركز الرابع عشر و الأخير في الجولات 10 و 11 و 12 من منافسات مسابقة نكرا 15 الزوجية.

مردود جيد للمصارعين الجويني والمعافي

و مع انطلاق نزالات المصارعة الأولمبية والرسائل التشجيعية التي بعثها عدد كبير من الأبطال لممثلينا الشبان على غرار بطلتينا العالميتين والأولمبيتين مروى العامري و إيناس البوبكري قصد الرفع من معنوياتهم و منحهم مزيدا من الثقة في النفس تمكن الثنائي التونسي المترشح في اختصاص المصارعة الرومانية لمجد المعافي و مهدي الجويني من المنافسة حتى آخر رمق على حظوظ الفوز بإحدى الميداليات.


حول الدعوة إلى جلسة انتخابية استثنائية لجامعة الملاكمة يوم 24 نوفمبر 2018

ليلة السطو على القوانين والأعراف والمبادئ لتكريس الرداءة!!

سبحان الله.. عديد الأشياء تتغير وتتطور في العالم وفي بلادنا ولكن هناك دوما قوى خفية تعارض كل ما هو جديد وثوري ومتطور وعصري.. هناك نفوس مريضة عملها الوحيد هو الجذب الى الوراء والهرسلة والعرقلة و«التكمبين» ولفترة ما أعتقدنا أن أمور الملاكمة التونسية بدأت تتحسن وذلك ظاهريا على مستوى بعض القرارات الخاصة باعطاء دفع أو محاولة دفع عجلة هذه الرياضة من خلال الاقرار بوجود خط حدّ لكل ما هو «مؤقت» من أجل التأسيس لمستقبل مهيكل ومنظم باحكام وكذلك لتفادي سخط وغضب وعقوبات الاتحاد الدولي!! إعتقدنا ذلك أو تم إيهامنا بذلك ولكننا صراحة لم نعط أنفسنا فرصة لنكون مخدوعين.. وأبقينا على حذرنا وشكوكنا ويبدو وان كل شكوكنا كانت في محلها.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 783

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >