الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



إشاعة أم حقيقة

خلافات حادة بين بوصيان والشارني؟!

سمعت.. ويتردّد والله أعلم.... ويقولون في كواليس عالم الرياضة ببلادنا أن العلاقة بين الوزيرة ماجدولين الشارني ومحرز بوصيان رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية يشوبها برود... «ثلجي»... وان هناك قطيعة لم تظهر للعلن ولكنها معلنة... ورغم ان الصور والابتسامات بين الطرفين خلال حفل المشعل الأولمبي تظهر نوعا من الانسجام فإن العارفين بخفايا الأمور يؤكدون أن التيار بين بوصيان والشارني لا يمرّ بل إنه منقطع... والحكماء قالوا ان التجاهل وقت الغضب ذكاء والتجاهل عند المصاعب إصرار والتجاهل عند الاساءة تعقّل.. والتجاهل وقت النصيحة البناءة غرور... ولا نعرف صراحة أي نوع من التجاهل ينطبق على العلاقة بين الوزيرة ورئيس «الكنوت» ويبدو أن كلا الطرفين يعتمدان حسب ما يقال ويتردّد مبدأ «التجاهل انتقام راقي جدا»... ولكن على حساب من يحصل ذلك إن كان الامر صحيحا بطبيعة الحال?!!! إن تصدّع العلاقة بين الهيكلين ـ ومهما كانت اسماء الساهرين عليهما ـ خطر على الرياضة التونسية...


أسوأ مشاركة في تاريخ المونديال

منتخب السيدات ينهي مشاركته في مونديال ألمانيا في المركز الأخير ونقاط استفهام عديدة مطروحة !!!!

انهى أول أمس منتخبنا الوطني للسيدات مشاركته في بطولة العالم بالمانيا بهزيمة جديدة في اللقاء الترتيبي الاخير الذي خاضه ضد الارجنتين 29ـ19 ليجد نفسه في المرتبة الاخيرة (المركز 24) بـ7 هزائم من 7 مقابلات!!

نتائج المنتخب في مونديال المانيا هي اسوأ حصيلة خرج بها منتخبنا في المونديال وذلك بالنظر الى النتائج السلبية التي جناها والمتمثلة في7 هزائم أي في كل المقابلات التي خاضها في المونديال مخلفا صورة مخجلة عن كرة اليد التونسية في هذه البطولة. وكانت الهزائم في بعض الاحيان ثقيلة وثقيلة جدا وبلغت احداها 20 هدفا. واحتل منتخبنا المركز الاخير كذلك في ترتيب الهجوم بأضعف خط هجوم (143 هدفا):


بعد قرار حل المكتب الجامعي

خطوة جريئة لتصحيح المــسـار أم عوـدة إلى المـربع الأول؟!!!

شكل قرار وزارة الشباب والرياضة بحلّ المكتب الحالي لجامعة الملاكمة وتعيين لجنة مؤقتة بمثابة المفاجأة لدى بعض المتابعين لرياضة الفن النبيل في بلادنا خاصة وأن الجامعة كانت تتأهب لعقد جلسة عامة انتخابية يوم 17 ديسمبر الجاري بمشاركة قائمتين الأولى يرأسها كمال دقيش رئيس المكتب الجامعي المنحل فيما يرأس القائمة الثانية مصطفى البدري وذلك بعد قرار اللجنة الوطنية للتحكيم الرياضي ببطلان نتائج إنتخابات جانفي الماضي بسبب إقصاء قائمة البدري دون وجه حق. غير أن سلطة الإشراف لم تنتظر إلى غاية إعادة هذه الانتخابات، حيث تم حل المكتب الجامعي الذي يرأسه دقيش مقابل تعيين لجنة تسيير مؤقتة تضم معطي الدخلي رئيسا مع عضوية كل من نزار الخنيسي وإيهاب الحمروني، وستكون مهمة هذه اللجنة الإشراف على تسيير دواليب الجامعة لفترة لن تتجاوز ثلاثة أشهر مع التحضير لجلسة عامة انتخابية تنعقد خلال الثلاثي الأول من العام الجديد.


أحوال الرياضة

حل جامعات الكيك بوكسينغ والرماية والملاكمة....ورياضات أخرى تحتضر!!!

قد يبدو تتويج منتخبي السلة والطائرة بالتاج القاري وترشح منتخب كرة القدم إلى مونديال روسيا واعتلاء أكثر من بطل في الألعاب الفردية منصات التتويج العالمية الواجهة المتلألئة لرياضة تونسية في صحة جيدة وتمر بأفضل حالاتها. غير أن المتتبع عن كثب للشأن الرياضي في بلادنا و العارف بأدق التفاصيل والجزئيات للوضع المؤلم الذي تمر به رياضتنا في الفترة الأخيرة, وللوضعية الحرجة التي تعيشها معظم جامعات الألعاب الرياضية الفردية منها بالخصوص, و لما يجري ويدور في الكواليس يقف عند واقع مرير و متأزم يعكس غياب إلمام الساهرين على تسيير شؤون الرياضة التونسية في أعلى الهرم بمفردات الحقل الرياضي و بأبجديات التصرف السليم والخيار الأمثل وحسن التدبير و أخذ القرار والتعامل بمكيالين بين رياضة و أخرى وجامعة وأخرى و هذا وذاك ...


أسبوع المحترفين بأوروبّا

الهدف السادس لحمزة يونس وعبد النور يصاب .. والعياري يسجل


سجّل نعيم السليتي عودته إلى صفوف فريق ديجون الفرنسي حيث دخل في نهاية المقابلة التي عرفت هزيمة ديجون ضد غنغون بنتيجة ٣ـ٠. وغاب السليتي عن صفوف ديجون منذ نهاية شهر أكتوبر بسبب الإصابة. في المقابل لم يكن أسامة الحدادي محظوظا خلال هذه المقابلة حيث أقصي في الدقيقة 12 بسبب تدخل اعتبره الحكم عنيفا ولكن اللاعب التونسي حاول تشتيت الكرة ولم يسع إلى الاعتداء على المنافس. وغاب لاعب الوسط وهبي الخزري عن صفوف ران خلال هذه الجولة بسبب الإصابة التي تعرّض لها خلال المقابلة السابقة ولم يقدر فريقه على الانتصار على حساب صاحب المركز الأخير أنجاي ١ـ١.

وشارك عبد النور أساسيا في محور دفاع فريق مرسيليا الذي انتصر خلال هذه الجولة سانت اتيان وقد تعرّض المدافع التونسي إلى إصابة خلال شوط المقابلة الثاني فرضت عليه الخروج حيث تعرّض إلى تدخل قوي خلال عملية تشتيت الكرة برأسه وأصيب في ركبته وتبدو الإصابة دون خطورة كبرى في انتظار نتائج الفحوصات التي خضع إليها يوم أمس.


رضا الجدي يؤكد :

أعطيت موافقتي لتدريب الترجي الجرجيسي


اكد رضا الجدي لـ «الصحافة اليوم» انه اعطى موافقته لرئيس ترجي جرجيس عبد الله بالهيبة ليشرف على حظوظ الفريق مبدئيا حتى نهاية الموسم خلفا لمنير راشد، وأضاف الجدي انه رغم تواجد الفريق في وضعية صعبة حيث انه لم يحقق اي فوز ولم يسجل سوى هدفا وحيدا خلال مرحلة الذهاب فانه قبل بالعرض مبيّنا انه من هواة التحديات وله ثقة كبيرة في كسبها مبرزا حسن نوايا رئيس النادي الذي وعده بتوفير الضروريات ليستعيد الفريق اشعاعه ويحافظ بالتالي على مكانه بالرابطة الاولى، واكد رضا الجدي انه سيبحث مع رئيس النادي في الانتدابات التي يجب القيام بها خلال الميركاتو الشتوي لتعزيز الرصيد البشري الحالي المتألف في معظمه من بلاعبين شبان تنقصهم الخبرة رغم تميزهم بالمهارات الفنية. وافاد المدرب رضا الجدي انه عازم على تكوين مجموعة متجانسة ومنسجمة واعدادها من اجل تقديم اداء جماعي جيد يمكن الفريق من تحقيق الانتصارات .


النجم يواصل الترنح وينحني هذه المرة على ملعبه

النجم ضحية غياب الاستقرار والصفاقسي استوعب درس «رادس»

بعد فترة طويلة للغاية من النتائج الإيجابية بملعب سوسة الأولمبي تلقى النجم الساحلي «صفعة قوية» أكدت مجددا حجم المشاكل التي يعاني منها منذ سقوطه الشهير في مسابقة دوري الأبطال، فمنذ تلك المباراة التي انهزم خلالها ضد الأهلي خاض الفريق سبع مباريات في البطولة حصد خلالها ثماني نقاط فقط من فوزين وتعادلين لكن الأخطر من ذلك أن الفريق تلقى ثلاث هزائم كاملة، وبعد الخسارة في القيروان ثم مدنين، أتى الدور على ملعب سوسة ليشهد هزيمة أخرى للنجم ويؤكد حجم المشاكل والصعوبات التي يعيش على وقعها الفريق.

والأكيد أن مباراته ضد النادي الصفاقسي كانت بمثابة الاختبار القوي الذي أثبت مجددا أن الفريق مازال يدفع ثمن ذلك الخروج المهين من المسابقة القارية وما تبعه من مخلفات لم يقدر النجم بعد على تجاوزها، في المقابل فإن النادي الصفاقسي تمكن بسرعة من تجاوز آثار هزيمته السابقة ضد النادي الإفريقي وأكد أنه قد يكون المنافس الجدي للترجي على لقب البطولة..

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 15528

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >