الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الجولة الفاصلة لنصف نهائي البطولة

الإتحاد المنســـتيري يبــدع فـــي ســوسة ويقتلع بطاقة العبور

لم يكن أحد من بين أكبر العارفين بلعبة الكرة البرتقالية عندنا و خبرائها و متتبعي نشاطها ينتظر ذلك السيناريو الذي شهده اللقاء الفاصل من نصف نهائي البطولة الوطنية لكرة السلة بين النجم الساحلي والإتحاد الرياضي المنستيري بالقاعة الأولمبية بسوسة والذي أسفر عن تفوق جلي وانتصارصارخ لتشكيلة الفريق الزائر بنتيجة هي الأعرض بين الفريقين 62ـ81.

قد تكون خبرة السنين الطوال للموحلي و كنيوة وسليمان وبراع والنداري والمغربي والتومي خانتها اللياقة البدنية في وقت كان فيه كل اللاعبين بحاجة ماسة إلى أحسن جاهزية . وقد يكون التجسيم العنصر الأهم الذي افتقده زملاء المستيري خلال الأربعين دقيقة الأهم في عمر الموسم بالنسبة الى فريق جوهرة الساحل. و قد تكون النجاعة هي النقطة التي لم يقدر السايح و رفاقه على إيجادها في حوار الأربعاء . وقد يكون التركيز الذي يمثل في الواقع نقطة قوة النجم الساحلي هو الذي ذاب مثل الملح في الطعام بعد دقائق معدودة من انطلاق دربي الساحل عندما رفع الإتحاد المنستيري تقدمه بسرعة جنونية إلى 15 نقطة 18ـ3....


اليوم الأخير في علاقة الإفريقي بمارشان

تصرفات الفرنسي فرضت مثل هذا القرار


قرار إقالة المدرّب الفرنسي برتران مارشان كان جاهزا من يوم الأحد ذلك أن هناك عديد المعطيات التي تعرّضنا لها توحي بأن الفرنسي لم يعد مركّزا على إنهاء الموسم بنجاح بقدر تركيزه على تحقيق مكاسب على الصعيد الفردي وهذا ما أثّر في تعامله مع بعض المقابلات خلال الفترة الأخيرة!!!

الفرنسي افتقد السيطرة على المجموعة خلال الجولات الأخيرة وقام بمجموعة من الهفوات ولكن يخطئ من يعتقد أن قرار الإقالة كان نتيجة تراجع النتائج لأن أهداف الإفريقي في البداية كانت مركزا ضمن الرباعي الأول وهو ما ضمنه الفريق منذ فترة والإشكال يهمّ مجموعة من التصرّفات من المدرّب ومن محيط المدرّب الفرنسي.

الإشكال يهمّ لعبة «كسر العظام» لأن مارشان لم ينه موسما واحدا بطريقة مثالية ففي كلّ مرّة يخرج من الباب الصغير وقد رفض من جديد الخروج من الباب الكبير. وهذه المرّة فقد دخلت معطيات جديدة في علاقة المدرّب الفرنسي بهيئة الإفريقي التي أقالته بطريقة ذكيّة.


من أخبار المحترفين

قطار الحرباوي يمر إلى السرعة القصوى


اختار حمدي الحرباوي أفضل توقيت من أجل فرض نفسه من جديد فمع اقتراب موعد نهائيّات كأس العالم وخاصة قرب موعد الكشف عن قائمة اللاعبين الذين سيختارهم المدرّب نبيل معلول فإن هذا اللاعب يصنع الفارق باستمرار ويسلّط ضغطا على الجميع خلال هذه الفترة ونعتقد أن المدرّب معلول بدأ يفكّر فيه من جديد.

وبعد أن سجّل أربعة أهداف يوم السبت الماضي عاد حمدي الحرباوي ليقود فريقه « زولت فاريغام » إلى الانتصارات وسجّل ثلاثية منحت فريقه نقاط الفوز على حساب ليارس بنتيجة 3ـ1.

ثلاثية الحرباوي الجديدة مكّنت فريقه من تصدّر الترتيب في منافسات الترشّح لمسابقة الأوروبا ليغ ومن بين هذه الثلاثية هدف من ضربة جزاء رغم أنّه فشل في مناسبة سابقة في التسجيل من ضربة جزاء. وقد سجّل الحرباوي هدفين في ظرف دقيقة واحدة ما يثبت التركيز العالي لهذا اللاعب الذي لم يفقد تركيزه على المقابلة.


حسب مواقع مختصّة

بن مصطفى الأفضل في السعودية والعكايشي ضمن تشكيلة الموسم


اختار موقع سعودي مختصّ الحارس فاروق بن مصطفى أفضل لاعبي الموسم في الدوري السعودي بعد أن استبعدته الجامعة السعودية من جائزة أفضل حارس.

وهذا التباين يحصل في عديد البطولات ولكن الثابت أن احصائيّات بن مصطفى تشفع له بأن يكون ضمن أفضل الحرّاس إن لم يكن أفضلهم خاصة وأن فريقه ضعيف من الناحية الدفاعية خلال هذا الموسم ويعاني كثيرا خلال مختلف المقابلات وبالتالي فإن بن مصطفى يستحق أن يكون ضمن أفضل الحرّاس ولكن هذا الموقع اختار الحارس التونسي أفضل لاعب في الدوري السعودي.


حمودية أقال مارشان رغم معارضة بعض النافذين

رجل واحد ذو شجاعة كبيرة ... هو أغلبية


قد لا تحب مروان حمودية.. وقد تتعاطف معه مثلما يمكن أن ترى فيه مسؤولا مبتدئا... يبحث عن الشهرة والنفوذ... ويمكن أن تساند هذا المسؤول وتدعم قراراته مثلما يمكن أن تعترض على طريقة عمله وتعارض خطواته واستراتيجيته... ولكن في كل الحالات لا يمكن أن تتجاهل هذا المسيّر الشاب الذي صنع الحدث هذا الأسبوع عندما قرّر وضع حدّ لمهام مارشان مع النادي الإفريقي... وصراحة وبالنسبة إلى العارفين بخفايا الأمور في «الأحمر والأبيض» لم يكن مثل هذا القرار هيّنا.... والإقدام عليه ليس في متناول أي شخص لاعتبارات عديدة أهمها أن هذه الخطوة تحتاج بالأساس إلى وجود إجماع أو شبه إجماع حولها.


كمال القلصي (المدرب الجديد للنادي الافريقي):

مارشان حقود.. وعلاقتي به ساءت منذ مباراة الذهاب ضد نهضة بركان المغربي


مرة اخرى يعود كمال القلصي كمدرب اول لفريق الاكابر خلفا للفرنسي يرتران مارشان. وقد شرع في مهامه استعدادا للمباراة الهامة التي ستجمع الفريق يوم الاحد بمضيفه النادي البنزرتي لحساب نصف نهائي كأس تونس.

اولا هل تأكدت من تعيينك بصفة رسمية كمدرب اول للفريق؟

لقد باشرت امس الاول مهامي بصفة رسمية ثم انني لست بغريب عن الفريق حيث قضيت مدة لابأس بها على رأسه كمدرب اول وبقيت ملازما له منذ قدوم الفرنسي مارشان حيث اتولى مساعدة الاطار الفني على جميع المستويات دون التدخل في اختياراته لكن الامور تغيرت فيما بعد وساءت علاقتي به كثيرا.

وما هي الاسباب؟

لقد تغير مارشان كثيرا منذ مباراة الذهاب ضد نهضة بركان المغربي في اطار مسابقة كأس الاتحاد الافريقي حيث رفض رفضا باتا الاعداد كالمعتاد لهذه المواجهة ثم ان سلوكه ومعاملاته مع المحيطين به تغيرت كذلك وتحديدا منذ الزيارة التي اداها الى حمادي بوصبيع قبل مباراة الدربي باسبوع ركب رأسه ولم يعد يسمع ولا يأخذ بكلام المسؤولين والفنيين المحيطين به


أسرار القطيعة بين الافريقي ومارشان

رفض الجلوس إلى القلصي واستفز حمودية من خلال الاستقواء ببوصبيع!


مثلما كان متوقعا ومثلما اشرنا إلى ذلك منذ عدة أيام انتهت علاقة الممرن مارشان بالنادي الافريقي... وبلا أدنى شك فإن الفني الفرنسي هو الذي جنى على نفسه وهو الذي تسبّب في هذه النهاية «الصاخبة» لأنه وبكل بساطة تخلى عن «مهنيّته» وروحه الاحترافية وأهتم بأمور اخرى لا تعنيه لا من قريب ولا من بعيد واعتقد بالخطإ أن لديه حصانة مؤمّنة من بعض«كبار» النادي...

لماذا رفض الجلوس إلى القلصي??

مصادر جدّ مطلعة على آخر المستجدات في كواليس الافريقي أكدت لـ «الصحافة اليوم »أن مروان حمودية دعا مارشان إلى لقاء ثلاثي مطلع الاسبوع الحالي مع المدير الفني كمال القلصي لكن الفني الفرنسي رفض الفكرة جملة وتفصيلا وهو الذي لم يعد على اتصال بالقلصي حيث انقطع حبل التعاون والتشاور منذ فترة!!! وكان القلصي أعد تقريرا مفصلا تضمن أخطاء مارشان وكل القرارات والخطوات التي اتخذها مؤخرا والتي ساهمت مباشرة في إخفاق الفريق وتراجع ادائه ونتائجه...

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 16181

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >