الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الملعب التونسي

تغييرات جوهرية في لقاء الكأس.. والفرصة مواتية أمام السلامي


شكلت الأحداث الأخيرة التي جدت بداية هذا الأسبوع بعد امتناع عدد من اللاعبين عن التدرب مطالبين بالحصول على مستحقاتهم المتخلدة منعرجا حاسما في مسيرة الملعب التونسي هذا الموسم، فالجميع متخوف من تداعيات هذه «الأزمة» الطارئة خاصة وأن الفريق سيكون في اختبار قوي وصعب في نهاية هذا الأسبوع عندما يلاقي على ملعبه النادي البنزرتي ضمن منافسات الكأس، والثابت في هذا السياق أن النية تتجه نحو إجراء عدة تغييرات صلب التشكيلة الأساسية، خاصة وأن إدارة النادي انزعجت كثيرا من هذه الخطوة غير «المبررة» من قبل اللاعبين ما يعني إبعاد البعض منهم وعدم توجيه الدعوة لهم للمشاركة في لقاء الكأس، وفضلا عن الثنائي الفوزاعي والجديد اللذين تم إلحاقهما بتدريبات فريق النخبة فإن قائمة المغضوب عليهم تضم سبعة لاعبين آخرين هم العمدوني وبلعكرمي والكثيري والمهذبي والجويني وشرفان وحسني، وأغلب هؤلاء لا تبدو مشاركتهم مؤكدة في مواجهة الكأس الذي يفترض أن يعرف ظهور عدد من اللاعبين الاحتياطيين على غرار الحارس البديل عزيز السلامي الذي ينتظر فرصته منذ فترة طويلة، وربما تكون مباراة هذا الأحد الأولى له مع الفريق الأول حيث يفترض بشدة أن يكون أساسيا خاصة وأن العمدوني قد يتعرض على غرار بقية اللاعبين المضربين لعقوبة الإبعاد المؤقت.


البطولة العربية الدور ربع النهائي:الترجي الرياضي يلاقي السويحلي الليبي

الترجي أقوى لكن حذار من إستسهال المهمة

بعد ركونها أمس إلى الراحة تستأنف البطولة العربية للأندية البطلة في نسختها السادسة والثلاثين اليوم نشاطها ، حيث سيكون الموعد مع الأدوار ربع النهائية ، وبالنسبة الى مستضيف الدورة الترجي الرياضي فانه سيواجه السويحلي الليبي صاحب المركزالثاني في المجموعة الثانية ، وذلك بعد أن أنهى زملاء الياس القرامصلي الدور الأول متصدرين طليعة المجموعة الرابعة بفوزهم باللقاء الرابع على حساب نادي برج بوعريريج الجزائري بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة .000


مؤشرات الأزمة ظهرت منذ فترة

صمت بن عيسى دفع إلى «التمرد».. والحل لا يأتي بالتهديد فقط


لأول مرة منذ عودة الرئيس الحالي جلال بن عيسى لتولي زمام الأمور في الملعب التونسي تضرب ظاهرة إضراب اللاعبين في مركب باردو، حيث قرر اللاعبون في بداية الأسبوع الامتناع عن التدرب في الحصة الأولى المبرمجة استعدادا لمباراة الكأس ضد النادي البنزرتي، والسبب في ذلك طبعا يعود إلى مطالبة اللاعبين بالحصول على مستحقاتهم المالية بما أنهم لم يحصلوا على جرايتي شهري ديسمبر وجانفي. الثابت في هذا السياق أن ما أشرنا إليه منذ فترة بوجود بوادر أزمة مالية بات أمرا واقعا يحدث لأول مرة في ولاية الرئيس جلال بن عيسى الذي حرص خلال الموسم الماضي على توفير كل ممهدات النجاح وساهم بقسط كبير في إعادة الفريق إلى مصاف النخبة بسرعة كبيرة، كما عمل في بداية الموسم على تكوين فريق «قوي» ومتوازن ماليا يكون قادرا على تحقيق نتائج جيدة وينهي الموسم في مرتبة جيدة، لكن كل ما بناه بن عيسى قد يتداعى وقد يدخل النادي في أزمة خانقة ناتجة بالأساس عن بعض الأسباب أهمها غياب الدعم وعدم توفر «حزام» قوي يساند المسؤول الأول عن الملعب التونسي.


مدّد عقد هدّافه الأول الخنيسي:

الترجي ينجح في أهم صفقة


عديدة هي النجوم التي يمكنها اختيار وجهتها القادمة في نهاية الموسم الحالي والأمر يهمّ عديد اللاعبين البارزين في البطولة مثل أحمد خليل وياسين الخنيسي وغيرهم ولكن في اعتقادنا فإن الخنيسي هو أبرز لاعب من بين هذه المجموعة بما أنّه الرقم المميّز بالنسبة إلى الترجي الرياضي وهو اللاعب الوحيد الذي حافظ على معدّلات تهديف محترمة خلال 3 سنوات متتالية وبالتالي فإن رحيل هذا اللاعب عن الترجي يعد خسارة على الرغم من نجاح الجويني إلى حدّ الان وعلى الرغم من أن قوّة الترجي المالية تسمح له بانتداب أي لاعب في مختلف الأندية الإفريقيّة ولكن الخنيسي نجح في فرض نفسه والترجي لم يكن مستعدّا لخسارة هذا اللاعب.


آخر ما جدّ

لقاء سري لمعلول مع بن علوان في إيطاليا؟!

علمت «الصحافة اليوم» من مصادر مطّلعة ان الممرن نبيل معلول سافر نهاية الأسبوع الفارط الى ايطاليا في رحلة خاصة جدا وسرية من أجل ملاقاة لاعب ليستر الانقليزي «يوهان بن علوان» وكانت «الصحافة اليوم» نشرت منذ فترة خبرا استقيناه من مصادر قريبة من اللاعب الدولي السابق والممرن الحالي لشبان ساوثمبتون راضي الجعايدي حول استعداد بن علوان لتقمص زي المنتخب الوطني خلال مونديال 2018.. وقالت مصادرنا ان معلول والجامعة تكتّمتا على الموضوع الى حين التوصل الى صيغة اتفاق رسمي.. وقد يكون معلول التقى بن علوان في مدينة ميلانو حيث تواجد مدافع ليستر في زيارة خاطفة وقد تم الترتيب للقاء بحرفية عالية وبدقة متناهية.. والىحدّ هذه اللحظة لم تتسرب معطيات أو معلومات حول فحوى اللقاء.. ولا يعرف هل ان بن علوان اشرط الحصول على ضمانات بخصوص حضوره في مجموعة المونديال قبل المجيء الى تونس.. وقد يكون معلول رفض تمكين بن علوان من ضمانات رسمية بهذا الشأن لا سيما بعد الذي حدث في ملف تجنيس كوليبالي.. ومع بن علوان لا وجود لأيّ إشكال من هذا النوع لكن معلول غيرقادر حاليا على طمأنة بن علوان الذي يرفض ان يحضر ويشارك في التحضيرات ويكون بالتالي في منافسة وفي اختبار قبل تحديد القائمة النهائية..


من الحالات النادرة

4 لاعبين تونسيين خلال مقابلة واحدة بالدوري الفرنسي


سجّلت مقابلة ديجون وتروا (0ـ0) مساء الثلاثاء حضور 4 لاعبين تونسيين حيث مثّل ديجون المدافع أسامة الحدّادي والجناح نعيم السليتي ومثّل تروا كل من سيف الدين الخاوي وشوقي بن سعادة.

كان نعيم السليتي وسيف الدين الخاوي أساسيين خلال هذه المقابلة ولم يجتمع اللاعبون التونسيون خلال الوقت نفسه على أرضية الميدان بما أن شوقي بن سعادة دخل مكان سيف الدين الخاوي خلال الشوط الثاني وهو تغيير كلاسيكي يحدث بانتظام في تروا والثنائي الذي كان احتياطيا في بداية المقابلة هو الذي أنهاها بما أن السليتي عوّض قبل دقائق من نهاية هذه المقابلة المؤجلة.

واجتماع 4 لاعبين خلال مقابلة واحدة يعدّ حالة نادرة رغم أن مناسبات سابقة في سويسرا بشكل أساسي سجّلت مثل هذه الأحداث خاصة عندما اجتمع كل من ياسين الشيخاوي وشاكر الزواغي وأمين الشرميطي مع نادي زوريخ ...


غازي الغرايري ( المدرب الجديد للنادي الصفاقسي ):

تأكدت أنني لن أحقق ما جئت من أجله الى المتلوي


لم تعمر مغامرة المدرب غازي الغرايري مع نجم المتلوي طويلا حيث قرر الاستقالة مباشرة بعد المباراة التي جمعت الفريق بالنجم الساحلي يوم الاحد الماضي ودون انتظار سرعان ما عاد الى فريقه الام النادي الصفاقسي وقد شرع منذ امس في مهامه الجديدة .فهل كان ذلك مبرمجا من قبل ..ولماذا استقال ..وكيف تلوح له العودة الى مهده الاصلي وما هي الافكار التي يحملها عن النادي الصفاقسي؟ عن كل هذه التساؤلات اجاب غازي ـ كعادته ـ بكل تلقائية وبصراحة تامة .

لماذا هذه الاستقالة والحال أن نهاية الموسم قربت؟

الظروف قد حتمت ذلك .لقد تأكدت انني لن احقق ما جئت من اجله الى نجم المتلوي. كنت اطمح الى تحقيق نتائج جيدة افضل من نتائج الموسمين الماضيين لكن وضعية الفريق من حيث الامكانات والزاد البشري لم تكن ملائمة فضلا عن الظلم في بعض المباريات.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 15881

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >