الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الترجي الرياضي يتحدى «الكاف» بخصوص «السوبر»

الباطل لا يصير حقا لا بمرور الزمن ... ولا بضغط ونفوذ المخطئ!!


إلى حدّ كتابة هذه الأسطر تفادى الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» الدخول مباشرة على الخط بخصوص ما يتم الترويج له حول «السوبر» القاري بين الترجي والرجاء... فـ «الكاف» لم يصدر أي بيان رسمي وهو بذلك يتفرج... ويرصد ردود الافعال وحياده الحالي عبارة عن خيانة لحق الترجي في تنظيم الحدث... نعم موقف «الكاف» غير بريء بالمرة... وتشتم من ورائه رائحة كريهة... رائحة... أياد ملوثة آخر اهتماماتها الرياضة وكل همها جني الأموال وإبرام الصفقات... نعم «ماكينة» الفساد والطمع هي التي تخطط وتروج لاقامة «السوبر» خارج تونس... ولكن الباطل لا يصير حقا إلاّ بمرور الزمن... ولا بضغط ونفوذ المخطئ... والترجي صاحب حق... وهو صاحب القرار... ولا مجال لأن يسكت الترجي عن حقه... وما علـى أهل الباطل سواء كانوا داخل اسوار «الكاف» أو في كواليسها إلا أن يخرسوا ... وحسنا فعل بطل افريقيا وهيئته المديرة عندما أعلنا رسميا عن موقفهما الرافض لمثل هذه المبادرات خاصة وأن العملية تتم في إطار مؤامرة... ومن يريد تقديم أي مقترح وهذا أمر عادي وممكن لا بد أن يفعل ذلك في وضح النهار... وأن يتصل بصاحب الحق وهو الترجي ويعرض عليه الفكرة... لكن السّيناريو الحالي... وهو رديء للغاية يتم منذ أيام عبر شبكات وأطراف غير رسمية دون أن يحرك «الكاف» ساكنا!!!


البطولة العربية وبطولة التضامن الإسلامي لرفع الاثقال بالقاهرة

غفران بلخير تحرز 12 ميدالية ذهبية...وتحقق ثلاثة أرقام عالمية


بطولة أخرى تستضيفها القاهرة في رفع الأثقال. هي بطولتان في نفس الوقت البطولة العربية لرفع الأثقال للأصاغر والأواسط والأكابر وبطولة التضامن الإسلامي الترشيحية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بمشاركة منتخبات 28 دولة و 255 لاعب ولاعبة من بينهم أربعة رباعين و أربع رباعات من تونس تتقدمهم البطلة العالمية والأولمبية الشابة غفران بلخير.

الغزالة التونسية السمراء التي أصبحت نجمة عالمية كاملة المواصفات وهي لم تبلغ ربيعها الثامن عشر ,واصلت كتابة التاريخ ببلاد الفراعنة بتحقيق رقم قياسي جديد على مستوى الميداليات بنيل 12 ميدالية ذهبية في مختلف المسابقات والأصناف من الصغريات إلى الكبريات مجبرة الجميع على الإنحناء لمهاراتها العالية وعزف النشيد الوطني في أربع مناسبات أول أمس.

البطلة التونسية الشابة التي نافست في وزن 59 كلغ بعد التوزيع الجديد للأصناف من طرف الإتحاد الدولي للعبة حققت ثلاثة أرقام قياسية عالمية جديدة لصنف الشابات برفع 92 كلغ في الخطف و 114 كلغ في النتر و 206 في المجموع وكانت الأرقام القديمة 91 و 112 و 203 كلغ على التوالي...


الـــعـــلاقي يصنع انتصار «سان باولي» من جديد

± هزيمة مفاجئة.. ومحيرة لصيام بن يوسف في تركيا


نجح سامي العلاقي مساء الاثنين بفرض نفسه أحد نجوم مقابلة فريقه «سان باولي» ضد «بوخوم» حيث نجح اللاعب التونسي بتسجيل هدف فريقه الأول في المقابلة التي انتهت على نتيجة 3ـ1. والهدف كان مميّزا يعكس تميّز هذا اللاعب في خطّة قلب هجوم عندما صعد أكثر من المدافع وبكرة رأسيّة قويّة غالط الحارس.

وكاد العلاقي أن يتسبّب بتعادل فريقه عندما أضاع ضربة جزاء خلال الشوط الأول ولكن الحارس أعاد الكرة أمام زميل العلاقي الذي أسكنها الشباك بسهولة ومنح الفريق التقدّم بالنتيجة والتحكم في نسق المقابلة. وهذا الهدف هو الثالث للعلاقي الذي لم يفقد حسّه التهديفي رغم الصعوبات الصحيّة التي عرفها خلال المواسم الماضية غير أن تكوينه الجيّد ساعده كثيرا. وقد استعاد فريقه فرصه في الصعود بما أنّه يوجد في المركز الرابع وخلال 3 مقابلات سجّل خلالها العلاقي أهدافا انتصر فريقه هذا الموسم.


الترجي الرياضي في الامارات

استقبال رائع.... وشمام يحلم بالنهائي


صنع الترجي الحدث بمجرد وصوله الى الامارات حيث حضر الى المطار عدد كبير من أحباء «الأحمر والأصفر» من الجالية التونسية المقيمة بالخليج... وفور الوصول الى مقر الاقامة ركن اللاعبون الى الراحة... بما أن الوصول تمّ في ساعة متأخرة من مساء أول أمس... وقد استهل الترجيون تحضيراتهم في مدينة العين مساء أمس في حدود الخامسة والنصف بتوقيت تونس.

نفاذ تذاكر اللقاء الأول للترجي

خلال اتصال مع قنصل تونس بدبي على أمواج إذاعة موزاييك أكّد لطفي بن عامر ان التذاكر المخصصة للقاء الأول للترجي يوم 15 ديسمبر نفذت... والأمر عادي خاصة وان جماهير الترجي التي ستكون في الموعد قد يتجاوز عددها الـ5 آلاف متفرج دون اعتبار الجالية العربية الداعمة للأحمر والأصفر.




الترجي يتمسّك بخوض «السوبر» الافريقي في تونس


خاص

موفد خاص من حمدي المؤدب يفاوض رسميا الصرارفي


يبدو أن مفاجآت حمدي المؤدب لجماهير الترجي لم تنته بعد... فرئيس الترجي منتعش ومتوهج بفضل رابطة الأبطال والمشاركة في مونديال الأندية بالامارات وهو عازم على جعل «المائوية» حدثا تاريخيا بكل ما تعنيه الكلمة وخاصة من حيث الانتدابات اذ يعتزم المؤدب تكوين فريق قادر على الهيمنة محليا وقاريا لسنوات أخرى... وبالاضافة الى النجم الجزائري «مزياني» علمنا من مصدر مطلع جدا وقريب من دوائر القرار بالترجي ان حمدي المؤدب أوفد سرّا منذ أيام قليلة وجها رياضيا معروفا من المقربين منه إلى فرنسا وتحديدا إلى مدينة نيس لملاقاة اللاعب الدولي بسام الصرارفي.


أسبوع المحترفين بأوروبا

الخاوي ينقذ فريقه ويسعف نفسه


نجح سيف الدين الخاوي بإنقاذ فريقه «كون» من الهزيمة في الدوري الفرنسي بعد أن سجّل له هدفا حاسما ضد «سترازبورغ» مكّنه من الحصول على نقطة ثمينة نظرا لصعوبة اللعب ضد «سترازبورغ». وغالط الخاوي الحارس بتصويبة قويّة للغاية سكنت في الزاوية الصعبة حيث جمع الهدف بين الفنيّات والقوّة والدقّة ويعتبر من أفضل الأهداف في نهاية الأسبوع.

وبهذا الهدف فإن الخاوي لم يسعف فريقه فقط بل إنّه نجح بمنح نفسه فرصة للمنافسة على مركز أساسي بعد أن أصبح احتياطيا باستمرار وقد دخل هذه المرّة خلال الشوط الثاني وهذا الهدف هو الثاني في رصيده هذا الموسم. وفي الجهة لمقابلة كان لاعب النادي الإفريقي السابق معتز الزمزمي ضمن احتياطيي فريق سترازبورغ.

وفي لقاء اخر خسر «ديجون» ضد «ران» وكان المدافع أسامة الحدّادي أساسيا في صفوف «ديجون» وهو أمر طبيعي بعد تميّزه وسط الأسبوع الماضي ولا يتحمل المدافع التونسي أيّة مسؤولية في الهدفين اللذين قبلهما فريقه خلال هذه المقابلة. أّمّا نعيم السليتي فقد كان احتياطيا وهو أمر منتظر باعتبار أنّه لم يكن في أفضل حالاته وسط الأسبوع وأقحمه المدرّب في الدقيقة 70 دون أن ينجح بقلب المعطيات.

وفي مسابقة كأس فرنسا كان سيف تقا أساسيا مع لونس الذي تأهل بصعوبة بعد أن واجه فريقا من بطولة الهواة وهي المناسبة الأولى التي يكون خلالها المدافع التونسي أساسيا هذا الموسم في انتظار أن ينال فرصة كاملة في البطولة.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1121

1

2

3

4

5

6

7

التالية >