الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



آخر ما جدّ

ممرن ايفرتون الانقليزي أراد ضم الخزري في «الميركاتو الشتوي» لكن العملية مستحيلة


تسارعت الاحداث في المدة الأخيرة بخصوص وهبي الخزري ذلك ان نجاحاته المذهلة مع «ران الفرنسي» ساهمت في صعود نجمه من جديد في فرنسا وفي كامل أوروبا حتى أن فريقه الحالي بدأ يخطط لضمه بصفة نهائية قبل نهاية فترة الإعارة من فريقه الانقليزي ساندرلند رغم أن العملية سوف تكون مكلفة من الناحية المادية لأن اسهم الخزري عادت للارتفاع.. وقد تبلغ أرقاما قياسية إذا تألق وهبي مع المنتخب الوطني في مونديال روسيا في صائفة 2018... وحسب آخر التسريبات الواردة من انقلترا فإن ممرن ايفرتون الانقليزي «سام الاردايز» الذي كان وراء استقدام وهبي الخزري من بوردو الى نادي ساندرلند لم يخف تحمسه لاعادة وهبي الى بطولة انقلترا من بوابة فريقه الحالي ايفرتون .. فالاردايز يؤمن بموهبة وقدرات اللاعب التونسي وهو الذي ساعده على البروز في ساندرلند حيث دعمه معنويا وكرويا وجعل منه عنصرا حاسما ومؤثرا في الفريق لكن خروجه من ساندرلند قلب كل المعطيات رأسا على عقب، فبمجيء الممرن «موريس» بدأت معاناة الخزري ومع الفريق ككل.. وهذا ما جعل ساندرلند ينحدر الى الدرجة الثانية.. وقد حمل الملاحظون والإعلام الانقليزي وجماهير ساندرلند المسؤولية للممرن «مويس» وطالبوا بإقالته.. وقد رحل بالفعل بعد ان قاد الفريق الى الهاوية.. والخزري مازال محبوبا في ساندرلند.. وقد يرفض الفريق التفويت فيه وخاصة اذا نجح في العودة الى بطولة النخبة الانقليزية ... ورغم إصرار «الأردايز» على ضم الخزري في جانفي 2018 مهما كانت طلبت ساندرلند فان العملية غير ممكنة ذلك أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم وان كانت تسمح لأي لاعب محترف بالتعاقد مع 3 فرق خلال موسم واحد إلا أنها تشترط ان يلعب فقط لناديين... والخزري لعب مع ساندرلند في بداية الموسم الحالي ثم انضم الى ران الفرنسي وبالتالي بامكانه التعاقد مع ايفرتون لكن ظهوره مع الفريق في موسم 2017ـ2018 مستحيل..


من أخبار المحترفين

الخزري طائر والصرارفي يسجل نقاطا


عرفت مقابلات ثمن النهائي من كأس الرابطة الفرنسية تنافسا شديدا وإثارة لم يسبق أن عرفتها هذه المسابقة التي عادة ما كانت تعرف تعويل مختلف الفرق الكبرى على العناصر الاحتياطية ولكن الوضع اختلف هذه المرّة خاصة بعد دخول قنوات تلفزية كبرى في دائرة التنافس على بث المقابلات مباشرة.

وكانت قمّة المقابلات بين «ران» فريق وهبي الخزري و«مرسيليا» فريق أيمن عبد النور وكان الثنائي التونسي وجها لوجه هذه المرّة بعد أن تقابل في مناسبة سابقة في البطولة وفاز الخزري بنتيجة 3ـ1 وسجّل يومها هدفا رائعا.

وصنع الخزري من جديد الحدث حيث صنع هدف فريقه الأول في المقابلة بعد مخالفة نفذها بشكل جيّد. وخلال الشوط الثاني نجح اللاعب التونسي بمغالطة مرمى «مرسيليا» بتصويبة أرضية ساعده الحظ فيها باعتبار أن الحارس بيلي لم يحسن غلق الزاوية بالطريقة المثلى.


كأس تونس: قرعة الدورين السادس عشر وثمن النهائي

تنقلان صعبان للترجي والصفاقسي

سحبت أمس الأول قرعة الدورين السادس عشر وثمن النهائي لكأس تونس وأسفرت عن مواجهتين بين أندية الرابطة الأولى أبرزهما لقاء نجم المتلوي ضد الترجي الرياضي، بينما يلاقي طرف نهائي النسخة الفارطة اتحاد بن قردان النادي الصفاقسي، ويستهل النادي الافريقي حملة الدفاع عن لقبه بملاقاة اتحاد الشبيكة من الرابطة الجهوية، وتبدو مهمة بقية أندية الرابطة الأولى سهلة بحكم فارق الأقسام رغم أن مسابقة الكأس تخفي عادة المفاجآت من الحجم الثقيل، وسيضمن فريق على الأقل من الأقسام السفلى تواجده في الدور ثمن النهائي حيث يلاقي النادي البنبلي (رابطة ثالثة مستوى أول) نادي الشمينو (رابطة ثالثة مستوى ثاني)، وتجدر الاشارة الى أن الجامعة لم تعلن مواعيد اقامة الدورين، وفي مايلي نتيجة القرعة:


النادي الصفاقسي

«فيتو» قوي في وجه مرياح

ما انفكت العروض المادية تصل إلى الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي تستهدف انتداب اللاعب الدولي للنادي ياسين مرياح..وكانت آخرها تلك التي تقدمت بها عدة أندية فرنسية وهي نيس وديجون وسترازبورغ.. كما ورد عرض آخر من أحد الاندية البلجيكية .. ولكنها كلها لم تلق التجاوب من المشرفين على حظوظ النادي لإيمانهم بالدور الهام الذي يضطلع به اللاعب في ضمان التوازن للخط الخلفي للفريق.

كما يبدو من خلال بعض التسريبات أنّ كل هذه العروض لم ترتق ماديا إلى القيمة التي يفترض أن تعرض على أنظار الهيئة المديرة بما يعني أنها لا تستحقّ النظر فيها...

تربص بالمغرب خلال فترة توقف نشاط البطولة


الترجي الرياضي

الشعلالي أبرز مرشح لتعويض المباركي لكن ظهور المسكيني ممكن

تعدّ مباراة الغد ضد الملعب التونسي أحد أهم وأصعب الاختبارات خلال مرحلة الذهاب لعدة اعتبارات أهمها خصوصيات لقاءات الجارين والمشاكل التي تسببها «البقلاوة» للترجي في كل مناسبة إضافة الى اجراء اللقاء في باردو... دون نسيان قيمة «الأحمر والأخضر» فرديا وجماعيا... ولازال الممرن فوزي البنزرتي مترددا بشأن الجهة اليمنى للدفاع.... فهو يفكر مبدئيا في الاعتماد على الشعلالي نظرا لنضجه التكتيكي وروحه الهجومية وصلابته ولكنه متخوّف من امكانية تراجع أداء وسط الميدان إذا لعب الشعلالي في الدفاع ذلك أن التجارب السابقة أثبتت أن اضافة الشعلالي في خطة ظهير تبقى محدودة... أما الحل الثاني فهو المجازفة بالمدافع أمين المسكيني.


مفاجأة قد تكون حصلت لمعلول في فرنسا

معزّ حسن يريد أن يكون الحارس الأول في المونديال؟!!


سافر مثلما هو معلوم في نهاية الأسبوع الفارط (السبت) الممرن الوطني نبيل معلول الى فرنسا خصيصا لملاقاة عدد من لاعبينا المحترفين والمرشحين لتعزيز صفوف المنتخب الوطني خلال التحضيرات للمونديال... وأبرز الأسماء المعنية بدعوة معلول هم سيف الدين الخاوي الذي أعطى موافقته الرسمية للجريء ومعلول... وحارس شاطورو معز حسن.... ومتوسط ميدان مونبيليي الياس السخيري... ومن المفروض ان يكون معلول قد تقابل مطلع هذا الأسبوع مع السخيري ومعز حسن وذلك قبل ان يشد الرحال الى سويسرا لاتمام بعض الاجراءات والاتصالات الخاصة بالتربص المغلق للمنتخب هناك وامكانية العثور على منافس لملاقاته وديّا خلال التربص الخارجي... وقالت مصادر قريبة من المنتخب الوطني أن الحارس معز حسن ولئن رحّب وسعد كثيرا بدعوة الجامعة ومعلول لتقمّص زي المنتخب الوطني فإنه قد يكون وضع بعض الشروط!!! وحسب مصادرنا فإن الحارس معز حسن على علم تام بكل اخبار المنتخب وخاصة وضعية الحراس الدوليين وهو يدرك بناء على تقارير ومعلومات وصلته من بعض اصدقائه وافراد عائلته ان كل حراس المنتخب يمرّون بفترة صعبة .. وأن فترة الفراغ التي كانوا ضحيتها تخدمه بشكل مباشر خاصة وأنه يلعب بانتظام مع نادي شاطورو حيث خاض 17 مباراة كحارس أساسي...


من أخبار المحترفين

بن عثمان يحرج مدرب أورليون


في أول مشاركة له ضمن التركيبة الأساسية مع فريق أورليون في الدرجة الفرنسية الثانية نجح محمد سليم بن عثمان في تسجيل هدفه الأول هذا الموسم ليثبت أن مدرّب فريقه ظلمه عندما تجاهله خلال بداية الموسم حيث لم يشركه سابقا إلا في مناسبة واحدة في مقابلات البطولة.

وانتصر أورليون بنتيجة 2ـ0 على أجاكسيو وسجل بن عثمان هدف المقابلة الأول في الشوط الأول ليساعد فريقه على تحقيق الانتصار علما وأن أورليون خسر اخر 3 مقابلات في البطولة وهو ما دفع المدرب إلى تغيير بعض العناصر.

وعبّر بن عثمان سابقا عن رغبته في مغادرة أورليون بسبب عدم التعويل عليه من قبل المدرب بل كان قريبا من التعاقد مع النادي الإفريقي قبل أن تفشل الصفقة بسبب مشاكل إدارية بالأساس حالت دون إنهاء المشاورات بشكل قانوني في التوقيت المحدد.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 15528

1

2

3

4

5

6

7

التالية >